موضوع: طلب مساعده بسيطه في DivX Player لضغط الافلام

ردود: 17 | زيارات: 2896

طلب مساعده بسيطه في DivX Player لضغط الافلام

السلام عليكم ورحمه الله
    انا عندي برنامج DivX Player 2.0 Alpha واعرف انه يمكن عن طريقه ضغط البرامج ... لكن والله حاولت فيه ما عرفت الطريقه ... اللي فاهم الطريقه يا احوان لا يبخل علينا ولو شرح مبسط
    وهل يقوم بضغط ملفات mpge

عضو نشيط
    المنطقة
    مصر
    ردود
    697
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخي بندر ان عمليه الضغط تتم من داخل برنامج تحرير الفيديو الي انت شغال عليه يعني برنامجDivX Player 2.0 Alpha متعملش فيه حاجه غير انك تعمله ست اب علي الجهاز عندك وأتوماتك سوف يضاف الي برامج تحرير الفيدو عندك نوع الضغط DivX وانتظر مني شرح بالصور ان شاء الله
    وتقبل تحياتي

ألف شكر اخوي وفي انتظار شرحك

أخوي alaa ahmed
    انا عندي برنامج Ulead VideoStudio 4.0 SE Basic واستخدمه في الفيديو ... يوم رحت بحفظ المقاطع رحت ابحث عن الصيغه اللي قلتها انت ما حصلتها

وش الحل برايك

عضو نشيط
    المنطقة
    مصر
    ردود
    697
    تفضل اخي شرح بالصور

وتقبل عميق شكري
    أخر تعديل بواسطة alaa ahmed في 23 / 07 / 2002 الساعة 05:19 AM

بارك الله فيك يا جهدك المبارك ومشكور وما قصرت، بس سؤال ، كم مساحة برنامج الضغط ؟
    بين قوسين ، زي هذي () هل ممكن ننزله من النت ؟

اخوكم المحب الفارس
    كل شيء لا يساوي شيء ............................................................................
    إلا ما كان لله

إلى

الأماااااااااااااااام يا شيخ علاء ...

ودنا بالفائدة دائما ...
    من ذا الذي ما ساء قط .. ومن له الحسنى فقط

عضو نشيط
    المنطقة
    مصر
    ردود
    697
    لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ازيكم اخواني
    شكرا جدا اخي الفارس1 علي ردك الجميل ولاتقلق اخي فحجم البرنامج صغير 1.50 ميجا
    وديه وصله النتزيلhttp://www.divx.com/divx
    وشكرا جدا اخي مسلم علي مشركتك الرائعه للموضوع
    وتقبلوا خالص تحياتي

الف شكر اخوي alaa ahmed ... وبارك الله فيك ... وان شاء الله نردها لك في الافراح ولا تنسانا يا اخوك من هالشروح الطيبه

بارك الله فيك يا اخي
    كل شيء لا يساوي شيء ............................................................................
    إلا ما كان لله

عضو نشيط
    المنطقة
    مصر
    ردود
    697
    عفوا اخواني انا لم افعل سوي الواجب
    وتقبلوا خالص تحياتي

عضو متميز
    المنطقة
    الوطن العربي
    ردود
    2,280

مشكور أخي alaa ahmed على هذا الشرح الرائع

تحياتي لك
    نداء القلب الى القلب
    ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
    ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
    ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

السلام عليكم

أولاً جزاكم الله خيراً على هذا المنتدى الرائع بحق .

لكن إخواني أطلب مساعدتكم في ضغط ملف فيديوي وتقليل حجمه .. أشكر الأخ علاء أحمد على شرحه الجميل ...

إخواني لدي فيلم قمت بتحميله يتكون من ثلاثة أجزاء , كل جزء منه حجمه يعادل الـ 700 ميحا بايت , لأنه مصاغ بتقنية الـ SVCD وامتداد كل ملف من هذه الثلاث هو mpg , قمت بتركيب برنامج Ulead Media Studio 6.5 وكذلك ركبت DivX لأقوم بتحويل الفيلم إلى نسق AVI بتقنية الـ DivX وذلك كي أقوم بتصغير حجم الفيلم بأقل ما يمكن حتى أنسخه في اسطوانة واحدة فقط بدلاً من أن يكون على ثلاث اسطوانات , أي أريد ضغطه إلى ما يُعادل الثلث , فكيف سيكون ذلك ؟ علماً بأنني قمت بتتبع الشرح المصور للأخ علاء أحمد لكن لم يمض على الملف الأول ثلثه والمساحة كانت 200 ميجا , أي بعد أن يتم الملف كله سيكون حجمه يساوي الحجم الأصلي أو قد يزيد قليلاً ... فماذا علي أن أقوم بالضبط يا إخوان قبل البدء في تصدير الملف بتقنية الـ DivX باستخدام برنامج Ulead Media ؟
    شاكر لكم تعاونكم .

والسلام عليكم

أخي العزيز : ما أعرفه أن mpg هو ملف مضغوط لملف avi ، فيكف تريد ان تضغط ملف mpg وتجعله avi ?
    ارجو ان توضح ما تريده إن كانت أخطأت في الرد .

اخوكم المحب الفارس
    إلا ما كان لله

عضو نشيط
    المنطقة
    مصر
    ردود
    697
    ازيكم اخواني عسي تكونوا بخير
    اخيDivX مستحيل اخي ماتقوله جرب اخي ان تضغط ملف اخر يكون صغير الحجم مثلا عشره ميجا
    وانتظر حتي النهايه وانظر الي حجمه اذا ظل كما هو يمكن يكون العيب من اعدادات البرنامج
    واعلمني اخي بالنتيجه
    اخي فارس 1 mpg نسق وavi نسق اخر ويتميز mpg عن avi بدقته و صغر حجم ملفاته عن الavi ولكن avi يمتع بتنوع انواع ضغطه مثل
    1-microsoft rle
    2-microsoft video1
    3-indeo video 5.10
    وغيرها اخي
    وشكرا

مشكور عزيزي الفارس على الرد ..

الموضوع الحقيقة مشروح , لكن أُعيده مرة أخرى ولا يهمك ..

قمت بتنزيل فيلم من الإنترنت عبارة عن ثلاث ملفات , كل ملف عبارة عن 700 ميجابايت معمول بتقنية SVCD وامتداده mpg , أريد أن أقوم بتصغير هذا الحجم الهائل بمساعدة تقنية الـ DivX ومستخدماً برنامج Ulead Media Pro 6.5 فكيف أبدأ ؟ أقصد هل لا بد من إعدادات سابقة قبل البدء وقبل اتباع شرح الأخ علاء أحمد المصور ؟ لأنني اتبعت شرحه ودون أن أغير في أي شيء من الإعدادات في حجم الشاشة أو الـ rate وما شابه فرأيت أن الملف الناتج سيكون بحجم الملف الأصلي وليس هناك فرق .. فما هي الإعدادات في البداية حتى يتم ما أبتغيه وهو تصغير هذه الملفات الثلاثة لتكون مجتمعة بحجم لا يزيد عن 700 ميجابايت لأنسخها في اسطوانة واحدة ؟

وشكراً .

المعذرة أخ علاء أحمد فلقد قمت بالرد على الأخ الفارس وبعد ذلك وجدت أنك أضفت ردك , يظهر أنه كان في وقت واحد ..

أخي قمت بتجربة في مقطع فيديو صغير , حجمه الأصلي 6.13 ميجابايت وهو بامتداد mpg , قمت بعمل التالي :
    فتحت برنامج Ulead ثم قمت بالضغط على الزر insert Video File والموجود في أعلى شريط إظهار لقطات الفيلم , ثم من القائمة العليا للبرنامج قمت بالضغط على File ثم على Create ثم من القائمة المنبثقة اخترت Video File ومن ثم وضعت اسماً للملف الذي سيتم إنشاؤه , وضغطت على زر Options ثم اخترت Copression ومن ثم اخترت Codec 5.02 ومن ثم موافق , كما هو في شرحك المصور , وبدأ هو في إنشاء الملف الجديد , بعد الانتهاء عاينت حجم الملف فإذا به 4.68 ميجابايت , صحيح أنه أصغر من الأصلي لكن الحجم ليس هو المطلوب , حيث أتمنى أن يصل إلى الثلث فقط , فهل هناك إعدادات يمكن تغييرها بحيث يتم تصغير الملف أكثر من ذلك بحيث تكون الصورة واضحة نسبياً وكذلك الصوت ؟ أي يتم التصغير ولكن تبقى الصورة بوضوحها لا أقول كما هو في الملف الأصلي ولكن على الأقل أن تكون الصورة فيها وضوح ويمكن مشاهدتها دون أن تتعب العينان ؟
    شاكر لكم تعاونكم .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل