موضوع: بناء خامة واضاءة بناية زجاجية vray

ردود: 3 | زيارات: 3440
  1. #1

    Question بناء خامة واضاءة بناية زجاجية vray

    السلام عليكم
    قمت موخراً ببناء بناية عصرية يكسوها الزجاج من جميع الجوانب لذا اود ان استخدم vray في عمل الاضائة والخامات لكن المشكلة لا اعرف كيف اقوم بعملها ماهية متطلبات العمل ماهي الخطوات ارجوا افادتي اذا امكن

    مثال على المطلوب







  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية doctor3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    أم الدنيا
    العمر
    35
    ردود
    3,629
    سهلة جدا
    اعمل المبنى واعمل على الزجاج خامة عاكسة
    واعمل بيئه hdri مناسبة

    بس

  3. #3
    ساحاول ان اشرح الطريقة بسرعة وان لم تفهم اي نقطة فما عليك الا ان تسأل.

    بالنسبة للاضاءة ستستعمل اضاءة hdri وستعطيك صورة السماء في نفس الوقت وذلك كما يلي:
    create>lights>vraylight
    ضعها في اي مكان في المشهد لا يهم

    ثم غير خصائصها في modify panel كما يلي:
    type:dome
    multiplier:1
    texture:vrayhdri
    اعمل instance لهذه texture في material editor (اي اعمل drag drop لها الى محرر الخامات)
    ودائما في محرر الخامات اضغط على browse و حمل صورة hdrmap اذا كنت تملكها (تكون بامتداد hdr)
    غير maptype الى spherical (او اي نوع اخر حسب صورة hdr التي تستعملها )

    بالنسبة لخامة الزجاج:
    استعملت خامة vraymtl عادية وغيرت لون reflection الى الابيض او ما يقاربه، كل ما كان ابيض كل ما كان الانعكاس اقوى.

    وهذه هي النتيجة:

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل