Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال يطرح نفسه "بخصوص الرندر"

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال يطرح نفسه "بخصوص الرندر"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ اما بعد

أخوتي الكرام خطر في بالي سؤال قد تعرفون اجابته ام لا ولكنه كنت افكر فيه من زمان وهو "لو عملنا فلم انيميشن طويل كذا نقول ربع ساعة هههههههه امزح نقول عشر دقايق بالكثير " وحاب اخرجه ............................
    الان السؤال يقول هل عناك وسيلة لإاخراجه لأنو رندر السينيما (طبعا معظم ابلرامج مو بس السينيما هههههه ) بطيئ يعني لو احاول اسوي رندر راح يأخذ أكثر من اليوم اذا 16 ثانية تاخذ ساعة فما بالك بعشر دقائق هل هناك وسيلة ما لاخراجه هل هناك برنامج منفصل أو مقبس هل هناك حل متعلق بالنت رندر الي ما اعرف له شي اطلاقا ارجو الاجابة أرجوكم في اقرب وقت.................................................... اخوكم :محمد \ 00×00

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    ما شاء الله عليك ..
    شكلك ناوي على أشياء كبيرة ههههه
    الرندر يعتمد على المشهد الذي عملته .. فقد يستغرق منك الفريم الواحد خمس ثواني مثلا ، وقد يصل الى 24 ساعة مثلا او اكثر ..
    يعني لو فكرت تعمل انميشن حاول تجعل المشاهد خفيفة على الرندر ..
    ثانيا الرندر يعتمد ايضا على سرعة المعالج ، فقد يستغرق الفريم في جهازي نصف ساعة مثلا ، وفي جهازك ربما في عشر دقائق فقط ..
    بالنسبة للنت رندر فلم استخدمه من قبل ، ولكن الذي اعرفه انه يمكنك بواسطته تقسيم الرندر على عدد من الأجهزة ، فمثلا ، لديك شركة للأنميشن ولديك مثلا 50 جهاز كمبيوتر بمواصفات عالية ، تستطيع تقسم الرندر على الأجهزة كلها ، بحيث يوفر لك الوقت ..
    هذا ما أعرفه ، وان شاء الله الاخوة ما يقصرو معك ..

تعرف ما هي احسن حاجة عرفتها في الموضوع ..
    عرفت اسمك
    تحياتي لك أخي محمد

الفيصل هو امكانات الجهاز
      سبحان الله و بحمده سبحان الله العـظيم

=====================

°° مــــــعــرضــــــــي °°

نسيت أن أقول انه بامكانك ان تقوم بتقسيم الرندر على عدة أيام ..
        فمثلا لو كان لديك في مشروعك 5000 فريم ، فإنه بإمكانك ان تقوم اليوم برندرة 100 فريم مثلا ، وفي الغد 50 فريم ، وفي الأسبوع القادم 20 فريم مثلا ... وهكذا حتى تنهي العمل ..
        بالتوفيق ان شاء الله

اشكرك اخي كمال اشششششد الشكر والله ما اعرف ان النت رندر يقدر يقسم الوقت فهذه خاصية جدا مفيدة فمثلا قررت اليوم اطفي الجهاز يمكنني ان اكمل غدا .....على ما اظن هذا قصدك اخي كمال .......لو احد يستطيع وضع درس عن ذلك وله جزيييييل الشكر .............
          ماراح انساها × ههههههههههههههه
          اليوم جميل جدا خذت 10 في الحديث و 10 في النصوص ×

أخي محمد ..
            ما قصدته ، لا علاقة له بـ ( نت رندر ) ..
            لأن نت رندر يمكن ان نستعمله اذا كان لدينا عدد من الأجهزة ، حيث تقوم كل هذه الأجهزة بعمل رندر للعمل في وقت واحد ..
            اضرب لك مثلا .. لو كان لديك كومة كبيرة من التراب مثلا ، وطلب منك والدك ان تقوم بنقل كل هذا التراب الى مكان آخر ، فكيف ستعمل ؟
            اذا كنت وحدك ستأخذ وعاء وتملؤه بالتراب ثم تنقله الى ذلك المكان ثم تعود عدة مرات للنقل الى ان تنتهي من الرندر اقصد من نقل التراب ..
            لكن لو دعوت كل اصدقاءك لمساعدتك ستجد ان كل واحد سيحمل شيئا من التراب ، وتكون النتيجة انك اكملت العمل بسرعة ، وبعد ذلك تستطيع ان تذهب لتلعب كرة القدم .. هذه هي فكرة نت رندر ببساطة .

بالنسبة لتقسيم الرندر على جهاز واحد فهو ممكن ، ولا علاقة له بـ نت رندر ، حيث يمكنك ان تقوم اليوم ( على جهازك الشخصي ) بعمل رندر لعدد 50 فريما ، ثم تطفئ الجهاز وفي اليوم الثاني تقوم بعمل 30 فريما مثلا .. وهكذا حتى تنتهي من الرندر كاملا ..
            على فكرة تستطيع تحديد عدد الفريمات التي تريد ان تعمل لها رندر .. من اعدادات الرندر ..
            اذا لم تجد ذلك سأضع لك صورة ان شاء الله .
            بالتوفيق ان شاء الله ، وارجو ان لا تزعل من نقل التراب ، حيث كنت اريد توضيح الفكرة فقط .

اغلبية اعمال الانيميشن تذهب الى استديوهات متخصصة لرندرت اعمالهم بما لديهم من استعدادات

ثانيا الافضل لك ان ترندر على هيئة صورة لكل فرام ثم تجمعهم عن طريق اى برنامج ولنفرض الافتر افكت

يعنى فى خانة الفرامات تحدد عدد الفرامات التى تود رندرتها الان وطبعا يكون الحفظ على هيئة صورة وليس فيديو

سينتج عن ذلك صورة لكل فرام ثم يتم تجميعهم كفيديو
              أشهد أن لاإله إلا الله محمد رسول الله

بالنسبة لي اذا اردت ان اعمل انميشن كبير ما راح افعل الجي اي
                لاننا نعمل للهواية ولكن اذا كان عمل مثلا تجاري
                فما لك الا ان تصبر وتقسم الرندر على عدة ايام
                او ان تشتري جهاز هاي هاي
                تقبل تحياتي
                اياد اليافعي
                cinema 4d
                ayadss@hotmail.com

السلام عليكم
                  أخي ان كنت قد أضطلعت على موضوع في هدا الخصوص وهو لي لأخ noceir
                  هدا رابط للموضوع http://www.maxforums.net/showthread.php?t=138143
                  استنتجت أنه يمكن استعمال خاصية الرندر نت
                  يعني استعمال عدة اجهزة كمبيوتر عبر شبكة الانترنيت في عمل ريندر لي أنميشن
                  تمكنك هده الخاصية من اختصار وقت الريندر
                  الله أكبر من أي شئ

...................................................

شكرا لكم اخواني الان فهم ولكن انا لا أريد استعمال الافتر اكفكت لني ما اعرف عنه شيء واشكرك اخ كمال علة فضلك الكبير ولكن المشكلة كيف اجمع الفيديو ؟؟؟؟؟؟؟؟ معليش شكلي ثقلت عليك اخ كمال ولكن ماذا افعل فانا ناوي اعمل عمل كبير نوعا ما

يمكنك ان تجزأ المقطع وتعمل رندر لك جزء منفصل

ولكن كيف اجمعه بعدين ؟؟؟؟ راح يكون العمل متقطع راح يصير اكثر من ملف ؟؟؟؟؟ هل هناك خاصية في السينما للتجميع ؟؟؟
                        معليش سمحوا لي على جهلي ...

كما قال الأخوة .. ومن خلال تجربة بسيطة في الموضوع وجدت إن إخراج العمل على شكل صور من ثم جمعها في أحد برامج أفضل حتى في دقة العمل وعدم تشويشه .. إن كانت أخي لا تستعمل الإفترإفكت فبإمكانك تجميع الصور عن طريق برنامج الكويك تايم ..
                          .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

معليش اخواني كيف اجمعه في الكويك تايم ههههههههه شكلي اتعبتكم معي ههههههه
                            اعتذر مرة اخرى على جهلي

المشاركة الأصلية بواسطة 00×00 مشاهدة المشاركة
                              شكرا لكم اخواني الان فهم ولكن انا لا أريد استعمال الافتر اكفكت لني ما اعرف عنه شيء واشكرك اخ كمال علة فضلك الكبير ولكن المشكلة كيف اجمع الفيديو ؟؟؟؟؟؟؟؟ معليش شكلي ثقلت عليك اخ كمال ولكن ماذا افعل فانا ناوي اعمل عمل كبير نوعا ما

العفو أخي الكريم ..
                              بالنسبة للتجميع حاول تعمل مثل ما قال الأستاذ ابو صالح ..
                              بالنسبة لي لم اجرب جمع الصور عن طريق كويك تايم . ولكن اجمعها ببرنامج افتر افكتس ..
                              لكن هناك طريقة أخرى غير الكويك تايم وغير الأفتر افكتس ..
                              وهي :
                              ان تقوم برندرة العمل على شكل فيديو ( وليس صور ) واختر صيغة avi ، وبعد أن تكمل جميع المقاطع ، افتح برنامج Windows Movie Maker واجمع مقاطع الفيديو ليظهر لك في النهاية مقطع فيديو واحد ، مع امكانية اضافة صوت على الفيديو ..
                              بالمناسبة برنامج وندوز موفي ميكر برنامج صغير وسهل جدا وموجود في جهازك اذا كنت تعمل على وندوز ..

لكن أخي الكريم بما أنك تنوي عمل كبير ، فلا بد من أن تلم بأساسيات برنامج افتر افكتس على الأقل ، لكي تعمل اعمال احترافية ، او اذا كان لديك احد اصدقائك يعرف استخدام برنامج افتر افكتس ، فسلم له العمل ليجمع لك الصور ويعمل بعض المؤثرات الجميلة على الفيديو ، ويعطيك الفيديو ..

أرجو أن اكون قد أفدتك ..

يعمل...
                              X