صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 55

موضوع: الأنظار تتجه صوب نجاد بمؤتمر دولي عن "العنصرية".. وإسرائيل تحتج

ردود: 55 | زيارات: 2971
  1. #1
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    ارض الله الواسعة
    العمر
    26
    ردود
    98

    الأنظار تتجه صوب نجاد بمؤتمر دولي عن "العنصرية".. وإسرائيل تحتج

    جنيف - وكالات
    تتجه الأنظار إلى الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد في مؤتمر مناهضة العنصرية الذي انطلق اليوم الاثنين 20-4-2009 في جنيف، بدعوة من الامم المتحدة، وغياب العديد من الدول المؤثرة، بسبب مشاركة نجاد.

    فقد قاطعت دول الولايات المتحدة والمانيا وكندا وهولندا وايطاليا واسرائيل وبولندا المؤتمر الذي يعقب مؤتمر دوربان الاول عام 2001، خشية ورود مواقف معادية للسامية خلاله على خلفية حضور الرئيس الإيراني الذي يشكك في وقوع المحرقة، ويدعو الى "محو اسرائيل من على الخريطة"، علماً ان توقيت المؤتمر يتزامن مع إحياء إسرائيل لذكرى محرقة اليهود.

    وحتى الدول الأوروبية المشاركة، ومنها فرنسا، هددت بالانسحاب من القاعة، في حال وجه نجاد "اتهامات معادية للسامية"، في خطابه المنتظر.

    وعلّق الأمين العام على مقاطعة الدول الكبرى بالتعبير عن "خيبة أمله الكبيرة"، لأن "بعض الدول التي يجدر بها المساعدة على شق طريق الى مستقبل افضل غائبة"، مبديا اسفه لاستمرار "العنصرية حتى الان".

    وفي كلمته الافتتاحية، اعتبر كي مون معاداة الاسلام شكلا من اشكال العنصرية مثل معاداة السامية. وقال "ان العنصرية هي بكل بساطة انكار لحقوق الانسان. ويمكن ممارستها على مستوى نظام، وهو ما تذكرنا به المحرقة باستمرار. كما يمكن التعبير عنها بشكل غير رسمي، كمعاداة السامية على سبيل المثال او "معاداة الاسلام" اخيرا".

    ومفهوم "معاداة الاسلام" موضع جدل كبير اذ تعتبر المنظمات غير الحكومية المدافعة عن حقوق الانسان والدول الغربية انه يفسح المجال لقمع التجديف والتنديد بـ"الاساءة الى الاديان".
    احتجاج اسرائيل
    ودفعت مشاركة نجاد في المؤتمر الذي تنظمه الأمم المتحدة إسرائيل إلى استدعاء سفيرها لدى سويسرا، احتجاجاً. وانتقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو دعوة نجاد، واصفا الرئيس الايراني بانه "عنصري".

    وقال نتانياهو عند بدء الجلسة الاسبوعية للحكومة "في وقت نستعد فيه لاحياء ذكرى ضحايا المحرقة يستقبل مؤتمر يزعم انه يكافح العنصرية، عنصريا انكر المحرقة ولا يخفي نيته في شطب اسرائيل عن الخارطة"، و"هنأ" الدول التي قررت مقاطعة "مهرجان الكراهية هذا".

    وذكر نتنياهو في تصريحات نقلتها وسائل اعلام "قتل 6 ملايين من أبناء أمتنا في المحرقة لم يع الجميع الدرس للاسف". وأضاف "بينما نحن نحيي الذكرى يعقد مؤتمر مزعوم عن العنصرية في سويسرا ضيف الشرف عنصري ينكر حدوث المحرقة ولا يخفي نواياه في محو اسرائيل من على وجه الارض".

    وقال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي لاحقا انه ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان قررا استدعاء السفير ايلان الجار من بيرن "لاجراء مشاورات واحتجاجا على المؤتمر المنعقد في جنيف".

    من جهته، اعتبر ليبرمان أن "دعوة احمدي نجاد وهو عنصري معروف بدعواته الى تدمير اسرائيل الى هذا المؤتمر الدولي، يكشف بوضوح الاهداف الحقيقية من هذا المنتدى".

    واضاف ليبرمان، المتهم هو نفسه بانه عنصري لتصريحاته ضد الاقلية العربية في اسرائيل، "ان اسرائيل لا يمكنها تجاهل واقع ان هذا المؤتمر الذي يستضيف منكرا للمحرقة يعقد تحديدا في اليوم الذي يحيي فيه الشعب اليهودي ذكرى 6 ملايين ضحية قتلوا على يد المانيا النازية ومناصريها". وخلص الى القول "ان دولة اسرائيل تحيي بامتنان الدول التي قررت مقاطعة مؤتمر النفاق هذا وتدعو الدول الاخرى الى اقتفاء اثرها"


    الرجاء الابتعاد عن الاحاديث الدينية المتشنجة والابقاء على الحديث ضمن منظور سياسي فقط
    اكرر رجاءا


  2. #2
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    ارض الله الواسعة
    العمر
    26
    ردود
    98
    اذا نظرنا نظرة فاحصة لهذه الدول التي امتنعت عن الحضور
    فهي في الحقيقة تتجنب الاصطتدام بتصريحات نجاد حتى لا تكون في معرض الدفاع عن اسرائيل
    فتخلق مشكلة مع ايران هذه مكانة عالية حققتها ايران في السلم السياسي الدولي
    حيث بدأت الدول المتقدمة تخطب ودها ورضاها وتجلى هذا الموضوع بوضوح عندما
    طلب احمدي نجاد في الاستعراض الاخير في عيد الجيش ان تأخذ بلاده مقعدا في النظام الامني الدولي .

  3. #3
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    ارض الله الواسعة
    العمر
    26
    ردود
    98
    شكرا على التنبيه

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية nerosoft
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    ردود
    1,138
    يا عم انت بتكلم ناس لا تفهم
    حدث العاقل بما لايُعقل فإن صدق فلا عقل له
    أي عنصريه تتكلم عنها ؟؟؟ أخواننا السنه في ايران مضطهدين لأبعد الحدود وانت تأتي لتلمع صورة إيران
    كفاكم تضليل للناس و لا تنتصروا لأنفسكم
    اكثر السنه لا يستطيعون صلاة لجمعة و لا صلاة العيد
    السنه في طهران اكثر من اربع مليون و لا يوجد مسجد واحد للسنه
    اجازة عيد الاضحى و عيد الفطر يوم واحد بينما اجازة عيد النيروز ( اصله مجوسي ) 15 يوم
    السنه لا يمثلون شئ في ايران مناصب وزراء او سياسين برغم انهم أكثر 25 % مايقارب 30%
    اتقوا الله

    اظن ان اي شخص يلمع في ايران اما رافضي او عميل او علماني او جاهل

    أسألك يا zdepth انت شيعي ام سني لا علم لك ؟؟؟؟؟؟
    لأنك تصر على الدفاع عن ايران المجوسيه




    حسبي الله و نعم الوكيل
    شــــــارك معـــــنا فـــــي


  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    اضحكتنى يا ذد دبس هههههههههههههههههههههههههههههه

    أسرائيل و ايران ههههههههههههههههههههههههههههههههه

    أعداء هههههههههههههههههههههههههههههههههه

    أذا كان التعاون بدأ هههههههههههههههههههههههه فعهد الخميني, حيث أعلن مهدي بازركان رئيس أول حكومة في عهد الجمهورية الإسلامية عن قطع العلاقات الدبلوماسية بين إيران وإسرائيل 17/2/1979 حيث أعيد الدبلوماسيون الإيرانيون الموجودون في إسرائيل إلى إيران وطلب من الدبلوماسيين اليهود مغادرة أراضي إيران.
    ومع هذا الشعار الجميل قامت الحكومة الإيرانية بالتعاون والتعامل مع الحكومة الإسرائيلية من خلال زيارات سرية متبادلة قام بها مسؤولون إيرانيون وإسرائيليون لكلا البلدين!!
    وتأييدا لوجود تعاون اسرائيلي ـ إيراني فقد تم التفاوض على موضوع صفقات السلاح في عهد الخميني على أثر اجتماع سري بين الرئيس علي أكبر خامنئي وبين شمعون بيريس على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك, حيث أبدى خامنئي استعداده للإفراج عن الرهائن الأمريكيين في لبنان حينذاك كخطوة نحو تحسين العلاقات بين الطرفين الإيراني والإسرائيلي مقابل تزويد إسرائيل طهران بصفقة أسلحة تتضمن صواريخ أرض ـ جو وقطع غيار لطائرات الفانتوم الأمريكية لدى إيران لتستخدمها في حربها مع العراق.
    أن إمدادات من الأسلحة الإسرائيلية توافدت على إيران, ومن المؤكد أنه تواتر الأخبار عبر مصادر مختلفة حول الاستفادة الإيرانية من الخبرات الإسرائيلية في المجال التدريبي العسكري وفي مجال الاستفادة من الأسلحة الإسرائيلية المتنوعة وما تبع ذلك من استعداد الإدارة الإسرائيلية لتطوير سلاح الجو الإيراني والبحث في إعادة تشغيل طائرات الفانتوم وما يتبع ذلك من تزويد إيران بقطع غيار لها.
    وقد كشف النقاب عن صفقات لشراء إيران أسلحة إسرائيلية مثل العوزي, وغازات سامة كيماوية من تجار يهود من خلال السوق السوداء وكذلك معدات لصنع رؤوس حربية كيماوية.
    وما نشر عن موضوع الأسلحة والتعامل به بين الإيرانيين واليهود ظل بالنسبة للإيرانيين بين الإنكار والتشكيك, ولكن الواقع يشهد بأن ما تم من صفقات هو أمر واقع .


    الحمد

    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    واليكم رسائل متبادلة بين وزارة الدفاع الإيرانية وأحد كوادر الجيش الصهيوني المدعو يعقوب نمرودي ولكن بدايه فلنتعرف على هذا الوسيط :


    العقيد يعقوب نمرودي ضابط متقاعد في الجيش الاسرائيلي ولد في القدس من عائلة يهودية عراقية الاصل وهو صديق شخصي لكل من رئيس جمهورية اسرائيل السابق اسحق نافون ووزير الدفاع آرييل شارون

    شارك في حرب 1967 تحت قيادة شارون ثم اصبح بعد الحرب مكلفاً بمهمات سرية ومعنى ذلك كما هو متعارف عليه في اسرائيل انه اصبح مرتبطاً بالموساد أي المخابرات الاسرائيلية
    في عام 1975 عين ملحقا عسكريا في المكتب الاسرائيلي بطهران واستمر في منصبه ذاك يشرف على تنظيم العلاقات مابين ايران واسرائيل حتى سقوط الشاه خلال تلك الفترة كان يشرف على مبيعات الاسلحة الاسرائيلية لايران وعلى مختلف اوجه التعاون العسكري والامني بين البلدين وقد اتاح له موقعه ذاك ان يبني علاقات خاصة بضباط الجيش الايراني وقياداته الرئيسية

    وبعد سقوط الشاه وانتصار الثورة الايرانية انتقل نشاطه مابين اسرائيل ولندن وافتتح مكتبا للتنسيق مع النظام الايراني الجديد.

    وكان نمرودي قد سبق له ان اسس شركة تحت اسم شركة التجهيزات الدولية لازالة الملح.. واقام مايزيد على 50 محطة لازالة الملح في ايران كما اشرفت شركته على جانب كبير من تجهيزات جزيرة خرج وقد استخدم هذه الشركة بعد الثورة لتغطية نشاطه السري مع النظام الايراني

    ويعتبر الدور الذي لعبه نمرودي اكثر اهمية من دور آل فريدل بحكم مركزة في الجيش الاسرائيلي وعلاقاته الوثيقة بمصادر القرار والسلطة في اسرائيل

    من الوثائق يتضح ان نمرودي قد وقع مع العقيد كوشاك دهغان نائب وزير الدفاع الايراني لشئون التجهيزات على صفقة اسلحة بالغة الاهمية في حجمها ونوعها

    تضمنت هذه الصفقة :
    50 صاروخ ارض – ارض من نوع (لانس ام جي ام/52) وهو صاروخ متطور جدا مداه من 5 – 110 كلم ويستطيع ان يحمل قنبلة عنقودية وزنها حوالي طن ونصف تستطيع شظاياها ان تخرق دبابة في مدار كلم كامل وهو صاروخ خطير ضد المدرعات وتجمعات المشاة
    40 وحدة مدفعية من عيار 155 ملم ومن نوع تامبيلا
    2730 قنبله من عيار 155 ملم ومن نوع كوبيرهيد وهي قنابل متطورة جدا ومزودة بنظام توجيه بواسطة اشعة الليزر مداه 25 كلم ودقة اصابته تناهز الـ 100%
    4640 قنبلة من عيار 155 ملم ومن نوع هيراب وهي قنابل متفجرة جدا
    68 صاروخ ارض – جو من نوع هوك ام أي ام/23 المعتبر حاليا افضل وادق صاروخ مضاد للطائرات في العالم ويصل مداه الى 35 كلم

    تبلغ قيمة هذه الصفقة 135 مليون دولار اميريكي أي انها تشكل لوحدها نسبة 7 بالمئة من مجمل الصادرات العسكرية الاسرائيلية في عام 1981 – اذ بلغت قيمة هذه الصادرات حسب احصاءات وزارة الدفاع الاسرائيلية 2 مليار دولار امريكي

    واذا اجرينا مطابقة بين تاريخ استلام ايران لاسلحة هذه الصفقة والتطورات العسكرية التي شهدتها الجبهة الايرانية العراقية نلاحظ مايلي :
    ما ان وصلت هذه الاسلحة حتى قامت ايران ابتداء من 22/3/1982 م – بشن هجوم واسع سمي (فتح) تمكنت على اثره في 30/4/1982 – من استرجاع مدينة المحمرة (خورمشهر) مما فاجأ جميع المراقبين العسكريين يومها ولا شك في ان الاسلحة التي وصلت من اسرائيل قد لعبت الدور الاساسي في قلب ميزان القوى لصالح ايران في تلك المرحلة فلقد تمكن الجيش الايراني بواسطة صواريخ هوك من تدمير 33 طائرة عراقية حسب المصادر الغربية خلال الهجوم الذي اسمته ايران (فتح)

    رسائل متبادلة بين ايران وعقيد الجيش الاسرائيلي يعقوب نمردوي :

    رسائل متعلقة بالصفقة بين ايران والعقيد الاسرائيلي يعقوب نمرودي هذه الرسائل الواردة هنا بلغتها الاصلية ثم بترجمتها العربية تشكل مجموعة متكاملة وفائقة الاهمية لانها تؤكد وبشكل قاطع ثلاثة امور :

    1- وجود علاقة عسكرية رسمية بين ايران واسرائيل
    2- هذه العلاقة ليست هامشية بل هي خاضعة لاشراف ومتابعة اعلى السلطات الرسمية الايرانية.
    3- الاسلحة الاسرائيلية هي ذات اهمية حيوية بالنسبة لايران ومن دونها لاتستطيع الاستمرار في الحرب.


    الحمد لله

    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    1,037
    ما شاء الله عليك يا tefo

    باينك أعلم من الإسرائيلين أنفسهم
    ((اللهم صلي على محمد وآل محمد))

    الحمد لله رب العالمين

  8. #8
    طيب فية 20 مليون سني في ايران
    لماذا يعاملونهم بعنصرية ؟ اتعلم انه لا يوجد مساجد لهم وانهم يصلون في الحدائق !!!!!
    ثانياً كيف تكتب خبر ثم ترد على نفسك ؟ هل انت بليد مثل رافضة ايران ؟
    من يشتم العرب من العرب فهو يشتم نفسة .

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية al-nibras
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    الأندلس
    ردود
    2,322
    في حد من الحكام العرب يقدر يقول الذي قاله نجاد؟
    موقفه يرفع الرأس
    كما يرفع الرأس مواقف تشافيز وكثير من الزعماء الذين يتضامنون مع الحق !

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    1,037
    في ناس عايشة بإيران
    ولها وزارة بإسرائيل
    ماشاء الله
    ليش كم عدد سكان إيران ؟؟؟
    ((اللهم صلي على محمد وآل محمد))

    الحمد لله رب العالمين

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    جمهورية ايران الاسلامية
    وزارة الدفاع الوطني

    الرقم : 327 / م / دو

    التاريخ : 17 / 8 / 1360 ( تشرين الثاني – نوفمبر – 1980 م )

    جانب معالي رئيس الوزراء

    عطفا على مانقلته شفهيا الى معاليكم اعتقد انه من الضروري مرة اخرى اعادة طرح مختلف الجوانب التي جرت مناقشتها في الاجتماع الذي عقده المجلس الاعلى للدفاع الوطني في 3 / 8 / 1360 ( تشرين الاول – اكتوبر – 1981 م ) وذلك بسبب اهمية الموضوع

    نظرا للمشاكل السياسية الراهنة ولصعوبة وضع البلاد الاقتصادي وضعفه وهو يستحق اهتماما اكبر اعتقد انه من الحيوي اتخاذ قرار حول امكانيات القبول بوقف اطلاق النار مع النظام العراقي التي عرضت بالتفصيل على سيادة حجة الاسلام والمسلمين السيد هاشمي رفسنجاني لقد سبق لنا وعرضنا الاسباب المختلفة لذلك لكن السبب الاساسي مازال هو الوقت لانه في الوضعية الحالية للامور يجب قبل أي شئ اخر الحصولعلى المزيد من الوقت .

    حاليا يجري تنفيذ المراحل الاخيرة من صفقة العقيد نمرودي بموجب برنامج رئاسة الاركان الميدانية والحاسبات العيدة التي جرت حوله ويمكن لهذه المراحل ان تكون حاسمة . ان المجلس الاعلى للدفاع الوطني مدرك لكون المرحله الهجومية التي ستجري في ربيع 1361 ( 1982 م ) هي الفرصة الاخيرة لانهاء هذه الحرب المفروضة علينا ولتحقيق نصر جيش الاسلام وبالتالي لايجب ترك أي تفصيل من دون دراسة لذا هناك حاجة للتوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار ولو مشروط , ان تحضير المعدات المتفق عليها في صفقة نمرودي دخل في مرحلته الاخيرة وحسب بعض المعلومات ستترك هذه المعدات البلد القادمة منه الاسبوع الثاني من شهر اصفاند ( آذار – مارس – 1982 م ) في اتجاه المرافئ الاوربية لكي يتم شحنها على متن باخرة شركة الملاحة التابعة لجمهورية ايران الاسلامية . خلال الوقت الذي مضى تم بذل كل ماهو ممكن لشحن هذه المعدات مباشرة الى ايران لكن بسبب الوضعية الخاصة للبلد المعني استحال تنفيذ ذلك احد الاسباب هو نقل صواريخ لانس التي لايمكن شحنها الى ايران الا انطلاقا من اوروبا اما اباقي العملية فمرتبط بالتغيير الذي حدث في برنامج النقل

    وفق البرمجة الحالية ستصل المعدات الى بندر عباس في اواسط شهر فافاردين 1361 ( مطلع نيسان – ابريل – 1982 م ) وستكون جاهزة كليا على الجبهات في بداية شهر اورديبهشتي ( اواخر نيسان – ابريل 1982 م )
    او على ابعد تقدير في اواسطه ( مطلع ايار – مايو – 1982 م )

    انطلاقا من هذه العناصر ارجو في حال وافقتم على ذلك اعادة طرح هذا الموضوع مجددا في احدى اجتماعات المجلس الاعلى للدفاع الوطني

    النائب عن وزير الدفاع الوطني




    سري جدا
    مستعجل جدا


    الحمد لله

    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله


    جمهورية ايران الاسلامية

    وزارة الدفاع الوطني

    الرقم : 312 / م / دو

    التاريخ : 2 / 8 / 1360 ( تشرين الاول – اكتوبر – 1981 م )

    ملحوظة : وثيقة ربطا

    جانب المجلس الاعلى للدفاع الوطني

    تجدون ربطاً , الرسالة رقم 672 / 5 / 80 , المؤرخة في 12 تشرين الاول _ اكتوبر _ 1981 م , والواردة من شركة العقيد نمرودي مصحوبة بترجمتها وفق معلومات مستقاة من مصادر موثوقة ومعلومات قدمتها الاجهزة الحليفة يدرس النظام العراقي حاليا وقفا لاطلاق النار في شهر محرم ومن المرجح انه سيقدم قريبا اقتراحا بهذا الصدد

    انطلاقا من مضمون رسالة شركة العقيد نمرودي , ومن نتائج الدراسات اللوجستيكية تعتقد الوزارة انه من الضروري التعامل مع مثل هذا الاقتراح العراقي بايجابية وذلك للحصول على المزيد من الوقت .

    النائب عن وزير الدفاع



    مستعجل جدا
    سري جدا




    الحمد لله

    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله


    جمهورية ايران الاسلامية
    رئيس الوزراء


    الرقم 1105 / م / دم ز
    التارخ : 30 / 7 / 1360 ( تشرين الاول – اكتوبر – 1981 م )


    جانب وزارة الدفاع الوطني

    عطفاً على الرسالة رقم 312 / م / دو , المؤرخة في 29 / 7 / 1360 ( تشرين الاول – اكتوبر – 1980 م )

    , من الضروري ارسال تقرير كامل حول الموضوع مع الاقتراحات اللازمة لطرحها في الاجتماع الذي سيعقده

    المجلس الاعلى للدفاع الوطني في 3 / 8 / 1360 ( تشرين الاول – اكتوبر – 1981 م )


    رئيس الوزراء
    مستعجل جدا

    سري جدا



    الحمد لله

    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله


    جمهورية ايران الاسلامية

    وزارة الدفاع الوطني

    الرقم : 312 / م / دو

    التاريخ 29 / 7 / 1360 ( تشرين الاول _ اكتوبر _ 1980 م )

    جانب معالي رئيس الوزراء

    وفق معلومات مستقاة من مصادر موثوقة ومعلومات قدمتها الاجهزة الحليفة يدرس النظام العراقي حالياً وقف لإطلاق النار في شهر محرم , ومن المرجح جدا انه سيقدم اقتراحاً قريباً بهذا الصدد .

    واقتضى اعلامكم بذلك . في انتظار تعليماتكم


    مع الاحترام

    النائب عن وزير الدفاع

    مستعجل جداً
    سري جداً



    الحمد لله

    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله



    شركة التجهيزات الدولية لازالة الملح

    نائب وزير الدفاع الوطني للشؤون اللو جستيكية
    وزارة الدفاع الوطني للشؤون اللوجستيكية
    جمهورية ايران الاسلامية
    طهران , ايران


    الرقم : 672/ 5 / 81

    في 12 تشرين الاول _ اكتوبر _ 1980 م


    السيد العزيز ,

    نلفت نظركم الى الرسالة الاخيرة التي بعثنا بها اليكم في 24 ايلول _ سبتمبر _ 1980 م والتي تطرقنا فيها الى مشاكل التحميل والنقل التي تواجهنا والتي تؤدي الى اطالة المهلة اللازمة لانجاز هذه الصفقة . اثناء حوارنا معكم ومع السيد نواصرتينيا في 19 آب _ اغسطس _ ذكرنا لكم ان هذا الجانب من العملية يمكن ان تواجهه عقبات قد لانتوصل الى تذليلها ان قوانين المنظمة الدولية الاستشارية للملاحة البحرية لاتسمح بشحن المعدات بشكل علني من روتردام / انتوارب . ولاسباب بديهية لانستطيع ذلك كذلك شحن هذه المعدات من زيبروغ لاننا سنخضع هناك لتفتيش كامل للحمولة .

    هذه المشكلة حلت الان لكن سيرتب علينا تكاليف اضافية نطلب منكم المساهمة فيها

    في مرحلة اولى سيتم تحميل المعدات الواردة في الفاتورة الشكلية الرقم 470 / 18

    معبأة في صناديق متشابهة ثم يتم الحصول على اذون الجمارك على اساس انها منتجات معدنية . لكن لتأمين نجاح هذه العملية اشترط اصدقؤنا في روتردام / انتوراب ان تصل الصناديق الى رصيف التحميل في اليوم نفسه الذي ستصل فيه الباخرة الاتية من قبلكم وان يتم التحميل فورا ولقد اضطررنا لتأكيد ذلك لهم لذا من الحيوي الحرص على وصول المعدات والباخرة سوية .

    كذلك علي احاطتكم علما بأننا اضطررنا عند وضع المعدات في الصناديق الى تفكيكها بدرجة اكثر تفصيلا مما كان متفقا عليه في البداية هذا الامر فرضه علينا حجم الهيكل ولن يسبب مشاكل كبرى عند الوصول

    اننا نرغب بعقد لقاء اخر في اقرب وقت ممكن للتباحث في هذه الامور

    مع الشكر وجزيل الاحترام ,


    بإخلاص / يعقوب نمردوي




    الحمد لله

    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله


    دبي - العربية.نت
    قالت تقارير صحافية إسرائيلية إن وزارة المواصلات الإيرانية طلبت شحنة مؤلفة من 15 ألف جهاز إنذار، من صناعة إسرائيلية، لحماية السيارات الحكومية من السرقة.
    وبحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية فإن إيران طلبت شراء هذه الأجهزة من شركة صينية تسوق منتوجات شركة "سونار" التي يقع مقرها في مدينة رمات هشارون الواقعة شمال تل ابيب في وسط إسرائيل.
    وطبقا للتقرير الذي نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية الثلاثاء 11-4-2006 فإن الصفقة تمت بين الحكومة الإيرانية والشركة الصينية بعد زيارة مندوب عن وزارة المواصلات الإيرانية في معرض لأجهزة الإنذار في الصين وأعجب بالمنتج الإسرائيلي.
    وحمل المندوب الإيراني 20 جهاز إنذار لدى عودته إلى بلاده، وبعد مرور أسبوعين طلبت الحكومة الإيرانية من الشركة الصينية تزويدها ﺒ 15 ألف جهاز.
    وقال مدير عام شركة "سونار" يعقوب سلمان: "لم أصدق" عندما أبلغه المروج الصيني بأن الإيرانيين يريدون شراء أجهزة إنذار من صنع إسرائيل.
    وأكد على أن الصفقة تمت من دون أن تكون هناك اتصالات مباشرة بين مسؤولين إيرانيين والشركة الإسرائيلية، وإنما مع ممثل الشركة الإسرائيلية في الصين.


    *****
    - 2 -
    ذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية يوم الأربعاء 6/12/2006 نقلا عن صحيفة "هأرتص" الاسرائلية بأن هناك مفاوضات مستمرة منذ 20 عاما بين إيران وإسرائيل حول الديون المليونية التي كان قد منحها الشاه لإسرائيل.
    وطبقا لما جاء في النبأ ان القضية التي تشمل مئات الملايين من الدولارات تعكف المحكمة الأوربية العليا على متابعتها سرا ويتم تقسيم القضية الى ثلاثة ملفات حيث تم الانتهاء من الملف الاول الذي قبلت عدد من شركات الوقود الإسرائيلية بالتزاماتها وذكرت هأرتص بانها نقلت هذا النبأ من مصادر سويسرية و إسرائيلية ترفض الكشف عن هويتها.
    يذكر بان التعاون المكثف بين إيران وإسرائيل استمر في مختلف المجالات حتى عام 1979 أبان انتصار الثورة في إيران حيث تم قطع العلاقات بين البلدين.
    وأضافت الصحيفة الإسرائيلية بأنه كان قد أنشأ الجانبين شركة وقود مشتركة باسم Trans Asiatic Oil تعمل في مجال تصدير النفط الى إسرائيل.
    تجدر الاشارة بأنه بالرغم من قطع العلاقات بين البلدين لقدتم تزويد إيران باسلحة إسرائيلية أبان الحرب العراقية الإيرانية والتي كشفت فضيحة إيران جيت خبايا التعاون العسكري بين الجانبين كما أفرج أرشيف الأمن القومي الأمريكي في 10-11-2006 عن وثائق جديدة تتعلّق بهذه الفضيحة التي تعرف باسم إيران-كونترا ايضا.

    *****
    - 3 -
    إسرائيل تبيع السلاح الذي صادرته من الفلسطينيين في لبنان إلى إيران!!!
    لم يقف التعاون العسكري الإسرائيلي الإيراني عند حد بل وصل الى ما يشبه الجنون حين أقدمت إيران على شراء السلاح الفلسطيني المصادر في جنوبي لبنان من المقاومة الفلسطينية ودفعت قيمته مالا ونفطا فقد ذكرت مجلة (ميدل ايست) الشهرية البريطانية في عدد تشرين الثاني - نوفمبر عام 1982م أن مباحثات تجري مابين إيران وإسرائيل تقضي بتوريد نفط إيراني الى إسرائيل بأسعار مخفضة في مقابل ان تمد إسرائيل إيران بإسلحة فلسطينية صادرتها في لبنان..
    وقد تعددت الاشارات الى هذا الموضوع - أي بيع السلاح الفلسطيني المصادر لإيران- من اكثر من مصدر وقد تأكدت منظمة التحرير الفلسطينية من هذا الامر وبشكل قاطع وكان ذلك واحدا من الاسباب التي أدت الى توتر علاقاتها بنظام الخميني
    من تلك المصادر اشارت الى هذا مجلة (اوكتوبر) الاسبوعية المصرية وهي المجلة التي دافعت دوما عن كامب ديفيد فقد ذكرت في احد اعدادها - آب - أغسطس - 1982 - ان المعلومات المتوفرة تفيد أن إيران قد عقدت صفقة مع إسرائيل لشراء الاسلحة الفلسطينية التي صادرتها القوات الإسرائيلية خلال اجتياحها لبنان صيف 1982م وان قيمة هذه الصفقة الاولى بلغت مئة مليون دولار.
    على أن هذه الصفقة لم تكن لتشكل حجما كبيرا او تبديلا في ميزان القوة الإيراني بسبب ان الجيش الإيراني مجهز ومسلح بنسبة تزيد على 85 بالمئة بأسلحة ومعدات أمريكية الصنع. ولذلك فإن صفقة السلاح الفلسطيني تشكل في حساب النتائج ادانتين للنظام الإيراني من زاويتي التعاون مع إسرائيل وشراء سلاح منظمة التحرير الذي ادخرته المنظمة لمقاتلة إسرائيل فإذا هو يتحول في يد النظام الإيراني الى اداة لمقاتلة العرب وقتل المسلمين.
    ان إسرائيل ببساطة هي المصدر الرئيسي والاكبر لتسليح إيران منذ عام 1980م الى اليوم
    وقد قدرت على سبيل المثال وكالة الانباء السويدية الرسمية في 18 آذار - مارس - 1984م حجم مبيعات الاسلحة من إسرائيل لإيران عام 1983م ﺒ أربعة ملايين دور
    ولقد يبدو ذلك طبيعيا وبدهيا فبسبب الحظر الأمريكي الرسمي والظاهري على تصدير الاسلحة لإيران فإن إسرائيل وحدها تظل المصدر الوحيد القادر على تأمين استمرارية الجيش الإيراني لانها الدولة الوحيدة التي تملك الاسلحة والمعدات نفسها وبكميات تسمح لها بعقد صفقات ضخمة مع إيران.

    *****
    - 4 -
    وهذا خبر نشر بموقع مفكرة الإسلام
    www.islammemo.com
    جاء فيه:
    قالت إذاعة إسرائيل
    أن مئات من المواطنين الإيرانيين يصلون إلى البلاد سنويا بشكل سري وبموافقة الجهات الإسرائيلية المختصة.
    وأضافت أن السلطات الإيرانية تغمض عينها عن هذه النشاطات. وأضافت أن إسرائيل قامت بإرسال بعثة إنسانية إلى إيران لمساعدة منكوبي الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا. وقالت أن الأردن أصبح القناة التي يتم عبرها التبادل التجاري بين إسرائيل وإيران.
    وذكرت أن الإيرانيين أبلغوا رجال الأعمال الإسرائيليين عن طريق وسيط أردني استعدادهم لتصدير بضائع إلى إسرائيل ومنها المنسوجات الزراعية ومواد البناء وغيرها كما تستورد إيران من إسرائيل منتجات في مجال الطب والتقنية العالية.
    كما نقلت الإذاعة عن أحد أعضاء الممثلية الإيرانية لدى الأمم المتحدة أن العلاقات التجارية بين طهران وتل أبيب يمكنها أن تدفع بالعلاقات السياسية بين البلدين إلى أفق أكثر واقعية. يذكر أن التعاون الإيراني الإسرائيلي قد تم كشف النقاب عنه بعد فضيحة إيران جيت حينما زودت أمريكا إيران بقطع غيار للأسلحة عن طريق إسرائيل.

    - 5 -
    صرح وزير الخارجية اليهودي في حكومة نتنياهو (ديفيد ليفي) قائلا: (أن إسرائيل لم تقل في يوم من الأيام أن إيران هي العدو)
    " جريدة هارتس اليهودية 1/6/1997"

    *****
    - 6 -
    يقول الصحفي اليهودي (اوري شمحوني): (أن إيران دولة إقليمية ولنا الكثير من المصالح الاستراتيجية معها، فإيران تؤثر على مجريات الأحداث وبالتأكيد على ما سيجري في المستقبل، أن التهديد الجاثم على إيران لا يأتيها من ناحيتنا بل من الدول العربية المجاورة! فإسرائيل لم تكن أبدا ولن تكن عدوا لإيران)
    "صحيفة معاريف اليهودية (23/9/1997)

    *****
    - 7 -
    أصدرت حكومة نتنياهو أمر يقضي بمنع النشر عن أي تعاون عسكري أو تجاري أو زراعي بين إسرائيل وإيران. وجاء هذا المنع لتغطية فضيحة رجل الأعمال اليهودي (ناحوم منبار) المتورط بتصدير مواد كيماوية إلى إيران.. والذي تعد هذه الفضيحة خطرا يلحق بإسرائيل وعلاقاتها الخارجية. وقد أدانت محكمة تل أبيب رجل الأعمال اليهودي بالتورط في تزويد إيران ﺒ 50 طنا من المواد الكيماوية لصنع غاز الخردل السام. وقد تقدم المحامي اليهودي (امنون زخروني) بطلب بالتحقيق مع جهات عسكرية واستخباراتيه أخرى زودت إيران بكميات كبيرة من الأسلحة أيام حرب الخليج الأولى.
    "الشرق الأوسط/ العدد (7359)"

    *****
    - 8 -
    قامت شركة كبرى تابعه (لموشيه ريجف) الذي يعمل خبير تسليح لدى الجيش الإسرائيلي - قامت شركته ما بين (1992-1994) ببيع مواد ومعدات وخبرات فنية إلى إيران. وقد كشف عن هذا التعاون الاستخبارات الأمريكية بصور وثائق تجمع بين موشيه والدكتور ماجد عباس رئيس الصواريخ والأسلحة البيولوجية بوزارة الدفاع الإيرانية.
    "صحيفة هاريس اليهودية... نقلا عن الشرق الأوسط عدد (7170) "

    *****
    - 9 -
    نقلت جريد الحياة بعدده (13070) نقلا عن كتاب الموساد للعميل السابق في جهاز الاستخبارات البريطانية (ريتشارد توملينسون): وثائق تدين جهاز الموساد لتزويده إيران بمواد كيماوية.

    *****
    - 10 -
    يقول الصحفي اليهودي (يوسي مليمان) (في كل الأحوال فان من غير المحتمل أن تقوم إسرائيل بهجوم على المفاعلات الإيرانية وقد أكد عدد كبير من الخبراء تشكيكهم بان إيران - بالرغم من حملاتها الكلامية - تعتبر إسرائيل عدوا لها. وان الشيء الأكثر احتمال هو أن الرؤوس النووية الإيرانية هي موجهة للعرب)
    "نقلا عن لوس انجلس تايمز... جريدة الأنباء العدد (7931)"

    *****
    - 11 -
    وذكرت وكالة رويتر 1/7/1982 أن القوات الصهيونية لما دخلت بلدة النبطية لم تسمح إلا لحزب أمل بالاحتفاظ بمواقعه وكامل أسلحته؟؟ ويقول أحد كبار الزعماء الشيعيين من حزب أمل (حيدر الدايخ): (كنا نحمل السلام في وجه إسرائيل ولكن إسرائيل فتحت ذراعيها لنا وأحبت مساعدتنا. لقد ساعدتنا إسرائيل على اقتلاع الإرهاب الفلسطيني - الوهابي - من الجنوب)
    "لقاء صحفي مع حيدر أجرته مجلة الأسبوع العربي 24/10/1983

    *****
    - 12 -
    يقول ضابط إسرائيلي من المخابرات: (أن العلاقة بين إسرائيل والسكان اللبنانيين الشيعة غير مشروطة بوجود المنطقة الأمنية، ولذلك قامت إسرائيل برعاية العناصر الشيعية وخلقة معهم نوعا من التفاهم للقضاء على التواجد الفلسطيني والذي هو امتداد للدعم الداخلي لحركتي حماس والجهاد)
    "صحيفة معاريف اليهودية 8/9/1997"



    الحمد لله

    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله


    التعاون العسكري بين اسرئيل وايران منقول من موقع

    ( bbc ) على شبكة الانترنت موثقة بالصور:-



    المانيا تعيد شحنة عسكرية إسرائيلية كانت متوجهة لإيران



    قالت الشرطة الألمانية إنها قررت أن تعيد إلى إسرائيل شحنة من المعدات العسكرية تقول السلطات الإسرائيلية إنه كان يجري شحنها إلى إيران دون موافقتها.
    وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية قد قالت إن السلطات الإسرائيلية قد صرحت بهذه الشحنة ظنا منها بأنها كانت مُرسلة إلى تايلاند.
    وقالت الوزارة إن أجهزة الاستخبارات الألمانية قد اكتشفت أنه سيجري تحويل وجهة الشحنة إلى إيران.
    وقد نفت وزارة الخارجية الإيرانية هذه الادعاءات ووصفتها بأنها محض هراء. وكانت إسرائيل قد حظرت في الماضي تصدير أي معدات عسكرية إلى إيران.
    وأكدت وزارة الدفاع الإسرائيلية مصادرة السفينة في هامبورج بألمانيا، مضيفة أنها سمحت للشحنة العسكرية بالخروج من إسرائيل اعتقادا منها أنها متوجهة لتايلاند.
    وتحظر إسرائيل أي مبيعات عسكرية من أي نوع لإيران، وقالت وزارة الدفاع إنها حولت القضية للشرطة الإسرائيلية للتحقيق فيها.
    وقالت متحدثة باسم الوزارة إن الشركة الإسرائيلية المتورطة ربما لم تكن تعرف وجهة الشحنة الحقيقية.
    ورفضت هيئة الجمارك في هامبورج حتى الآن إعطاء أي تفاصيل لوسائل الإعلام عن السفينة المصادرة.
    وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية: "أخبرت سلطات الجمارك الألمانية وزارة الدفاع بأن الوجهة النهائية لشحنة السفينة هي إيران."
    "عميل تايلاندي"
    وقالت الوزارة إن الشحنة تحتوي على عجلات إسرائيلية الصنع لناقلات جند مدرعة.
    وقال التلفزيون الإسرائيلي إن الشحنة كانت موجهة لمشتر ألماني كان بدوره سينقلها إلى تايلاند.
    وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن المورد الإسرائيلي منح رخصة على هذا الأساس.
    يذكر أن رجل أعمال إسرائيليا واحدا على الأقل قد أدين في الماضي لبيعه معدات بصورة غير قانونية لإيران

    * * *

    لقد كشف المدعو أرييل شارون ايران في مذكراته , فاليهود كما هو معلوم ليس لديهم تقية في دينهم !! أي أنهم يمكن أن يعترفوا ويكشفوا ما يجب أن يكون مخفي عن الناس ..فها هو المجرم السفاح يعترف بالحقيقة ويقول : (( توسعنا في كلامنا عن علاقات المسيحيين بسائر الطوائف الأخرى ,لا سيّما الشيعة والدروز , شخصياً طلبت منهم توثيق الروابط مع هاتين الأقليتين , حتى أنني اقترحت إعطاء قسم من الأسلحة التي منحتها إسرائيل ولو كبادرة رمزية إلى الشيعة الذين يعانون هم أيضاً مشاكل خطيرة مع منظمةالتحرير الفلسطينية , ومن دون الدخول في أي تفاصيل , لم أرَ يوماً في الشيعة أعداء إسرائيل على المدى البعيد )) !!

    مذكرات أرييل شارون ص : 583-584 الطبعة الأولى سنة 1412 هـ / 1992 م .
    ترجمة أنطوان عبيد / مكتبة بيـسان لبنان – بيروت .


    الحمد لله

    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله
    لقد كشف المدعو أرييل شارون أخوته الرافضة في مذكراته , فاليهود كما هو معلوم ليس لديهم تقية في دينهم !! أي أنهم يمكن أن يعترفوا ويكشفوا ما يجب أن يكون مخفي عن الناس ..فها هو المجرم السفاح يعترف بالحقيقة ويقول : (( توسعنا في كلامنا عن علاقات المسيحيين بسائر الطوائف الأخرى ,لا سيّما الشيعة والدروز , شخصياً طلبت منهم توثيق الروابط مع هاتين الأقليتين , حتى أنني اقترحت إعطاء قسم من الأسلحة التي منحتها إسرائيل ولو كبادرة رمزية إلى الشيعة الذين يعانون هم أيضاً مشاكل خطيرة مع منظمةالتحرير الفلسطينية , ومن دون الدخول في أي تفاصيل , لم أرَ يوماً في الشيعة أعداء إسرائيل على المدى البعيد )) !!

    مذكرات أرييل شارون ص : 583-584 الطبعة الأولى سنة 1412 هـ / 1992 م .
    ترجمة أنطوان عبيد / مكتبة بيـسان لبنان – بيروت .


    الحمد لله

    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية al-nibras
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    الأندلس
    ردود
    2,322
    نجاد مثال للحاكم العادل ومشكلة السنة في إيران كمشكلة الشيعة في الأحساء

  20. #20
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    1,037
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة al-nibras معاينة الرد
    نجاد مثال للحاكم العادل ومشكلة السنة في إيران كمشكلة الشيعة في الأحساء
    ليس لتلك الدرجة
    فمناطق السنة بإيران مناظق نائية
    كمنطقة الحسكة ودير الزور بشمال سوريا
    ولذلك ليس بها تتطور
    يعني تكون مدن متطرفة في أقصى البلاد
    نعم صحيح لا يوجد مسجد للسنة بطهران كما لا يوجد للشيعة بالرياض
    وأما بقية المدن فالسنة حرين يبنو مسجد ولا ألف مسجد
    ولكن الوضع المادي ضعيف
    ((اللهم صلي على محمد وآل محمد))

    الحمد لله رب العالمين

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل