موضوع: تحريك الشخصيات في الألعاب ؟؟؟

ردود: 16 | زيارات: 1267
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية Black Rose
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    سوريا الحرة - دمشق
    العمر
    30
    ردود
    347

    تحريك الشخصيات في الألعاب ؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله

    كيف حالكم أخواني الكرام

    واجهتني مشكلة أثناء تصميم محرك لعبة بسيط على الـ (OpenGL && Java)

    ولب المشكلة هو تحربك الشخصيات................فأنا بحاجة إلى استخدام ملفات الـ MD2 ، للتحريك

    فأرجو مساعدتي لتصدير هذا النوع من الملفات من برنامج 3ds max أو أي طريقة لتحويل عدة ملفات 3DS(frams) إلى ملف واحد من النوع MD2

    أو أي طريقة للدوران حول هذه المشكلة

    ولكم جزيل الشكر


  2. #2
    في انتظار دخول الخ اسامة لكي يساعدك في ذلك

  3. #3
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

    أخوي إنت عم بتبرمج محرك ألعاب !!!
    أقصد أنت تقوم بعمل لعبة على محرك جاهز أم أنت تقوم بعمل برمجة بسيطة لمحرك ؟
    إذا كنت كذلك يا ريت تزودني بالموقع الذي تقوم بعمل المحرك منه لأرى كيف يمكنك إضافة ملفات الحركة لمحركك .

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية Black Rose
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    سوريا الحرة - دمشق
    العمر
    30
    ردود
    347
    معك حق تستغرب أخي أسامة..................لأننا نحن العرب متعودون على الكسلنة في هذا المجال..............أقصد إستخدام الأشياء الجاهزة .

    على العموم رح وضح الموضوع أكتر..................أنا طالب في كلية الهندسة المعلوماتية بدمشق سنة ثالثة وأقوم مع مجموعة من زملائي بعمل مشروع ، المشروع عبارة عن محرك للعبة حربية قابلة للتشغيل على شبكة من الأجهزة (شيء يشبه Battlefield 2) .
    يعني بإمكانك تقول محرك جزئي موجه لهذا النوع من الألعاب حصرا أو بالأحرى هو اجتماع للنوى التالية :
    Grphics core
    NetWork core
    Math core
    Physics core
    واجهتنا مشكلة تصدير التصاميم على شكل ملفات .MD2 ، المشكلة ليست في قراءة الملفات فنحن نعرف بنيتها لكن المشكلة في كتابتها (أقصد تصديرها من برنامج كالماكس مثلا)

    لذلك سألت عن plug يقوم بهذه المهمة

    وبالنسبة لاستخدام محركات أخرى....................لأ مافي محركات أخرى................هيك قواعد المشاريع
    كلشي بتحتاجه................ساويه بيديك .

    آسف على الإطالة .

  5. #5
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    طيب ثواني وبرجعلك .. حبحبشلك على الموضوع .. وتكرم عينك .

  6. #6
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    أعتقد أن هذا البلجنز هو طلبك :
    http://www.qtipplugin.com/

    ويمكنك تنزيله لمدة معينة من هذا الرابط :
    http://www.qtipplugin.com/download.htm

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية kakarot
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    الأردن
    ردود
    1,174
    مثلاً ما هو الفرق بين صيغة md2 و 3ds و x وغيرها من الصيغ المختلفة للإخراج "للتصدير" ؟؟؟


    في الألعاب ؟؟؟؟؟

  8. #8
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    الإختلاف فقط هو كيفية قراءة الملف لدى الإينجن .. وتبقى أسماء عادية. ..

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية Black Rose
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    سوريا الحرة - دمشق
    العمر
    30
    ردود
    347
    مشكور أخي أسامة على المساعدة والله يجزيك الخير.

    وبالنسبة للفائدة من ملفات الـ MD2 فهي كبيرة جدا في الألعاب...........بسبب:
    - إحتواء الملف الواحد على عدد من المجسمات(كإحداثيات نقاط) التي تشكل تتالي فريمات لمجسم واحد ، رجل مثلا في مختلف الوضعيات (وقوف , ركض , موت , هجوم .....) ،حيث يخصص مجال لكل حركة من الحركات ، مثلا الفريمات 1....40 ركض ، 40 ... 60 مشي وهكذا ، بالإضافة لمعلومات عن الـ Texture ، كل هذه المعلومات ومعلومات أخرى تكون مخزنة ضمن ترويسة الملف والتي يمكن الوصول إليها بسهولة .

    وبالتالي ضمن اللعبة عندما تريد من الشخصية الإستجابة لحدث ما..............ماعليك سوى رسم مجال الفريمات المناسب ببساطة

    والفائدة الأهم.................أنك لست حرا في التصرف ضمن الألعاب ، فالذاكرة والموارد محدودة ، وملفات MD2 أصغر حجما من مجموع أحجام ملفات 3DS التي تعطي نفس العدد من الحركات (تقريبا الحجم في MD2 نصف الحجم في 3DS )

    وحاليا صار في MD5 ووالله أعلم شوفي عالطريق

  10. #10
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    طيب مشكور على هالمعلومات ... بفهم من كلامك إنوا أمورك تماما الآن ؟

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية Black Rose
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    سوريا الحرة - دمشق
    العمر
    30
    ردود
    347
    إي الأمور تمام....................بس بدون الـQTip لأنو مااشتغل !!

    لقيت برنامج تاني بياخد عدة ملفات 3DS وبيردهن بلف MD2

    يعني الشغلة متعبة....................................بس بالنهاية بنوصل للمطلوب

    البرنامج أسمو "Quake Model Editor" إذا حدا بتهمو هالأمور

    مشكور على المساعدة

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية ayoubsoft
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    987
    اتمنى لك التوفيف

    لكن ماهو QTip ؟؟؟؟ ^_^

  13. #13

    Wink

    السلام عليكم
    انا حبيت اشارك بهذا الموضع اللذى لم اشاهده الا هذه اللحظة ، باللنسبة لو تريد برنامج يحول لك الى ومن اى صيغة الى ملفات mdl1 - mdl2....etc فأنا انصحك بأستخدام برنامج MilkShape 3D لأن بأمكانه التحويل من والى انساق كثيرة من الصيغ وقد عمل معى على سبيل المثال بنجاح اثناء عملى على 3d game studio وغيره من المحركات القوية ، وان كنت لا استخدمه فى الوقت الحالى بسبب اعتمادى على dark gdk وتصديرى للصيغ من المكس بصيغة direct x ، عموما جربة وان شاء الله سيفيدك ، انا بالنسبة لملفات mdl فهى فعلا ممتازة ويمكنها تخزين الفريمات بشكل مستقل داخلها بل وفى بعض الأحيات تخزن التكسترس ايضا بداخلها ولعل ابرز الألعاب العالمية اعتمدت على mdl أمثال
    maxpayne - half life - counterstrike - gta ...
    ملف مرفق 39512
    ملف مرفق 39513

    واخيرا اتمنى لك التوفيق فى عملك

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية Black Rose
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    سوريا الحرة - دمشق
    العمر
    30
    ردود
    347
    مشكر أخي ahmedbna على المساعدة الله يجزيك الخير

    وإن شاء الله سوف أحاول الحصول على هذا البرنامج ، لأنه يبدو ذو قدرات رهيبة في التحويل

    شكرا مرة أخرى

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية kakarot
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    الأردن
    ردود
    1,174
    أخي أحمد شكر جزيلاً لك

    ولكن البرنامج لا يرضى إضافة بوكس او أي شيء أو التعديل ؟؟؟؟

  16. #16
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Black Rose معاينة الرد
    مشكر أخي ahmedbna على المساعدة الله يجزيك الخير

    وإن شاء الله سوف أحاول الحصول على هذا البرنامج ، لأنه يبدو ذو قدرات رهيبة في التحويل

    شكرا مرة أخرى
    عفوا اخى وهذا واجبى

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة kakarot معاينة الرد
    أخي أحمد شكر جزيلاً لك

    ولكن البرنامج لا يرضى إضافة بوكس او أي شيء أو التعديل ؟؟؟؟
    عفوا يا كاكاروت ، وبالنسبة للبرنامج فأنا مش خبير به لأنى مش مصمم انا مبرمج ، ولكن البرنامج يمكنك من صناعة المجسمات بشكل احترافى مبسط والتعديل عليها وثاثبت لك هذا بملف فيديو

    [youtube]oNBmj-ndD1A[/youtube]

    [youtube]LPWN8cNvwLo&feature=related[/youtube]

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل