صفحة 1 من 8 12345 ... أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 153

موضوع: مناورات الجيش المصري في عمق سيناء تثير هلع الإسرائيليين

ردود: 153 | زيارات: 19084
  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    الوطــــ العربى ــــن
    ردود
    121

    مناورات الجيش المصري في عمق سيناء تثير هلع الإسرائيليين

    بعد إذن جميع الأعضاء إقرأ الموضوع ولا تترك رد لكى لا يصبح الموضوع فى الصفحة الأولى
    و أتمنى أن يتوقف ما يحدث من تطاولات بين الأعضاء



    محيط: أثارت المناورات العسكرية الضخمة التي أجرتها القوات المسلحة المصرية خلال الأيام الماضية في عمق سيناء، القلق والذعر داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي والتي اعتبرت، كعادتها، ان تلك المناورات موجهة لها وأنها تمس أمنها القومي، وكأن المفروض والواجب من الجيش المصري عدم تدريب جنوده أو تسليح قواته حتى يرضى عنه مجرمو الدولة العبرية.
    وزعمت مصادر عسكرية إسرائيلية ان مناورات الجيش المصري الأخيرة جاءت في الأساس للتدريب على صد هجوم محتمل لجيش الاحتلال بالدخول لشبه جزيرة سيناء بهدف السيطرة على قناة السويس.
    وأشارت المصادر إلى أن التدريبات جرت في المنطقة الواقعة بين جبل الليباني الواقع وسط سيناء حتى بئر جفجفه الواقع جنوبي العريش.
    وأضافت المصادر أن القيادة العسكرية المصرية توصلت في تقيمها للتدريبات بأنه وبعد مرور يومين نجحت القوات المصرية بإجبار الجيش الإسرائيلي للتقهقر للخلف وسحب قواته من سيناء حتى الحدود الدولية بين إسرائيل ومصر.
    أما النتيجة الثانية حسب تقيمات القادة المصريين فقد تبين خلال التدريبات للجيش المصري حرية الحركة بسرعة فائقة بما يتعلق بتحركات القوات المشاركة في التدريب حيث أن هذه النتيجة لم تكن في تدريبات سابقه للجيش المصري.
    وكان الجيش المصري انهى امس تدريبات عسكرية واسعة النطاق شاركت فيها قوات من سلاح الجو المصري وسلاح المدفعية واستخدم خلال التدريبات طائرات مقاتلة من نوع اف 16 ومن نوع ميراج ومروحيات مقاتلة من نوع أباتشي


    تحذيرات مبارك لإسرائيل
    وتأتي مناورات الجيش المصري والتي أطلق عليها اسم " بدوي- 3 " ، بعد أقل من اسبوعين على تصريحات نارية غير مسبوقة للرئيس المصري حسني مبارك والتي وجه فيها تحذيراً ضمنيا شديد اللهجة إلى إسرائيل، وأكد أن جيش مصر قادر على رد الصاع صاعين في حال حدوث أي عدوان على أراضيها أو النيل من سيادتها.
    وقال مبارك في خطاب بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة المصرية في الاسبوع الاول من الشهر الحالي، إن لمصر جيشا قويا وقادرا‏,‏ وإننا نواصل تعزيز قدرات جيشنا‏,‏ مؤمنين بأن السلام تحميه القوة‏.‏
    ونبه الرئيس إلي أن الأزمة التي شهدتها المنطقة بسبب الحرب علي غزة‏,‏ كشفت عن محاولة استغلال العدوان الإسرائيلي لفرض واقع جديد علي الوضع الفلسطيني والعربي‏,‏ يتم من خلاله إعادة ترتيب الأوراق‏,‏ وتغيير المعادلات لمصلحة قوي إقليمية معروفة‏,‏ ولخدمة أجندتها ومخططاتها‏.
    وشدد مبارك على أن لمصر جيشا قويا قادرا لن ينجرف إلى ما يقامر بأرواح أبنائه إلا دفاعاً عن أرض مصر وسيادتها ومصالحها العليا.
    وبالنسبة لما روجته إسرائيل عن موضوع التهريب والأنفاق على الحدود وتركيزها على هذا الموضوع بعد عدوانها على غزة، قال مبارك إن تهريب البضائع هو نتيجة للحصار، وان الاتفاق الإسرائيلى ـ الأميركى لمراقبة تهريب السلاح لا يلزمنا في شيء، وكأي دولة مسؤولة قادرون على تأمين حدودونا ولن نقبل بأي تواجد لمراقبين أجانب على الجانب المصري من الحدود، ونتمسك بأن تبتعد أية ترتيبات إسرائيلية دولية عن أرض مصر وسمائها ومياهها الإقليمية".

    الاستعداد للحرب
    من جانبه، قال الكاتب الصحفي محمد علي إبراهيم رئيس تحرير صحيفة "الجمهورية" المصرية الحكومية تعقيبا على تلك المناورات: ان القوات المسلحة المصرية تحمل دائما شعار "الاستعداد للحرب اليوم يمنع وقوعها غداً"، وهذا يعني ان رجالنا الابطال مستعدون دائماً تحت أي ظرف وفي أي وضع للدفاع عن مصر".
    وقال : ليس سراً ان الجيش المصري هو مبعث فخر الأمة وصمام أمنها وأمانها رغم ما نتعرض له من ازمات اقتصادية طاحنة تنوء بحملها الجبال، ورغم كل طيور الظلام المحيطة بنا فاننا عندما يغلقون دوننا أبواب الأمل لا نجد الا واحة ظليلة نستظل بها من حرارة مفتعلة وسخونة الاجواء المحيطة بالمنطقة دون استثناء، وأعني بها القوات المسلحة المصرية".
    وتطرق ابراهيم في مقالته إلى المناورة، فقال: إلي جانب دلالتها العسكرية فانها تحمل عدة رسائل أهمها موجه إلي الذين يقولون ان سيناء منزوعة السلاح وان مصر حكمت عليها اتفاقية كامب ديفيد بالسلام الدائم الذي لن تستطيع منه فكاكاً ولا عنه حولاً.".
    اضاف: إن مصر مستعدة.. وانها أقوي بمراحل من حرب ...1973 وأنها استفادت من كل الحروب الاقليمية والعمليات العسكرية التي جرت طوال 35 عاما في منطقتنا.. وان هذه العمليات تم تدريسها والتدريب عليها وخلق ظروف مشابهة للتصرف حيالها بل واستنباط ظروف ومواقف أخري لتحصين قواتنا ضدها".
    وتابع، "بعد مضي كل هذه المدة من آخر حرب خاضتها مصر، فان إسرائيل بكل جبروتها واسلحتها النووية وقدراتها التسليحية والتأييد العالمي الذي تتمتع به. فانها لا تخشي إلا مصر".
    وقال: "بعد مناورة بدوي- 3 أستطيع القول بقلب مطمئن أنه لو كانت اسرائيل تستطيع الاحتفاظ بما تبقي تحت سيطرتها من سيناء بعد وقف اطلاق النار وبدء مفاوضات فك الاشتباك والكيلو 101. ما كانت اعادته إلي مصر بمفاوضات كامب ديفيد، وبصراحة أكثر لو لم تكن مصر قادرة علي استعادة باقي سيناء بالسلاح. لما كانت تل أبيب قد فاوضت أو انسحبت".
    واضاف: الأهم من ذلك كله، ان اسرائيل المتقدمة عسكريا بأقمارها الصناعية وخبراتها القتالية وتكنولوجيتها الأمريكية لو عرفت ان مصر "استرخت" بعد كامب ديفيد ونامت في العسل وأهملت بناء قدراتها، لكانت تل أبيب أول من نقض اتفاقية السلام واستباحت أرضنا ومياهنا وسماءنا.. فمنذ متي تحترم اسرائيل الاتفاقيات والمعاهدات؟!".

    وقال رئيس تحرير الجمهورية: انني لن أتكلم عن الطائرات الحديثة لسلاحنا الجوي من طراز إف- 16 والاباتشي وهي أحدث صيحة في الهليكوبتر صائدة الدبابات ولكني أقول ان المعجزة ان القديم يعمل مع الحديث.. الميج يخدم مع الفانتوم.. عبقرية القيادة العسكرية المصرية انها نوعت مصادر السلاح فصرنا نستخدم الدبابة إم-1 إلي جانب المدرعة إم-113 ولم نخجل من ان تكون لدينا شقيقتها "فهد" المصرية التي أثبتت كفاءة ومقدرة وتفوقا وسرعة.

    واضاف: "انني أتجاسر وأقول ان مصر تملك من وسائل الردع ما يجعلها درعا عصية علي الاختراق.. "ردع" و"درع" اختلاف في ترتيب الحروف يعطي كلمتين مختلفتين بمعنيين. لكنهما في النهاية يقدمان هدفاً واحداً وهو أنك تملك ما يجعل عدوك يتراجع عندما يفكر- مجرد تفكير- في العدوان عليك".
    وختم ابراهيم مقاله بالقول: " صحيح اننا ربما لا نكون أكبر الجيوش عدداً ولا أفضلها تسليحاً أو امتلاكاً للقدرات التكنولوجية لكننا نملك الجندي والضابط والمجند وهم أفضل اجناد الأرض كما وصفهم الرسول عليه الصلاة والسلام عندما قال في حديث شريف "اذا فتح الله عليكم مصر. فاتخذوا من أهلها جنوداً فهم خير أجناد الأرض وهم في رباط إلي يوم الدين".
    الجندي والضابط والقائد في مختلف أفرع القوات المسلحة اكتسب ثقته في نفسه وفي سلاحه من قسوة التدريب الذي يخوضه وهو يدرك تماما من هو العدو الحقيقي ومن هو مصدر الخطر وتهديد الأمن.

    المصدر

    اللهم إجعل مصر بلداً آمناً وكافة الدول الإسلامية
    اللهم آمين
    أخر تعديل بواسطة al m3tasem في 02 / 03 / 2009 الساعة 10:57 AM
    "سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم"


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    الوطــــ العربى ــــن
    ردود
    121
    سبب نقلى للموضوع هو إرسال رسالة للمُشككين فى إمكانيات الجيش المصر لصد أى عدوان خارجى عليه
    "سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم"

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    مناورات الجيش المصري في عمق سيناء تثير هلع الإسرائيليين

    الحقوني ركبي بتخبط على الجيران، يا عم جيش مصري مين والناس نايمين


    أقولك حاجة؟؟؟ لو مصر ليها نية تحارب أنا مستعد أتطوع في الجيش مهما عملوا في شوف بس مجرد نية
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  4. #4
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    يااخى الله يكرمك هو فين الجيش دا اصلا علشان يعمل مناورات
    والله دى اخر نكته اسمعها
    حلو مناورات دى
    فكرتنى بقصه الفيل والنمله
    نحن قوم اعزنا الله بالاسلام
    فان ابتغينا العزة فى غير الاسلام اذلنا الله

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية ISSA_4D
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    بلاد الرمال
    ردود
    796
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    الحقوني ركبي بتخبط على الجيران، يا عم جيش مصري مين والناس نايمين


    أقولك حاجة؟؟؟ لو مصر ليها نية تحارب أنا مستعد أتطوع في الجيش مهما عملوا في شوف بس مجرد نية


    مع احترامى ليك لو قامت الحرب اشكالك اول ناس هايهربوا ويختبئون فى الخنادق والانفاق

    وعيب عليك اواى تقول كدا على جيش بلدك لى هو حاميك لحد الان لكى تجلس انت الان من وراء شاشة الكمبيوتر لتسب وتلعن فية ربنا قال فى القران افضل الجنود الجندى المصرى

    المشكلة الاساسية فى حسنى مبارك + امكانيات البلد نفسها

    هل لو قامت حرب دلوقتى الدول العربية هاتوقف جانب مصر بل بالعكس هما هايصدورا البترول الى امريكا واسرئيل زاى ماعملوا فى حرب العراق
    لكل داء دواء يستطب بة .... الا الحماقة اعيت من يداويها

    ذو العلم يشفي في النعيم بعقله ... و اخو الشقاوة في الجهالة ينعم


  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    ربنا قال فى القران افضل الجنود الجندى المصرى
    فين دي ؟ في اي سورة ؟؟؟

    اتمنى يكون جيش مصر بخير .. لكن معلش .. مش مبارك اللي يقدر يرفع عينه في اسرائيل لان هو خلاهم اسياده من زمان ..

  7. #7
    اخي لما يكون عندك مصنع ما وتريد تروج لصناعتك فاول شيء بتفكر في الدعايه

    وهذا ما يجري الان دعايه اعلاميه
    اسرائيل مش قادرة على احتلال غزة ولا جنوب لبنان اسرائيل انتهت
    فمش بحاجه تعمل دعايات
    غزة بينت لنا كل الحقائق عندنا جيوش عربيه اي نعم لكن هذه الجيوش قياداتها فاسدة ولا يسعها تحرير بعوضه فما بالك بالارض

    خلينا واعين ونزين الامور كما ينبغي

    مصر بحرب غزة خسرت الكثير
    الشعوب العربيه والاسلاميه والمتعاطفين مع غزة شاهدو ان مصر والدول العربيه الرسميه سقطت بحرب غزة
    ولم تعد لهذه الدول الرسميه اي اهميه بالنسبه للعربي او المسلم الحر بل هي مجرد عبئ ثقيل


    فلما تكون هذه القوات تحت قيادة حكيمه مؤمنه حينها جوابي بيختلف
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    الوطــــ العربى ــــن
    ردود
    121
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    الحقوني ركبي بتخبط على الجيران، يا عم جيش مصري مين والناس نايمين


    أقولك حاجة؟؟؟ لو مصر ليها نية تحارب أنا مستعد أتطوع في الجيش مهما عملوا في شوف بس مجرد نية
    1 » الجيش المصر الحمد لله من أفضل الجيوش العربية فى المنطقة
    2 » طبعاً الجيش المصر مش هيحارب لأنه ذو مهام محددة وهى

    1. حماية السيادة الدستورية للبلد
    2. الدفاع عن حدود الوطن ذد أى عدوان خارجى

    ولا تنس أننى وضحت الأتى
    سبب نقلى للموضوع هو إرسال رسالة للمُشككين فى إمكانيات الجيش المصر لصد أى عدوان خارجى عليه
    "سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم"

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    الوطــــ العربى ــــن
    ردود
    121
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة POP_ISSA معاينة الرد
    مع احترامى ليك لو قامت الحرب اشكالك اول ناس هايهربوا ويختبئون فى الخنادق والانفاق

    وعيب عليك اواى تقول كدا على جيش بلدك لى هو حاميك لحد الان لكى تجلس انت الان من وراء شاشة الكمبيوتر لتسب وتلعن فية ربنا قال فى القران افضل الجنود الجندى المصرى

    المشكلة الاساسية فى حسنى مبارك + امكانيات البلد نفسها

    هل لو قامت حرب دلوقتى الدول العربية هاتوقف جانب مصر بل بالعكس هما هايصدورا البترول الى امريكا واسرئيل زاى ماعملوا فى حرب العراق
    بعد إذنك ممنوع نغلط فى بعض هو عبّر عن رأيه وخلاص

    الحاجة التانية بخصوص خير أجناد الأرض بحثت فى النت عن مدى صحة الحديث الخاص بأن الجسش المصرى هو خير أجناد الأرض وما وجدته هو عدم صحتة الحديث
    راجع هذا الرابط

    طرح هذا السؤال على مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

    وهذا نص السؤال
    ما صحة حديث: " إن جند مصر من خير أجناد الأرض لأنهم وأهلهم في رباط إلى يوم القيامة؟

    والجواب

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فالحديث المسئول عنه ذكره العجلوني في كشف الخفاء غير معزوٍ ولا محكوم عليه، ولم نره في غيره من المراجع التي بين أيدينا، ونصه ( نص الحديث موضع التساؤل ): عن عمرو بن العاص قال: حدثني عمر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا فتح الله عليكم مصر بعدي، فاتخذوا فيها جنداً كثيفاً، فذلك الجند خير أجناد الأرض" قال أبو بكر: ولم ذاك يا رسول الله؟ قال: " إنهم في رباط إلى يوم القيامة" .

    ومما ورد في فضل مصر ما أخرجه مسلم في صحيحه عن أبي ذر مرفوعاً: "إنكم ستفتحون أرضاً يذكر فيها القيراط، فاستوصوا بأهلها خيراً، فإن لهم ذمة ورحماً" قال الزهري: الرحم باعتبار هاجر، والذمة باعتبار إبراهيم عليه الصلاة والسلام، والذمة هنا بمعنى: الحرمة والحق.
    والله أعلم. اهـ



    فالحديث الذي سالت عنه أخي الفاضل ضعيف
    "سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم"

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    الوطــــ العربى ــــن
    ردود
    121
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فلاشــــــــــاوي معاينة الرد
    فين دي ؟ في اي سورة ؟؟؟

    اتمنى يكون جيش مصر بخير .. لكن معلش .. مش مبارك اللي يقدر يرفع عينه في اسرائيل لان هو خلاهم اسياده من زمان ..
    بإذن الله يكون الجيش بخير ومستعد دائماً
    "سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم"

  11. #11
    عضو فعال
    صور رمزية dtr
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    ليبيا
    ردود
    189
    خير أجناد الأرض هم حسب الروايات جند الشام
    ابحث عن ذلك فى النت للتأكد

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    الحقوني ركبي بتخبط على الجيران
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حلوه

    الحمد لله


    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة al m3tasem معاينة الرد
    1 » الجيش المصر الحمد لله من أفضل الجيوش العربية فى المنطقة
    2 » طبعاً الجيش المصر مش هيحارب لأنه ذو مهام محددة وهى

    1. حماية السيادة الدستورية للبلد
    2. الدفاع عن حدود الوطن ذد أى عدوان خارجى

    ولا تنس أننى وضحت الأتى
    بص أقولك على حاجة أنا مش بشكك في إمكانيات الجيش وماحدش شكك في إمكانيات الجيش أساساً، جيشنا المصري حلو لكن دفاعياً وحط تحت دفاعياً ألف خط، هتقولي التسليح وما التسليح وكاني وماني، أضربلك مثل، دلوقتي لو إسرائيل استوردت طائرات إف 16 من أمريكا الجيل الثالث مثلاً ومصر استوردت هي كمان نفس الطائرات بنفس المواصفات والجيل الثالث كمان، لكن في فرق بين الطائرة الإسرائيلية والمصرية إيه هو؟؟، إنها بتتطور في إسرائيل نفسها، في حين أمريكا مثلاً بيكون عندها الجيل السادس اللي مش هتديه لحد إلا لما تطور اللي أعلى منه بمراحل، انت تعرف إن المشير أبو غزالة الله يرحمه كان بيعمل كده لما كان في الجيش؟؟ ما هو عشان كده اتنفى، طيب يبقى المشكلة في إنك كويس دفاعياً مش هجومياً حتى المشكك في إن مصر قوية دفاعياً، في قاعدة عسكرية بتقول إنك عشان تهجم على أي عدو لازم تكون قدرتك أقوى منه 3 مرات لكن ده مستحيل لو اتكلمت عن مصر لإنك مش بتتكلم عن جيش بس إنت بتتكلم عن ناس ممكن تتحول لجنود مدربة في أقل وقت على عكس الأمريكان وغيرهم
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tefo معاينة الرد
    بسم الله



    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حلوه

    الحمد لله


    .

    انت الأحلى
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  15. #15
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة al m3tasem معاينة الرد
    بعد إذنك ممنوع نغلط فى بعض هو عبّر عن رأيه وخلاص

    الحاجة التانية بخصوص خير أجناد الأرض بحثت فى النت عن مدى صحة الحديث الخاص بأن الجسش المصرى هو خير أجناد الأرض وما وجدته هو عدم صحتة الحديث
    راجع هذا الرابط

    فى حديث عن الرسول انا فاكر انى درستة وهحاول اجيب مصادرة
    فيما معناة
    استوصوا باهل مصر خيرا فانهم خير جنود الارض
    وحديث اخر
    فانهم واهليهم فى رباط الى يوم القيامة
    وجدت هذة الاحاديث الان

    " استوصوا باهل مصر خيرا فانهم و اهليهم في رباط الى يوم القيامه "

    " مصر كنانه الله في ارضه من اعتدى عليها قصم الله ظهره "

    " استوصوا باهل مصر خيرا فان لي فيهم نسبا و صهرا "

    " انكم ستفتحون بلدا يسمى فيها القيراط فاتخذوا منها جندا كثيرا فانهم خير اجناد الارض "
    انتظر قليلا عندى كتاب عن مصر فى القران والسنة
    هجيبلك المصادر ان شاء الله
    سبحان الله وبحمدة عدد خلقة ورضا نفسة وزنة عرشة ومداد كلماتة







  16. #16
    اخرج مسلم فى صحيحة عن ابى ذر
    قال رسول الله صلى الله علية وسلم
    ستفتحون مصر وهى ارض يسمى فيها القيراط فاستوصوا باهلها خيرا
    فان لهم ذمة ورحما
    اخرج بن عبد الحكم عن عمر بن الخطاب قال سمعت رسول الله
    صلى الله علية وسلم
    يقول: اذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفا
    فذلك خير اجناد الارض فقال ولم يارسول الله
    قال : لانهم وازواجهم فى رباط الى يوم القيامة
    سبحان الله وبحمدة عدد خلقة ورضا نفسة وزنة عرشة ومداد كلماتة







  17. #17
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    ههههههههههه
    يا أخوانى الحرب مش سلاح..بس



    الجنود اليهود لما كانوا بيسمعوا كلمه الله اكبر فى 73 ..كانوا بيعاملهوا على نفسهم..

    غير كمان .. ان اللى بيحارب علشان أرضه... غير اللى بيحارب على ارض مش ارضه..

    وبعدين لما اسرائيل دوله عظمى اوى كده ..كان اخرها 33 يوم بس فى لبنان..
    و22 يوم فى غزه..!!!!

    اللى يشك فى ان الجيش المصرى ضعيف...يبقى غلطان..واللى مش يقف جنب بلده مش يستحق انه يعيش فيها..

    واذا كان عمو حسنى ليه عيوب.. فهو برده ليه ميزات كتير...

    ولا انتو مش بتشوفوا غير النقط السوداء بس..

    مساء الفل ..

  18. #18
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نور العمر معاينة الرد
    واذا كان عمو حسنى ليه عيوب.. فهو برده ليه ميزات كتير...
    انت غير الشعب بتقول عمو حسنى
    والشعب بيقول بابا حسنى وحاجات تانية
    يبقى انت عميل
    ههههههههه

    احنا شايفين عيوب اكتر من مميزات للاسف
    سبحان الله وبحمدة عدد خلقة ورضا نفسة وزنة عرشة ومداد كلماتة







  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mohamy معاينة الرد
    انت غير الشعب بتقول عمو حسنى
    والشعب بيقول بابا حسنى وحاجات تانية
    يبقى انت عميل
    ههههههههه

    احنا شايفين عيوب اكتر من مميزات للاسف
    انت فهمت الراجل غلط على فكرة هو يقصد عمو حسني بتاع السندويتشات
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  20. #20
    يا اخي حتكلم عن نفسي اولا على شان محدش يزعل مني
    عندك حماس والجهاد وباقي فصائل المقاومه كانت تقاوم بحق فنصرهم الله ومعندهمش لا دبابات ولا طائرات ولا رادارات

    وعندك جنود عباس ومعهم افضل الاسلحه ومعملوش حاجه اثناء الاجتاحات كنا نشوفهم بسلمو نفسهم لليهود

    طبعا لفتح كان لها حسنات لما كانت فتح لما كانت تكافح وتحارب من الاردن او من لبنان وبعدين انتهى دور فتح مع استفحال العملاء فيها وتناقل السلطه لهم

    الان مصر
    الجنود لما بكونو يخافو ربنا وعارفين الدين صح مش بالمقاهي وبالليالي الصفر حينها حينتصر معاه دبابه معاه طيارة حينتصر

    بعدين في شيء ثاني لو اسرائيل ما سمحت للجيش المصري بالتدريب بوسط سيناء كان ما اتدربو
    بقى مصر الرئاسه ومش مصر الشعب وقفت وقفه محترمه مع اسرائيل اثناء الحرب وبعد الحرب وقبل الحرب وعلى مصر تجمل صورتها بالدعايه ولا حننى انو مصر تغلق المعابر ومصر كانت تعرف بالضربه وطمنت المسؤولين بحماس انو ليله السبت ما في ضربه وفي وساطه مصريه

    يعني كان دور مصر مفاجئ بقدر ما هو فاجعة بالنسبه للحماس
    فعلى اسرائيل ان تعزز دور مصر وتعطيها مجال انو ترفع راسها بالدعايه

    هو يعني التدريب حيخسر اسرائيل حاجه
    وبعدين مشفتش حاله ذعر باسرائيل ولم يعلنو حالة تاهب
    ولا حتى الصحف والاخبار اعطت اي اهميه للموضوع الا بشكل جانبي مر الكرام

    نحن مش ضد مصر ولا ضد حد بس مبنحبش حد يضحك علينا بالدعايه
    اطفالنا تقطعت شقف ومشفناش موقف رسمي من مصر حاول يوقف الحرب لا بتهديد دبلوماسي ولا بتهديد سياسي ولا بتهديد فعلي

    الغاز خلاص اسرائيل ما عاد يلزمها لانه اكتشفت غاز بالبحر الابيض يكفيها وتصدر منه
    ومع انه المحكمه العليا والقضاء رفض اعطاء الغاز لاسرائيل واعطت قرارها الا انه عطل

    وبالنسبه للمعابر اسرائيل على الاسلكي تقرر لمصر افتح اغلق مثل الريبوت

    والانفاق عم بنشوف خبراء امريكين على شان يدمرو الانفاق
    وسيدو حسني بقول نحن بنتعامل مع احتلال وفي منتور ونحن مبنقدرش نتدخل

    فالهبل الدعائي ما عاد يركب على دماغنا لانو اتوضح لينا كل شيء

    ورد اعتبار لمصر
    مش حيكون على يد سيدو حسني بل سيكون على يد قائد بخاف ربنا حينها بتقدر تتحدث عن جيش مصر
    اما هذه الصور مبتحركش شعرة من الشعر الشايب براسي
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل