صفحة 1 من 5 12345 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 82

موضوع: |[ أم محمد ]| :: الفصل 2 :: التمرين 1

ردود: 82 | زيارات: 6224
  1. #1

    |[ أم محمد ]| :: الفصل 2 :: التمرين 1

    السلام عليكم إخواني
    إن شاء الله أضع هنا أول تطبيقاتي للفصل الثاني متمنية لنفسي وللجميع التوفيق والتقدم
    التطبيق العاشر هنا
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=139768&page=3

    أخر تعديل بواسطة أم محمد في 22 / 02 / 2009 الساعة 04:44 AM


  2. #2
    وضعت الموضوع هنا بالخطأ فهل أتركه هنا أم أنشئ موضوع آخر في المكان الصحيح ؟

  3. #3
    هذه أول تجربة أرجو النقد وتوضيح الأخطاء وياريت نقل الموضوع في المكان المخصص بارك الله فيكم
    سوف أرفع المخطط غدا إن شاء الله


    ملف الجودة http://www.screencast.com/users/azza...b-6710800c4fdb





    ملف الجودةhttp://www.screencast.com/users/azza...8-1f8dfda8aaa5




    ملف الجودة
    http://www.screencast.com/users/azza...e-3f8b02b2f439

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    لابد من تكرار الحركة حتى يستطيع أحدهم النقد .. إسمها cycle أي يجب ان تكرر وتتكرر .. لرؤية مدى توافق اول الحركة مع أخرها .. تكرر خمس مرات على الأقل ..

    ثم لماذا ينتقل من مكانه ؟ .. حركة المشي المفروض ان تكون مستقلة عن الحركة في إتجاه معين.. اي كأنه يمشي في مكانه .. وبالتالي يكون من السهل إستخدامها في ان نجعله يمشي في اي أتجاه نريده .. أو حتى نرسم له منحنى كــ spline والشخصية تمشي عليه ..

    لكن عموما هي تبدو جيدة .. فقط لا يمكن الحكم إلا بتكرارها

  5. #5
    مرحبا أخ فلاشاوي شرفني مرورك بالموضوع
    أنا لم أكررها حتى أتأكد من صحتها وبعدين أكمل لو مافيش مشكلة

    ثم لماذا ينتقل من مكانه ؟ .. حركة المشي المفروض ان تكون مستقلة عن الحركة في إتجاه معين.. اي كأنه يمشي في مكانه .. وبالتالي يكون من السهل إستخدامها في ان نجعله يمشي في اي أتجاه نريده .. أو حتى نرسم له منحنى كــ spline والشخصية تمشي عليه

    لم أعلم بهذا التكنيك من قبل ولكن يبدو أنه جيد ياريت لو توضحه بخطوات بارك الله فيك

  6. #6
    Design
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    Raincouver
    ردود
    1,475
    اخر رجل شريعة جدا

  7. #7
    Design
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    Raincouver
    ردود
    1,475
    نسيت اقول لك اختي ام محمد مبرووك الانتقال للفصل الثاني

  8. #8
    شكرا أ خ حسن على المرور
    الله يبارك فيك مش عارفه ليه آخر رجل فقط أنا مقسمة الحركة على فريمات متساوية يعني نفس التايمينج

  9. #9
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية myself
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    499
    عمل جيد ولكن هناك بعض الملاحظات:
    1- الإسترتش فى الفريم 13 مبالغ فيه
    2- لا أعتقد أن هناك تطابق بين الفريم الأول والأخير (يعنى لم تصمم بحيث تكون Cycle )
    3- النقطة التى قالها الأخ فلاشاوى نقطة وجيهة جدا وهى الحركة مع عدم تغير المكان (يبدو أنه معتاد على تصميم الحركات للألعاب فهذا هو الإسلوب المتبع فى الحركة فيها)

  10. #10
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    391
    الأخت أم محمد، عملك ممتاز والحركة فيه جميلة، أنبهك فقط أن حركة المشى تم تأجيلها وإستبدال التمرين الأول بتمرين الإستدارة 180 درجة، إتجهى لموضوع تطبيقات الفصل الثانى وستجدى الأمر.
    بالتوفيق.

  11. #11
    عضو فعال
    صور رمزية nikiata
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    الأردن
    العمر
    31
    ردود
    275
    أختي أم محمد أرجوا أن تنظري إلى أخر فريم هو 36 وتجربي هذة الوقفة .

  12. #12
    أهلا أخ my self
    شكرا على الملاحظة وجاري التعديل بخصوص إشارة الأخ فلاشاوي معنى كلام حضرتك أنه ليس من الضروري إتباع هذه الطريقة؟؟
    أخي إسلام
    أشكرك على التنبيه أنا بالفعل إندهشت لهذا التغيير بعد الإعلان عن أول تطبيق لكن الله المستعان نذاكر من تاني
    أخي nikiata
    شكرا لمرورك وفهمت قصدك وجاري التعديل

  13. #13
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية myself
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    ردود
    499
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة أم محمد معاينة الرد
    أهلا أخ my self
    شكرا على الملاحظة وجاري التعديل بخصوص إشارة الأخ فلاشاوي معنى كلام حضرتك أنه ليس من الضروري إتباع هذه الطريقة؟؟
    إعتقادى أن هذا الأمر غير ضرورى خارج مجال الألعاب ولكن أترك الإجابة للأخ فلاشاوى و الخبراء

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    أقصد بتكرار الحركة وان يمشي في مكانه مثل هذا




    عادة في اي عمل انيميشن ستسخدمين الووك سيكل كثيرا .. الكراكتر سيسير في أكثر من اتجاه وربما في منحنيات كأن يمر بين مجموعة من العوائق .. أو يدور في منعطف شارع .. لكنه في النهاية يمشي .. انها نفس الووك سيكل ولكن الإتجاه يختلف .. الان هل ستقومين بتحريكه وعمل الووك سيكل في كل الإتجاهات ؟ .. لماذا وانت اصلا من المممكن ان تصنعيها مرة واحدة .. وتجعلى الكاركتر يتبع اي مسار ..

    اليس في اي برنامج يمكنك جعل كرة مثلا تتبع مسار معين مرسوم كــ سبلاين .. هي نفس الفكرة .. تخيلي مجموعة من البراميل يمشي بينها الكراكتر وينعطف يمينا او يسارا ليمر بينها .. هو في النهاية يمشي اليس افضل أن نجعل الووك سيكل وكانه يمشي في مكانه .. ثم نحرك الكراكتر بالكامل على سبلاين يمثل المسار الذي نريده ان يمشيه بين هذه البراميل ! .. وقتها سيبدو كأنه يمشي في هذا الإتجاه ولا نكون صنعنا الووك سيكل سوى مرة واحدة ..

    شاهدي هذا الفيديو سيوضح
    http://www.maxon.net/pages/products/...NLA_Pivots.php

    هذه الكراكتر تم عمل ووك سيكل واحدة لها .. ثم تحريك الكاركتر على مسار معين كاي جسم .. فبدا كانه يمشي بين هذه العوائق .. ... طبعا من الممكن ان يكون الكراكتر يفعل اشياء اخرى اثناء مشيه لا توجد في الووك سيكل .. كأن يلتفت يمينا أو يسارا أو يشير لأحدهم .. هذه ليست مشكلة .. سنفعل نفس الفكرة .. ونجعله يمشي على المسار الذي نريده .. ثم نعود للنقاط التي نريد ان يكون فيه حركة مختلفة ومميزة ونعدل عليها .. هذا بالتأكيد افضل بمراحل من أن تقومي بعمل الحركة عشرات المرات ...

    أساسا لهذا سميت cycle

  15. #15
    انا معك فى ما تقول اخى فلاشاوى ان المشى فى المكان هيبقى احسن فى النقد لانى الكيرفات هتبقى باينه و تكركر الفيديو هيبقى واضع للعين و كذلك فى الالعاب لانه ليس شرظ ان يكون الانيميشن قوى و يمكن تكرار نفس الحركه فى كذا مكان مع اختلاف الاتجاه
    لاكن فى الافلام عموما فى كل لحظه يكون الشخصيه ليها احساس و تفكير غير اى لحظه تانيه و كمان الحدث يختلف
    فالتكرار فى الافلام او حتى الاشياء المظلوب فيها التعبير و النيميشن الجيد يكون خاطى
    بس اظن فى التطبيق المشى فى المكان مطلوب

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    انا معك فى ما تقول اخى فلاشاوى ان المشى فى المكان هيبقى احسن فى النقد لانى الكيرفات هتبقى باينه و تكركر الفيديو هيبقى واضع للعين و كذلك فى الالعاب لانه ليس شرظ ان يكون الانيميشن قوى و يمكن تكرار نفس الحركه فى كذا مكان مع اختلاف الاتجاه
    لاكن فى الافلام عموما فى كل لحظه يكون الشخصيه ليها احساس و تفكير غير اى لحظه تانيه و كمان الحدث يختلف
    فالتكرار فى الافلام او حتى الاشياء المظلوب فيها التعبير و النيميشن الجيد يكون خاطى
    بس اظن فى التطبيق المشى فى المكان مطلوب
    هذه الكراكتر تم عمل ووك سيكل واحدة لها .. ثم تحريك الكاركتر على مسار معين كاي جسم .. فبدا كانه يمشي بين هذه العوائق .. ... طبعا من الممكن ان يكون الكراكتر يفعل اشياء اخرى اثناء مشيه لا توجد في الووك سيكل .. كأن يلتفت يمينا أو يسارا أو يشير لأحدهم .. هذه ليست مشكلة .. سنفعل نفس الفكرة .. ونجعله يمشي على المسار الذي نريده .. ثم نعود للنقاط التي نريد ان يكون فيه حركة مختلفة ومميزة ونعدل عليها .. هذا بالتأكيد افضل بمراحل من أن تقومي بعمل الحركة عشرات المرات ...
    هل شاهدت فيلم the incredibles ?

    أستطيع أن أخرج لك من هذا الفيلم عشر مشاهد كان فيها الكراكتر يجري وحركة قدميه على الأقل لم تتغير على الأطلاق .. لا أتخيل كاركتر يمشي - او يجري - للأمام مسافة عشرون خطوة مثلا وتقول لي أنني ساصنع العشرين خطوة دون تكرار كي كي !!

  17. #17
    جميل هذا النقاش المثمر أشكرك أخ فلاشاوي على المعلومات المفيدة أنا فاهمه قصد حضرتك فقط أريد أن أعرف هل يتم هذا بعمل اسبلاين كمسار وبعدين إزاي الكراكتر يتبعه في مايا أنا أعرف في ماكس ممكن تخلى أي إوبجيكت يتبع مسار لكن في مايا ؟؟؟؟؟ لسه
    شكرا ياسر على المرور
    على فكرة المخطط بتاع تطبيق الدوران صعب جدا يمكن التطبيق أسهل

  18. #18
    ممكن كلامك صح مش عارف
    انت الاكثر خبره

  19. #19
    انا مع رأي فلاشاوي .. في استمرار الحركة .. حتى يكون النقد دقيق

    لأنه إذا كان مدة الأنيميشن قصيرة ستكون الحركة سريعة ولا نستطيع ملاحظة الأخطاء

    ملاحظة : التمرين تغير من المشي إلى الدوران 180 درجة

    بالتوفيق

  20. #20
    مرحبا أخي الحسني إن شاء الله سوف أكمل الحركة في وقتها أنا منتظرة فقط الإنتهاء من تطبيق الدوران
    شكرا لمرورك
    بالتوفيق للجميع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل