Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

|[ الحسني ]| :: الفصل 2 :: التمرين 2

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

جميل جدا أخي لكن في ملاحظة ان درجة الدوران تبع الx بتتعمل في وضع كونتاكت فقط وبعدين بترجع في وضع المرور للعكس مش من المنطقي انها تاخد درجة دوران ثابتة في كل الاوضاع
    بالتوفيق والتميز دائما
    على فكرة مازال هناك فريمات محذوفة من الفيديو

أشكرك أخت أم محمد على المتابعة ,,
      متر يتم الدوران ..؟ هل هناك مرجع .؟

أخي انا لا أذكر بالتحديد مرجع ولكن ممكن تستعين بهذه الصورة هي ليست للمشية العادية ولكن توضح الدوران

ولكن بشكل عام مع ملاحظة اكثر من حركة على اليوتيوب هاتتأكد من الملاحظة انا شاهدت دروس كثيرة في ال walk لا تشبه بعض لكن تقدر انت تستخلص منها ماتراه صواب أو خطأ بالتجربة وانا في رأيي إذا كان المشي عبارة عن عملية سقوط للجسم لاتتم فمن الطبيعي ان يكون هناك دوران للخلف أثناء وضع الpass حتى لا تتم عملية السقوط لنهايتها
        والله اعلم

شكراً لك أم محمد ..

لكن الصورة التي وضعتها أعتقد أن ليس لها علاقة بالدوران تبع الـ X

ولكن ما ذكرته أنه أصبحت لديك ملكة في تميز الحركة الصحيحة من غيرها ( من جراء متابعتك لكثير من الأعمال التي ترينها) فكلامك صحيح فعلاً وهذا ما يحدث لي أحياناً ..

على كل حال وجدت مرجعاً وهو يخص الأستاذ يوسف جزاه الله خير ..:

لاحظي الأسهم المتجهة للأعلى وللأسفل هي التي تكلمت عنها

سأقوم بالتعديل بعد تنصيب المايا إن شاء الله لأني فرمت الجهاز

هو انا فعلا شاهدت مراجع كثيرة لدرجة إني لم اعد أميز اين قرأت هذه المعلومة أو شاهدتها فأعذرني أخي لكن انا واثقة منها بإذن الله ودرس أستاذ يوسف اكيد شاهدته ربما أكد لي صحة المعلومة لكن لو بخصوص الصورة التي وضعتها سيبك من العلامات ولكن انظر في الأوضاع بتركيز أكيد هاتخرج منها بنفس المعلومة وان كانت بتوضح دوران محور آخر Z
            لكن تفيد أ]ضا بخصوص محور x ان شاء الله التعديل مش هاياخد منك كتير لإنك تقريبا خلصت التطبيق
            بالتوفيق أخي

شكراً لك أم محمد .. وجزاك الله خير على المتابعة وأسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتك

بالنسبة للفريمات المحذوفة يمكنك أن تتابعي الدقة العالية فهي سليمة ..

التعديل هنا :
              [mov]http://www.pros3d.com/a/Animation/wip/202/20002.mov[/mov]

دقة عالية
              Front

Left

أمممم يبدو ان هناك خطأ في التمايل للأسفل وللأعلى ,,

السبب أن الفريم يعطي أكثر من مفتاح مما يشوه الحركة ..

سأحاول تعديل الأمر

الحركة ممتازة أخي انتظر راي الأساتذه
                  بالتوفيق

اخي الحسني هناك اختلاف بين الفيديو الجودة الموضع هنا صيغة موف .لكني ساحكم على الجودة لأن الأخر محذوف منه الكثير من الفريمات .
                    اولا ملاحضتي على الكرة المائلة الى الأمام ذالك غير جيد الغي الدوران الى الأمام تماما ان ابقه بشكل خفيف لا يكاد يرى .
                    من الفروق التي تميز عن المشي عن الجري ان الجري تكون اغلب وقته واحدى ارجلين او كلاهما مرفوعة لاحض ان لديك لا نكاد نرى الرجلين كلاهما موضوعتين على الأرض الا فريم واحد لاحض الفريم 2 ترتفع القدم الخلفية تابع مراجع واعطها وقتا اكبر .
                    عند رفع القدم الخلفية اجعل المشط كأنه يدفع الجسد الى الأمام اي اخر شيئ يرتفع عن الأرض هو الطرف الأخير للمشط .اي على القدم ان تكون مستقيمة اي الكاحل والمشط على استقامة واحدة قبل ترك ملامسة الأرض ثم يتقد الكاحل ويسحب الشط .عندما تعمل الحركة تسير الى الأمام اجتهد في تحقيق ذالك بشكل دقيق .راجع مواضيع الزملاء فقد تناقشنا في ذالك بشكل كبير واعتقد شادي عمل ذالك جيدا .
                    وضعية النزول غير موجودة الرجل التي تلمس الأرض الاحض انها تبقى مستقيمة بشكل دائم يجب ان تنثني في وضعية النزول .
                    من المام عند ارتفاع القدم في المرور اعمل دوران الكرة في الأتجاه المعاكس بهذا الشكل مقبولة في حركات اخرى مثل الدوران او المشية المميزة ولكن عادتا في المشي الكرة تدور في الأتجاه الأخر .
                    ايضا لا تبالغ في زاوية القدم عند ارتفاعها عن الأرض مثلا 90 القدم اليسرى هته الحركة مقبولة في المشية المميزة لأنها تملك الوقت اللازم لكن في الحركة السريعة نتيجتها مستهجنة فقط اجعلها بسيطة جدا .ولكن لو تبالغ في دوران القدن عند الكونتاكت القدم الأمامية دوران لها بعيدا عن الجسد تلك مقبولة .
                    دروس فيديو عربية في الكركتر ريجنج
                    دروس فيديو عربية في ال toon car rigging

فعلا أخي الحسني انا تناقشت مع استاذ فيصل بخصوص الدوران للأمام ولم يتفق معي فيه رغم وجوده في أعمال كثيرة
                      وبالفعل بعد رؤية ملف الدقة لاحظت ان وضع داون مش متحقق في الساق الأمامية بحاجة لثني
                      بخصوص دوران الكرة في وضع المرور في اتجاه الساق المرفوعة أوالساق التي على الارض فهو أمر فيه خلاف وياريت يا أستاذ فيصل لو توضح لنا اي من المحركين نتبع ولماذا لان ريتشارد بيحرك في اتجاه وديجيتال في اتجاه آخر فأيهما أصوب ومن نتبع ولماذا

الأخ فيصل والأخت أم محمد جزاكما الله خيراً تم التعديل ..

التعديل هنا :
                        [mov]http://www.pros3d.com/a/Animation/wip/202/200002.mov[/mov]

دقة عالية
                        Front

http://www.pros3d.com/a/Animation/wip/202/Front03.rar

Left

http://www.pros3d.com/a/Animation/wip/202/Left03.rar

عمل ممتاز حسني أطفي قليل من الدوران على الكرة على محور واي لتعطي بذالك إحساس الأوفرلابين ثم لا تنسى أن تجعله يتحرك للأمام من يمين ليسار الشاشة في 3 دورات للمشي
                          يوسف العكوشي

شكراً لك أستاذ يوسف .. للأسف من الصباح وأنا أحاول وما عرفت أطبق المشي من مكان لمكان في المايا هل من مساعدة ؟

للأسف اخي الحسني رابط الجودة يبدو ان فيه خطأ لم يعمل عندي والفيديو الأول محذوفة منه الكثير جدا من الفريمات .
                              ملاحضة فيط لو تضيف دوران للقدم عند وضعها على الرض ولا تكون مستقيمة الى الأمام مباشرتا .

راجع تطبيق ام محمد واسلام عفيفي فقد عالجو ذالك الأمر وام محمد وضحت الأمر .

فعلا أخي الحسني انا تناقشت مع استاذ فيصل بخصوص الدوران للأمام ولم يتفق معي فيه رغم وجوده في أعمال كثيرة
                                وبالفعل بعد رؤية ملف الدقة لاحظت ان وضع داون مش متحقق في الساق الأمامية بحاجة لثني
                                بخصوص دوران الكرة في وضع المرور في اتجاه الساق المرفوعة أوالساق التي على الارض فهو أمر فيه خلاف وياريت يا أستاذ فيصل لو توضح لنا اي من المحركين نتبع ولماذا لان ريتشارد بيحرك في اتجاه وديجيتال في اتجاه آخر فأيهما أصوب ومن نتبع ولماذا
                                انا لا اعترض على الدوران الى الأمام والخلف انا فقط لم احب الفكرة ولم اجد لها مرجع ولكن ان اريتني شيئ مقنع ساغير راي بكل بساطة الأنسان في مرحلة التعلم لا يجب ان يحاول البتعاد عن ماهج القداما حتى يتمكن ويجد في نفسه القدرة على عمل الجديد .ضعي لنا اعمال من التي تعمل ذالك لنراها .
                                انا اعتقد ان ريتشارد هو المرجع الأساسي للتحريك في كل العالم فهو من القليلين الذين صنعو امجاد ديزني والتحريك على مدار اربعين سنة حبرة من من يقدمون علمهم للغير وهو يعمل الدوران اتجاه الساق الثابتة ولكن هو نفسه في احدى فيديوهاته يقول هته مجرد قوالب جدية لعمل حركة صحيحة والأبداع ان تكسر تلك القواعد بشكل يريح النضر ويكون مقبولا للمشاهد .اي لا يوجد اشياء صحيحة واخى خاطئة فقط اشياء مقبولة وغير مقبولة وعين الناس هي الحخكم .

يعمل...
                                X