صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: سؤال بالبودي باينت

ردود: 27 | زيارات: 1838
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166

    سؤال بالبودي باينت

    السلام عليكم

    اخواني محترفين البودي باينت والهواة ايضأ لان السؤال بسيط بس ما اعرف اجابته نظرآ لعدم استخدامي البودي باينت الا بالمناسبات الوطنية <<< على هالحال بستخدمه كل يوم


    كيف ممكن اضع خامة واجعل فرزها CUBIC
    بعدها انتقل للبودي باينت واضيف لاير جديد للتوسيخ مثلا او لدمج خامة اخرى بدون مايصبح الرسم مكرر



    للتوضيح اكثر
    لما انقل المجسم للبودي باينت
    واعمل فرز UV للمجسم
    ابدأ ارسم بشكل طبيعي بدون تكرار ضربات الفرشاة باماكن اخرى - ذات جريت

    لكن اذا اضفت خامة وعملت لها تكرار ماينفع ارسم على المجسم ككل بدون ماتتكرر ضربات الفرشاة على كل جزء مكرر من الخامة

    شو الحل ؟؟ جربت يمين شمال ماعرفت


  2. #2
    اظن هناك طريقة عند تحرير المجسم ووضع الخامة على الوجهه الذي تريده ثم من قائمة uv mesh تختار uv tags فيتم تقسيم المجسم كاملا كأجزاء على كل الخامة فتلون الجهة التي تريدها بكل سهولة جربها

  3. #3
    لا اعلم مشرفنا الكريم إن كنت فهمتك صح أم لا لكن هذا توضيح لما تريد







  4. #4
    للعلم BP Paint مثل الفتوشوب بالضبط حتى أن اختصارات لوحات المفاتيح نفسها

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية ســـــها
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    3,245
    انا هموت واعرف وافهم البودى بينت دا

    مفيش دروس ليه من البداية تفهمنا ايه هو دا ونستخدمه ازاى ؟؟؟؟؟؟؟؟

    وكمان ايه فايدته والفرق بينه وبين النافذة الافتراضية للسينما ؟؟؟؟؟

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    ردود
    2,548
    لكن اذا اضفت خامة وعملت لها تكرار ماينفع ارسم على المجسم ككل بدون ماتتكرر ضربات الفرشاة على كل جزء مكرر من الخامة

    شو الحل ؟؟ جربت يمين شمال ماعرفت
    الحل انك تجعل uv داخل الاطار المربع !! لانها لو خرجت عنها سيتكرر معك الرسم بطريقة عشوائية ..

    معليش اخي طارق انا الى الان ما اعرف اش تقصد وضح كمان !!

    شكراً ..

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    اهلين اخواني الحربي + سها + محمد
    ومشكور اخوي الحربي على الشرح المميز


    المقصود من سؤالي للمجسم اللي بيه خامة مفروزة cubic



    للتوضيح

    ضيفوا كرة
    وضيفوا خامة مربعات
    واجعلوا فرزها مكرر
    الان انتقلوا للبودي باينت
    واعملوا فرز للـ uv الخاص بالكرة
    وجربوا ارسموا .. يتكرر الرسم على الخامة بغض النظر عن فرز الـ uv صحيح او خاطئ لان التكستور اللي ترسم عليه عبارة عن الصورة الاصلية اللي مكررينها فكل تكرار يتكرر عليه الرسم اللي ارسمه

    مابعرف كيف اثبت فرز الخامة المكرر وبعدها اضيف طبقة جديدة للرسم والتوسيخ بدون مايتكرر الرسم على كل جزء مكرر من الخامة الرئيسية ..


    جربت يمين شمال فوق تحت مافي فايدة


    سؤالي واضح ولا اوضح بالصور ؟

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    ردود
    2,548
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Twix معاينة الرد
    اهلين اخواني الحربي + سها + محمد
    ومشكور اخوي الحربي على الشرح المميز


    المقصود من سؤالي للمجسم اللي بيه خامة مفروزة cubic



    للتوضيح

    ضيفوا كرة
    وضيفوا خامة مربعات
    واجعلوا فرزها مكرر
    الان انتقلوا للبودي باينت
    واعملوا فرز للـ uv الخاص بالكرة
    وجربوا ارسموا .. يتكرر الرسم على الخامة بغض النظر عن فرز الـ uv صحيح او خاطئ لان التكستور اللي ترسم عليه عبارة عن الصورة الاصلية اللي مكررينها فكل تكرار يتكرر عليه الرسم اللي ارسمه

    مابعرف كيف اثبت فرز الخامة المكرر وبعدها اضيف طبقة جديدة للرسم والتوسيخ بدون مايتكرر الرسم على كل جزء مكرر من الخامة الرئيسية ..


    جربت يمين شمال فوق تحت مافي فايدة


    سؤالي واضح ولا اوضح بالصور ؟
    Add map <<Projection Shader << Effects << Channel Shaders << New Material

    بكذا تستطيع ان تعدل في الصورة دون ان تتغير معك حجم الـ uv

    شكراً ..

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    ردود
    2,548
    اخي طارق اش رايك بالموضوع هذا بخصوص BodyPaint !!

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=131658

    ..

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    اهلين استاذ محمد

    والله مافهمت ياغالي ممكن اذا مافيها كلافة توضح الطريقة بالصور ؟؟
    لاني ماعرفت وين الاقي Add map <<Projection Shader


    بالنسبة للموضوع جاري الاطلاع

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    ردود
    2,311
    هلين أخوي طارق كيفك
    والله حاولت كتير أفهم يلي بتقصده بلكي بفيده كان لي محاولات بالبودي باينت بس ما قدرت أفهم عليك
    شو بتقصد بالتكرار لأنو أخوي محمد قال لك سبب التكرار....!
    أخوي محمد الرابط ماعم يسمح لي الدخول عليه..!

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    ردود
    2,548
    عفواً Projector


  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة shadi_hou معاينة الرد
    هلين أخوي طارق كيفك
    والله حاولت كتير أفهم يلي بتقصده بلكي بفيده كان لي محاولات بالبودي باينت بس ما قدرت أفهم عليك
    شو بتقصد بالتكرار لأنو أخوي محمد قال لك سبب التكرار....!
    أخوي محمد الرابط ماعم يسمح لي الدخول عليه..!
    اهلين حبيبي شادي كيف حالك ؟؟ انا بخير
    مابعرف كيف بدي اوضح اكثر
    بس اظن الموضوع واضح اقرأئه مرة تانية وبتفهم قصدي
    المقصود من سؤالي للمجسم اللي بيه خامة مفروزة cubic



    للتوضيح

    ضيفوا كرة
    وضيفوا خامة مربعات
    واجعلوا فرزها مكرر
    الان انتقلوا للبودي باينت
    واعملوا فرز للـ uv الخاص بالكرة
    وجربوا ارسموا .. يتكرر الرسم على الخامة بغض النظر عن فرز الـ uv صحيح او خاطئ لان التكستور اللي ترسم عليه عبارة عن الصورة الاصلية اللي مكررينها فكل تكرار يتكرر عليه الرسم اللي ارسمه

    مابعرف كيف اثبت فرز الخامة المكرر وبعدها اضيف طبقة جديدة للرسم والتوسيخ بدون مايتكرر الرسم على كل جزء مكرر من الخامة الرئيسية ..

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Harbi معاينة الرد
    عفواً Projector


    مهي هذي المشكلة مالاقيت لا هذي ولا هذي

  14. #14
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    ردود
    2,548
    أخوي محمد الرابط ماعم يسمح لي الدخول عليه..!
    هههه اكيد لانه في قسم الشكاوي والملاحظات !! ترى الرابط ليس له علاقة بهذا الموضوع !!

    ...

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    ردود
    2,548
    طيب هذه !!



    بالتوفيق اخي طارق ..

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    استاذ محمد
    مافهمت يعني لما اضيف الـ projector

    تنضاف خامة سوداء وشو اعمل بعدها ؟؟
    اذا اخترت خامة من داخلها تتبدل مكانها واعمل بيست تاج ولما اروح للبودي بينت اواجه نفس المشكلة تبقى المشكلة لما احول للبودي باينت




    اسف جدا ثقلت عليك اليوم

  17. #17
    مشرف سابق
    صور رمزية ksaa
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    العمر
    11
    ردود
    1,017
    وعليكم السلام ورحمة الله

    لم أفهم ما تريده بالظبط
    هل تريد رسم التكستير مرة واحدة في وجه واحد و وتجعله يتكرر في باقي الجسم
    أم
    تريد رسم أشياء مختلفة في كل وجه ؟؟؟؟
    يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف

    Blog
    ::: S a f i n a 3 D :::

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    اهلين اخوي ksaa
    بدي اضيف خامة على المجسم واكررها
    وبعدها انتقل للبودي باينت وارسم عليها لكن مايتكرر الرسم على كل جزء مكرر من الخامة

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    ردود
    2,548
    طارق هذه projector تعمل عمل Texture Tag

    الميزة انك تعدل في الصورة دون ان يتغير معك uv بعكس عندما تعمل تعديل بالـ Texture Tag سيختل معك uv بشكل ملحوظ !!

    يعني Spherical , Cylindrical , Flat , Cubic الخ ... لن تؤثر في الـ uv !!

    الخامة السوداء اضف بدالها اي صورة انت تريدها ..

    اتمنى انك فهمتني .. شكراً لك

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    نعم اخوي محمد هذا اللي عملته
    اضفت صورة مكان الخامة السوداء
    ورحت لزر التاج بالاسفل وتعدلت الخامة
    لكن لما رحت للبودي باينت رجعت المشكلة نفسها
    الرسم يتكرر حسب تكرار الخامة


    مابعرف وين الخطا اللي اقترفه


    مافي طريقة تجعل السينيما يعيد حفظ الخامة حسب ما كررتها بالـ tag ويفرزها من جديد على المجسم
    بالتالي اضيف لاير جديد وارسم بدون مايتكرر الرسم



    يعني لنفرض اني اضفت خامة مربعات
    ابيض - اسود
    اسود - ابيض

    جعلتها تتكرر من خلال الماتريال تاج لـ cubic Y 50% X 50%
    اسود - ابيض - اسود - ابيض
    ابيض - اسود - ابيض - اسود
    اسود - ابيض - اسود - ابيض
    ابيض - اسود - ابيض - اسود

    الان مافي طريقة تجعل السينيما يحفظ الخامة من جديد بهذا الشكل يعني تصير الخامة بهذا الشكل
    اسود - ابيض - اسود - ابيض
    ابيض - اسود - ابيض - اسود
    اسود - ابيض - اسود - ابيض
    ابيض - اسود - ابيض - اسود

    بدون تكرار بالتاج يعني يرجع التاج uvw mapping لان السينيما اعاد حفظ الخامة بعد تكرارها وفرزها من جديد
    بالتالي ارسم بدون مشاكل

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل