حياكم الله يا أهل المنتدى الكرام



تعلم كيفية تصوير الاطفال




* - يعتبر تصوير الاطفال من اصعب واسهل انواع التصوير في ان واحد .. صعب لصعوبة
التحكم في مشاعر الاطفل المراد تصويرة وطبيعة الطفل لحبه للحركة وعدم الانتباة للكاميرا مما يصعب من امكانية اخذ لقطة معينة .

*- سنتحدث هنا عن بعض النصائح يستفيد منها المصور

المصور الناجح هو من يصنع الصورة وليست الكاميرا .
- لاتنتظر ان ينظر الطفل للعدسة فالصورة العفوية خاصة
للطفل من الممكن ان تظهرة في وضع اجمل مما لو كان يحدق في العدسة .

- ااستخدم الضوء الطبيعي قدر الامكان خاصة عند الاطفال حديثي الولادة حيث انه ضوء الفلاش المباشر يضر في العينيين ويؤلمهما في هذي الحالة اما تغير من اتجاة الفلاش
ان كان قبلا للحركة . او ضع الطفل قرب مصدر ضوئي النافذة كي لا يعمل الفلاش الاوتوماتيكي


- يشعر الطفل بالراحة و الاطمئنان و السعادة لدى حملهم من قبل اهاليهم لذا احرص على ان يكون الطفل محمولا من ابويه او اقربائة

-احرص دائما ان تكون الصورة مملؤة بالموضوع ( full farme ) وركز على وضع الطفل في
منتصف الصورة ان كان مع والدية .. لتكون عيناة مصوبتين للعدسة .

- من الصور المحببة صورة الطفل وهو يلعب بألعابة او عند مزاولتة الرياضة كالسباحة او اللعب على الشاطئ او الكرة او الدراجة الهوائية . ولكن حاول التصوير عندما لاتكون الشمس قوية حتى لايكون هناك ظلا على الوجة .. و التصوير في الظل عادتا يكون افضل حيث ان الاضاءة تكون متساوية و لا تترك ظلا .

- كذلك قم بختيار الخلفية المناسبة . كما يمكنك اخذ لقطات فنية رائعة للطفل وهم يتراشقون الماء في البحر او عند تحريك شعرهم يمينا وشمالا إن كان مبلو فيمكنك الحصول على صورة فنية لنقط الماء وهي تتناثر من الشعر عند زيادة سرعة الغالق مثلا الى 500/1 من الثانية .


*- اختار وقوفك كمصور

- دائما اختار وقوفك كمصور وفكر بالصورة قبل التقاطها .. اختار الخلفية المناسبة الضوء المناسب .. العدسة المناسبة .. فبعض اللقطات تحتاج الى عدسة مقربة ( zoom lens ) لتقريب الموضوع المراد تصويرة والتركيز علية والتقليل العمق الميداني باستخدام فتحة عدسة واسعة2.8 او 3.5 مثلا .
كما يفضل استخدام بعض الفلاتر الخاصة لجعل الصورة اكثر وضوحا ونعومه و لتخفيف وهج الشمس ومنها فلاتر ( poiarizinq filter ) وهو مفيد لتصوير الاطفال في البحر خاصة لتخفيف انعكاس الشمس على البحر او المياه ومفيد للاضهار زرقة السماء .



- تذكر دائما ان اي لقطة عفوية من الممكن ان تكون من انجح اللقطات فأكثر من تصوير اطفالك اينما وحيثما كانو ا فلا بد وان تحصل على لقطة مميزة ولا تنس الطلب منهم ان يبتسمو ويقولو cheeeeeeeze

[color=Navy]الصور منقولة من عدة مواقع COLOR]


موقعي الشخصي www.mapress.net