موضوع: افكار لتقليل عدد النقاط فى عملك ليكون خفيفا

ردود: 15 | زيارات: 2219
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية hwpa2001
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مسلم ومصرى وأفتخر
    العمر
    51
    ردود
    1,164

    افكار لتقليل عدد النقاط فى عملك ليكون خفيفا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اطرح هذا الموضوع لكى نستفاد من طرق التقليل فى عدد النقاط فى العمل ليصبح خفيفا

    وارجوا من عنده افكار اخرى بوضعها هنا للاستفادة

    اولا : SUBDIVIDE

    وهذه الاداة ممكن ان تحل محل ادة التنعيم فى بعض الاحوال

    وهى توفر الكثير من النقاط. وستجدها عند تحويل الاوبجكت الى اديتابل بالضغط يمين الماوس

    انظر الصورة والفرق فى عدد النقاط





    ثانيا : OPTIMIZE

    وهى تستعمل عند حذف اى جزء فى عملك يجب استعمالها لتحذف النقاط الناتجة عن الحذف

    واستعمالها كالاتى بعد الحذف نضغط على يمين الماوس



    بعد استعمال الامر





    واخيرا : INSTANCE

    وهذه الاداة لعمل نسخة طبق الاصل من الاوبجكت






    ارجوا ان يكون الموضوع مفيد
    أشهد أن لاإله إلا الله محمد رسول الله


  2. #2
    طبعا مفيد تسلم ايدك على المعلومات القيمة دى
    جزاك الله خيرا
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العـظيم

    =====================

    °° مــــــعــرضــــــــي °°

  3. #3
    شاب غير عادي
    صور رمزية Libya82
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    ليبيا - درنه
    العمر
    35
    ردود
    5,463
    أعذرني أخي إيهاب ...

    لكن ما تم طرحه لا يقلل من عدد Polygons ...

    بالنسبة للـــ SUBDIVIDE فهي تضاعف عدد الــ Polygons حيث عدد معين من المضاعفات

    مثال ..



    نلاحظ أن عدد الأوجه بدلا ما كان ستة أوجه ... صار 384 ... يعني هناك زيادة لا نقصان ..


    بالنسبة للــ OPTIMIZE فهو يقوم بحذف النقاط الزائدة ..

    فمثلاُ المثلث هو Polygon ناشئ من ثلاث نقاط ..



    فعندما نحذف الــ Polygon ... تظل النقاط موجودة ...

    ويستخدم الأمر OPTIMIZE لإزالة النقاط التي ليس لها Polygon ... فإذن لا علاقة له بتقليل عدد الــ Polygons


    أما الكائن INSTANCE ... فهو يعمل نسخة طبق الأصل من الكائن الأصلي بدون أن يضيف أي Polygon

    لمشروع العمل ... وهو يعتبر فكرة بسيطة جداً للــ Proxy ... وهو لا يضيف و لا يحذف أي Polygon




    بالنسبة للأشياء التي تقلل فعلاً من عدد الـــ Polygons فهناك عدد من الأشياء .. لا تحضرني الصراحة

    سوى Polygon Reduction ...




    شاهد مثال لإستخدام هذه الخاصية ..





    حاسس بيك لإنك أكيد تواجه نفس مشاكلي ... خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    و تحياتي ..

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية BasheQ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    العمر
    28
    ردود
    1,602
    مشكورين على شرحكم الجميل والمفيد
    يا ريت لو يصير الموضوع ورشة او موضوع تدريسي مفيد
    مثل موضوع المصيير الافتراضي ..ارجو ذلك وكل واحد بيضيف شوي من عنده
    واذا خايفين تضيع حقوقم بلا ش ..خخخخخخخخخخخخخخ

  5. #5

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية alaa777
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    ام الربيعين
    العمر
    39
    ردود
    2,244
    لتقليل من البوجونات هو مثل ما ذكر الاخ ليبيا وهو عن طريق اداة Polygon Reduction ومن قائمتها تقدر تقلل على مزاجك ..

    اما Optimize فهي مثل ما ذكرت ولها وضيفة ثانية وهي لصق النقاط المتقاربة ..مثلا اذا عندك سلندر وتفعله سيكون عبارة عن ثلاث اجزاء وحين تستعمل ال Optimize يصبح السلندر جزء واحد ..

    شكرا على الموضوع ..

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية mastimos
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    حي شعبي في منزل اهل لسقوط
    العمر
    33
    ردود
    598
    بالفعل اخي hwpa2001.. كما قال الاخ ليبيا.. خاصية OPTIMIZE لتقلل عدد البوليغونات.. بل تحدف النقاط الزئدة في الجسم..
    وهناك ايضا خاصية Untrianglate .. وهي التي تقوم بازالت التشويه عن الجسم متلا البوليغونات الزائدة.. بالتالي هي التي تقلل من عدد البوليغونات في الجسم..

    --- سبحان الله وبحمده ----


    ---------------------------------------------


    HP HDX 18 Netbook PC
    Core 2 Quad CPU Q9000 2.0 GHz (4CPU)
    4000 MG RAM
    NVDIA Geforce 9600 GT - 2000 MG
    Windows XP



    ---------------------------------------------------------
    Maroc Annonces
    Actualités Marocaine et Internatiinal
    al akhbar
    Prix au Maroc

  8. #8
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    هناك هذا المقبس
    http://www.cinemax4d.de/simplemakerpro/home_us.html
    أما الطريقة العكسية للحصول على شكل كثير البوليغونات عند الرندر و هو لا يحتوي على بوليغونات كثيرة فيتم:
    1- استعمال قيمة أخرى في hypernurbs في الخانة الثانية..أي خانة الرندر...و النتيجة لن تظهر على رندر مساحة العمل بسبب LOD أي level of detail
    2- استعمال تكستير في normal channel أو displacement channel
    أما بخصوص instance فالآن أظن أنه بعدما تساوت شركات المصيرات أصبحوا يجرون من سيحطم الرقم القياسي في عدد البوليغونات.... بخصوص السينما يمكن استعمال الرندرمان...كالعادة...ليس لدي الإصدار 11 يعني هذا حلم لي لا غير
    ملاحظة: vray, fryrender, maxwellrender, luxrender, indigo render تستعمل proxy
    أما على السينما في الإصدارات السابقة يمكن استعمال مقبس dpit nature spirit فهو أحسن instance يمكن استعماله...لكن على الإصدار 10.5 أظن أنه فيه مشكلة...
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية hwpa2001
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مسلم ومصرى وأفتخر
    العمر
    51
    ردود
    1,164
    شكرا لكم على مشاركتكم المفيدة

    انا قصدت التقليل فى عدد النقاط والعنوان فقط هو كان ذلة قلم ولم استطع تعديله وستجد المشاركة كلها تتكلم عن التقليل فى النقاط

    وعامة انا استفدت كثيرا من مشاركاتكم
    أشهد أن لاإله إلا الله محمد رسول الله

  10. #10
    مشكور أخوي ايهاب .. وشكرا للأخ ليبيا وعبدالوهاب للإضافات الرائعة ..
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  11. #11
    بارك الله فيكم جميعا
    كل النقاط اضافة فائدة للموضوع

  12. #12
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    أشكركم إخواني للمعلومات المفيدة
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية hwpa2001
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مسلم ومصرى وأفتخر
    العمر
    51
    ردود
    1,164
    اشكرك استاذ اكرم على تعديل عنوان الموضوع
    أشهد أن لاإله إلا الله محمد رسول الله

  14. #14
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    العفو أخي الكريم

    بارك الله بكم
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية Dark-Side
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    Unknown
    ردود
    1,370
    موضوع رائع .. وخطوات وأدوات ممتازه للإستخدام .. بصراحه أغلب اللي تكلمت عنه أخي إيهاب جديد علي ..

    فكشرا لك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل