صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 26

موضوع: مواقع الحكام العرب

ردود: 26 | زيارات: 4533
  1. #1
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805

    Thumbs down مواقع الحكام العرب

    الموضوع للاطلاع والرد الموزون وكل رد يخرج عن سياسة الموقع سيتم حذفه دون ذكر الأسباب



    الإسلام اليوم/ عبدالمنعم خليفة 4/8/1429
    05/08/2008


    تعد مواقع ملوك ورؤساء الدول من أهم الوسائل التي من خلالها يمكن الحكم على مدى فاعلية هذه الأدوات في خدمة سياسة معينة، ولعل السمة المشتركة في هذه النوعية من المواقع الخاصة بالدول العربية هي انعدام التفاعلية بين مواقع الحكام العرب وبين القراء الذين هم في الأساس المواطنون.
    فغالبية المواقع إن لم تكن كلها تدعو إلى التبجيل في حياة الملك أو الرئيس بارزة أهم إنجازاته دون النظر إلى نقطة هامة جدًا وهى آراء المواطنين ومطالبهم، وأصبحت هذه المواقع صوتًا يتغنى بإنجازات الحكام العرب، سيرهم الذاتية، اهتماماتهم وبرامجهم الانتخابية في مواسم الانتخابات وأخبارهم الرسمية، أما أبرز الغائبين عنها فهو المواطن العربي وهمومه، حيث لا تحوي أي وجه تفاعلي يتيح للمواطن العربي عرض همومه على الرؤساء.
    ولو حدث واهتمت هذه المواقع بخاصية التفاعل مع القراء لاستطاع الحكام وضع أيديهم على ما يجهلوه وما يدور في عقل رعيتهم دون الحاجة إلى التقارير والتي إن أصابت في العديد من المرات فإنها ستخيب في مرة على الأقل لأن أفضل أنواع الاتصال هو الاتصال المباشر دون أي وسيط.
    وفي الدول العربية من الصعب جدًا تحقيق هذا الاتصال مع المسئولين وحتى لو حدث فلا يستطيع المواطن أن يخرج ما في قلبه حتى لا يُغضبهم لذلك يعد تفعيل خاصية المشاركة في هذه المواقع من الضروريات التي لا بد وأن يهتم بها أصحاب هذه المواقع، لأنها تكرس فكرة وجود الحوار بين الحكام والشعوب بديلاً عن المواقع التي يشرف عليها المكتب الرئاسي مما يتيح نوع من الشفافية والوضوح مع الشعب.
    ولذلك لم يكن غريبًا أن يسبق الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الحكام العرب ويطلق في أكتوبر 2006 مدونة شخصية "بلوج" على الإنترنت: www.ahmadinejad.ir؛ ليتفاعل مع الجمهور بشكل مباشر من خلالها.

    يقول الرئيس الإيراني في صدر المدونة: "کان الهدف من إنشاء هذا الموقع الارتباط بزائريه ارتباطًا مباشرًا وثنائيًّا؛ ولذلك فضّلت أن أقضي جميع وقتي الذي خصّصته للموقع في قراءة آراء الزائرين الأعزاء".
    ويضيف: "أرجّح أن تتضمّن معظم الخطابات الموجّهة إليّ مقترحات أو انتقادات أو أسئلة وذلك لاعتقادهم أني أنا الذي سأقرؤها شخصيًّا".
    وأكد نجاد أنه يخصص 15 دقيقة أسبوعيًا للرد على الزوار وتحديث المدونة، كما اعتذر مسبقًا عن التأخير في تحديث الموقع لكثرة انشغالاته. وتزخر المدونة بعشرات الرسائل من المعجبين بسياسته ومن المعارضين أيضًا .
    خبراء الإعلام يرون أن غياب التفاعل في مواقع الحكام العرب يرجع إلى ضعف هؤلاء الحكام في مجال الثقافة الإلكترونية لديهم وعدم اهتمامهم بالمزايا التي تقدمها تلك الوسيلة في تسهيل تحقيق التواصل الديمقراطي ومتابعة مشاكل المواطنين.
    فالموقع الرسمي للملك محمد السادس عاهل المغرب www.cinquantenaire.ma يحوي رسومات وقصص تتحدث عن تاريخ المغرب مع الاستقلال، ويقتصر عرضه باللغة الفرنسية، بالإضافة إلى العربية.
    ولكنه يتميز بتخصيصه ركنًا لأطفال المغرب، ورغم أن الموقع به خانة للاتصال المباشر لإرسال الاقتراحات والملاحظات فقط حول الموقع دون إبداء أي رأى سياسي أو عرض أي مشكلة، فلا توجد مساحة لعرض الرسائل أو الردود عليها عبر الموقع.
    أما موقع عبد الله الثاني ملك الأردن www.kingabdullah.jo فيحوي شيئًا مختلفًا بتخصيصه صفحة خاصة عن مهارات الملك الشاب التي اكتسبها ليكون جديرًا بعرش البلاد، وتعرض الصفحة لتدريبات الملك عبد الله على أعمال الضفادع البشرية، وتظهر مهاراته كطيار ومظلي.
    الموقع به أيضًا نافذة لاستقبال الملاحظات، لكن لا يوجد به صفحة لنشرها أو الرد عليها، حيث يقتصر على عرض خطابات الملك وأمور الديوان الملكي وصور العائلة المالكة.
    أما موقع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء،www. sheikhmohammed.co.ae ، فيتصدره ملخص كتابه "رؤيتي.. التحديات في سباق التميز"، ويعرض فيه لرؤيته "للتجربة التنموية التي تقوم على تحقيق الامتياز والانتقال بالإمارات ودبي من دورهما كمركز اقتصادي إقليمي، إلى القيام بدور حيوي كمركز اقتصادي عالمي".
    كما يحوي الموقع مسابقات متنوعة، والجوائز التي تقدم في الصحافة والأدب، والقرآن والبيئة، والتفوق العلمي، وغيرها، ومعرض للصور الملكية، والمقالات، وأرشيف للأخبار وسيرة ذاتية موجزة، وديوانًا للشعر، وبابًا للرياضة.
    ويتميز الموقع ربما عن سائر المواقع الرسمية للحكام، بوجود سجل للزائرين يعرض لرسائل الزوار وآرائهم في الموقع وموضوعاته، ويعرض الموقع لنصوص تلك الرسائل.
    أما المتصفح للموقع الرسمي للرئيس الليبي العقيد معمر القذافي www.algathafi.org فيجد أطروحاته ومبادراته المثيرة للجدل، ويبث الموقع بـ3 لغات، ويتميز بنشره آراء وتعليقات العقيد الخاصة قبل أن تتناولها وسائل الإعلام.
    ويمكن التواصل مع العقيد القذافي عبر بريده الإلكتروني، لكن الموقع لا يحدث بطريقة دورية ولكن على فترات متباعدة.
    من ناحية أخرى، لحقت بعض المشاكل التقنية بمواقع بعض القادة، فيبدو أن بعض الهاكرز اخترقوا موقع الرئيس السوري بشار الأسد، فعند النقر على الرابط الخاص به: www.basharalassad.com ، لا يجد الزائر وصلة أو كلمة عن الرئيس، بل موقعًا تجاريًّا وترفيهيًّا، الأمر الذي قد يفسره البعض على أنه عدم اهتمام بإصلاح الخطأ في الموقع.
    وإذا كان إنشاء موقع للحاكم يهدف لعرض الإنجازات المتتالية للحكام العرب هو السمة الغالبة، فإنه يوجد مواقع أخرى لرؤساء عرب اتسمت بالموسمية في تأسيسها؛ نظرًا لارتباطها بظرف سياسي معين، فالرئيس التونسي علي زين العابدين أطلق موقعه www.benali2004.tn؛ لكي يشرح برنامجه الانتخابي خلال انتخابات الرئاسة عام 2004، والموقع منذ هذا التاريخ لم يتم تحديثه بأي معلومات إضافية.
    أما الرئيس المصري حسني مبارك فدخل عالم الإنترنت في انتخابات الرئاسة عام 2005، حيث أطلق أول موقع شخصي به ضمن حملته الانتخابية، إضافة إلى موقع الرئاسة: www.presidency.gov.eg الرسمي، لكن مع امتلاء البريد الإلكتروني الخاص بالموقع على ما يبدو، لا يمكن استقبال رسائل من الزوار حاليًّا.
    وينطبق الأمر ذاته على موقع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح www.presidentsaleh.gov والذي دشنه قبل الانتخابات الرئاسية في سبتمبر الماضي، ويحصر الموقع إنجازات الرئيس، كما يتيح تلقي رسائل دون وضع بريد إلكتروني محدد.
    الرئيس العراقي السابق صدام حسين، ففي الوقت الذي كان ينتظر فيه الرئيس السابق حكمًا بالإعدام، دشن مناصروه موقعًا إلكترونيًّا لتأييده وعرض إنجازاته والموقع هو: www.sadamhusen.jeeran.com.
    على الجانب الآخر نجد أن المواقع الإلكترونية الخاصة بالحكام الأجانب جاءت عكس نظيرتها فى الوطن العربي حيث زادت فيها عمليات المشاركة بل اهتمت أيضاً بالجانب المعلوماتي حيث تعرض تفاصيل أكثر عن الرؤساء.
    الكيان الصهيوني وبرغم أن رئيس دولته يملك ولا يحكم لان رئيس الوزراء هو من يحكم بحسب الدستور هناك ، إلا أن موقع الرئيس شيمون بيريز http://www.president.gov.il للأسف يعد أفضل من مواقع الرؤساء العرب مجتمعة.
    فالموقع تم إعداده منذ عام 2000 بشكل تقنى وحرفي إلى أقصى درجة لمراعاة الاتصال المتكافئ بين الرئيس وزوار الموقع حتى العوامل النفسية لم يغفلها الموقع فنجد الصورة التي توجد في صدر الموقع تتحرك مستعرضة بيت الرئيس والحدائق التي تحيطه مع ظهور كلمة أهلا وسهلا للزائرين تتحرك مع تحرك الكاميرا .. والموقع متاح بثلاث لغات " العبرية والعربية والإنجليزية " .
    و عن تفاعلية الموقع، فقد تجاوز الموقع إمكانية المشاركة وعرض الآراء لزواره إلى إتاحة الفرصة حتى للأطفال ليدلو بدلوهم في الموقع و إن لم يستطيعوا التعبير بكلماتهم فبرسوماتهم الصغيرة والتي يعرضها الموقع بأسماء هؤلاء الأطفال بما يعزز انتمائهم للبلد و يقوى عاطفتهم تجاهها .
    ولم يختلف الحال كثيراً فى موقع الرئيس الأمريكي جورج بوش http://www.whitehouse.gov والذي يتم تحديث مواده بشكل يومي فضلا عن شمول الموقع لمختلف القضايا التى تهم المواطن الأمريكي مثل إدارة الموازنة وشئون التعليم و الطاقة الرّعاية الصحية الأمن الداخلي بالإضافة إلى الاهتمام بشكل خاص بكل ما يتعلق بالهجرة وأوضاع الشرق الأوسط .
    وليس هذا فحسب بل يحتوى الموقع على عدد كبير من الروابط الهامة مثل الخطب الرئيسية لبوش الابن و التفاعل المباشر مع الجمهور في رابط اسأل البيت الأبيض و البيت الأبيض التفاعلي ، ولكن لعل اكثر ما يميز الموقع هو عرض روابط للإدارة الأمريكية كلها تحت عنوان " حكومتك "وفيها كل ما يتعلق برئيس مجلس الوزراء و هيئة حرية الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى رابط خاص للأطفال يركز على اهتمام بوش بهم ، و يمكن عرض الموقع باللغة الانجليزية أو الاسبانية .
    أما موقع الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف http://www.kremlin.ru فهو أقل كثيراً من موقع الرئيس الأمريكي ولكن محتوياته تجدد بشكل يومي ، وهو يهتم بإبراز نشاطات بوتين وأرائه في القضايا الخارجية، والموقع متاح بالروسية والانجليزية فقط .
    وفي موقع نيلسون مانديلا : www.anc.org.za/people/mandela
    الأب الروحى لجنوب أفريقيا والذي يعتبره الشعب هناك هو مؤسس الدولة الحديثة، نجد أن الموقع يعد أرشيف أكثر منه أي شئ آخر فهو يصب كل اهتمامه على الخطب التي ألقاها رئيسهم السابق بالإضافة إلى المقالات التي تحدثت عنه.
    جانب آخر يتعلق بكيفية إدارة مواقع الحكام والرؤساء ومن يقوم على الإشراف عليها، المتصفح لمثل هذه المواقع يلاحظ بما لايدع مجالاً للشك أن الحكام نفسهم لا يطلعوا على هذه المواقع ولكن يقوم بالنيابة عنهم المكاتب الإعلامية فى الرئاسة.
    وبديهي إذا كانت هذه المواقع تفتقر للتفاعلية، فإنها لا بد أيضاً أن تفتقر إلى المتابعة المباشرة من صاحبها خاصة وكما يبرر البعض أنهم لا يملكون الوقت الكافي لمتابعة المواقع أو حتى الرد على الاستفسارات إن وجدت، ولعل ذلك يعود كما ذكرنا سابقاً إلى عدم الاكتراث بضرورة التواصل مع المواطنين حتى ولو عن طريق الإنترنت.
    كما أن أغلبية هذه المواقع إن لم يكن كلها لا يتم تحديثها دورياً ولكن بين الفينة والأخرى لأنها ببساطة لا تهتم إلا بإنجازات الحاكم وتاريخه وتربيته وطفولته وشبابه وسنوات الكفاح مروراً بمراحل حكمه للبلد .

    وهناك العديد من مواقع الحكام العرب الذي يمكن للقارئ إلقاء الضوء عليها:
    موقع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله
    http://www.kingfahd-binabdulaziz.org

    موقع لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (غير رسمي)
    http://www.king-abdullah.info/

    موقع الرئيس الراحل أنور السادات
    http://www.anwarelsadat.com/

    موقع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر
    http://www.nasser.org/

    موقع الرئيس الراحل حافظ الأسد
    http://www.assad.org/

    موقع الشيخ زايد بن سلطان
    http://www.hhszayed.com/

    موقع الراحل الملك حسين بن طلال
    http://www.kinghussein.gov.jo/

    موقع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح
    http://www.infoyemen.net/

    موقع ملك الأردن عبد الله بن الحسين
    http://www.kingabdullah.jo/homepage.php

    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية anime.van
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    بلد الإسلام أوطاني
    ردود
    2,756
    سأقولها بصراحة أنا لا ولن أدخل مثل هذه المواقع التي تبجل شخص وتعطيه أكثر من حجمه
    وجميعنا رأئينا تخاذلهم فيما يخص بالأمة الإسلامية وخاصة ما حدث في غزة
    ووجودهم بالنسبة للكثير مثل عدمهم لدرجة أنني في بعض الأحيان أنسى بأن هناك رئيس أو حاكم للدولة
    ولم أعد أنتظر منهم شيءً ولا أستطيع الدفاع عنهم إذا ما سمعت أنتقاد عنهم
    فمواقفهم التابعة للغرب والتي تنعدم من الرأي المستقل أصبح مخجلاً
    بإختصار أخجل بأن يكون مثل هؤلاء حكاماً علي وفي قرارة نفسي لا أستطيع أن أعترف بهم
    وأغلب هؤلاء الرؤساء والحكام لن يستطيعوا الحوار مع شعوبهم لأنهم لا يمثلونهم في الأصل
    ومنهم من يكون مستعد بأن يفني نصف شعبه ليجلس على كرسي الحكم
    و أعتذر للأخ إذا كنت قد خرجت من الموضوع ولكن إذا حذفت مثل ردي هذا فلن تجد من يرد عليك
    لأن أكثر الردود والأراء المواطنين ستقول لك نفس الشيء و ربما أكثر
    تعلم تصميم شخصية لوفي على برنامج المايا
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=196995


    إكساء شخصية لوفي
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202148

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله


    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة aktoom معاينة الرد
    الموضوع للاطلاع والرد الموزون وكل رد يخرج عن سياسة الموقع سيتم حذفه دون ذكر الأسباب


    كلا له سياسته الدكتاتورية


    الحمد لله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  4. #4
    بسم الله..................

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    في المجهول ..!
    ردود
    1,955
    الموضوع للاطلاع والرد الموزون وكل رد يخرج عن سياسة الموقع سيتم حذفه دون ذكر الأسباب
    فعلا ً كلا له سياسته الدكتاتورية

  6. #6
    عضو فعال
    صور رمزية ɅɅ•Ʌ•ㄨ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    βằĝђđằđ
    ردود
    162
    للاطلاع والتنبيه:

    موقع صدام حسين هو موقع سب دومين غير رسمي مجاني لاينتمي بصله للمواقع العراقيه

    انتبه:

    موقع الرئاسه العراقيه:

    www.iraqipresidency.net

    الموقع مهتم بقضايا العراق عامه والامور الاداريه والرئاسيه خاصه, صفحه خاصه فيه للأسئله والاجوبه

    الموقع تم اغلاقه منذ يومين لأغراض الصيانه والحماية الالكترونيه بعد انتشار فايروس خطر ونضرا لاحتواء الموقع على مطالعات سريه حتى اشعار اخر

    موقع رئيس الوزراء العراقي:

    www.pmo.iq

    مختص بأخر اخبار العراق وأطلاع الشعب العراقي على مستجدات الاحداث وماقام به رئيس الوزراء

    البرلمان العراقي:


    www.parliament.iq

    اذا كانت لديك اي شكوى على اي حكومي عراقي مع ذكر سبب مقنع او لديك استفساراو فكرة جديده للنهوض بالعراق فسوف يتم اجابتك والتعامل مع استفسارك بكل جديه

    أكرر:

    صدام حسين رئيس سابق للعراق وليس له اعمال بطوليه للعراق سوى الحروب والدمار على مدى 20 عاما
    نلقن اعداءك ياعراق درسا لن ينسوه ابدا

    كود:
    دمت سالما لنا يــــــا أغلى الاوطان

    نجعلهم كالمجانين الجبناء ان سارو في شوارعك هذا ان لم ينتحرو او يقتلو بأيدينا

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ɅɅ•Ʌ•ㄨ معاينة الرد
    للاطلاع والتنبيه:

    موقع صدام حسين هو موقع سب دومين غير رسمي مجاني لاينتمي بصله للمواقع العراقيه

    انتبه:

    موقع الرئاسه العراقيه:

    www.iraqipresidency.net

    الموقع مهتم بقضايا العراق عامه والامور الاداريه والرئاسيه خاصه, صفحه خاصه فيه للأسئله والاجوبه

    الموقع تم اغلاقه منذ يومين لأغراض الصيانه والحماية الالكترونيه بعد انتشار فايروس خطر ونضرا لاحتواء الموقع على مطالعات سريه حتى اشعار اخر

    موقع رئيس الوزراء العراقي:

    www.pmo.iq

    مختص بأخر اخبار العراق وأطلاع الشعب العراقي على مستجدات الاحداث وماقام به رئيس الوزراء

    أكرر:

    صدام حسين رئيس سابق للعراق وليس له اعمال بطويله للعراق سوى الحروب والدمار على مدى 20 عاما
    الرئيس العراقي السابق صدام حسين، ففي الوقت الذي كان ينتظر فيه الرئيس السابق حكمًا بالإعدام، دشن مناصروه موقعًا إلكترونيًّا لتأييده وعرض إنجازاته والموقع هو: www.sadamhusen.jeeran.com.
    لا يحتاج الأمر لتنبيه يحتاج لمجرد عقل يفكر
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    بالنسبة لموقع الشيخ زايد هذا ليس الموقع الرسمي، أستاذ أكتوم الموقع الأساسي

    http://www.sheikhzayed.com/

    لكنه لا يفتح لا أدري لماذا، وأنا متأكد من هذا الموقع وقد دخلته أكثر من مرة

    إضافة: موقع شرطة دبي يحوي خدمة التواصل مع اللواء ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي

    http://www.dubaipolice.gov.ae/dp/main.jsp

    لكن للأسف سوء استغلال البعض للخدمة جعلهم يلغون الإتصال المباشر، والآن الاعتماد على رسائل الإيميل فقط
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  9. #9
    عضو فعال
    صور رمزية ɅɅ•Ʌ•ㄨ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    βằĝђđằđ
    ردود
    162
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة anime.van معاينة الرد
    سأقولها بصراحة أنا لا ولن أدخل مثل هذه المواقع التي تبجل شخص وتعطيه أكثر من حجمه
    وجميعنا رأئينا تخاذلهم فيما يخص بالأمة الإسلامية وخاصة ما حدث في غزة
    ووجودهم بالنسبة للكثير مثل عدمهم لدرجة أنني في بعض الأحيان أنسى بأن هناك رئيس أو حاكم للدولة
    ولم أعد أنتظر منهم شيءً ولا أستطيع الدفاع عنهم إذا ما سمعت أنتقاد عنهم
    فمواقفهم التابعة للغرب والتي تنعدم من الرأي المستقل أصبح مخجلاً
    بإختصار أخجل بأن يكون مثل هؤلاء حكاماً علي وفي قرارة نفسي لا أستطيع أن أعترف بهم
    وأغلب هؤلاء الرؤساء والحكام لن يستطيعوا الحوار مع شعوبهم لأنهم لا يمثلونهم في الأصل
    ومنهم من يكون مستعد بأن يفني نصف شعبه ليجلس على كرسي الحكم
    و أعتذر للأخ إذا كنت قد خرجت من الموضوع ولكن إذا حذفت مثل ردي هذا فلن تجد من يرد عليك
    لأن أكثر الردود والأراء المواطنين ستقول لك نفس الشيء و ربما أكثر
    طيب لاول مرة بأتفق معك بأغلب ما قلته في ماقلته فوق.

    لكن بلنسبه للمطوّخ:

    لا يوجد كلمة لن ولاتستطيع ان تحكم بأي شيء غائب كباقي البشر الا الخالق

    انا احب بلدي واقف بجانب حكومتي

    ردك لا يعني انك ستجبر الاخرين ان يقولو مثلما قلت وان يتبعوك او تقتلهم. لكل شخص حرية رأي وتعبير واجب على الكل احترامها
    نلقن اعداءك ياعراق درسا لن ينسوه ابدا

    كود:
    دمت سالما لنا يــــــا أغلى الاوطان

    نجعلهم كالمجانين الجبناء ان سارو في شوارعك هذا ان لم ينتحرو او يقتلو بأيدينا

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    لماذا تحبون تحوير المواضيع دائماً؟؟؟
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  11. #11
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    الموضوع ليس من عندي

    ذكرت في الأعلى ذلك

    سياسة الموقع وافقتم عليها أيها الديمقراطيون

    هناك من قبل ........ بوش للتخلص من صدام ... أما اليوم فسيقبل ......... ١٠٠٠ واحد مثل بوش ليخلصوه من ١٠٠٠ أخذوا مكانه <<<

    الرجاء عدم الخروج عن الموضوع

    ........... : كلمة فوق مستوى الفهم لذلك آثرت عدم كتابتها .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  12. #12
    عضو فعال
    صور رمزية ɅɅ•Ʌ•ㄨ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    βằĝђđằđ
    ردود
    162
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    لماذا تحبون تحوير المواضيع دائماً؟؟؟
    التحوير !

    رد خارج عن الموضوع وسؤال ليس هنا مكانه


    لم يخرج احد عن التحوير

    لكن في ردك هذا قمت بتحوير الموضوع جليا ولا ادري لماذا تقوم انت دائما بذلك!


    الرد على يحتاج الامر الى عقل للتفكير:

    استخدام عقلك قبل قلبك

    كل ما تم كتابته عن ردي على موقع مناصري صدام حسين فهو موقع غير رسمي ولايمت بصله للحكومات العراقيه وارجو من كاتب الموضوع عدم ذكر مواقع غير حكومية لتمثيل حكومات بلد كما قد قام بذكر موقع مناصري حكومة سابقه وتجاهل المواقع الحكومية الرسميه للحكومه الرسميه للعراق.

    كان ردي هو توضيحي للكاتب ماهو دخلك في الرد على توضيحي واستخدام اسلوب اساسيا غير لائق وغير حضاري؟

    عكل من تدخل فبي ما لا يعنيه لقي ما لايرضيه كان الامر مجرد مساعده للكاتب لأرشاد العالم على المواقع الحكوميه العراقيه وان كانت حكومة العراق ترد على اسئلة واستفسارات الشعب العراقي ام لا لكنك للأسف قمت بتحوير كامل للموضوع ورغم تجاهل ردك قمت بالاكبر وهو الاعتداء واتهام الاخرين بالباطل.

    استخدم عقلك من الان فصاعدا وكن محترم عند الرد,الرد يدل على شخصيه الكاتب واسلوبه مع الاخرين وداخل بيته في الحياة اليوميه

    للعراق مواقع حكومية معتمده ورسميه



    نلقن اعداءك ياعراق درسا لن ينسوه ابدا

    كود:
    دمت سالما لنا يــــــا أغلى الاوطان

    نجعلهم كالمجانين الجبناء ان سارو في شوارعك هذا ان لم ينتحرو او يقتلو بأيدينا

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    أنا وجهت لك كلام أصلا بخصوص التحوير ً، أنا قلت الموضوع يحتاج مجرد عقل، هل قلت عنك غبي؟؟ أم أنك تتذاكى ؟؟، وأنا لم أناصر صدام ولا غيره في ردي، فقط وضحت أنه ليس رسمي وأنك لم تأت بجديد إذا كان هذا مستواك العقلي فهذه مشكلتك وليست مشكلتي
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية anime.van
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    بلد الإسلام أوطاني
    ردود
    2,756
    انا احب بلدي واقف بجانب حكومتي

    ردك لا يعني انك ستجبر الاخرين ان يقولو مثلما قلت وان يتبعوك او تقتلهم. لكل شخص حرية رأي وتعبير واجب على الكل احترامها[/quote]


    في ردودك تنتقد صدام وقلنا لا بأس حرية رأي وفعلاً كان لهذا الشخص الكثير من الأخطاء وبصراحة لم أحبه يوماً ولكن كان له الكثير من الإيجابيات كوقوفه ضد الإحتلال الأمريكي وضد الروفض في إيران وغيرها وهذا شيء يشكر عليه وخاصة عند إعدامه كان مرفوع الرأس وهذا شيء يدعوا للإحترام حتى من قبل أعدائه وكان أخر كلماته شهادة أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله
    اما أن تقر وتعترف بأن هناك حكومة مدعومة من الإحتلال فهذا كلام غير مقبول
    ولقد قلت لك سابقاً لا توجد حكومة شرعية مدعومة من الإحتلال وهذا الكلام معروف لدى الغرب والعالم أجمع
    والتي تسميها حكومة هي في الأصل عمالة
    على الأقل كان صدام حاكم حقيقيي وليس عميل بصورة حاكم
    ومهما قلت ودافعت عن هذه العمالة فلن تقنع أحد إلى العملاء أنفسهم
    أما قولك بأنني أجبر وأقتل من لا يتبعون كلامي لمجرد أنني عبرت عن رأي الأغلبية فمن الأفضل لك أن لا تتقول وتلفق على الناس شيء لم يقولوه
    هل سمعتني أقول أقتل و أجبر أنا لا أدري كيف تفكر أصلاً و أي مستوى وصل فهمك
    وحرية الرأي تكون في حدود المصداقية وعدم الهجوم على الدين أو الدفاع عن المحتل وعملائه
    و أعتذر لصاحب الموضوع للمرة الثانية للخروج على موضوعه ولكن هناك ردود بصراحة لا يمكن السكوت عنها
    و أفضل أن أنهي كلامي في هذا الموضوع
    تعلم تصميم شخصية لوفي على برنامج المايا
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=196995


    إكساء شخصية لوفي
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202148

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية محمد طو...
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    ليبيا بلاد الاحرار
    ردود
    1,126
    شكراا اخ اكتوم على الموضوع وبوركت على الجهد ... جزاك الله خيراا
    نقل من وين !
    2D*3D
    محمد الطويل
    KOMBS

  16. #16
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    في المجهول ..!
    ردود
    1,955
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    لماذا تحبون تحوير المواضيع دائماً؟؟؟
    من تقصد ؟

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة umar55 معاينة الرد
    من تقصد ؟
    من يحورون المواضيع أياً كانوا
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  18. #18
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    في المجهول ..!
    ردود
    1,955
    يازين من كسرهن فوق روسهم

  19. #19
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    ياخسارة الوقت والمجهود والباندويدث ومساحة السرفر اللي تضيع في قراءة وكتابة ترهات لا تفيد بشيء.. كل واحد ينفش ريشه مثل ديكين يتناطحوا وبعد التناطح لا تحل أي مسألة..

    ّ
    Culture is your operating system


  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dyf معاينة الرد
    ياخسارة الوقت والمجهود والباندويدث ومساحة السرفر اللي تضيع في قراءة وكتابة ترهات لا تفيد بشيء.. كل واحد ينفش ريشه مثل ديكين يتناطحوا وبعد التناطح لا تحل أي مسألة..

    ّ
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل