موضوع: مشكلة بالكاميرا

ردود: 15 | زيارات: 1035
  1. #1
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160

    مشكلة بالكاميرا

    السلام عليكم

    اواجه مشكلة و هي انني عندما انقل لل side view لا أرى شئ من المجسمات في المشهد

    فقط المجسمات خلف ال grid لا أراهم ..عندما تكون مفعلة

    سؤالي كيف احل هذه المشكلة و كيف الغي ال grid من ال orthographic فقط


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    حسب فهمي للسؤال :
    يبدو ان المجسم ابعد من مدى الكاميرا :
    Camera shape : camera attributes> far /near clip plane
    حاول تعديل هذه القيم.
    بخصوص ال grid toggle ...كما هو بالصورة المرفقة
    اعلمنا اذا لم تنحل المشكلة
    " لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين "





  3. #3
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أخي ليست هذه هي المشكلة

    ال far clip plane عالي جدا ً ..


    و لكن الحمد لله حلت

    المشكلة هو حجم الشخصية كان كبير جدا مقارنة بالجريد ..

  4. #4
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    لدي سؤال آخر . و هو مهم جدا ارجو ان تساعدوني فيه

    كيف يمكنني ان احرك الانتقال من كاميرا إلى أخرى ؟؟

    يعني اريد الانتقال من كاميرا إلى أخرى تلقائيا

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    اذا كنت على دراية بال hypershade , يمكنك ذلك من خلال تطبيقات ال switch node ...طبعا يجب انشاء لوكيتورز لتقود منافذ الكاميرات المتعددة اثناء الانيميشن...
    اعرف انك لم تستفد من ردي و لكن لا يوجد امر ثابت لذلك
    بالتوفيق
    " لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين "





  6. #6
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    طيب ما في درس على الموضوع .

    أو إذا ممكن تتكرم و تشرح لنا بالصور

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    اذا لم تكن مستعجلا جدا , اعطني بعض الوقت حتى اجهز فيديو عن ذلك...
    " لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين "





  8. #8
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    اشكرك اخي ..

    في انتظارك

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    اسف على التأخير ...
    هذا شرح لافضل اسلوب ( حسب رايي) لعمل رندر لكاميرا واحدة و الانتقال بين مشاهدها المختلفة من خلال نقطة تحكم واحدة keyable attribute ....... بلا hypershade بلا بطيخ
    لا شك ان الزملاء هنا لديهم اساليب اسرع و افضل و لكن هذا ما اعمل به ....و تذكر انه لا توجد طريقة واحدة فقط لتنغيذ الاعمال في المايا...
    بالتوفيق .. و اعلمني اذا احتجت لتفاصيل اكثر
    كود:
    http://rapidshare.com/files/203548789/camera.rar.html
    " لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين "





  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    او يمكنك تحويل كيات الكاميرا الى نوع الستيب ...

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    لكن هذا لن يسمح بعمل تأثير البلند بين المشاهد ... افضل عند الانتقال بين مشهد و اخر ان اخذ اخر فريمين من المشهد السابق...
    " لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين "





  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    لا .. يمكنك اعطاء كل كي خاصيه ..

    يعني ممكن كي يكون ستيب و كي يكون فلات .. و هكذا

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية noxco
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    الكون الاحدب
    ردود
    496
    ستيب = سناب , الكيز تحدد مواقع الكاميرا
    لم افهم بالضبط لاي مفاتيح اعين الفلات ؟
    مثلا ثلاثة مواقع بثلاثة ستيب كيز , اين مكان المفاتيح الفلات الاخرى ؟
    الطريقة التي استخدمها من خلال ربط موقع الكاميرا بمواقع تسمح بتعديل مدى تاثير كل موقع على الكاميرا بشكل مندمج حسب الرغبة . حيث ان موقع الكاميرا غير محرك بل مربوط بقيمة اوزان العناصر المحددة للموقع من خلال ال point constraints
    " لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين "





  14. #14
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أشكرك اخي noxco

    جاري التحميل

  15. #15
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    اشكرك اخي noxco

    فعلا درس مفيد .. و الجميل في الطريقة انك تستطيع عمل بلند بين المواقع ..

    الفكرة بسيطة و هي التحكم بأوزان الكونسترينز ..
    و ممكن تطور الطريقة عن طريقة إضافة كونسترينز أيضا مثل orient حتى تتحكم بشكل افضل بدوران الكاميرا عند الموقع الثاني ..

    جزاك الله خيرا على المساعدة



    طيب ممكن الأح باسيمان يشرح لنا طريقته حتى يكون عندنا أكثر من خيار ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل