موضوع: السعودية تقترب من كأس العالم عقب فوز مثير على الإمارات

ردود: 3 | زيارات: 511
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    في المجهول ..!
    ردود
    1,955

    السعودية تقترب من كأس العالم عقب فوز مثير على الإمارات






    حوّل المنتخب السعودي تأخره إلى فوز ثمين على نظيره الإماراتي بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما في الرياض مساء الأربعاء 1-04-2009، ضمن مواجهات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب إفريقيا.

    وتقدم السعوديون بهدف مبكر سجله عبده عطيف من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة لكن الإمارات ردت بهدفين عبر محمد الشحي واسماعيل مطر (39 و45).

    وأدركت السعودية التعادل بهدف سجله فارس جمعة لاعب الامارات في مرماه عن طريق الخطأ (70) قبل أن يسجل نايف هزازي هدف الفوز لاصحاب الارض في نهاية الوقت الأصلي بسبعة دقائق.

    شهدت المباراة العديد من التقلبات على مستوى الاداء والنتيجة، فسيطر المنتخب الإماراتي على مجريات الشوط الأول، ثم كانت السيطرة للسعودي في الثاني.

    بدأ اللقاء بدون مقدمات او جس نبض، وكاد المنتخب الإماراتي يفتتح التسجيل لولا براعة الحارس السعودي وليد عبدالله الذي حول الكرة الى ركنية (1)، وجاء الرد السعودي قاسيا حيث نجح في أول هجمة قادها محمد نور في الحصول على ركلة جزاء تصدى لها عبده عطيف ولعبها أرضية على يسار ماجد ناصر (4).

    وناب القائم الإماراتي الأيمن عن الحارس ماجد ناصر وحرم السعوديين من هدف ثان إثر تسديدة رائعة من ناصر الشمراني قبل أن تعود لزميله نايف هزازي الذي ارسلها فوق العارضة بقليل (14).

    وتحسن أداء الإماراتي وشن العديد من الهجمات، لكن الدفاع السعودي تصدى لكل المحاولات قبل أن يصوب نواف مبارك كرة قوية امسكها وليد عبدالله ببراعة (29)، ونتيجة السيطرة تمكن محمد الشحي من إدراك التعادل إثر كرة عرضيه وصلته من إسماعيل مطر لعبها مباشرة على يسار وليد عبدالله (39).

    وحاول السعودي التقدم مجددا قبل نهاية الشوط الأول، لكن المنتخب الإماراتي فاجأه بالهدف الثاني إثر تصويبه قوية من إسماعيل مطر استقرت داخل المرمى (45).

    ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى المنتخب السعودي تغييرا بخروج صاحب العبدالله ودخول حسين عبد الغني، وكاد نايف هزازي يعدل النتيجة لولا تألق الحارس ماجد ناصر الذي أمسك الكرة ببراعة (50)، وأضاع محمد نور فرصة لا تضيع استقبل كرة عرضية ولعبها برأسه على يسار ماجد ناصر (55) الذي أنقذ مرماه من هدف محقق ايضا عندما حول كرة البديل صالح بشير الى ركنية 66).

    وبعد عدة محاولات سعودية، لعب محمد نامي كرة عرضية من الجهة اليمنى الى هزازي، لكن المدافع الإماراتي فارس جمعة تكفل بالمهمة وأودعها في مرماه عن طريق الخطأ (70).

    وأعاد المهاجم هزازي النقاط الثلاث للسعودية بعد أن ارتقى عاليا للكرة التي وصلته من صالح بشير ولعبها مباشرة داخل المرمى لحظة خروج الحارس الإماراتي ماجد ناصر (83).

    وبهذه النتيجة رفعت السعودية رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة، متساوية مع كورياً الشمالية صاحبة المركز الثاني التي خسرت في وقت سابق الأربعاء، بهدف مقابل لا شيء أمام كوريا الجنوبية التي تتصدر لمجموعة برصيد 11 نقطة.

    وتتذيل الإمارات المجموعة بنقطة واحدة بفارق 5 نقاط عن ايران التي تحتل المركز الرابع.

    وبهذه النتيجة رفعت السعودية رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة متساوية مع كورياً الشمالية صاحبة المركز الثاني التي خسرت في وقت سابق اليوم بهدف مقابل لا شيء أمام كوريا الجنوبية التي تتصدر لمجموعة برصيد 11 نقطة.

    وتتذيل الإمارات المجموعة بنقطة واحدة بفارق 5 نقاط عن ايران التي تحتل المركز الرابع.




    "الإخضر" رفع رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الثالث



  2. #2
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فلاشــــــــــاوي معاينة الرد
    الله أكبر ولله الحمد !!

    .....

    سلامة عيونك من الشاشه

  3. #3
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    الف مبروك للمنتخب ...

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل