Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المنتال راي والفيري ايهما الافضل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• المنتال راي والفيري ايهما الافضل

السلام عليكم
    الموضوع عن الافضل الفيري ام المنتال راي
    الصحيح مواضيع المقارنه لا احبها كونها تاخذ اتجاها اخر بعيد كل البعد عن الحترافيه وتبقى محصورة على تفضيل ما املك وما تملك

لكن من اول ما نزلت ماكس 9 قررت ان لا استخدم اي مصير خارجي وان استخدم المنتال راي وقطعت شوطا فيه

وجدت مع ماكس 2009 ان المنتال راي ما زال يفتقر للواقعيه بالاضائه الخارجيه اما بالاضائه الداخليه هو ممتاز

وبحثت عن الواقعيه للمنتال راي فبالصدفه دخلت على موقع مختص للفيري به اعمال رائعه وللاسف لم احفضه كوني لم اهتم بالفيري
    ولكن مع محاولاتي بالمنتال راي ياست حتى نصبت فيري وهو ديمو مو مشكله
    وكل خوفي كان اني حبدء من جديد بالفيري

دخلت على المرفقات مع الفيري وحفضت الرندر ورجعت للعمل اللي كنت اعمل عليه بالمنتال راي والغيت الاضواء واستخدمت اضواء الفيري للخارجيه وتلاعبت بالاعدادات للضوء الخارجي sun
    وبدء العمل يضهر بواقعيه اكثر كلما تلاعبت بالاعدادات

فالسؤال هو : هل انا لم افهم المنتال راي ام فعلا ينقصه الواقعيه مثل الفيري
    وطبعا نزلت دروس للفيري وخامات من التورنت ولسا ما بلشت

العل الذي ساعرضه مو عمل لاجل العرض بل كان الهدف منه لابين القرميد كيف يضهر على البيت وانهيته ولكني حبيت ان استغله للرندر وادخل به بشكل مباشر واجرب عليه

فهذه الصورة للفيري

وهذه الصورة للمنتال راي

وفي كمان شي لسا ما جربته بالفيري
    بالنسبه للمراه عندما تكون عاكسه فتكون عاكسه للصوره ولكنها لا تعكس الضوء

http://www.mymentalray.com/

http://www.mymentalray.com/index.php...=inline&id=145

انا من معجبين بالمنتال راي شوف الاضائه الداخليه فيه تجنن وما عليها اي غبار وحتى اعداداته مقارنه بالفيري اسهل

لكن بالاضائه الخارجيه ناقصه شوفو مثلا هذه الصوره من نفس الموقع المذكور للاضائه الخارجيه
        وهي للمنتال راي اضائه خارجيه

وشوف الاضائه الخارجيه للفيري
        وحتى اعتبرها بهذه الصوره محتاجه لتعديل

لم يسبق لي ان عملت عمل على المنتال راي بدايتي كانت بالفيراي واستمرت عليه لكن ان كان العمل يكون بجودة افضل على المنتال راي بالطبع سأحول عليه
          واذكر دمشق فإن الله فضلها
          على البلاد بما لا يمترى فيه
          زهت بجامعها والنسر ممتطيا
          قوادم النسر تتلوها خوافيه
          إذا تأملتها من كل ناحية
          دعتك للعجب البادي دواعيه

اجابة على سؤالك : نعم انت لم تفهم المنتل راى.
            اولا انت من يجعل الرندر جيد او غير جيد,
            فى كل رندر يختلف الطريقة التى تعطيك نتائج جيدة.
            عليك انت تجرب كل المصيرات وعليك ان تتعلم اكثر من واحد لانك ممكن تحتاج له.
            هذا ليس رأيى ولكن الشائع ان الفيراى يستخدم بكثرة فى المجال المعمارى والمنتال راى يستخدم فى مجال الافلام وبما ان الماكس يميل اكثر للجانب المعمارى فكان الفيراى اقرب والمايا اقرب الى الافلام فالمنتل راى اقرب له(مع ذلك يوجد الان فيراى للمايا) ولكن الاثنان قادران على انتاج اى شئ.

رايى الشخصى: انا افضل المنتل راى لانى لست مهتم بالجانب المعمارى اطلاقا ومع ذالك انا استخدم الفيرى اذا حكمت الظروف.

ملاحظة: المرآه تعكس الصورة والضوء وايضا الصورتان مختلفتان.
            http://mhdmhd.blogspot.com/

افهم من كلامك انه للمعماري اثبت على الفيري اما لو حعمل مقطع فيديو المنتال راي
              لكن ما هو السبب السرعه ؟
              واكيد قدراتي تحدد العمل جيد او سيء لكن هذا في حال ان كانت المصيرات تصل لنفس النتيجه يعني ما بنقدر نقارن المنتال راي بالمصير الافتراضي

طبعا انا ما قطعت الامل بالمنتال راي وقلت يمكن لسا ما فهمته اكثر وهذا اساسا ما شدني لطرح الموضوع
              بالنسبه للصورتان الاولى والثانيه هما لنفس العمل غيرت شجره والغيت المرايه لكن يختلف فيهم اكثر المصير وما غيرت الخامات
              ومش مهتم للعمل بالقدر اللي مهتم بالتصير حتى افهم اكثر
              لكن اعود للمرأه كيف ممكن اعكس الصورة والضوء ؟ لو سمحت فما هي الطريقه بالمنتال راي
              لانو لو انت بالواقع على نفس العمل اللي فيه المرأه فالمفروض ان الضوء ينعكس على الحجر بشكل اقوى وهذا لم استطيع ان اطبقه صار عندي انعكاس للصوره فقط
              فاتمنى ان تتكرم علي وتعلمني الطريقه

فهم من كلامك انه للمعماري اثبت على الفيري اما لو حعمل مقطع فيديو المنتال راي
                لكن ما هو السبب السرعه ؟
                واكيد قدراتي تحدد العمل جيد او سيء لكن هذا في حال ان كانت المصيرات تصل لنفس النتيجه يعني ما بنقدر نقارن المنتال راي بالمصير الافتراضي

طبعا انا ما قطعت الامل بالمنتال راي وقلت يمكن لسا ما فهمته اكثر وهذا اساسا ما شدني لطرح الموضوع
                بالنسبه للصورتان الاولى والثانيه هما لنفس العمل غيرت شجره والغيت المرايه لكن يختلف فيهم اكثر المصير وما غيرت الخامات
                ومش مهتم للعمل بالقدر اللي مهتم بالتصير حتى افهم اكثر
                لكن اعود للمرأه كيف ممكن اعكس الصورة والضوء ؟ لو سمحت فما هي الطريقه بالمنتال راي
                لانو لو انت بالواقع على نفس العمل اللي فيه المرأه فالمفروض ان الضوء ينعكس على الحجر بشكل اقوى وهذا لم استطيع ان اطبقه صار عندي انعكاس للصوره فقط
                فاتمنى ان تتكرم علي وتعلمني الطريقه
                طيب هقولك حاجة هل جربت تطبيق الاضاءات الخراجية الموجودة فى توقيعى

ليس هناك نوع واحد من الاضاءة الخارجية للمنتال راى

هناك طرق كثيرة وهناك فلاتر تضاف لاضافة واقعية

انا ادعود لزيارة دروسى فى المواضيع المثبتة وان شاء الله ستكتشف ان المنتال راى قوى فوق ما تتخيل

ايضا لو اصفت الخامات المعمارية الخاصة بالمنتال راى الموجودة فى ماكس 2009 ستحصل على نتائج مذهلة

تفضل صورة تجربة بالمنتال راى مع خامات معمارية اضاءة فزيائية بجودة اقل من المتوسط

انظر جودة الاضاءة الخارجية فى عرض الموديلات والرندر وقت قياسى جدا دقائق معدودة

طريقة اخرى للاضاءة النهارية مع بعض الفلاتر لاضافة واقعية وللعلم هذا المشروع بخامات الوان فقط يعنى انت تنظر لجودة اضاءة ورندر فقط

روابط الدروس

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=121155
                !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

مشكور اخي على الشرح والدروس

موقع مميز
                    www.4evermotion.com
                    www.4evermotion.com

www.4evermotion.com

يعمل...
                    X