موضوع: طلب لحل مشكلة عدم استجابة زر Assign Material to selection

ردود: 5 | زيارات: 596
  1. #1

    طلب لحل مشكلة عدم استجابة زر Assign Material to selection

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة لأعضاء المنتدى الموقرين
    هذا أول موضوع لي في المنتدى وللأسف هو طلب وكنت أتمنى أن يكون شئ آخر يستفيد منه من يقرأه ولكن إن شاء الله يكون ذو فائدة لمن واجهته نفس المشكلة.
    والموضوع باختصار هو مشكلة مزعجة إلى أقصى الحدود في برنامج 3ds Max 2009 ، وهي عندما أختار Material وأقوم بعمل Assign Material to selection الزر رقم 1 في الصورة، وطبعاً عندما أريد أن أرى هل الصورة منضبطة على المجسم أم لا فأضغط زر show standard map in viewport المرمز له بـ 2، ولكن المشكلة أنه لا يحدث شئ إلا تحول خامة المجسم إلى الأبيض مثلاً وتجاهل الخامة المختارة والمشكلة متكررة عند التعامل مع UVW map أو Unwarb UVW بحيث أني أستهلك أضعاف الوقت العادي للوصول إلى ضبط الخامة المناسب على الجسم عن طريق عمل render بعد كل محاولة.
    أعتذر عن الإطالة ولكن المشكلة كما قلت مزعجة جداً وتضطرني إحياناً إلى إغلاق البرنامج للأسف من كثرة الضجر وتضييع الوقت، فأتمنى ممن واجهتهم المشكلة ( إن كانت شائعة ) أو من محترفي منتدانا الحل، مع خالص الشكر مقدماً.
    الصورة التي توضح المشكلة:


    طريق الجرافيك[/url]


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


  2. #2
    حاول التغيير في محرك العرض في المنافذ بين direct3d و openGL

  3. #3
    تم حل المشكلة والحمد لله، وسبحان الله لم أتوقع أن تغيير محرك العرض في المنافذ بين direct3d و openGL له علاقة بحل المشكلة .
    وإذا تكرمت سؤال مهم أيضاً هل سيؤثر هذا التغيير من direct3d إلى openGL على أي عمل كنت أقوم به سابقاً أو بمعنى آخر هل سيفقدني أية ميزة.
    جزاك الله خيراً .

  4. #4
    نعم يؤثر لأن direct3d مفيد جدا في المشاهد الثقيلة بحيث يساعد في سهولة التعامل مع المشهد بعكس OpenGL

  5. #5
    جزاك الله خيراً أخي الكريم zizo على سرعة الرد والمساعدة القيمة.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل