Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لرواد المنتدى

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لرواد المنتدى

السلام عليكم
    اقدم نفسي بشكل سريع ثم اسثل ..
    انا فنان تشكيلي محترف التشكيل ولي العديد من المعارض العالميه واجيد النحت عشقت البلندر من خلال دروسكم
    ومن قترة ليست ببعيده حتى انني صرت انحت شكل الوجه مثلا في اقل من ربع ساعة لمعرفتي وعلاقتي بالتشكيل والنحت ..
    سؤالي هل ينطبق على المجسم الكامل انسان مثلا ما ينطبق على الشكل المعمول من النمذجة العادية في التحريك
    ..ومستغرب ليه في اداة النحت الاحظ الحجم يزيد بشكل كبير غير النمذجة العادية
    ثانيا ..انا ممثل ولي عديد من المسلسلات والمسرحيات ولي محاولات في كتابة السيناريو ..فهل ينفع اعمل حلقات كرتونية مع العلم انني لم اتمكن من اشياء كثيره ولكنني بعون الله ثم مساعدتكم ساتغلب على العديد من المشاكل ..تقبلوا فائق حبي وتقديري

أولا أحب ألأن أقول لك مرحبا بك و أهلا و سهلا + نورت المنتدى بس ممكن نعرف الإسم الكريم
    ثانيا بالنسبة للنحث فلا أظن أن هناك فرقا بين العمل المنحوت و العمل المصمم عن طريق الموديلينج يعني العمل المنحوة حتى تركب عليه العظام أولا تحوله إلى الإيديت مود و تستطيع أن تكمل بالطريقة المعتادة
    بخصوص الحجم فأظن أن عدد مربعات المجسم و نقطه يكون مضاعفا لعدده في النمدجة ذلك لأنك في النمذجة تستخدم المربعات على حسب حاجتك بينما لن تستطيع أن تشتغل على كرة بعدد مربعات قليل لذا تحتاج إلى عملية مضاعفة المربعات و كذلك التنعيم
    نعم ينفع عمل حلقات كرتونية مع العلم انك لم تتمكن من اشياء كثيره و ذلك بعد المثابرة و إصلاح الأخطاء المرتكبة فمعلوماتك اليوم ليست كمعلوماتك غدا أقصد أنك تستطيع بكل تأكيد
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

blender for ever

اخي jagalinhoاشكرك جزيل الشكر لجوابك على اسئلتي وساقوم لاحقا بعرض بعض اعمالي وارجوا ان تكون احد المقيمين لها مشكورا

أهلا أخى فرج و مرحبا بك ^_^

بالنسبة للنحت فعلا يزيد من حجم الملفات و بيتقل البرنامج عند العمل

أنا أفضل أن تقوم بعملية نمذجة للجسم و بعدها تضيف التفاصيل بالنحت
        أعتقد أن أغلب الفنانين العالميين يتبعون هذه الطريقة
        ستجدهم يبدئون بنمذجة جسم أساسى بالماكس مثلا ثم عمل نحت بالزى براش

خذ هذه الدروس الستة
        http://www.cgcookie.com/articles/200...an-head-part-6

فيها تفصيل لنمذجة الرأس

و هنا طريقة عمل شخصية داخل المايا

http://www.cgarena.com/freestuff/tut...r/mobster.html

قام بنمذجة الجسم ثم بأدوات النحت الموجودة فى المايا قام بإضافة تفاصيل للوجه و الملابس

و هنا إستخدم المايا للمجسم الأساسى ثم الزى براش للنحت
          http://www.harshcg.com/zbrush_beast.html
          الزى براش متقدم جدا فى النحت عن كل البرامج .. لكن البليندر يكفى

.فهل ينفع اعمل حلقات كرتونية مع العلم انني لم اتمكن من اشياء كثيره ولكنني بعون الله ثم مساعدتكم ساتغلب على العديد من المشاكل ..تقبلوا فائق حبي وتقديري
          نعم
          يمكنك ذلك

بانتظار مسلسلاتك ومسرحياتك ومنحوتاتك أخي الكريم..

بالتوفيق
            Culture is your operating system

ألا يمكن أخي الشريف أحمد تطبيق الدرس على البلندر؟

blender for ever

المشاركة الأصلية بواسطة jagalinho مشاهدة المشاركة
                ألا يمكن أخي الشريف أحمد تطبيق الدرس على البلندر؟
                نعم يمكن
                كل الأدوات هذه موجودة داخل بلندر

اخي الشريف احمد .. انت رائع بكل المقاييس تتبعت كل مشاركاتك وردودك ..حقا انت رائع
                  فلا تحرمني الاستفادة من خبرتك ..وارجوا ان اسعد بردودك عن اسئلتي ..تقبل فائق احترامي

اهلا بك اخي الكريم

ان شاء الله اعمالك القادمة ترفع قسم البلندر

اداة النحت في البلندر رائعة وجميلة لكني لااعرف تصميم وجه بها ^__0

بالتوفيق
                    ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨

شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

اخي dyf اشكر لك مرورك وساعلمك على الخاص في حال عرض اي قناة لاحد مسلسلاتي
                      واخبرك حين اقوم بتنزيل بعض لوحاتي بقسم الفن التشكيلي ..تقبل خالص تحياتي

اخي ملك الحرية القسم يرتقي بوجودكم ومشاركاتكم ..انا ارى أن أداة النحت هي اسهل أداة ..لاأدري ربما
                        لتعاملي مع التشكيل والنحت أو ربما لانني ركزت عليها اكثر من غيرها عموما انا لازلت مبتدىء وسترتقي اعمالنا
                        بلاطلاع والمثابرة والاستفادة من الفطاحل واللي اسال الله ان يحفظهم ويجعلهم يد عون لنا

من مقولة ((ميمان لايتعلمان مستحي ومدعي )) حبيت اسأل كيف ممكن احفظ صورة جي .بي .جي من f12
                          وجدت في بعض الردود لاحد الاخوان وقد تطرق احدهم ل f9 لكن دون ذكر الخطوات مشكورين

المشاركة الأصلية بواسطة فرج لامين مشاهدة المشاركة
                            اخي الشريف احمد .. انت رائع بكل المقاييس تتبعت كل مشاركاتك وردودك ..حقا انت رائع
                            فلا تحرمني الاستفادة من خبرتك ..وارجوا ان اسعد بردودك عن اسئلتي ..تقبل فائق احترامي
                            نحن نتشرف بك ^_^

كم نتمنى أن نرى إبداعات عربية بالبليندر ..فهى قليلة جدا
                            ننتظر إبداعات ترفع رأسنا فى منتديات بلندر الأجنبيه " مثل أخونا جسار و حسام و سمران و محمد طايع "

المشاركة الأصلية بواسطة فرج لامين مشاهدة المشاركة
                            من مقولة ((ميمان لايتعلمان مستحي ومدعي )) حبيت اسأل كيف ممكن احفظ صورة جي .بي .جي من f12
                            وجدت في بعض الردود لاحد الاخوان وقد تطرق احدهم ل f9 لكن دون ذكر الخطوات مشكورين
                            من F12 أولا و هذه هى عملية التصيير " إنتاج الصورة " و بعد أن تنتهى عملية التصيير تضغط على F3 ثم إسم الملف و save

شكرا جزيلا لكن هل يمكن أن أنتقل عكس اليوفي ماب أي بدل الانتقال من جسم عادي إلى جسم تم تقطيعه أريد أن أن أنتقل من جسم ثم تقطيعه إلى جسم عادي سؤالف بليد لكن أتمنا لو تجاوبني

blender for ever

يعمل...
                              X