صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: Jarash 3D Game

ردود: 22 | زيارات: 1595
  1. #1
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683

    Post Jarash 3D Game

    السلام عليكم ..
    كثر أخيراً طلبات الأعضاء بوضع ولو عمل بسيط من الأعمال التي قمت بها ، والتي غالباً ما كنت أخفيها عن البعض بسبب عدم إكتمالها أو لأسباب خاصة .

    اليوم أقوم بوضع أكثر المشاريع ضخامة بالنسبة لي ، والذي أخذ ما يقارب السنة مع كادر في شركتي القديمة . وهو عبارة عن Walkthrough لمنطقة أثرية في الأردن تدعى جرش ، ومدرجها الشهير الذي يتم عمل حفلات سنوية عليه .
    فكرة هذه اللعبة كانت بإظهار الإمكانيات التي يمكن أن نظهرها وخصوصاً أننا ( نحن العرب ) جديدون كل الجد في مجال صناعة وتصميم الألعاب ثلاثية الأبعاد .

    المشروع بصراحة علمني الكثير من القضايا التي كنت لا أعرفها سابقاً .. وتتجلى في ( قضايا Technical للمصممين) :
    - مفهوم ال Low Poly وتصبيقاته المختلفة .
    - كيفية ربط التصميم مع محركات الألعاب وكيفية التفاعل معها .
    - Shader , Vertex Render , Light map , Post Process effiect , MultiLayer Texture وغيرها .

    وقد قمت بعمل جولة سريعة عن التصميم .




  2. #2
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    سيد بطاطا ان شاء الله راح تكون بالمستقبل القريب صاحب شركه البطاطس العالميه للالعاب التي تظاهي ea

  3. #3
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    يا رجل إنت قاعد 24 ساعة على المنابر ؟؟؟ حرام عليك .. ريح راسك شوي وكول صحب بطاطا .

  4. #4
    ما شاء الله يا اسامة تصميم روعة وواقعى بدرجة رهيبة - والشادر والايت ماب عطيين المظهر جمال غير عادى وكأنك تتجول فى المدينة حقا - ومشكور على الموضوع

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    اممممم اذن حان وقت الجد والاسئلة . انا مند مدة ان افكر فيك وقلت في نفسي لن يحلها الا اسامة . هل لك تشرح لنا طريقة عمل 3d level design لانه وضاح في مشروعك هذا انه عبارة عن ليفل ديزاين.

    المشروووع رهيب جدا يا رجل.
    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
    صفحتي على فايسبوك

  6. #6
    ألف مبروك لك انتهاء العمل ،، و ان شاء الله تضعها لنا لنحملها ،،

  7. #7
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    شاكر لكم مروركم ..

    بصراحة جيد أن يجد الشخص تشجيع بعد عمل مرهق ^^"

    لوكي .. كلامك صحيح .. فهذا المشروع أغلبه يدور على فكرة ال Level Design وبالتالي كان هناك بعض الأمور الجديدة والمميزة التي إكتسبتها من خلال تطبيق لقواعد وأصول هذه الفكرة ..

    وكما قلت .. حاولت أن أصل لجودة لم يسبقني إليها المصممين العرب بهذا المجال ... ولله الحمد نجحت .
    بس يا لوكي سؤالك مش مفهوم !! .. يا ريت توضحه .

    سكوربيون ... قريباً إن شاء الله

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية لوكي لوك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    35
    ردود
    2,930
    اقصد يعني مثلا درس كيفية تحويل سكتش ليفل ديزاين الي 3دي ليفل ديزاين . لان دماغي مش عارف يستوعبها . يعني مثلا ماهو اقصي حد للبولي التي يتحملها 3دي ليفل ديزاين و و و... معلومات يعني مع شوية دروس مودلنغ لوو بولي لليفل ديزاين .
    مصيبة الألف ميل تبدأ بخطوة
    صفحتي على فايسبوك

  9. #9
    عضو
    صور رمزية refaattco
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    116
    ما شاء الله جميل جدا ... مع إنتظار المزيد

  10. #10
    موضوع رائع
    واصل

  11. #11
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    لوكي ..

    أهم شيء تختار الزمن المناسب للقصة . وبعدها قم برسم أو أخذ صور لليفل ديزاين ..
    وحاول تقليدها .. وأنا عارف إنوا من الصعب إنو حد يجيبها 100% ... بس حاول قدر الإمكان تتقيد بهالصور .
    وإنتبه لموضوع ال Lowpoly فهو جداً مهم لأن المجسمات الصغيرة على كثرتها ستصبح كثيرة .

    وبالنسبة للأرضية لا تجعلها قطعة واحدة ، حاول قدر الإمكان تقطيع كل المجسمات إلى قطع منفصلة .. ذلك يخفف من الثقل على الجهاز .

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية kakarot
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    الأردن
    ردود
    1,174
    والله صراحة جميل جداً
    بس كم أخذ وقت للريندر ؟
    وأي مصير ؟

  13. #13
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    ريندر !!!!
    شكلك فاهم الموضوع غلط ... هذي لعبة ومش فيلم .

  14. #14
    ملك البطاطا هنا ؟ ، طبعا ما اقدر انتقد لانك ملك البطاطا
    ما شاء الله تصميم جميل و بيرفيكت
    يااارب تكتمل القصة لنري اللعبة كاملة

  15. #15
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    الله يخليك .. وشاكر لك مرورك . بس شايف شو البطاطا بتساوي

  16. #16
    عضو فعال
    صور رمزية amdman
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    156
    على unity و لا فيرتوولز ؟؟

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية ayoubsoft
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    987
    اسف على التدخل

    على Virtools

  18. #18
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    نعم تم عملها على الفيرتوولز .. وهذا المشروع قديم ... تم عمله قبل سنة ونصف . ولكن لو لاحظت فأنا هنا لا أركز على المحرك بقدر ما أركز على الموديلز أنفسهم .

  19. #19
    عضو نشيط
    صور رمزية ayoubsoft
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    987
    و اخيرا فتحت موقعك و عملته بالانجليزية t-t

    حرام عليك

  20. #20
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    يا إبني لو شفت آخر سطر بالموقع كنت عرفت شو هذا :>

    أنا وضعت الموقع القديم اللي عملتوا في 2005 مبدئياً على شان أقيس كم شغلة ببالي ..
    لا تخاف :>

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل