موضوع: كيف يمكن الإستفادة من الفلاش في المنتاج

ردود: 20 | زيارات: 2320

كيف يمكن الإستفادة من الفلاش في المنتاج

السلام عليكم

هل يمكن للشخص أن يعمل مقدمة بالفلاش ثم يقوم بتصديرها بصيغة معينة لكي يضعها مقدمة فلم قام يعمله في البريمير

أرجو أن يكون الرد مفصل جزاكم الله خير
    هل سمعت بأخبار اخواننا المجاهدين في الشيشان و الفلبين و اندونيسيا
    أرجو متابعة اخبارهم

سؤال حلو من اخي سلمان

الاجابه حسب خبرتي المتواضعه : نعم ينفع

وهو لانه يمكنك اخراج عملك من الفلاش علي هيئه كويك تايم يكون الخرج علي بامتداد MOV واعتقد ان هذه الصيغه يمكن ان تشتغل مع البريمير او يمكن تحويلها الي صيغه يمكن للبريمير التعامل معها

انا كنت جرتها و اشتغلت معي بس ما رضي يشتغل علي الMEDIA PLAYER لكن اشتغل علي QUICK TIME
    هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

جربت اني اصدر عمل فلاشي بهئية AVI ونجحت العملية لكن المشكلة هي انهع اذا كانت مساحة العمل في البريمير اكبر من مساحة العمل في الفلاش فهذا معناه ان العمل الفلاشي سيكون متسكر وغير واضح ، بمعنى انه من الافضل ان يكون حجم مساحة العمل في الفلاش بنفس حجم مساحة العمل في البريمير ، كذلك انبه انه من الافضل وضع خلفية ملونه في الفلاش بدل انه تكون الخلفية سوداء وذلك ان ازالة الخلفية السوداء في البريمير يكون صعب نوعا ما.

اخوكم المحب الفارس
    كل شيء لا يساوي شيء ............................................................................
    إلا ما كان لله

سبق اني جربت التصدير ملفات فلاش لـAVi وخرج لي حجم الملف ضخم جداااااا مع تقطيع

ولكن اذكر قبل فترة طرح احد الاعضاء موضوع عن التصدير من ملفات السوتش الاصدارة الاخيرة
    الى اليوليد

لعلي اجدها ..
    ..

عضو نشيط
    المنطقة
    مصر
    ردود
    697
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخي أبو مهند انا شغال في الفلاش منذ زمن طويل انا مش محترف انا استخدمه فقط لعمل التترات بتاعت افلامي وعند التصدير من الفلاش الي avi يصبح الملف صغير جدا جدا يعني عشر سواني
    يعمل 950 كيلوبيت
    يبدو من كلامك ان العيب في البرنامج عندك
    وتقبل تحياتي

حل افضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اذا كنت تريد حل أفضل من الـavi فعليك بالأتى يا صديقى :
    1. قم بتصدير الملف من فلاش على شكل صور ويفضل Bmp حيث أن فلاش لايصدر غير بأمتداد
    Bmp أوJpg علما بأن البرميير لا يقبل الصور الـjpg
    2. لا يفضل التصدير على شكل aviحيث أن الـavi يعتبر من أنواع ملفات الفديو المضغوطة
    وهذا ما أردت توضيحة...

ولكم منى جزيل الشكر...

والسلام ختام
    العمارة أم الفنون

جزاكم الله خير

تفاعل جميل مع الموضوع و هذا يدل على ان الجميع يفكر في هذا الموضوع المهم

اللي أريد أن أوصل له هو كيف يمكن تصدير الملف من الفلاش الى البريمير بشرط ان يكون ملف نظيف

غير مشوه أو متكسر الأطراف أو باهت بمعنى اني أريد العرض يظر لي بكامل دقته
    أرجو متابعة اخبارهم

عضو نشيط
    المنطقة
    مصر
    ردود
    697
    ازيكم اخواني
    اخيteafa ان امتداد Bmp هذا للصور الثابته فقط اي انك بهذا الامتداد لن تستطيع لاستفاده من الفلاش نهائيا
    اخي انا شغال علي اليولد واليولد يقبل امتداد jpg واذا كان اليولد يقبل هذا الامتداد اكيد ان البرمري يقبله حيث ان هذا الامتداد من اشهر واقوي امتدادت الصور ومعظم البرامج تدعمه
    وافضل وسيله للاستفاده من الفلاش في مجال الفيديو هوالتصدير بصيغه avi وانا انصح باستخدام برنامجSWiSH v2.0 حيث انه من اقوي برامج الفلاش ويصدر بصيغه avi
    اخي تصميم سلمان كل ما عليك لظهور العرض بكامل دقته ان تظبط مقاس الاطار في برنامج الفلاش
    ليصبح نفس مقاس اطار العمل النهائي
    اي بمعني انك عملت عرض في الفلاش بدقه 320×240 وبعد متعمله المنتاج يجب تصدير العمل بنفس الدقه اي بدقه 320×240 حتي يخرج العمل بكامل دقته
    وتقبل تحياتي

Talking مفهمتش قصدي

السلام عليكم...

أخ alaa ahmed انت مفهمتش قصدي زز انا كلن قصدي ان يصدر image sequence
    اعنى ان كل فريم عبارة عن صورة اي اذا كان لديك 150 فريم يصبح عندك 150 صورة مرقمة
    وتستطيع ان تدخله في البرمير بمتها السهولة كي تكون فيلم متكامل...

ولك منى التحيو والسلام...
    العمارة أم الفنون

عضو
    المنطقة
    الجبيل
    ردود
    50

تجربتي

الحقيقة اني استخدم الفلاش في تاثير النصوص ومن ثم حفظة بصيغة avi
    ومن ثم تحويل الصيغة الmpge
    ومن ثم الى الميديا استديو اما مقدمات الافلام يا سلمان فانصحك بالثري دي استديو
    والله يحفظك.

عضو نشيط
    المنطقة
    مصر
    ردود
    697
    اخي teafa صدقني العمليه ديه صعبه جدا جدا جدا جدا قول جدا من هنا لبكره
    لو عندك عرض مدته 10 سواني سوف تحتاج الي 300 صوره تخيل كده التوهان الي هتبقي فيه عشان تدخلهم في البرمري
    بس اخي انا مش عارف ايه سر العداوه بينك وبين avi ارجوا انك تقلي
    وتقبل تحياتي

Talking بص يا سيدي أدي الطريقة

السلام عليكم يا شباب

اهلا أخ alaa ahmed سوف اشرح لك كيف تدرج عدد من الصور المرقمة في البرمير
    كل ما عليك فعله هو ان تضغط على numbered stills أسفل نوع الملف عند امر أدراج ملف

وسوف يقوم البرمير بأخذ جميع الملفات التى تبتدأ من 00 حتى أخر رقم في الفولدر ويجعلها ملف واحد فى التايم لاين ( أعم جيدا ان يجب عيلك تسميه أول ملف بالأسم الذي ترغبه + 000 ويكون عدد الأصفار على حسب عدد الفريمز أعنى اذا كان عدد الفريمز 100 نضع 000 أما اذا كانوا 99 فقط نضع 00 فقط وهكذا...)..
    أما بالنسبة لـavi فجرب هذه الطريقة وجرب التصدير من الـMax أو Flash على هيئة avi وسوف تلاحظ الفرق..

ولك منى التحية والسلام...
    العمارة أم الفنون

عضو نشيط
    المنطقة
    مصر
    ردود
    697
    اعذرني اخي حيث اني لا استخدم البرمري فلست متمكن فيه فانا استخدم اليوليد
    وكما يقولون (كل شيخ وليه طريقه)
    وتقبل خالص تحياتي

Talking جرب وحاول

السلام عليكم...
    جرب وحاول في البرمير أنه برنامج أفضل من اليوليد ويعطى ناتج أحلى وأفضل ...
    كما أنه لا يحتاج إلى جهاز ذو أمكانيات عالية على عكس اليوليد كما أنه بأمكانك أن تضع أكثر من layer Video في نفس الوقت هذا بالنسبة للفديو أما بالنسبة للصوت فيمكنك أن ترفعه وتخفضه وقت ما يروق لك ...على حد علمى هذا غير ممكن باليوليد.

ولك منى السلام والتحية
    العمارة أم الفنون

احب ان انببه الاخ alaa ahmed و الاخوة الاعزاء الذين لم يستخدموا البريمير ان برنامج البريمير لا يتعامل مع الصور ذات الامتداد JPG وقد يكون هذا من عيوب البرنامج ، لكن هناك حل وهو ان تفتح الصورة من برنامج الفوتوشوب وتحفظها بإسم وتغير نوع الملف من JPG إلى PSD أو غيره من الانواع الاخرى.

أخوكم المحب الفارس
    كل شيء لا يساوي شيء ............................................................................
    إلا ما كان لله

في منتهى

الروعة ...
    من ذا الذي ما ساء قط .. ومن له الحسنى فقط

عضو نشيط
    المنطقة
    مصر
    ردود
    697
    شكرا اخي الفارس علي التوضيح
    اخيteafa انا استخدم اليولد لاستطاعته التعامل مع كثير من الصيغ لا يتعامل معها البرمري
    وايضا لسهوله البرنامج الشديده مع قوته التي تنافس البرمري اما احتياج اليولد لجهاز ذا امكانيات عاليه انت اول واحد اسمعه يقول هذا اخي ان اليولد يتميز عن البرمري بخفه كبيره جدا علي الجهاز
    عندي
    اما بالنسبه في الصوت فيمكنك ان تفعل به ما يحلو لك في اليولد من خفض ورفع بل اكثر من ذلك
    فيوجد في اليولد فلاتر صوتيه
    نصيحه مني لك استخدم اليولد فانا لم استخدم اليولد الا بعد تجربتي للبرمري

اه نسيت تفضل اخي ده عرض فلاشي بسيط انا كنت عملته لاضعه في نهايه فيلم 3d انا كنت صممته
    اتفرج علي الحجم والدقه عملين ازاي بصيغه avi بدل الصور والترقيم ووجع الدماغ والحجم الكبير
    للصور

http://mypage.ayna.com/az3dmaxfx/DESIN2.rar
    وتقبل خالص تحياتي

عضو جديد
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    44
    السلام عليكم يا اخوان

بصراحة الموضوع مهم ويحتاج الطرح والمناقشة ، وعندى معلومة لا ادري ان كانت جديدة ام
    يعرفها الكثير منكم ، وهو انك تستطيع تحديد الدقة التي تريدها لتصدير ملفات swf عن طريق
    استخدام برنامج Quick time 4.1 فهذا البرنامج يستطيع فتح ملفات swf ومن ثم تستطيع
    تصدير الملف الى اي صيغة تريد بل ان هناك امكانية التصدير الى DV format ولكن من المهم
    ان تبدأ العمل بالدقة النهائية (اقصد اذا اردت عمل مقدمة بالفلاش على كل الشاشة فيجب ان
    تحدد ابعاد الملف في swish او flash وهي 576×720 كما تحدد ايضا 25 فريم لكل ثانية)
    ولدقة عالية انصح بتصدير الملف الى uncompressed avi اي avi غير مضغوط وسوف
    ترى دقة رائعة جدا .

اتمنى ان اكون قد قدمت معلومات مفيدة ، راجيا التطرق للموضوع بشكل اوسع وحماس اكبر

وتقبلوا خالص تحياتي

ملاحظة : برنامج quick time 4 لا يوجد به أمر export وانما فقط الاصدار 4.1 وما فوق
    لكل شئ اذا ما تم نقصان

جزاكم الله خير

الحقيقة ان الموضوع كبير و يحتاج طرح أوسع من ذلك

لكن أتوقع ان يكن هذا الموضوع هو اللبنه الأولى للتوسع في هذا الموضوع

و جزاكم الله خير على م قدمتم
    أرجو متابعة اخبارهم

عضو متميز
    المنطقة
    الوطن العربي
    ردود
    2,280

شكراااااااااا لك أخي cameraman

هذه المعلومة جديدة علي وكنت محتاجها منذ فترة
    تحياتي لكم جميعا
    نداء القلب الى القلب
    ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
    ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
    ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل