صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 26

موضوع: ما هي الوهابية

ردود: 26 | زيارات: 3178
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية anime.van
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    بلد الإسلام أوطاني
    ردود
    2,756

    ما هي الوهابية

    سمعت من كثير من الروافض في هذا المنتدى وغيره يشككون ويشوهون دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب
    ويدعون بأنه ألف مذهب جديد و بأن هناك مذهب أو ناس يسمون بالوهابية و أطلقوها على المسلمين السنة الذين يعيشون في الجزيرة العربية وفي بعض المنتديات يصفون جيمع أهل السنة في كل مكان بأنهم وهابية


    :الطعن في دعوة الشيخ ليس بالأمر الجديد


    إن الطعن في دعوة الشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب – رحمه الله – ليس وليد الساعة ، إنما بدأ منذ أن خالف الإمام عقائد المنحرفين في عصره ، وجهر بدعوة التوحيد ، وفي هذا يقول – رحمه الله – في رسالته لعلماء البلد الحرام : " سلامٌ عليكم ورحمة الله وبركاته ؛ وبعد : جرى علينا من الفتنة مابلغكم وبلغ غيركم ، وسببه هدم بناء في أرضنا على قبور الصالحين ، ومع هذا نهيناهم عن دعوة الصالحين ، وأمرناهم بإخلاص الدعاء لله ، فلما أظهرنا هذه المسألة مع ما ذكرنا من هدم البناء على القبور ، كبر على العامة ، وعاضدهم بعض من يدعي العلم ؛ لأسباب ما تخفى على مثلكم ، أعظمها اتباع الهوى ، مع أسباب أخر فأشاعوا عنا أنا نسب الصالحين ، وأنا على غير جادة العلماء ، ورفعوا الأمر إلى المشرق والمغرب ، وذكروا عنا أشياء يستحي العاقل من ذكرها " . فما المالكي إلا حلقة ضئيلة في سلسلة بائسة من أهل البدع والمناوئين على مر الأيام ، ولكنه يفوقهم قبحًا ووزرًا ؛ لأنه يمارس هذا التلبيس والضلال في وقت تكشفت فيه الحقائق ، وانجلت الغمة بإظهار الله – عز وجل – لهذه الدعوة ، وانتشارها في الآفاق ، وانقشاع غشاوة الشبهات والأكاذيب التي أثيرت حولها ، رغم كيد الحاقدين .



    من كتاب فصل الخطاب
    في بيان عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب
    كما وردت في كتبه و رسائله و فتاواه
    الدكتور أحمد بن عبدالكريم نجيب

    ماهي الوهابية
    الوهابية .. لقب أطلقه المعادون لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله - .. وذلك بقصد التنفير منها وتشويهها
    وبزعم أنها مذهب مبتدع في الإسلام أو مذهب خامس.ولم يكن استعمال (الوهابية) مرضياً ولا شائعاً عند أصحاب هذه الحركة وأتباعهم، ولا عند سائر أهل السنة والجماعة، وكان كثير من المنصفين من غيرهم والمحايدين يتفادى إطلاق هذه التسمية عليهم، لأنهم يعلمون أن وصفهم بالوهابية كان في ابتدائه وصفا عدوانيا إنما يقصد به التشويه والتنفير وحجب الحقيقة عن الآخرين، والحيلولة بين هذه الدعوة المباركة وبين بقية المسلمين من العوام والجهلة وأتباع الفرق والطرق، بل وتضليل العلماء والمفكرين الذين لم يعرفوا حقيقة هذه الدعوة وواقعها. ولقد صار لقب (الوهابية) وتسمية الحركة الإصلاحية السلفية الحديثة به هو السائد لدى الآخرين من الخصوم وبعض الأتباع والمؤيدين المحايدين (تنزلاً). وهو الوصف الرائج عند الكثيرين من الكتَّاب والمفكرين والمؤرخين والساسة، والمؤسسات العلمية، ووسائل الإعلام إلى يومنا هذا، بل تعدى الأمر إلى التوسع في إطلاق الوهابية على أشخاص وحركات منحرفة عن المنهج السليم، وتخالف ما عليه السلف الصالح وما قامت عليه هذه الدعوة المباركة، وهذا بسبب تراكمات الأكاذيب والأساطير التي نسجت حول الدعوة وأهلها بالباطل والبهتان.
    أما أتباع هذه الحركة فهم لا يرون صواب هذه التسمية (الوهابية) ولا ما انطوت عليه من مغالطات وأوهام، لاعتبارات مقنعة كثيرة؛ شرعية وعلمية ومنهجية وموضوعية وواقعية، تتلخص فيما أشرت إليه في التعريف من أنها تمثل تماماً الإسلام الحق الذي جاء به النبي صلى الله عليه وسلمومنهج السلف الصالح من الصحابة والتابعين ومن سلك سبيل الهدى، وإذن فحصره تحت مسمى غير الإسلام والسنة خطأ فادح وبدعة محدثة ومردودة.
    فالدارس لهذه الدعوة المباركة بإنصاف وموضوعية سيتوصل -حتماً- إلى أنها إنما تنادي بالرجوع إلى الإسلام الصافي، وأنها امتداد للدين الحق (عقيدة وشريعة ومنهاج حياة) والمتمثل -بعد حدوث الافتراق في الأمة الإسلامية- بالتزام نهج النبي محمد وصحابته الكرام والتابعين ومن سلك سبيلهم وهم السلف الصالح أهل السنة والجماعة.
    وإذا كان الأمر كذلك؛ أعني أن الدعوة هي الإسلام والسنة التي جاء بها النبي وما عليه سلف الأمة... فلا معنى لإفرادها باسم أو وصف (كالوهابية) أو غيره، لكن قد ترد على ألسنة علماء الدعوة ومؤيديها أو غيرهم بعض الأوصاف الشرعية الصحيحة لها أو لأتباعها والتي لا تتنافى مع رسالتها مثل: دعوة الشيخ: الدعوة، الدعوة الإصلاحية، دعوة التوحيد، السلفية، وقد يوصف أهلها بالسلفيين والموحدين، وأهل التوحيد، وأهل السنة، والحنابلة، والنجديين. ونحو ذلك من الأوصاف الشرعية الحسنة، أو المقبولة.
    ومن فضل الله على أتباع هذه الدعوة المباركة أن لقب (الوهابية) من الخصوم في كثير من الأحيان يحمل معانٍ إيجابية ويعتز بها أتباعها وعموم أهل السنة، وإن قصد به خصومهم اللمز والسبَّ.
    وذاك -على سبيل المثال: حين يطلقونها على من يقيم شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهو أصل من أصول الإسلام وشعائره العظيمة ، وحين يطلقون (الوهابية) كذلك على الأخذ بالكتاب والسنة والتمسك بالدين وتوحيد الله تعالى، ونبذ الشركيات والبدع، وهذه صفة مدح وتزكية يفرح بها المؤمنون.
    وحين يطلقون (الوهابية) على اقتفاء منهج السلف الصالح الذي هو سبيل المؤمنين، وسنة سيد المرسلين وهذه تزكية لا تقدر بثمن.
    والناظر في مفاهيم الناس حول ما يسمونه (الوهابية) يجد الكثير من الغبش والخلط والتناقض والاضطراب.
    فالوصف السائد للوهابية عند أغلب الخصوم ومن سار في ركابهم يقصد به: كل من لا يعمل بالبدع ولا يرضاها، وينكرها ولا يقرها.
    وقد يقصد بـ (الوهابية) كل مذهب غريب وشاذ.
    وآخرون يطلقون (الوهابية) على كل من كان على مذهب أهل السنة والجماعة، مقابل الشيعة أو مقابل الفرق الأخرى. وقد يخصصه بعضهم بالاتجاهات السلفية، وأهل الحديث، وأنصار السنة ونحوهم.
    وقد توسعت بعض وسائل الإعلام والاتجاهات الغربية ومن دار في فلكها بإطلاق (الوهابية) على كل مسلم ينزع إلى التمسك بشعائر الدين وأحكامه وربما ترادف عندهم عبارة (أصولي) أو متزمت أو متشدد، والمتمسك بالدين عندهم: متشدد.
    وبعض المؤسسات والدوائر الغربية ومن تأثر بها صارت عندهم (الوهابية) ترادف: التطرف، والإرهاب والعنف، والعدوانية. ونحو ذلك، وهذا تصور خاطيء وحكم جائر ([1]).

    ([1]) كما يطلق (الوهابية) و (الوهبية) على بعض فرق الخوارج القديمة لا سيما في شمال أفريقية والمغرب.
    فالوهابية: نسبة إلى عبدالوهاب الرستمي أحد زعماء الخوارج قديماً (الدولة الرستمية) والوهبية: نسبة إلى عبدالله بن وهب الواسبي أحد زعماء الخوارج الحرورية الأوائل. وكلاهما كانت قبل ظهور دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب، وقد وقع اللبس لدى كثيرين بهذا.
    وانظر: رسالة: تصحيح خطأ تاريخي حول الوهابية للدكتور: محمد بن سعد الشويعر. ص(4) 1413هـ.


    أو على هذا الرابط http://www.wahabih.com/3.htm
    ..................



    من هو الشيخ محمد بن عبد الوهاب

    ومن آخر هذا التجني، أن وقفتُ أخيراً على كتابات تقطر سماً في دعوة الشيخ، فتعده مشبوهاً ومتستراً وعميلاً للاستعمار و..!! ويزعمون أن دعوة الشيخ وعقيدته، قائمة على أساس تكفير المذاهب والفرق الإسلامية، وزرع التفرقة بين المسلمين، وتشويه سمعة الإسلام وتعاليمه السمحة، وسحق آثارا لوحي والرسالة!!
    فهل دارت هذه الأسس في خلد الشيخ لحظة؟ أم أنها من نسج الخيال وصنائع الأفاكين؟ وهل كان الشيخ يأمر كل من ينخدع بدعوته - كما زعموا - أن يتقدم إليه بالبيعة ويوجب قتل من رفض البيعة ؟ أكان الشيخ يبيح دماء وأموال من يرفض دعوته ؟!
    زعموا أيضاً أنه يدعو إلى توحيد خاطئ من صنع نفسه! لا التوحيد الذين نادى به القرآن الكريم، فمن خضعله ولتوحيده، سلمت نفسه وأمواله، ومن أبى فهو كافر حربي، ودمه وماله هدر!! إلى غير ذلك مما يقوله الحاقدون على الشيخ ودعوته.
    وهذا كله عين الكذب، ومحض الافتراء، وكتاباته كلها، ومؤلفاته جميعها تشهد بأن هذا الشيخ - رحمه الله - إمام من أئمة الدعوة إلى الكتاب والسنة؛ وأنه كان يدعو إلى الإسلام ولا شيء سوى الإسلام، ويشحذ همم تلاميذه لطلب العلم الصحيح، فيقول: " إن أشكل عليك شيء، فسفرك إلى المغرب في طلبه غير كثير" ، ثم يواسي تلاميذه بما ينقله عن الفضيل بن عياض رحمه الله، حيث يقول: "لاتستوحش من الحق لقلة السالكين، ولا تغتر بالباطل لكثرة الهالكين" .
    والشيخ رحمه الله يقول: "عقيدتي ودينيالذي أدين الله به، مذهب أهل السنة والجماعة، الذي عليه أئمة المسلمين" . فأي الفريقين أسلم، وأي السبيلين أحكم؟!.
    لقد واجه شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله، حملة شعواء كهذه من قبل، ولكنه بين عقيدته في رسائل إلى أهل الآفاق تميط اللثام، وترفع اللبس والإشكال… فكتب "الحموية" لأهل حماة، و "التدمرية" لأهل تدمر، و "الواسطية" لأهل واسط، ورسائل أخر…
    وقد نحا شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله المنحى ذاته في كشف اللبس وإزالة الغموض عن عقيدته، فكتب رسائل وألقى خطباً، وبثّ فتاوى تناقلها أهل الحق حتى عمت الآفاق، ولما كان الوقوف على أقواله وآرائه العقدية أمراً ذا بال عند كل طالب علم مخلص، ليدرأ بها الشبه، ويميز الحق من الباطل، وينفي الزغل عن عقيدة (مصلح مظلوم ومفترى عليه) فقد عقدتُ العزم على استخلاص الزبد، وجمع مسائل العقيدة في سفر مفرد، فطفقت أجمع تصانيف الشيخ ومؤلفاته، حتى طالت يدي اثني عشر مجلداً ضخماً جمع فيها أهل العلم النقاد الأفذاذ مؤلفات الشيخ كاملة ، فغصت في أعماقها، والتقطتُ من جواهرها ولآلئها ماقرت به عيناي، وسكنت له نفسي …
    ثم جمعتها في هذا السفر على الإيجاز، ولم أورد شيئاً من أدلتها خوف الإطالة والتشعب، وعزوتها إلى مظانها في مؤلفات الشيخ المطبوعة، وصدرتها بعناوين فرعية تدنيها من النوال، واقتصرت على كلام الشيخ دون زيادة أو نقصان إلا فيما مست إليه الحاجة كاستعمال أدوات الربط بين الفقرات، وربما قدمتُ وأخرتُ أو رتبتُ وآلفتُ بينها.
    وإني إذ أدفع به إلى المكتبة الإسلامية لأرجو أن يجد فيه طالب العلم ضالته، فيذكرني والشيخ بدعوة صالحة بظهر الغيب.
    هذا، وقد سميته "فصل الخطاب في بيان عقيدة الشيخ محمد بن عبدالوهاب" آملاً أن يكون قطرة في بحر العلم الزاخر، وومضة ضياء تزيد الحق وضوحاً وجلاء، فإن أصبت فمن الله، وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان، وأستغفر الله من ذلك.




    يأخوان هذا كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب سأعرض عليكم أسمائها وستجدونها تملاء المواقع الإسلامية
    يمكنكم قرائتها و أتحدى أي مسلم له دين صحيح بأن يجد في أحد هذه الكتب لهذا العلامة
    شيء يخالف قال الله ورسوله فدعوة الشيخ واضحة وضوح الشمس ولكن الروافض تعمدوا تشويه سمعته و الإدعاء زوراً بأن له مذهب مختلف
    وهذه عناوين الكتب
    ثروة عظيمة من التراث العلمي، والمؤلفات النافعة، من ذلك:
    1- كتاب التوحيد فيما يجب من حق الله على العبيد.
    2- كتاب كشف الشبهات.
    3- كتاب أصول الإيمان.
    4- كتاب فضائل الإسلام.
    5- كتاب فضائل القرآن.
    6- كتاب السيرة المختصرة.
    7- كتاب السيرة المطولة.
    8- كتاب الرد على الرافضة.


    وهذا موقع خاص للتعريف بالشيخ محمد بن عبد الوهاب يشمل حياته وكتبه وما قيل عنه في كتب أخرى وردوده على الروافض وسبب حقدهم عليه
    http://www.wahabih.com/h.htm

    وهذا موقع أكثر شمولية في التحدث عنه
    http://www.wahabih.com/
    أخر تعديل بواسطة anime.van في 03 / 03 / 2009 الساعة 01:10 AM
    تعلم تصميم شخصية لوفي على برنامج المايا
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=196995


    إكساء شخصية لوفي
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202148


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    رحم الله الشيخ وبارك الله فيك
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  3. #3
    Computer Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525
    ماشاء الله عليك و بارك الله فيك على التوضيح ...
    ________________________________________________________________________

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    ksa
    ردود
    299
    إتفق اليهود المغضوب عليهم والنصارى الضالون، والشيعة المغضوب عليهم، والصوفية الضالون، في وصف الشيخ بالمتطرف وصاحب دين جديد،

    ووصف أتباعه بالوهابية ورميهم بمخالفة دين الإسلام ونهج النبي الكريم صلى الله عليه وسلم...

    وكأن اليهود أو النصارى أو الشيعة أو الصوفية يعرفون حقيقة الدين، أو يفهمون نهج النبي الكريم صلوات الله عليه وسلامه...

    ومن حركة شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب تغيرت ضلالات كثيرة في الأرض، وتناقصت البدع الشركية في الأمة الإسلامية...

    كالطواف حول القبور...

    وسؤال الموتى...

    ودعائهم...

    والحلف بغير الله...

    والاعتقاد في الأولياء...

    وسب الصحابة...


    والآن يصف اليهود الوهابيين بأنهم أعداءهم الحقيقيين الذين لا يمكن التفاهم معهم...

    ويوصى النصارى بالتعاون مع الفرق الأخرى كالشيعة وغيرهم في مقابل الحركات الوهابية العصية عن التطبيع...

    ويصر الشيعة أن الوهابية هم أعداءهم الألداء الذين يفضحون خططهم، ويبينون ضلالهم...

    ويؤكد الصوفية الأشاعرة أن الوهابية هم الذين سرقوا منهم مسمى أهل السنة والجماعة...


    -----

    ولو تلاحظ
    :

    صار الفرد من أهل السنه ,,, وهابي

    ومجاهد اهل السنه ,, إرهابي


    بمعنى ان المُحارب هي العقيده

  5. #5
    سبحان الله ، القافلة تسير والكلاب تنبح ( اجلكم الله )

    اسأل الله ان يغفر لشيخنا وجميع مشايخ المسلمين ، وان يجعل قبورهم روضة من رياض الجنة ،
    وان يحشرنوا معهم اخواناً على سرر متقابلين ، وجزاك الله خير اخوي على التوضيح ..
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    استغفر الله واتوب اليه

  6. #6
    Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Riyadh, Saudi Arabia, Saudi Arabia
    ردود
    2,663
    الله يبارك فيك اخي الحبيب على التوضيح الله يزيدك من علمه

    لم يبق احد من الابطال واهل العقيدة الصحيحة الا يسبونهم الشيعة الله يهلكهم جميعا

    ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

    ما الحب إلا الحب في الرحمن
    يفنى ويذهب كل حب كاذب
    وتبدل الأشواق بالأضغان
    أما إذا كان الوداد لخالقي
    فهناك تحت العرش يلتقيان



    l Abdulrahman Al Muqrin
    l Graphics Designer
    l Email:Alsaed.20@hotmail.com
    l Mobile:0552600887














  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية anime.van
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    بلد الإسلام أوطاني
    ردود
    2,756
    أشكرا الإخوان الأعضاء على مروروهم
    ولا تنسوا بأن الروافض كذبوا على رسول الله و قذفوا في عرضه الشريف وبزوجته أم المؤمنين
    وسبو صحابة رسول الله ومنهم الجبلين عمربن الخطاب و أبو بكر رضي الله عنهما
    و أعتدوا بكلامهم على أئمة كبار و أبطال وقادة للمسلمين مثل خالد بن الوليد وصلاح الدين
    لذلك مثل هؤلاء الفئات الباقية لا يستغرب عليهم شيء فليس هناك شيءً غالي عليهم
    وعلينا ألا نأخذ بأقوالهم و أن نعرف ديننا الصحيح
    ويجب أن نتأكد من أي شبهة أو فتنة يحاولون أن يزرعونها لنشر الفرقة بين المسلمين
    فنحن المسلمين أصحاب مذهب واحد صحيح مذهب أهل السنة والجماعة ولا وجود عندنا بشيء أسمه وهابية
    بل كان يوجد عندنا رجل داعية أسمه محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
    وكل هذا الحقد الدفين ضده لانه وقف ضد مذهبهم المنحرف

    ومن يطالع جميع كتبه فلن يجد فيها أي شيء يخالف قال الله وقال رسوله
    وما هو إلى شيخ وداعية كبير كان له فضل كبير بعد الله بإزالة أغلب الشرك والخرافات في جزيرة العرب و أوقف مد هؤلاء الرفضة وحذر المسلمين منهم
    لهذا لا تستغربو عندما تسمعون من الأعضاء الرافضة لدينا إذا قالوا عن المسلمين في شبه الجزيرة العربية بأنهم وهابية
    فما هذا إلى نتيجة الحقد الدفين لوقوف المسلمين هناك ضد شركهم وبدعهم و أكاذيبهم التي يحاولون نشرها
    ويجب أن ننشر الوعي بين شباب المسلمين ويتعلموا أكثر عن أصول دينهم وعقيدتهم
    و أتمنى بأن يحمي الله المسلمين وبلادهم من شرور هذه المذاهب المنحرفة
    تعلم تصميم شخصية لوفي على برنامج المايا
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=196995


    إكساء شخصية لوفي
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202148

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    أكرمك الله يا أخى موضوع جميل جدا ما شاء الله

    جزاك الله خيرا يا أخى

    الحمد لله

    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  9. #9
    رحم الله الشيخ محمد بن عبد الوهاب،
    صارت الوهابية تستخدم من البعض كمرادف "للإرهاب"

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية ISSA_4D
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    بلاد الرمال
    ردود
    796
    طول عمركم اغيباء ياشيعة

    لدرجة انهم يقولون ان الخنزير الاجرب الحمينى يوحى لة من الله

    والتماس البركات من الماشية والخرفان وعبادة القبور

    هؤلاء الناس من اكبر عوامل تشوية صورة الاسلام لان الغرب الحاقد واليهود والنصارى يصف هؤلاء الناس بانهم مسلمين ويوصلون صورة المسلمين الى شعوبهم بان هو دا الاسلام

    الله يخلصنا منهم

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    يا أخي حتى لو كانت العقيدة مخالفة أو غيره لا يجوز السب بهذه الطريقة ترفق بارك الله فيك ادعو لهم بالهداية
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    الله يهدينا اجمعين ...

    سؤال ... من هو اسامه بن لادن ؟

  13. #13
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    لن يتكلموا عنه اذا علموا ماكن يدعو اليه فقد كان يدعو للعقيده الصحيحه الحق

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة n@mic@p معاينة الرد
    الله يهدينا اجمعين ...

    سؤال ... من هو اسامه بن لادن ؟
    الرد تحت أوفى وأشمل من ردي
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  15. #15
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268

  16. #16
    The Matrix has you
    صور رمزية ~Neo~
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    Based ON 0101
    ردود
    1,537
    الواحد يصلي و يصوم و يسوي الفرائض و ما يسأل و خلص ... بلا وجعت راس
    (سبحان الله و بحمده , سبحان الله العظيم )

    my designs

    | الجنون هو أن تفعل ألامر نفسه أكثر من مرة متوقعاً نتائج مختلفة |

    i'm n0t a d3s1gn3r

  17. #17
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المنطقة
    Makah
    ردود
    2,088
    تم التعديل

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية anime.van
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    بلد الإسلام أوطاني
    ردود
    2,756
    quote=n.w.d;1308189]الواحد يصلي و يصوم و يسوي الفرائض و ما يسأل و خلص ... بلا وجعت راس[/quote]



    في شيء يا ذكي أسمه توحيد والصلاة والصوم وجميع العبادات يجب أن تكون لله وحده
    وهذا الهدف من تعلم التوحيد
    و إلى فما الفرق بيننا وبين اليهود والنصارى تراهم يصلوا ويصوموا مثلنا صاروا مسلمين
    وبعدين هذا الموضوع لمن يهتم في تعلم دينه فمن لا يهتم بتعلم دينه فلا يدخل ولا يقراء
    ويكف عن المسلمين شره
    [ملاحظة .: نحن نتكلم هنا عن الإمام محمد بن عبد الوهاب ودعوته ورده على الروافض
    و لا يسمح لأي شخص بأن يأتي أو يشوه الموضوع بردود ليس لها دخل في هذا الموضوع
    لذلك أطالب الإدارة بحذف أي رد دخيل لا يرتبط في الموضوع و يأ أخوان نحن هنا ليس لنسب أو نشتم بل لنتعلم ديننا ونعرف ما يكاد ضدنا و أي شخص عنده خلل في دينه وعقيدته فليجعل أرائه لنفسه هذا دين وليس سياسية تلعب فيها وتذكر هواك ولا نسمح بتشويه موقع الحوار ووضع الشبهات التي لا تتصل بحوارنا
    تعلم تصميم شخصية لوفي على برنامج المايا
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=196995


    إكساء شخصية لوفي
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202148

  19. #19
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    شباب الحوار هنا له حدود وحتى لاياخذ الموضوع مسار اخر كعالعاده هذه القواعد للتذكير
    1 - احترام الشعائر والمقدسات والعلماء والرموز الإسلامية ..
    2 - عدم كتابة مواضيع النقاشات والخلافات المذهبية والمناظرات مع اصحاب الطوائف والنحل والملل الأخرى ..
    15 - للقائمين على الموقع حق القيام بتعديل أو حذف أي موضوع يخالف ما سبق ، بدون اشعار مسبق ..
    بما اننا وفقنا على العضويه نلتزم بها ولاننزعج عند حذوث اي شرط منها

  20. #20
    MAALMI سابقا
    صور رمزية Y@bous
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    كل مكان يذكر فيه اسم الله فهو بلدي
    العمر
    30
    ردود
    508
    بكل صراحة جزاك الله الف خير وجعل الجنة مثواك... لأن عقيدتك مثل عقيدة إمامنا عبد الوهاب العلامة المجدد... الذي جعله الله سبحانه وتعالى سببا في نشر التوحيد بمعناه الصافي... فالله الله إخواني في فهم معنى لا إله إلا الله محمد رسول الله فعليها ديدننا... فهي والله الجنة بعينها... فأهل التوحيد غير مخلدين في النار... فحتى وإن طال فيها سيكون خلوده في الجنة... نعم بفضل لا إله إلا الله... فلو وضعتها في كفة ووضعت الدنيا في كفة لوزنت لا إله إلا الله فإنه لا يوزن مع اسم الله شيء... وبارك الله فيك أخي على التذكرة فهي نعم التذكرة... ولا يضرنا نحن اهل السنة هذه التسميات والخزعبلات التي يطلقها علينا أعداء الدين الذين يمرقون منه كما يمرق السهم من الرمية مادمنا على الحق... فلكم في النبي صلى الله عليه وسلم القدوة الحسنة... وصف بأبشع الصفات والنعوت... ولكن في الأخير ظهر أمره رغم أنوف الكفار.... وشكرا جزيلا للإخوة لحماسة تجاوبهم مع دعوة التوحيد... جعلني الله وأياكم من الشاربين من حوض الحبيب صلى الله عليه وسلم قولوا امييييييييييييييين
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له... له الملك وله الحمد... يحي ويميت... وهو على كل شيء قدير...
    ---------------------------






Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل