موضوع: ::: حالة طوارئ :: المدرســـــــــــة كســـــــــــــــــــــلانة :: هام جدا :::

ردود: 18 | زيارات: 2529
  1. #1
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية sudani93
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    اقرا اسمي ..
    ردود
    1,384

    ::: حالة طوارئ :: المدرســـــــــــة كســـــــــــــــــــــلانة :: هام جدا :::

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله
    لا يخفى عليكم ان المدرسة منذ عدة اسابيع و الى الان بها بعض الخمول .. نعم هناك بعض الطلبة المجتهدين و التمايرن ما زالت مستمرة لكن الطابع العام ان المدرسة بها كسل .. كما ترون في الجدول بالاسفل ..
    لا اعرف ..
    هل التباطئ هذا طبيعي ؟ ام ان له اسباب يجب معالجتها ؟؟
    في بداية المدرسة كنا بنشاط عالي جدا .. هل السبب اننا كنا تقريبا بنفس التمارين ؟ ام انها كانت سهلة ؟ ام لان المدرسة كانت جديدة علينا ؟ ام لان التمارين الجديدة اصعب ؟ ام .. ؟ ام ؟ ... ؟ ؟؟ ؟؟؟؟
    هل مع الزمن سيرجع لنا النشاط السابق ؟
    ......
    كانت هناك الكثير من المحاولات لاعادة الحماس .. منها لعبة استاذ فيصل .. و منها موضوعي حتى نصل انميشن منتور .. و منها موضوع اسلام دعوة للتفاعل .. و منها اعادة احياء نفس الموضوع لياسر دعوة للتفاعل 2 ..
    على كل .. لم تستمر هذه الافكار طويلا ..
    .....
    اعتقد ان السبب في هذا التكاسل هو الملــــــــــــــــــــــــــــــل .... فمهما كان الموضوع جميلا فان النفس البشرية تمله بعد فترة .. مهما كان ...
    الا ان كان فيه بعض الحيوية .. من وقت لاخر ..
    يعني اعتقد انه اذا زدنا بعض النشاطات التي تخرجنا عن مفاتيح الحركة و الy و الx و الz .. ربما تعطي روح معنوية ترفعنا من هذا التكاسل ..
    .........
    هذا ما لدي حتى الان ..
    انتظر منكم افكار يمكن تزيد نشاطنا .. تقتل الملل .. تخرجنا من برامج التحريك ( البرامج و ليس التحريك نفسه ) ..

    كانت لعبة استاذ فيصل بتاعة تحديد الفريمات جميلة .. لكن اعتقد اننا تعدينا هذه المرحلة ..
    اي افكار جادة يمكن ان تنفذ ؟؟

    :::::

    بالنسبة لطلاب الفصل الاول و التاني .. عملت هذا الحصر لطلاب الفصل الاول ..
    و يمكن ان تروا من خلاله موقف الطلبة من العمل .. كما ترون ان العمل اصبح بطيء ..



    ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    نرحب باي افكار


  2. #2
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    اعتقد ان هذا التباطئ له اسبابه .. ومن اهم اسباب هي مشاكل الشخصيات والريجنج .. وعدم توفر هذه الشخصيات على برامج مختلفه مثل سينما 4 دي وبلندر وغيره

    هذه مشكله حقا وستبرز اكثر خلال الفتره القادمه وخصوصا عندما نتقدم للتطبيقات المتقدمه وحركات التمثيل
    لذلك نحن الان نعمل على حل هذه المشكله حلا جذريا .. ربما سيأخذ بعض الوقت .. لكن ان شاء الله سيعود النشاط


    امر اخر .. قله عدد المستمرين في هذه المدرسه هو امر طبيعي .. فكلما دخلنا في تطبيقات اكثر زادت الصعوبه وسقط الكثير .. لكن هناك من يبقى متشبثا حتى النهايه .. وهو من سيصبح انيميتور مميز

  3. #3
    Design
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    Raincouver
    ردود
    1,475
    فعلا كلام esamdrsh اثر فيني كثيرا
    واهم نقطة احب ان اضيفها هي
    من يريد ان يستمر سيستمر ولن يوقفه شيء
    وبالمناسبة ابتدت المدرسة بحوالي 30 طالب او اكثر
    وانا اعتقد بانها ستنتهي باقل من 10 طلاب
    واقترح ايضا عمل بعض القوانين الصارمة لان المدرسة اصبحت مهزلة نوعا ما
    يعني طالب في التطبيق الاول متاخر على الطلاب اكثر من 11 تطبيق تتوقعون انه سيلحق ؟ انا لا اعتقد هذا الا من الطالب الذي لديه هدف اسمه انميشن
    وقرار الاستاذ فيصل كان رائعا بعدم نقده طلاب الفصل الاول لانهم كانو مقصرين

  4. #4
    مشرف منبر مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية حركتوون
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    677

    Cool

    أنا أعتقد أنه من يهمه أمر الأنميشن هو من يستحق فعلا أن نتابعه للنهاية لأن الكد و الجد هما من سمات الأنمطور فإن تأخر أو تكسل فلن يلوم إلا نفسه لأن أمامه فرصة ذهبية لن تعوض ولن تجد لها مثيلا والناس يقدمون الأموال ليتعلموا أسرار هذا الفن
    لاكن الأمور بدأت في هذه المدرسة بدون تقنين لاكن إنشاء الله سأصفي و أرتب هذا الأمر حتى ولو يبقى طالب واحد لأني أفظل الطالب ذا شخصية و عزيمة على آخر ضعيف و يتلاشى في أول معركة
    لاكن هذا الأمر يبين المجد من الكسول و نحن مع المجدين ولا مكان للكسلاء بيننا
    أردت أن أخلق قليل من الحماس و أردت إستضافة محركين محترفين في هذا المنبر ثم فتحت باب الأسإلة للطلاب لاكن لا حياة لمن تنادي فلا سؤال واحد وضع إلا كلام خارج ن الموضوع هيا أفيقوا فما نيل المطالب بالتمني ولاكن تؤخد الدنيا غلابا الأنميشن تؤخد بالجهد و التعب و المقاومة لاكن السؤال هو هل تحبون الأنميشن؟
    يوسف العكوشي

  5. #5
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    فرصة ذهبية لن تعوض ولن تجد لها مثيلا والناس يقدمون الأموال ليتعلموا أسرار هذا الفن
    صدقت والله استاذنا

  6. #6
    رأيي من رأي أستاذ عصام ولكل طريق متساقطون فعلا والنهاية للمجتهد فقط

  7. #7
    Design
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    Raincouver
    ردود
    1,475
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة حركتوون معاينة الرد
    أنا أعتقد أنه من يهمه أمر الأنميشن هو من يستحق فعلا أن نتابعه للنهاية لأن الكد و الجد هما من سمات الأنمطور فإن تأخر أو تكسل فلن يلوم إلا نفسه لأن أمامه فرصة ذهبية لن تعوض ولن تجد لها مثيلا والناس يقدمون الأموال ليتعلموا أسرار هذا الفن
    لاكن الأمور بدأت في هذه المدرسة بدون تقنين لاكن إنشاء الله سأصفي و أرتب هذا الأمر حتى ولو يبقى طالب واحد لأني أفظل الطالب ذا شخصية و عزيمة على آخر ضعيف و يتلاشى في أول معركة
    لاكن هذا الأمر يبين المجد من الكسول و نحن مع المجدين ولا مكان للكسلاء بيننا
    أردت أن أخلق قليل من الحماس و أردت إستضافة محركين محترفين في هذا المنبر ثم فتحت باب الأسإلة للطلاب لاكن لا حياة لمن تنادي فلا سؤال واحد وضع إلا كلام خارج ن الموضوع هيا أفيقوا فما نيل المطالب بالتمني ولاكن تؤخد الدنيا غلابا الأنميشن تؤخد بالجهد و التعب و المقاومة لاكن السؤال هو هل تحبون الأنميشن؟
    اشكرك استاذ يوسف
    كلام محترم من شخص محترم

  8. #8
    طالبة / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية raniafa
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    369
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلامه عليكم ورحمه الله وبركاته
    نعم اشعر بهذا الخمول كاننا اكلنا وجبه دسمه فلا نستطيع الحركة بالرغم من اننا مازلنا ا-ب انيميشن
    نعم اويد جدا راى الاستاذ عصام لانى عنيت جدا جدا فى الحصول على شخصية ابو ذيل لبرنامج السينما وكلما افكر ماذا سوف افعل فى الفصل الثانى اكتئب واحاول تنزيل برنامج المايا الان وان شاء الله اوفق
    نرجع للموضوع الاساس وهو هذا الخمول والتكاسل اعتقد انه يرجع الى عدم وجود حافز بمعنى ان هناك طلاب فى الفصل الاول يحاولون الوصول للفصل الثانى وهناك طلاب فى الفصل الثانى يحاولون المرور من تطبيق الى اخر ومكافاة الرئيسية هى لمن ينتهى خلال الاسبوع من العمل بشكل جيد مع انه من الممكن ان ينتهى الاسبوع وهناك طالب قام بالتطبيق بشكل افضل من الاخر ولكن بعد انتهاء الاسبوع
    اقترح ان يتم تقسيم الطلاب الى مجموعات وان تتم انشطه بينهم فكل مجموعه تتحدى الاخرى بشئ مثل ان تقوم مجموعه بعمل عمل منفصل خالص عن التطبيقات ولكنه يحتوى المبادئ ثم فى نهايه الاسبوع تفاجاه المجموعه الاخرى بالعمل فترد عليها وهكذا على ان يتم تقسيم المجموعات من الادارة وان يكون صفحه المجموعه لايسمح لغير المجموعه بالدخول اليها وباشراف الادارة ثم فى نهايه الاسبوع تفاجا المجموعات بالعمل فتكون هذه الصفحه كورشه عمل صغيرة للمجموعه
    2- ان يتم وضع درجات على العمل ومدى تحقق المبادى المطلوبه فى العمل

  9. #9
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    بصراحة أصبح الوضع مملا خصوصا لي انا.

    هناك اشخاص قدموا جل جهدهم ونصحوا واعتقدوا انهم وفوا وكفوا وأن الطالب بذلك فهم ما نقد عليه.

    لكن الطالب المسكين يحتاج لتوضيح اكثر خصوصا لو لم تكن هناك قواعد تضبطه أو انه لايملك العلم الكافي.

    لتتوضح الفكرة.

    طالب في التمرين السابع يوجهه طالب في التمرين الثاني من الفصل الثاني.

    الثاني يوجه الأول بما تعلمه الثاني لاما يتعلمه الأول وهذا يوقع الأول في حرج مما لايعرف ويضطره أن يتعلم ماليس في

    طاقته.

    هذه ابرز اشكالية رأيتها.

    وارجوا زيادة عدد المشرفين لأنه كثر غياب المشرفين الموكلون بالتوجيه.

    واشكر هنا احبتي المشرف بشار واخي اسلام عفيفي واخي حسين.

    ما قصروا معي لكن يحتاجون للمزيد من الجهد معي ومع غيري.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  10. #10
    كلام عصام و استاذ يوسف صح 100%
    بس انا عايز اقول كلمه و انا هتكلم عن نفسى
    بس انا فعلا بقالى اسبوعين او اكتر جالى نسبه من الاحباط و الملل كبييييييييييييييره جدا لدرجه انى بقيت بدور اعمل اى حاجه تسلينى و ارجع للانيميشن تانى

    صراحه اظن ان الملل و الاحباط و الملل ددخل جوه نص المدرسه
    و ده سببوه ان الانيميشن فى راى بقى مش متعه بقى زى الى بياخد واجب كل يوم و لازم يحلوا
    يعنى احنا بقينا فى المنتدى بنشوف التطبيق فى المنتدى نعملوا نخلصوا نخش فى البعدوا مفيش اى مرونه او احداث منشطه او مثيره
    او بالعربى مشين بالروتين الممل
    مع المتعه الكبييييييييره الى بيعملها الانيميشن لصاحبه و حبنا كلنا للانيميشن و اعترف انى بحب الانيميشن
    بس النظام الروتينى ده عملى نوع من الملل و الاحباط

    ----------------
    و الكلام ده على ما اظن مش موجود فى انيميشن منتور علشان كلهم تقريا بقوا صحاب و بيكلموا بعد صوت و صوره على الاميل
    و حجات كده تخليك تحس انك بتشتغل مع ناس بجد و بيتسبقوا مع بعد

    فى النهايه ده مجرد شعور و اسف لو زعلت حد و لا استطيع ان انكر فضل المدرسه و المشرفيين الكببببببيييييييييييييييير
    عليا

    --------------------------------------
    فعلا عايزين افكار تزيد الحماسه فى المدرسه
    و ان شاء الله الاحباط يروح قريب
    اقرر اسفى
    بالتوفيق

  11. #11

  12. #12
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الحسني معاينة الرد
    المشكلة من الدوران 180 درجة
    صحيح ....

    يبدوا انه عند هذا التمرين بدأت المدرسة بالخمول.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073
    اخي عصام هل هناك حقاً حل جذري لمشكلة الشخصيات ^_^ ؟؟ ..أتمنى ذلك ..

    لأنني أظنها اكبر مشكلة واجهتنا ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

  14. #14
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة explore معاينة الرد
    اخي عصام هل هناك حقاً حل جذري لمشكلة الشخصيات ^_^ ؟؟ ..أتمنى ذلك ..

    لأنني أظنها اكبر مشكلة واجهتنا ..
    الحل أن تنتقل للمايا ,,

    لا أعتقد أن هناك أي حل أفضل من هذا ,,

    أنصحك بتحميل البرنامج من الآن ,,

    اعتبره مقبس خارجي تستعين به مع الماكس ..

  15. #15
    طالبة / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية Butter-fly
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    مصر - المنصوره
    ردود
    766
    الحقيقة أنا محستش بالملل والخمول خالص
    كل الحكايه ان لسه بتعامل مع الحاجات دى لأول مره من أول الكيرف اديتور والحمد لله ماوجهتش فيه مشكله
    لكن دلوقتى المشكله مع الكركتر استوديو أنا بدأت أتعرف على حاجات فيه بس بسيطه أوى
    وحملت مايا وجيت أسطبها مشتغلتش
    ده غير انى أوقات بسأل عن حاجات ومفيش حد بيرد عليا .. وقليل أوى لما حد من المشرفين كمان بيدخل وينصحنى بحجاه مع انى مش من اللى متأخرين أوى يعنى وشايفه انى مايشه كويس .. يمكن مستوايا مازال مش القوى اللى قوى بس أنا مش من النوع اللى مستعجل ...!
    وبالنسبه انى أدخل تمارين الزملاء فأنا بالفعل بعمل ده بس أكيد مش كل التمارين وده لعدم وجود الوقت الكافى ...!
    مروه

    My Blog

    My Bage

  16. #16
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    سلام الله عليكم

    لدي مداخلة بسيطة عن موضوع الخمول والملل .....
    وربما سيكون كلامي قاسيا بعض الشيء ...لكنها الحقيقة كرهنا أم أبينا..

    الذي يريد أن يتعلم الأنيميشن وله حب الأنيميشن ويعشق الأنيميشن.. لن يكون في حاجة إلى لعبة وطريقة لترغيبه على إكمال التطبيقات ... ولن يكون في حاجة إلى العديد من الطرق والحيل التي ربما سيتعود عليها ولن يتابع إلا إذا كانت هذه الحيل والطرق موجودة.....

    بإختصار

    الذي يعشق الأنيميشن ويحبها حتى النخاع سيكون مثل المحارب الذي لا يمل ولا يكل إلا أن يحقق النصر والإنتصار ولن يرضى بالهزيمة ....

    طبيعي أن يكون هناك ملل وفترة خمول في تعلم أي مجال من المجالات ... وطبيعي أن يكون هناك أخطاء في المدرسة ..على إعتبار أن التجربة هي الأولى من نوعها في العالم العربي .. لكن وكما قلت سابقا لو كنت تعشق الأنيميشن يا من تقرأ ما أكتب الآن فستحفز نفسك بنفسك وستجد الطريقة المثلى لكي تستمر وتواصل

    أنا من الطرق التي تحمسني بشكل كبير جدا هي رؤية الmaking off لأفلام الرسوم المتحركة التو دي أوالثري دي ... يكفي أن أشاهد إحداها حتى تمتلئ نفسي بروح التعلم وأمني نفسي بالوصول إلى ما وصل إليه هؤلاء القوم

    ماذا يكفي الطالب هنا في مدرسة الأنيميشن الدروس موجودة ..المشرفين على قلتهم الأن موجودون أخونا يوسف دو الباع الطويل في مجال الأنيميشن لا يبخل علينا بمتابعاته رغم ضيق وقته وإنشغالاته أخونا فيصل
    مجنون الريجنج لا يبخل بكل معلومة ويوفر الدروس ويتابع بإستمرار بدون كلل أو ملل !!!!!!!!!!!

    ربما لا تتاح الظروف مرة أخرىأيها الطالب بهذا الشكل وبوجود كل هذه العوامل لتتعلموا الأنيميشن فاغتنم الفرصة الآن ولا تدعها تفوتك ......

    أيضا إسمحوا لي بأن أقول الشيء الذي أزعجني شخصيا في بعض الطلاب وهو أنهم لا يقرأون الردود التي تكتب لهم وتبين أخطائهم .... أقصد أنهم لا يقرؤونها بتمعن وبدقة ... وهذا يعيق في تتبع المشرفين لهم

    أيضا كلمة أخيرة وهي أنكم أنتم النواة وأنتم أصحاب السبق في تعلم الأنيميشن بطريقة علمية في العالم العربي ألا يكفيكم هذا كمحفز ؟؟ !!!!!!!!!!!!!!
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  17. #17
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    اخ طارق كلامك........................
    لا تعليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق
    كفيت ووفيت

  18. #18
    معاك فى كل كلامك طارق
    بس انت نفسك كتبت ده

    طبيعي أن يكون هناك ملل وفترة خمول في تعلم أي مجال من المجالات ... وطبيعي أن يكون هناك أخطاء في المدرسة ..على إعتبار أن التجربة هي الأولى من نوعها في العالم العربي .. لكن وكما قلت سابقا لو كنت تعشق الأنيميشن يا من تقرأ ما أكتب الآن فستحفز نفسك بنفسك وستجد الطريقة المثلى لكي تستمر وتواصل
    و دى نفس طريقتى
    أنا من الطرق التي تحمسني بشكل كبير جدا هي رؤية الmaking off لأفلام الرسوم المتحركة التو دي أوالثري دي ... يكفي أن أشاهد إحداها حتى تمتلئ نفسي بروح التعلم وأمني نفسي بالوصول إلى ما وصل إليه هؤلاء القوم
    بالتوفيق

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل