موضوع: (saidfes) الفصل 2 التمرين 3

ردود: 15 | زيارات: 1772
  1. #1
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية saidfes
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    175

    (saidfes) الفصل 2 التمرين 3

    بسم الله الرحمان الرحيم

    التمرين السابق http://www.maxforums.net/showthread.php?t=144847

    بادن الله سأضع هنا تطبيقي للتمرين الثالت

    المرجع الدي سأعتمد عليه :




    ((طالب بمدرسة المنابر للانيميشن))


  2. #2
    جيد فكرة جيدة حاول ان تضع لنا صور للوضعيات الذهبية وعليها التايمين وان استطعت ان ترسمها فلا تبخل .

  3. #3
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية saidfes
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    175
    أتمنى أن أكون قد وفقت في اختيار الوضعيات الدهبية للمرجع الصعب الدي اخترته

    ((طالب بمدرسة المنابر للانيميشن))

  4. #4
    جيد سعيد الوضعيات الرئيسية التي تستخلصها من الفيديو هي الوضعيات التي تشكل محور الحركة بشكل عام.يعني انك لو لم تعملها فأن الكمبيوتر لا يحبها بشكل صحيح من خلال ما قبلها وما بعدها .مثلا في تطبيق العملة الأول لدينا فيه وضعيتان لا يمكن الأستغناء عنها الأولى والأخيرة اي انك لو وضعت وضعيات بينهما فسيكون اختيار غير جيد لأن الكمبيوتر سيحب لك تلك الوضعيات بشكل صحيح .سيبقى لك فقط تعديل التسارع فيما بعد .
    جيد في انتضار التقسيم وبداية العمل .

  5. #5
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية saidfes
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    175
    و أخيرا انهيت المحاولة الاولى بعد جهد جهيد

    ((طالب بمدرسة المنابر للانيميشن))

  6. #6
    الا تجد انها ابطا من اللازم انظر الى مرجعك

    بالتوفيق

  7. #7
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية saidfes
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    175
    كيف حالك أخي ياسر
    المرجع الدي لدي يبتدأ من الفريم 550 و ينتهي عند الفريم 621 أي أن مدة الحركة هي 121 فريم
    و هدا ماستجده في التطبيق
    أظن أن التحريك الكارتوني يجب أن يكون أسرع من المرجع (والله أعلم )

    في هدا التعديل قمت بزيادة السرعة ب 50 في المائة



    في انتظار تعقيبك
    ((طالب بمدرسة المنابر للانيميشن))

  8. #8
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810
    جميل جدا يا سعيد
    أحلى بكثير من الأولى
    لديك مشكل أقواس بالخصوص

    تحقق من الأقواس في الكرة مثلا ابتداءا من الفريم 13 يتغير منحى الكرة بشكل غير سلس لو عدلته ستكون الحركة حتما جميلة
    أيضا الرجل اليسرى عند الفريم 43 لا تنزل ببطئ بل بسرعة أعطت الإنطباع بأن الشخصية تضرب الأرض وليست تنقل الرجل من وضعية لأخرى

    هذه أبرز الملاحظات في إنتظار تعديلك

    بالتوفيق سي سعيد : )
    سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
    ........
    يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

  9. #9
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية saidfes
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    175
    شكرا أستادي طارق على التوجيهات

    التعديل :

    ((طالب بمدرسة المنابر للانيميشن))

  10. #10
    جيد اخي سعيد عملك مقبول ولكن يمكن ان يكون افضل بكثير .ينقصك ان تضيف ديناميكية اكثر للوضعيات وتضيف لها قوة اكبر .لاحض الوضعيات الذهبية التي استخرجتها سابقا تقريبا لا تضهر ابدا .لاحض الوضعيات الذهبية في المرجع لها ما يميزها بشكل دقيق وما يجعلها تعبر عن تلك الحالة ان لم تستطع استخراج ذالك السر في الوضع وتحقيقه فلن تحصل في المحصلة على الحركة المشابهة .مثلا الوضعيات في 573 و 602 وضعيات لها ديناميكيتها الخاصة حاول ان تحققها بشكل اوضح وبالغ قدر المستطاع . ركز على حركة الكرة وحركة القدمين بشكل منفصل لاحض ان الكرة تتحرك الى الأمام مع حركة القدم كأنه ربوط .ايضا بالغ في البينيات لا يشترط فيها ان تتقيد بالمرجع انت تعلم ان سر التحريك هو في البينيات ايضا ضع زاوية كاميرا اوضح للحركة .



    ايضا التايمين والسبايسين .خاصتا السبايسين ادرس العمل بتفصيل اكثر للسبايسين لاحض مثلا ان القدم عندما يريد ان يحركها يستغرق تقريبا 10 فريمات حتى يرفعها عن الأرض ثم يستغرق فقط 4 او 5 فريمات لينقلها الى مكانها الجديد ثم تستغرق مجددا 5 فريمات منذ لمس طرف المشط للأرض الى ان تلمس القدم بالشكل التام .
    اعمل تأثيرا المشط والكاحل على حركات القدم للكركتر وبالغ فيها هنا لا يشترط ان تلتزم بالمرجع .وكذالك مع كل شيئ اخر ان وجدت انك يمكنك ان تبالغ او تعدل في شيئ ويكون نتيجته افضل وكرتونية افضل فلا تتردد مثلا دوران القدم وميىن الرجبة .صدقني يمكنك عمل شيئ افضل بكثير .

  11. #11
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية saidfes
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    175
    شكرا أخي فيصل على النصائح الدهبية
    لا أزال أحاول التعامل مع أدوات العمل و تأخد مني الوقت الطويل و أنفق وقت أقل في التحريك
    التعديل :
    ((طالب بمدرسة المنابر للانيميشن))

  12. #12
    جيد افضل بكثير لكن لو تضيف المزيد من الديناميكية للأوضاع ستكون مميزة اكثر .الكرة مثلا يمكنك ان تبالغ في دورانها في جميع المحاور .القدم اليسرى حاول ان تبطئ ارتفاعها عن الأرض واجعل اخر شيئ يغادر الأرض هو الطرف الأخير في المشط لاحض كـنه يرفع مشطه ثم يعيده الى الخلف .واجعله يستغرق وقتا اكثر بقليل حتى يكون هناك تباين في تسارع حركتها ولا تبدو تتحرك بتسارع خطي .

  13. #13
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية saidfes
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    175
    بارك الله فيك أستادي فيصل

    التعديل حسب مافهمت

    ((طالب بمدرسة المنابر للانيميشن))

  14. #14
    جيد سعيد فقط لدي ملاحضة اتمنا ان تراعيها في التطبيقات القادمة وهي زاوية القدم الحادة مع الساق مثل ماهو في الفريم 42 وما حوله تلك الزاوية الحادة غير طبيعية ولا تحصل الا من اثر صوقوط او ضغط ما على الجسد ولا يفعلها الأنسان عادتا في حركاته تجنبها مستقبلا .


  15. #15
    جيد سعيد فقط لدي ملاحضة اتمنا ان تراعيها في التطبيقات القادمة وهي زاوية القدم الحادة مع الساق مثل ماهو في الفريم 42 وما حوله تلك الزاوية الحادة غير طبيعية ولا تحصل الا من اثر صوقوط او ضغط ما على الجسد ولا يفعلها الأنسان عادتا في حركاته تجنبها مستقبلا .


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل