Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رئيس مصر الزعيم الراحل انور السادات (بعد غد عيد تحرير سيناء)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

ستة أسئلة للناس اللي مش فاهمة حاجة في أى حاجة

1- لو الزمن هيقف بيك كنت تحب يقف بيك أيام السادات وراسك مرفوعة ولا تحبه يقف بيك في الأيام السودة ديية وإنت ذليل كده؟؟؟؟
    2-تعرف إيه عن تاريخ السادات وحياته قبل وبعد تولي الرياسة؟؟
    3-تعرف الغرب بيقول إيه على السادات؟؟ وحرب أكتوبر؟؟؟
    4-جرأة السادات بزيارة إسرائيل لم نجدها في حاكم عربي آخر؟؟؟ (ملحوظة) الراجل ما كانش رايح يتفسح وأسمع خطابه في الكنيست الإسرائيلي
    5-لو ماكانش السادات عمل كده حد يقولي كانت الخريطة شكلها هيبقى إيه؟؟؟؟

6-مين يعرف تاريخ صلاح الدين(لا أقصد الفيلم) أقصد ما كتبه التاريخ؟؟؟ الحقيقة صلاح الدين لم يكن ملاكا كما يظنه البعض ممن يراه كما ظهر أحمد مظهر؟؟؟؟ إقرأوا لتاريخ........... وأنا أحب صلاح الدين

ما ينفعش حاكم يرضي كل شعبه بكل طوائفه وأحزابه خاصة في ظروف الحرب....فإنتم عايزينه يرضي كل الأمه كما لو كان سوبر مان

مصر كانت بتدفع دم ولادها في الحرب دية كان الباقي بيعملوا إيه....

كفاية بقى ياريت نرحم نفسنا شوية إحنا مين عشان نتكلم عن راجل زي ده ويتهمه البعض بالخيانة

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
      السادات كان رئيس مصر وليس رئيس الامه العربيه او الاسلاميه
      وان كنتم عايزين تحاسبوه بمنطق خائن الامه فيجب علي حكام العرب كلهم الخضوع لحكمه !!!
      ما ينفعش كله يبقي قاعد في بيته وبعدين نقول الي حارب ما حاربش كفايه
      ده مش فيلم فيديو
      والله لو كل واحد فهم ذا الكلام كان احنا بخير وارتحتنا من الجدال العقيم

العرب قاعدين يتفرجون والان يحاسبون
      تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
      على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

المشاركة الأصلية بواسطة الشريف أحمد مشاهدة المشاركة
        هو لم يوفر لهم الحماية يا أخى
        المشاركة الأصلية بواسطة الشريف أحمد مشاهدة المشاركة
        بل إن مصر حتى الآن هى التى تشكل الخطر الأكبر على آمن الكيان الصهيونى .. و الكيان نفسه يعترف بذلك و يخاف من تولى الإسلاميين حكم مصر ..
        لكن السادات كما قلت كان أمام مأزق ... كما يقول " أحنا بنحارب أمريكا يا جماعة " مش بنحارب إسرائيل ...
        بيحارب القوة العظمى فى العالم وحده ... أمر صعب للغاية ..

و السؤال .. هل يستطيع أحد أن يقول أن الرجل الذى كسر أنف إسرائيل و أثبت ضعفهم أمام العالم يكون خائنا ؟؟؟
        هل يمكن أن يقال على الرجل الذى مرغ أنفهم فى التراب أنه عميل لهم ؟؟
        هل يمكن أن تقول عن الرجل الذى أظهر للعرب جميعا أن الكيان الصهيونى ضعيف و يمكن هزيمته أنه عميل لهم ؟؟
        ألا ترى أن من بعد قرار الحرب لهذا الرجل فتحت أبواب النار على الكيان الصهيونى و أصبحت تلاحقه الهزائم هزيمة تلو آخرى ؟؟

هل هو عميل ؟؟ هل هو خائن ؟؟
        و يا ترى بمااذا أغروه ليصبح عميلا ؟؟

إن من الظلم البين أن نقول أن الرجل هذا خائن أو نقول مات شر ميته .. فالأبطال يموتون و يتألمون و نحسبه عند الله شهيدا
        و نحسب قاتله رجلا ظالما فى النار ..

اخي الفاضل الشريف

بالله عليك انت اين تعيش بالضبط ؟

قل لي من يوفر الامن لحدود العدو الجنوبية و الشرقية ؟

من الذي يمنع دخول السلاح الى فلسطين المحتلة من الذي يهدم الانفاق يوما بعد يوم في وجه المجاهدين داخل غزة ؟

ام انت من اين بالضبط ؟

صدقني يا اخي الحبيب هذه اتفاقيات امنية و ليست عملية سلام كما تقولون

لماذا من يذهب للعدو الصهيوني و يواليه نأتي له بالتبريرات و الحجج و كل من يخالفه في الامريعتبر جاهل لايدري ماذا يقول ؟

ها اخبرني ؟ وعندما نلوم مصر على هذا الفعل يقولون " نحن تحكمنا اتفاقيات بيننا وبين إسرائيل !

طيب سؤالي هنا ؟ لماذا يحاول الغرب الان بقيادة ماريكا إجبار سوريا على معاهدة سلام لإسترداد الجولان ؟

الشريف أحمد

اريد ان أسألك سؤال ؟

لماذا يضغط الغرب الان بقيادة امريكا على سوريا لإجبارها للتوقيع على معاهدة " سلام " مع العدو الصهيوني مقابل الجولان المحتل ؟

المشاركة الأصلية بواسطة steel مشاهدة المشاركة
            والله لو كل واحد فهم ذا الكلام كان احنا بخير وارتحتنا من الجدال العقيم
            المشاركة الأصلية بواسطة steel مشاهدة المشاركة

العرب قاعدين يتفرجون والان يحاسبون

اخي ستيل لو كل واحد عمل بهذا الكلام :

السادات كان رئيس مصر وليس رئيس الامه العربيه او الاسلاميه
            وان كنتم عايزين تحاسبوه بمنطق خائن الامه فيجب علي حكام العرب كلهم الخضوع لحكمه !!!
            ما ينفعش كله يبقي قاعد في بيته وبعدين نقول الي حارب ما حاربش كفايه
            ده مش فيلم فيديو

لبقيت الامة مهزومة الى اجل بعيد - مع احترامي الشديد للأستاذ ياسر - ماهذا يا اخي ؟؟

لو كل واحد فكر بلدي بلدي و نفسي نفسي لما استردت الحقوق و المغتصبات ابداً

اصلا هذا اللي هلك المسلمين كل واحد بلدي بلدي و مادخلني بالباقي ؟

الم يقول رسول الله صلاوت الله و سلامه عليهِ ( انما المسلمون كالجسد الواحد إذا اشتكى له عضو تداعلت له سائر الاعضاء ) أو كما قال ؟

أم انه لايهمنا امر المسلمين في فلسطين المحتلة ؟

صدقني من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم !

المشاركة الأصلية بواسطة الشحومي مشاهدة المشاركة

اخي الفاضل الشريف

بالله عليك انت اين تعيش بالضبط ؟

قل لي من يوفر الامن لحدود العدو الجنوبية و الشرقية ؟

من الذي يمنع دخول السلاح الى فلسطين المحتلة من الذي يهدم الانفاق يوما بعد يوم في وجه المجاهدين داخل غزة ؟

ام انت من اين بالضبط ؟

صدقني يا اخي الحبيب هذه اتفاقيات امنية و ليست عملية سلام كما تقولون

لماذا من يذهب للعدو الصهيوني و يواليه نأتي له بالتبريرات و الحجج و كل من يخالفه في الامريعتبر جاهل لايدري ماذا يقول ؟

ها اخبرني ؟ وعندما نلوم مصر على هذا الفعل يقولون " نحن تحكمنا اتفاقيات بيننا وبين إسرائيل !

طيب سؤالي هنا ؟ لماذا يحاول الغرب الان بقيادة ماريكا إجبار سوريا على معاهدة سلام لإسترداد الجولان ؟
              منع السلاح لإن الذى هرب هو حزب الله .. الذى يدعوا لإنقلاب شعبى على الحكومة ..
              أما عن الأنفاق فالحكومة تتركها علنا أمام الجميع ..
              و السؤال .. من أين حصلت حماس على كل هذا السلاح ؟؟
              بالتأكيد ليس من حزب الله .. لإن حكومة مصر لن تترك المجال لحسن نصر بالتملك من شباب مصريين ..
              لحين أن يقوم بعمل إنقلاب ثورى و إمتداد شيعى داخل مصر .. فكان لابد من القبض على خلية حزب الله و منع تهريب السلاح بل يجب منعهم من مصر تماما ..

و إن كانت سوريا ستسترد الجولان كامله فما هى المشكلة من عمل إتفاقية سلام ؟؟؟

و ما المشكلة من إنشاء دولة فلسطينية على حدود سبعة و ستين و تقوية هذه الدولة لحين يأتى النصر ؟؟
              ليس خنوع هذا .. بل تحصل على قدر ما تستطيع من حق

اخي احمد قضية حزب الله التي اثيرت مؤخراً لها دوافع سياسية اكثر من كونها تهريب سلاح

انا هنا لا اقف مدافعاً عن حزب الله الرافضي بل انا ضد حزب الله في توجهاته و افكاره

لكن صدقني و الله هذه القضية لها ابعاد اخرى

الم تسمع بأسر المعتقلين في هذه القضية ماذا قالوا لوكالات الانباء ان اعتقال ابنائهم من قبل نشوب حرب غزة

و انهم من الطبقة الكادحة في مصر و ليس لهم علاقة بالسياسة ؟

طيب هل سمعت تصريحات الصهيوني " سيمون بيرز " عندما قال :

( انه لأمر حسن ان تتقاتل مصر مع حزب الله بعيداً عن اسرائيل ) ؟

لا اريد ان اذهب بعيداً ، السادات كما قلت لك سابقاً في فترة حكمه تحسنت مصر اقتصادياً و تحسن دخل المواطن المصري

ايضاً حرب اكتوبر اعتبره انا نصراً للعرب و للأمة بأكملها و نفتخر بهِ ، لكن المشكلة في مولاته للصهاينة هي الصفحة السوداء في تاريخ السادات هي الاتفاقية الجبانة " كامب ديفد " و اتفاقية " وادي عربة " بين الاردن و العدو الصهيوني

و صدقني لو رجعنا لكتاب الله و سنة نبيه صلى الله عليهِ و سلم لوجدنا مانبحث عنه

و إن كانت سوريا ستسترد الجولان كامله فما هى المشكلة من عمل إتفاقية سلام ؟؟؟
                و هذا مايريده العدو ، يحتل الاراضي ثم يساوم على عملية السلام ، خذ الارض ياعربي و احمي لي حدودي و امن لي
                ارضي ... ما اخذ بالقوة لايسترد إلا بالقوة

و ما المشكلة من إنشاء دولة فلسطينية على حدود سبعة و ستين و تقوية هذه الدولة لحين يأتى النصر ؟؟
                ليس خنوع هذا .. بل تحصل على قدر ما تستطيع من حق
                و برأيك ؟ هل سوف يتنازلون الصهاينة عن مدينة القدس المحتلة ؟

al-nibras هل نصبت نفسك محاسب على الناس ؟؟
                  واى شر قتله تقول شى عجيب فقد قتل شهيد ونحسبه عند الله كذلك .. هل كل من قتل بالرصاص اثناء اداء واجبه وبزى عمله يكون قد قتل شر قتله ... اذا كان لك دليل شرعى على ذلك فلاباس اما اذا كانت سوف تضع لنا شرعيه جديده فهذا كلام اخر ... زمان اصبح فيه اصحاب الصارخ ابطال وشهداء وان كانو على الباطل واصبح فيه الشهيد ........

هو نحن اللي هنا بمنبر اطراف الحديث بل المشتركين بهذا الموضوع لو جينا نتفق على شيء مش حنتفق
                    فكركم يعني من الساهل اتخاذ قرارات

اللي بيقارن صلاح الدين بانور السادات كسياسه طبعا ومش كاشخاص حتى في هذا لا يصح

يعني صلاح الدين لم يبرم اتفاقيات سلام مع الصليبين واتحدى ان يجيبلي واحد نص او سطر عن اتفاقيه سلام اقيمت بين صلاح الدين وبين المغتصبين الصليبين

اعلن هدنه نعم والرسول عليه الصلاة والسلام عقد هدنه الهدنه لا هي عيب ولا غلط ولا خيانه
                    لكن معاهدة السلام تفرق
                    يعني لو السادات عمل سلام مع اليمن هذا مقبول كل واحد برجع لارضه وبتنحل المشكله ويا درا ما دخلك شر
                    ولو صدام عقد سلام مع ايران ايضا يا دار ما دخلك شر كل واحد بيرجع لارضه بالاتفاقيات
                    لكن اللي عملو الساداد بكامب ديفيد مش سهل بالنسبه لنا كفلسطينين وكسورين اعضم خيانه يمكن للمصرين تتفسر مصلحه
                    يعني الاعتراف بدوله اسرائيل معناه انو لا معنى لدولة فلسطين الا بما اقرته الامم المتحده وهو حدود 67

حتى السلطه اعترافها باسرائيل يلغي شرعيتها لانها لم تعد تملك حق العوده
                    المهجرين ارضهم وين مش داخل ما يسمى اسرائيل
                    هم ضحكو علينا فهل علينا ان نبقى اضحوكه وناقص نسمي ليبرمان ونيتنياهو عنا

طبعا لا انكر وقفه مصر مع الفلسطينين والدول الخرى بما فيها العراق سابقا لكن كامب ديفيد كان قاتل للنصر وقاتل لحقوق الفلسطينين وقاتل للسورين بالتخلي عنهم في اصعب الضروف وقاتل لمصر كون انها خرجت من المعادله

ان كان الامبراطور العثماني رفض ان يبيع فلسطين مقابل سداد ديون الدوله العثمانيه وهو عارف ويعلم جيدا ان الدوله العثمانيه على وشك الانهيار ولا يمكنها ان تدافع عن فلسطين
                    هذا لانه لو فعل فسيبقى مذموما حتى يوم الدين

و برأيك ؟ هل سوف يتنازلون الصهاينة عن مدينة القدس المحتلة ؟
                      طيب بعد موت انور السدات رحمة الله عليه رجعت القدس ؟؟! رجعت فلسطين ؟؟ يبقى المشكلة مش بانور السدات
                      طيب الامر هيو كل يوم بيزيد الخناق اكثر واكثر حتى اصبحنا نهرب طعامنا تهريب , هذا الذى تصولنا اليه القدس فى خبر كان اليهود مستمرين فى مخطط التهويد للمدينة والان لا طايلين 48 ولا حتى 67 ولا حنطول 2001 اذا ظلينا هيك نحكى شعارات براقة ويخون احدنا الثانى ولا نرى الا افعالنا حتى ولو كانت على قد ذرة التراب ولا نرى افعال الاخرين حتى ولو كانت كالجبال . الواحد فى الزمن هدا ما بيقول الا حسبى الله ونعم الوكيل .ولا حول ولا قوة الا بالله
                      صبرا جميل والله المستعان

يالى بيسمع كلامك بيقول الجيش المصرى كان بيملك فى حرب ستة اكتوبر هالترسانة العسكرية لا وقنابل نووية , ده اصلا لو ظل يحارب يومين كان انباد الجيش والشعب راح يلحقهم بعد اسبوع , وبدل ما كنا بسينا حنصير بمصر كلها ويمكن كان ظلهم ساحبين لليبيا , هو لما خش اتفاق سلام هو عارف ليه خشو والله مخشوش عشان بيحب الخضوع والاذلال وبيحب اليهود ده كلام تخريف راجعو التاريخ والاسباب ياعمى كفانا كل واحد يفتى على عمال وبطال ومطلعيلى السدادت الخائن الاعضم اتقوا الله .
                        صبرا جميل والله المستعان

للأسف فى أكثر من عضو عمال يفتي ويتهم ويقول ويعيد ويزيد وبيتحدث عن مصر وأهلها بلسانه مع أنه غير مصري ...
                          أولاً وللجميع الحالة الإقتصادية لمصر فى الزمن الحالي أفضل من عهد السادات وعبد الناصر .. لأنه يوجد سلام واستقرار وخلي أي واحد يسأل أبوه سؤال منصف ويقول انت كنت لما بتتجوز بتتجوز فى ايه وخليه يقارن بالوضع الحالي وانت هتعرف

ثانيا اتفاقية السلام عمرها ما كانت خنوع ، بل فرصة لإعداد الذات واسترجاع الحقوق بأقل الخسائر بل بدون خسائر بالمرة

فاكرين حرب 48 لما رفضنا قرار الأمم المتحدة وحاربنا وخسرنا أضعاف ما كانت نتيجة التقسيم وضعتها لأرض فلسطين واسرائيل وأتى 67 وخسرنا مرة أخرى أراضي إضافية ثم أتى 73 ومصر حاربت وضحت من أجل سوريا وطورت هجومها خصيصاً من أجل سوريا لسحب الضغط من على جبهتها برغم عدم وجود مظلة دفاع جوي كانت النتيجة خسارة 200 دبابة فى ساعيتن بالإضافة لمئات الشهداء ... وغير هذا الكثير والكثير من التضحيات لصالح القضية

ثم ان السادات قبل ذهاب لعقد اتفاقية السلام والمفاوضات ذهب لبشار ليشركه معه .. ورفض بشار
                          وماذا كانت النتيجة .. استعادات مصر كامل أرضها ولها كامل السيادة عليها وليس كما يروج البعض بجهل وسوريا لازالت حتى الآن تتفاوض لإرجاع الجولان من عشرات السنين

من يقول ان اتفاقية السلام كانت اتفاقية خنوع واذلال فهو صاحب نظرة غير دقيقة بالمرة
                          الحمد لله نملك الىن اقتصاد قوى عشرات المرات عن العهد الناصر وهو الاقتصاد الثانى فى المنطقة
                          ونملك أقوي جيش فى المنطقة وأحد أقوى عشر جيوش فى العالم والحمد لله ومن لا يصدق فليمت غيظاً

بالمناسبة لا تنخدعوا فى إيران والله ياأخوانا ايران ده دولة كلام بيتحدثوا عن صناعة وتطوير وكله كلام فاضى بيركبو موتور دبابة روسية قديمة على شاسيه جديد ويطلقوا عليها اسم جديد ويقلك صنعنا دبابة إيرانية ويعملوا صاروخ طويل وعابر وملوش أي لازمة يعنى الصاروخ بتاع شهاب أبو 2000 كيلو .. روحوا شوفوا قدرته على حمل المتفجرات وهتعرفوا ان آخره يعمل حفرة فى حوش صغير ... يااخونا متنجرفوش وراء الشعرات مش عاوزين نعيش وراء الأوهام
                          مدونتي

أحبها يـهتز قـلبـي عندما يُـقال مـصـر

المشاركة الأصلية بواسطة الشحومي مشاهدة المشاركة

اخي ستيل لو كل واحد عمل بهذا الكلام :

لبقيت الامة مهزومة الى اجل بعيد - مع احترامي الشديد للأستاذ ياسر - ماهذا يا اخي ؟؟

لو كل واحد فكر بلدي بلدي و نفسي نفسي لما استردت الحقوق و المغتصبات ابداً

اصلا هذا اللي هلك المسلمين كل واحد بلدي بلدي و مادخلني بالباقي ؟

الم يقول رسول الله صلاوت الله و سلامه عليهِ ( انما المسلمون كالجسد الواحد إذا اشتكى له عضو تداعلت له سائر الاعضاء ) أو كما قال ؟

أم انه لايهمنا امر المسلمين في فلسطين المحتلة ؟

صدقني من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم !
                            عزيزي الشحومي انا معك في هذا يجب علينا الاجتماع ونبذ الفرقة والاعتصام بحبل الله جميعاً

ولكن لو رجعنا الى الواقع ونظراً الى الموضوع بواقعية لوجدنا ان الواقع عكس مايامر به الله ورسوله فكل بلد من بلاد المسلمين يعادي الاخر وكل بلد ياكل في الاخر وكل بلد يستحقر الاخر وكل يقول نفسي نفسي

فبيننا حدود فذاك مصري وذاك سوري وذاك سعودي وذاك اماراتي وذاك يمني وذاك وذاك .... الخ

وفي الاخير الامر ليس بيدي وليس بيدك الامر لاهل الامر (اظنك فهمتني )
                            تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
                            على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

الأخوة المصريون أعذر الكثير منكم فمناهج الدراسة هي التي خربت عقولكم
                              أتمنى إذا أردنا أن نحكم على شيئ فلنقارنه بالكتاب والسنة وليس بالأخرين
                              يعني ما تقولش فلان أحسن من فلان
                              ولكن احكم على الفعل من القران
                              تحياتي للباحثين عن الحقيقة

الناس دي بتقول اي كلام في اي كلام ..
                                انتو فاضيين وعايزين تتكلمو بدل ما تتكلمو اعملو اي حاجة ..
                                بدل ماتقول السادات خاين !!! انت عملت اية ! ا سيبك من السادات السادات مات الله يرحمه . اعمل انت .
                                كل واحد فينا من اللي بيكلمو عمل اية ؟ ولا حاجة بنتكلم و خلاص انا مش قصدي اننا نروح نحارب لا .
                                كل واحد فينا من مكانة ممكن يعمل حاجات كتير يطور من نفسة يجتهد , يشتغل يعلم نفسة اي حاجة و كل حاجة الناس دي اتقدمت بالعلم احنا متاخرين عنهم ب 100 سنة ويمكن اكتر وبقينا امة مستهلكة . الامة الاسلامية زماااااااااااااااااان كان متقدمة بسبب ايمانهم وتقربهم من الله عز وجل واتخازهم بالاسباب وتقدمهم العلمي اللي هام اخدوة منا ونسبة لنفسهم وتطوره ووصلو لتقدمهم ده واحنا عملين نتكلم في الماضي ومين خان مين !!!!!!!!احنا ناس بتوع كلام وبسسسسسسسسسسسسسس

يعمل...
                                X