صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 43

موضوع: معاً لنجد بديل للمؤثرات الموسيقية باأصوات بشرية ( لتجنب الحرام )

ردود: 43 | زيارات: 12549
  1. #1

    معاً لنجد بديل للمؤثرات الموسيقية باأصوات بشرية ( لتجنب الحرام )

    بسم الله الرحمن الرحيم


    قبل ان انقل لكم الروابط اعلم ان الجميع لا يريد ان يكون مفتاح لشر بل يريد ان يكون مفتاح للخير ومغالق لشر
    وايضا لوجود نسبه كبيرة من المخرجين والمونتاجين في القنوات الفضائية عندنا في هذا المنتدى المبارك منتدى المنابر

    احببت ان اذكرهم ان كل من يشاهد اعمال لهم فيها جهد كانت ترضى الله سبحانه وتعالى فانه يحتسب الاجر في ذلك فكم من شخص اهتدى وكم من شخص تعلم الوضوء وكم وكم
    ونعلم ان اخواننا المونتجين والمخرجين لا يعرف احد عنهم وانهم يعدون الجنود المخفيين في هذا الاعمال ولكن يكفيهم ان الله يعرفهم
    وعكس ذلك ان المنتج او من له مشاركه في الاعمال الفنيه والاعمال التي تتنافي مع تعاليم الاسلام فانهم سيكون عليه اثام الناس التي تنخدع بهذه الاعمال

    ومن هذه الخطوات وحتى ان شاء الله لا نحتاج لاعمالنا موسيقى وغيرها فهذه روابط تم تجميعها من عده مواضيع ومواقع اتمنى من الاخوه المشاركه بمن لديه موثرات بشريه بعيده من دخول الموسيقى


    اهات حزينة وغيرها منقول من مدونه أو أه

    http://www.4msk.com/file/ahat1.rar

    http://www.4msk.com/file/ahat2.rar

    http://www.4msk.com/file/ahat3.rar

    http://www.4msk.com/file/ahat4.rar


    أهات مونتاج البحر

    http://www.m5zn.com/download5.php?fi...0c88c5fe2f.zip


    اشكر الاخ حلم المونتاج والاخ المصورجي والاخ سابي على جهودهم

    فهذا الموضوع منقول من جهودهم وافكارهم

    مات ولم تمت معه ذنوبة


  2. #2
    Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Riyadh, Saudi Arabia, Saudi Arabia
    ردود
    2,663
    جزاك الله خير اخي الحبيب

    بارك الله فيك

    ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

    ما الحب إلا الحب في الرحمن
    يفنى ويذهب كل حب كاذب
    وتبدل الأشواق بالأضغان
    أما إذا كان الوداد لخالقي
    فهناك تحت العرش يلتقيان



    l Abdulrahman Al Muqrin
    l Graphics Designer
    l Email:Alsaed.20@hotmail.com
    l Mobile:0552600887














  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية المصورجي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    الكويت
    العمر
    26
    ردود
    1,162
    اشكرك اخي على تفاعلك مع الموضوع السابق
    وبارك الله فيك
    وان شاء الله سيكون اجر كل من بدل الموسيقى الى اهات بدونها اجراً لك
    والله اننا لنفتخر بامثالك

    وفقك الله لكل خير

  4. #4
    عضو فعال
    صور رمزية الكادر
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    حيث يوجد هدف
    ردود
    154
    بارك الله فيك أخ علي لكن إذا ركزت ستكتشف أن بعض تلك الآهات داخله فيها موسيقى لكن بأسلوب خجول بعض الشي
    والآهات تصلح لبعض الأعمال لكن ليست لكل الأعمال وإلا ستصبح مملة آه آه على طول الخط شي مضجر
    أرجو أن لا تزعل مني وبدون تعصب
    أنا عن نفسي سأفضل العمل بدون آآهات أو موسيقى سيكون أروع وواقعي ..تخيل عمل مدته 60دقيقة وآهات !!!؟؟
    بعض الأفلام الوثائقية الأن تنتج بدون موسيقى
    أخي الكريم

    قال تعالى: (وقد فصل لكم ما حرم عليكم إلا ما اضطررتم إليه) (سورة الأنعام/ 119).
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما أحل الله في كتابه فهو حلال، وما حرم فهو حرام، وما سكت عنه فهو عفو، فاقبلوا من الله عافيته، فإن الله لم يكن لينْسى شيئاً"، وتلا: (وما كان ربك نسياً) (سورة مريم/ 64) رواه الحاكم عن أبي الدرداء وصححه، وأخرجه البزار.
    وقال: "إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها، وحد حدوداً فلا تعتدوها، وسكت عن أشياء رحمة بكم غير نسيان فلا تبحثوا عنها" أخرجه الدار قطني عن أبي ثعلبة الخشني.

    رواه البخاري ـ معلقا ـ عن أبي مالك أو أبي عامر الأشعرى ـ شك من الرواي ـ عن النبي عليه السلام قال: "ليكونن قوم من أمتي يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف". والمعازف: الملاهي، أو آلات العزف.والحديث وأن كان في صحيح البخاري، إلا أنه من "المعلقات" لا من "المسندات المتصلة" ولذلك رده ابن حزم لانقطاع سنده، ومع التعليق فقد قالوا: إن سنده ومتنه لم يسلما من الاضطراب، فسنده يدور على (هشام بن عمار)5 وقد ضعفه الكثيرون.
    ورغم ما في ثبوته من الكلام، ففي دلالته كلام آخر؛ إذ هو غير صريح في إفادة حرمة "المعازف" فكلمة "يستحلون" ـ كما ذكر ابن العربي ـ لها معنيان: أحدهما: يعتقدون أن ذلك حلال، والثاني: أن يكون مجازاً عن الاسترسال في استعمال تلك الأمور، إذ لو كان المقصود بالاستحلال: المعنى الحقيقي، لكان كفراً.
    ولو سلمنا بدلالتها على الحرمة لكان المعقول أن يستفاد منها تحريم المجموع، لا كل فرد منها، فإن الحديث في الواقع ينعى على أخلاق طائفة من الناس انغمسوا في الترف والليالي الحمراء وشرب الخمور. فهم بين خمر ونساء، ولهو وغناء، وخزّ وحرير، ولذا روى ابن ماجه هذا الحديث عن أبي مالك الأشعري بلفظ: "ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير"، وكذلك رواه ابن حيان في صحيحه.
    ه‍_ واستدلوا بحديث: "إن الله تعالى حرم القَيْنة (أي الجارية) وبيعها وثمنها، وتعليمها".
    والجواب عن ذلك:
    أولاً: أن الحديث ضعيف.
    ثانياً: قال الغزالي: المراد بالقينة الجارية التي تغني للرجال في مجلس الشرب، وغناء الأجنبية للفساق ومن يخاف عليهم الفتنة حرام، وهم لا يقصدون بالفتنة إلا ما هو محظور. فأما غناء الجارية لمالكها، فلا يفهم تحريمه من هذا الحديث. بل لغير مالكها سماعها عند عدم الفتنة، بدليل ما روى في الصحيحين من غناء الجاريتين في بيت عائشة رضي الله تعالى عنها. [الإحياء ص1148]
    روى نافع أن ابن عمر سمع صوت زمارة راع فوضع أصبعيه في أذنيه، وعدل راحلته عن الطريق، وهو يقول: يا نافع، أتسمع؟ فأقول: نعم، فيمضي، حتى قلت: لا. فرفع يده وعدل راحلته إلى الطريق وقال: "رأيت رسول الله يسمع زمارة راع فصنع مثل هذا" رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه.
    والحديث قال عنه أبو داود: حديث منكر.
    ولو صح لكان حجة على المحرمين لا لهم. فلو كان سماع المزمار حراما ما أباح النبي صلى الله عليه وسلم لابن عمر سماعه، ولو كان عند ابن عمر حراماً ما أباح لنافع سماعه، ولأمر عليه السلام بمنع وتغيير هذا المنكر، فإقرار النبي صلى الله عليه وسلم لابن عمر دليل على أنه حلال.
    وإنما تجنب عليه السلام سماعه كتجنّبه أكثر المباح من أمور الدنيا كتجنبه الأكل متكئاً وأن يبيت عنده دينار أو درهم...الخ.

    أخي الكريم نحن لا ننادي للغناء أو الرقص أو للنساء .........بعد هذا كله أين الحرام في وضع خلفية موسيقية لمشهد طبيعي ؟
    يسروا ولا تعسروا

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية Algeriano
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    2,211
    بارك الله فيك يا أخي علي لحرصك وتمسكك

    ولكن لدي تحفظ على كلمة "بديل" .. فهذه الكلمة بدأت تأخذ مجراها لكل ما هو محرم

    و أنا أتحفظ عليها لأن فكرة البديل ترتبط بأن البديل سيكون شبيه المبدل به .. وهذا مالانريد الوقوع فيه

    وأرى أننا لن نجد بديل للمحرمات إلا بمثلها .. فما بديل الخمر ؟ بديل الخمر قد يكون المخدرات والعياذ بالله ..
    لا تقلي بديله هو العصير لأن العصير صار شيئ آخر ..


    أخواني ..

    نحن نريد إعلام إسلامي بدون لا موسيقى ولا شيئ يشببها .. نريد أن ننطلق بطريقتنا .. بأسلوبنا . بمنهجيتنا ..
    ونحن لسنا بحاجة بأن نربط فكرنا بالموسيقى كأنها عائق في طريقنا ونحاول أن نجد لها بديلا

    نستطيع أن ننتج اعمالنا بدون موسيقى .. بأصوات طبيعية .. تماما كما هي طبيعة الحياة

    والموسيقى ليست ضرورية بأي شكل من الأشكال ..

    دليل ذلك أن عنصر التشويق والتأثير في المشاهد يمكنه أن يتم بدون اي موسيقى .. ساضرب بعض الأمثلة ..

    يمكنك أن تشاهد عمل مسرحي متقن بدون أية موسيقى وتتأثر وتتفاعل معه إلا أبعد الحدود

    يمكنك قراءة كتاب أو رواية او قصة جيدة وستشعر بالأحداث وستعايش الوقائع وستغوص في العالم القصة كأنما تراه أمامك

    فما بلك لو أننا استخدمنا مع ذلك إبداعات التقنيات الرسومية الحديثة ..

    وقبل هذا كله الإخلاص لوجه الله ..


    أخواني ..

    لا نريد أن نخرج من دائرة الموسيقى لنقع في مصيدة الأهات والهندسة الصوتية الموسيقية التي لا تختلف عن الموسيقى بشيئ

    أرى اليوم بعض القنوات الفضائية (المختصة بالقرآن الكريم) التي لاتتورع عن وضع مقاطع صوتية أصلها بشري بعد التعديل عليها بالكمبيوتر فتصبح لا تفرق بينها وبين الموسيقى أبداً

    وإني أخشى أن يكون مثل من يخادع الله بصنع موسيقى بشرية كمثل بني إسرائل إذ وضعو شباكهم ليلة السبت


    طبعاً أنا لا أقصد ما أورده الأخ علي في هذا الموضوع من آهات (وإن كان لدي بعض التحفظ على بعضها) ولكن هذا الآهات معقولة بالمقارنة مع ما نسمعه اليوم من خلال الأناشيد الموسيقية

    هذا رأيي والله أعلم ..

    جزاكم الله خيرا
    أخر تعديل بواسطة Algeriano في 14 / 04 / 2009 الساعة 10:40 AM السبب: خطأ إملائي

    لوكان الجهل رجلا لقاتلته

    ~{ أحمد الجزائري }~

  6. #6
    بارك الله فيك اخي الثريدي ماكس واخي المصورجي وجزاكم الله خير

    وكذالك جزء الله خيرا اخواني الكادر وAlgeriano

    انا اتمنى من الاخ ستدي كام او المشرفين عدم اغلاق الموضوع اذا وجدوا في هذه الصفحه اختلاف في الراي

    فلا يتوقعون اننا سوف نعلن في هذا الموضوع الحرب والجدال او الخروج بالكلام السخيف وغير اللائق

    بل ان شاء الله يكون فيه طرح وجهات النظر والرجوع الى طلبه العلم وليس معنى ذلك ان ترجع الى من تعلم انه سوف يفتيك براييك بل نرجع الى من نثق في علمه


    ابد في الرد على الاخ الكادر

    اقول لك اخي الكادر كلامك والله لم ازعل منه بل بالعكس استفدت منه

    لكن اخي لماذا لا نتفق على الاقل ان لم تكن الغناء محرم يكون على الاقل شبهه
    والرسول صلى الله عليه وسلم قال ( الحلال بين والحرام بين وبينهم اموار مشتبهات فمن وقع في الشبهات وقع في الحرام )
    رغم اننا لا نقول بشبهت الغناء بل بتحريم الغناء لورود احاديث صحيحة صريحه
    قوله تعالى (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله )
    قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء، وقال مجاهد رحمه الله: اللهو: الطبل (تفسير الطبري) وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير).

    وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: « ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف » (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة 2203)

    وقال صلى الله عليه و سلم: « صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، و صوت ويل عند مصيبة » (إسناده حسن، السلسلة الصحيحة 427)


    بالنسبه لقول ابن حزم غفر الله له فقد رد عليه العلماء في عصره وعصرنا على حرمه الغناء
    واذا كنا سوف نبحث عن اخطاء العلماء وزلاتهم فسوف نشرك بالله لان بعضهم من يخطى في العقيده


    المكتوب بالحمر منقول
    مات ولم تمت معه ذنوبة

  7. #7
    اخي Algeriano

    بارك الله فيك بصراحه اميل الى كلامك جدا جدا

    ولكن والله قبل لا اضع هذه الموثرات ترددت كثيرا في وضعها

    ولكن نقول انها اخف الضررين اذا قلنا بانها مشابه للموسيقى

    فهي اخف من الموثرات الموسيقية

    ولحاجه منتدانا هذا لمثل هذه الصوتيات وضعت الروابط

    فكم من موضوع شاهدناه مليئ بالموثرات الموسيقية
    مات ولم تمت معه ذنوبة

  8. #8
    لا فرق بينها وبين الاغاني وحتى انا بعضها موسيقى وعلة ما اضن انها اله موسيقة وبدل ان يضعو حروف موسيقية شبيهة بالاوتار وغيره وضعو حروف موسيقية بشرية وانا اوافق الشيخ القرضاوي في الموسيقى والغناء واقول كما قال حلالها حلال وحرامها حرام اي انه ادا كانت الاغاني والموسيقى متيرة للشهوات فانها حرام وان كانت غير دالك فليست بالحرام

  9. #9
    وارى بعض الناس حينما يغني العفاسي يقولون حلال وعندما يغني غير المتدين يقولون حرام

  10. #10
    بارك الله فيك اخي
    Nader nabil
    My portfolio

  11. #11
    جزاك الله خير
    قال سيدنا محمد
    (حب لأخيك ما تحب لنفسك)

    أتمني أن لا نكون كالفراعنة القدامي أخفوا عِلمهم فمات معهم !
    اللهم علمنا ما ينفعنا .. وانفعنا بما علمتنا ..وزدنا علما ..

    لاتجعلنا ممن أطال الأمل.. وأساء العمل.. وأكثر الجدل.. يا مجيب الدعاء.. نسألك عيش السعداء.. وموت الشهداء.. والرضا بالقضاء..
    سبحان الله

  12. #12
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    جزاكم الله خيرا إخواني

    ملاحظتي فقط على بعض الآهات التي تخرج لنا من بعض القنوات

    من وجهة نظري بعضها مقرف ( أعتذر للتعبير ) وخاصة التي تخرج من الأنف ... وبعضها فيه غنج وتأوهات أكثر بلاء من الموسيقى .. وبعضها كأن هناك عويل ...
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية المصورجي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    الكويت
    العمر
    26
    ردود
    1,162
    الى من يقول بأن الفلم عندما يكون كله اهات ممل فمن المؤكد انه لو كان الفلم كله موسيقى ممل ايضا هذا من ناحية
    اما القول بان الموسيقى حلال او حرام
    فاقول كما قال الرسول)ص( إن الحلال بين وان الحرام بين وبينهما امور مشتبهات فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه ولعرضه

    واما مسألةاستخدامنا للموسيقى فقد سبق ذكر الادلة على تحريمها
    وقال تعالى)ما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضا الله ورسوله امرا أن يكون لهم الخِـيَـرَةُ من امرهم...(
    يعني من الواجب علينا اذا قرأنا الادلة على تحريم امر ما فنقول سمعنا واطعنا ولا نجادل في هذه المسائل


    احببت فقط التوضيح وشكرا لمن شارك برأيه


    تحـياتي ....المصورجي

  14. #14
    اخ مصورجي اعطيت الادلة ما دام الحرام بين والحلال بين نرجو منك ان تبين لنا بالدليل القاطع فعندما اراد الله تعالى ان يحرم الزنا قال لا تقربو الزنا وعندماحرم الربا قال ان الربا حرام صراحة ولحم الخنزير حرام صراحة نرجو من الاخوة ان يعطونا ادلة قطعية او ليصمتو فكما للمحرمين علماء يستندون اليهم فللمحللين علماء ايضا يستندون اليهم سؤالي للمحرمين هل البرامج التي يستخدمون في حواسيبهم اصلية وادا كانت مقرصنة كما يسمونها فهل يجوز لهم استعمالها شرعا ام ان الموسيقى اشد وقعا من السرقة رغم اني لااوافق تسميتها سرقة لراي شخصي لا اريد الخوض فيه واخيرا نرجو من الاخوة عدم زج موضوع الفتيا في الموقع لاننا لسنا بالعلماء المفتين والسلام عليكم

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية المصورجي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    الكويت
    العمر
    26
    ردود
    1,162
    راجع موضوعي :الموسيقى التصويرية

  16. #16
    Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Riyadh, Saudi Arabia, Saudi Arabia
    ردود
    2,663
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة taghy9111 معاينة الرد
    اخ مصورجي اعطيت الادلة ما دام الحرام بين والحلال بين نرجو منك ان تبين لنا بالدليل القاطع فعندما اراد الله تعالى ان يحرم الزنا قال لا تقربو الزنا وعندماحرم الربا قال ان الربا حرام صراحة ولحم الخنزير حرام صراحة نرجو من الاخوة ان يعطونا ادلة قطعية او ليصمتو فكما للمحرمين علماء يستندون اليهم فللمحللين علماء ايضا يستندون اليهم سؤالي للمحرمين هل البرامج التي يستخدمون في حواسيبهم اصلية وادا كانت مقرصنة كما يسمونها فهل يجوز لهم استعمالها شرعا ام ان الموسيقى اشد وقعا من السرقة رغم اني لااوافق تسميتها سرقة لراي شخصي لا اريد الخوض فيه واخيرا نرجو من الاخوة عدم زج موضوع الفتيا في الموقع لاننا لسنا بالعلماء المفتين والسلام عليكم
    من القرآن الكريم...قوله تعالى: { ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين }

    قال ابن القيم رحمه الله: "ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود، قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: { ومن الناس من يشتري لهو الحديث } ، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء.." (إغاثة اللهفان لابن القيم).



    وقال تعالى: { واستفزز من استطعت منهم بصوتك وأجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا }

    جاء في تفسير الجلالين: (واستفزز): استخف، (صوتك): بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية و هذا أيضا ما ذكره ابن كثير والطبري عن مجاهد. وقال القرطبي في تفسيره: "في الآية ما يدل على تحريم المزامير والغناء واللهو..وما كان من صوت الشيطان أو فعله وما يستحسنه فواجب التنزه عنه".

    أدلة التحريم من السنة النبوية الشريفة:
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة » (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91).


    بالمعازف » (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة 2203)

    قال صلى الله عليه وسلم: « إن الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والمزر، والكوبة، والقنين، وزادني صلاة الوتر » (صحيح، صحيح الجامع 1708). الكوبة هي الطبل، أما القنين هو الطنبور بالحبشية (غذاء الألباب).

    ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

    ما الحب إلا الحب في الرحمن
    يفنى ويذهب كل حب كاذب
    وتبدل الأشواق بالأضغان
    أما إذا كان الوداد لخالقي
    فهناك تحت العرش يلتقيان



    l Abdulrahman Al Muqrin
    l Graphics Designer
    l Email:Alsaed.20@hotmail.com
    l Mobile:0552600887














  17. #17
    Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Riyadh, Saudi Arabia, Saudi Arabia
    ردود
    2,663
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة taghy9111 معاينة الرد
    اخ مصورجي اعطيت الادلة ما دام الحرام بين والحلال بين نرجو منك ان تبين لنا بالدليل القاطع فعندما اراد الله تعالى ان يحرم الزنا قال لا تقربو الزنا وعندماحرم الربا قال ان الربا حرام صراحة ولحم الخنزير حرام صراحة نرجو من الاخوة ان يعطونا ادلة قطعية او ليصمتو فكما للمحرمين علماء يستندون اليهم فللمحللين علماء ايضا يستندون اليهم سؤالي للمحرمين هل البرامج التي يستخدمون في حواسيبهم اصلية وادا كانت مقرصنة كما يسمونها فهل يجوز لهم استعمالها شرعا ام ان الموسيقى اشد وقعا من السرقة رغم اني لااوافق تسميتها سرقة لراي شخصي لا اريد الخوض فيه واخيرا نرجو من الاخوة عدم زج موضوع الفتيا في الموقع لاننا لسنا بالعلماء المفتين والسلام عليكم

    تعليق فقط على كلامك الأخير...

    (قال تعالى)..ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون)....

    الأمر واضح ودليل التحريم من الكتاب والسنة مثل وضوح الشمس...

    ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

    ما الحب إلا الحب في الرحمن
    يفنى ويذهب كل حب كاذب
    وتبدل الأشواق بالأضغان
    أما إذا كان الوداد لخالقي
    فهناك تحت العرش يلتقيان



    l Abdulrahman Al Muqrin
    l Graphics Designer
    l Email:Alsaed.20@hotmail.com
    l Mobile:0552600887














  18. #18
    والاهات هل هي ليست بلهو للحديت فكما نعلم انه كل دكر في غير الله فهو لهو
    أخر تعديل بواسطة taghy9111 في 14 / 04 / 2009 الساعة 06:39 PM

  19. #19
    1سمعت محمدا صلى الله عليه وسلم يقول: (من صور صورة في الدنيا كلف يوم

    القيامة أن ينفخ فيها الروح، وليس بنافخ) .

    صحيح البخاري
    الجامع الصحيح.
    5963


    2.كنت عند ابن عباس رضي الله عنهما: إذ أتاه رجل فقال: يا أبا عباس، إني

    إنسان، إنما معيشتي من صنعة يدي، وإني أصنع هذه التصاوير. فقال ابن

    عباس: لا أحدثك إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: سمعته

    يقول: (من صور صورة فإن الله معذبه حتى ينفخ فيها الروح، وليس بنافخ فيها

    أبدا). فربا الرجل ربوة شديدة واصفر وجهه، فقال: ويحك، إن أبيت إلا أن

    تصنع، فعليك بهذا الشجر، كل شيء ليس فيه روح.

    صحيح
    البخاري
    الجامع الصحيح
    2225


    3.كنت جالسا عند ابن عباس. فجعل يفتي ولا يقول: قال رسول الله صلى الله

    عليه وسلم. حتى سأله رجل فقال: إني رجل أصور هذه الصور. فقال له ابن

    عباس: ادنه. فدنا الرجل. فقال ابن عباس: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم

    يقول (من صور صورة في الدنيا كلف أن ينفخ فيها الروح يوم القيامة. وليس بنافخ) .

    صحيح
    الألباني
    صحيح الترغيب
    2732


    5.كنت عند ابن عباس إذ جاءه رجل فقال: يا ابن عباس إني رجل إنما معيشتي

    من صنعة يدي و إني أصنع هذه التصاوير فقال ابن عباس لا أحدثك إلا ما سمعت

    من رسول الله سمعته يقول: من صور صورة فإن الله يعذبه حتى ينفخ فيها

    الروح و ليس بنافخ فيها أبدا فربا الرجل ربوة شديدة ـ يعنى انتفخ من الغيظ و

    الضيق ـ فقال ابن عباس: ويحك إن أبيت إلا أن تصنع فعليك بهذا الشجر و كل

    شيء ليس فيه روح.

    صحيح
    الألباني
    غاية المرام
    165 ام ان هدا الموضوع فيه نضر

  20. #20
    Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Riyadh, Saudi Arabia, Saudi Arabia
    ردود
    2,663
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة taghy9111 معاينة الرد
    1سمعت محمدا صلى الله عليه وسلم يقول: (من صور صورة في الدنيا كلف يوم

    القيامة أن ينفخ فيها الروح، وليس بنافخ) .

    صحيح البخاري
    الجامع الصحيح.
    5963


    2.كنت عند ابن عباس رضي الله عنهما: إذ أتاه رجل فقال: يا أبا عباس، إني

    إنسان، إنما معيشتي من صنعة يدي، وإني أصنع هذه التصاوير. فقال ابن

    عباس: لا أحدثك إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: سمعته

    يقول: (من صور صورة فإن الله معذبه حتى ينفخ فيها الروح، وليس بنافخ فيها

    أبدا). فربا الرجل ربوة شديدة واصفر وجهه، فقال: ويحك، إن أبيت إلا أن

    تصنع، فعليك بهذا الشجر، كل شيء ليس فيه روح.

    صحيح
    البخاري
    الجامع الصحيح
    2225


    3.كنت جالسا عند ابن عباس. فجعل يفتي ولا يقول: قال رسول الله صلى الله

    عليه وسلم. حتى سأله رجل فقال: إني رجل أصور هذه الصور. فقال له ابن

    عباس: ادنه. فدنا الرجل. فقال ابن عباس: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم

    يقول (من صور صورة في الدنيا كلف أن ينفخ فيها الروح يوم القيامة. وليس بنافخ) .

    صحيح
    الألباني
    صحيح الترغيب
    2732


    5.كنت عند ابن عباس إذ جاءه رجل فقال: يا ابن عباس إني رجل إنما معيشتي

    من صنعة يدي و إني أصنع هذه التصاوير فقال ابن عباس لا أحدثك إلا ما سمعت

    من رسول الله سمعته يقول: من صور صورة فإن الله يعذبه حتى ينفخ فيها

    الروح و ليس بنافخ فيها أبدا فربا الرجل ربوة شديدة ـ يعنى انتفخ من الغيظ و

    الضيق ـ فقال ابن عباس: ويحك إن أبيت إلا أن تصنع فعليك بهذا الشجر و كل

    شيء ليس فيه روح.

    صحيح
    الألباني
    غاية المرام
    165 ام ان هدا الموضوع فيه نضر
    جزاك الله خير أحسنت......
    لا تغير مسار الحديث..اخي الكريم

    لكن أقرأ الموضوع من جديد..


    ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

    ما الحب إلا الحب في الرحمن
    يفنى ويذهب كل حب كاذب
    وتبدل الأشواق بالأضغان
    أما إذا كان الوداد لخالقي
    فهناك تحت العرش يلتقيان



    l Abdulrahman Al Muqrin
    l Graphics Designer
    l Email:Alsaed.20@hotmail.com
    l Mobile:0552600887














Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل