موضوع: القاديانيون في مصر يطلبون الاعتراف بـ"ديانتهم" من أجل تحقيق ما نجح البهائيون

ردود: 7 | زيارات: 746
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    في الشر الاوسط
    ردود
    909

    Angry القاديانيون في مصر يطلبون الاعتراف بـ"ديانتهم" من أجل تحقيق ما نجح البهائيون

    نرجو الدعاء فقط

    مفكرة الإسلام: بدأ اتباع القاديانية في مصر يمارسون ضغوطًا من أجل تحقيق مكاسب على غرار ما نجح البهائيون في تحقيقه في الفترة الأخيرة، وكثفوا تحركاتهم للحصول على اعتراف بهم كديانة رسمية في البلاد، تمهيدًا لممارسة طقوسهم وشعائرهم علانية.
    وبدأ القاديانيون في مصر يوزعون منشورات تدعو إلى مساندتهم في الوصول إلى أهدافهم، تحت ذريعة أنهم أصحاب فكر وقضية وأن عددهم يصل إلى ألفي شخص وأن هذا العدد يفوق عدد البهائيين الذين تمكنوا من تغيير الديانة في بطاقة الهوية.
    مجمع البحوث الإسلامية يرفض الاعتراف بالقاديانية

    ويقول الدكتور عبد المعطي بيومي عضو مجمع البحوث الإسلامية إن الطائفة القاديانية تتبع الجماعة الأحمدية في مصر وتقدمت منذ فترة بطلب لمجمع البحوث الإسلامية لدراسة فكرها في سبيل الحصول على شرعية لها في مصر، إلا أن المجمع رفض الاعتراف بها لأنها تناقض أساس المعتقد الإسلامي وتعارض ما أتى به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين.
    وقرر مجمع البحوث الإسلامية أن القاديانيين مرتدون عن الدين الإسلامي ولا يحق لهم دخول مساجد المسلمين.
    وأوضح الدكتور بيومي، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أنه بعد موت مؤسس الجماعة الأحمدية ميرزا غلام أحمد القادياني نشر أتباع القاديانية عقيدتهم في العالم من خلال عقود قليلة في أفريقيا وأوروبا والأمريكتين وجنوب شرق آسيا، حتى وصلوا في أرجاء العالم إلى نحو مليون شخص معظمهم في الهند وباكستان.
    وتنتمي الطائفة القاديانية إلى الجماعة الأحمدية وهي فرقة نشأت في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي في شبه القارة الهندية، مؤسسها هو ميرزا غلام أحمد القادياني، نسبة إلى بلدة قاديان، في إقليم البنجاب في الهند، حيث وضع أسس جماعته عام 1889، عندما زعم أنه هو المهدي المنتظر ومجدد زمانه.
    وكشف ناصر الروبي الخبير الأمني في الشئون الإسلامية أن ميزرا غلام هو صنيعة الإنجليز، وأن الاستعمار البريطاني والفرنسي وبعد فشل الحروب الصليبية حاول السيطرة على العالم الإسلامي بأقل الخسائر، فعمل على استقطاب الباكستانيين والهنود سكان الأطراف الإيرانية وتواصل مع قيادات البهائية والبابية.
    وأخفقت القاديانية في تحقيق أي تقدم في المنطقة العربية، فقام الكيان الصهيوني باحتضانها ويوجد به ثاني أكبر مركز بعد بريطانيا، وفي قربة الكبابير بحيفا يوجد أكبر تجمع للقاديانية في فلسطين، وفي عام 1934م بنت الطائفة بها مسجد سيدنا محمود، وفي حيفا أنشأت الطائفة أستوديو تلفزيونيًا يبث شبكة القاديانية الأحمدية وتبث إرسالها بثماني لغات.
    ويشارك أتباع هذه الطائفة في تقديم المساعدة للمخابرات الأمريكية خلال سعيها للقضاء على الإسلاميين في باكستان.
    جهود حكومية لتهدئة أقباط المهجر قبل زيارة مبارك لواشنطن
    من ناحية أخرى أعلنت مصادر حكومية مصرية أن عددًا من المسئولين سيزورون واشنطن للترتيب للزيارة المرتقبة للرئيس جسني مبارك إلى البيت الأبيض ولقاء الرئيس باراك أوباما.
    وسيعقد المسئولون المصريون اجتماعات مكثفة مع السفير المصري في واشنطن سامح شكري ومع أعضاء بالكونجرس الأمريكي وعناصر من أقباط المهجر، للتمهيد لمباحثات الرئيس المصري مع نظيره الأمريكي.
    وتتخوف القاهرة من الممارسات الاستفزازية لأقباط المهجر واحتمال قيامهم بمظاهرات أثناء زيارة مبارك المقررة لواشنطن، ويعمل المسئولون المصريون حاليًا على تهدئة أقباط المهجر من أجل ألا يحاولوا إفشال زيارة الرئيس للولايات المتحدة.
    وتحدثت بعض المصادر عن احتمال قيام جمال مبارك نجل الرئيس المصري بزيارة جديدة للولايات المتحدة للاجتماع مع قيادات أقباط المهجر والحصول على ضمانات منهم بعدم عرقلة زيارة والده وإثارة الكونجرس من أجل طرح ملفات قد تمثل إحراجًا.
    ومن أجل هذه التخوفات تتسارع جهود سن مشاريع القوانين الخاصة بالأقباط في مصر ومن بينها قانون دور العبادة الموحد، وقانون الأحوال الشخصية للمسيحيين، بهدف ترضية أقباط المهجر والتأكد من موافقتهم على مرور زيارة الرئيس المصري للبيت الأبيض بدون مشكلات.
    مساع لإصدار قانون يتعلق بحد الردة في البرلمان المصري
    على صعيد آخر أعلن النائب على لبن أحد نواب كتلة الإخوان المسلمين فى البرلمان المصري عزمه على التقدم بمشروع قانون لتطبيق حكم الإسلام في المرتد، وذلك على خلفية تحول البعض من الإسلام إلى المسيحية في الفترة الأخيرة.
    وأوضح لبن أن هذا الملف يشارك فيه زميله النائب سيد عسكر، وأنه لن يكون هناك قرار بهذا الشأن إلا بعد التنسيق معه.
    ومن جهته صرح النائب الإخواني سيد عسكر بأن كتلة الإخوان بالبرلمان، تدرس التقدم بتشريع جديد لمواجهة الردة، لكن سيتم اختيار الفرصة المناسبة نظرًا لأن الحكومة لازالت تتوجس من مذل هذه التحركات.
    أما الداعية الإسلامي الشيخ يوسف البدري فقد كشف عن وجود قانون لحد الردة مكون من 11 مادة، أعده الدكتور صوفي أبوطالب رئيس مجلس الشعب الأسبق، وكان من المقرر أن يصدق عليه الرئيس أنور السادات، لكن القدر لم يمهله.
    وأضاف يوسف البدرى أنه سيطبع هذا القانون والملابسات التي دارت حوله فى كتاب، كما سيقود حملة جديدة من أجل تشريعه.
    وقال البدرى إن قانون صوفي أبو طالب كان ينص فى بعض مواده على توقيع عقوبة الإعدام على المرتد، ويشترط لتوقيع هذه العقوبة أن يستتاب المرتد لمدة 30 يومًا، وإن أصر على ردته تطبق العقوبة، وأن يكون إثبات الردة بالقول أو بالكتابة وأن يكون المرتد عاقلاً وبالغًا.

    المصدر
    كـــــــــــــــــــــــــــــن عــــــــــــــــــــــبـــــــــــد لــــــــــلــــــــــــــه
    (طلب العلم ثقيل ولكن يخففة طلب محبة الاختيار)


  2. #2
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    البهائيين كما سمعت لم ينالوا ما أردوا
    فقط سيتم مسح خانة الديانة من البطاقة
    يعنى لن يكتب لا مسلم و لا بهائى

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    في الشر الاوسط
    ردود
    909
    بس مع الزمن هيعترفو ببيهم وهتبقي هيصة انت عندك 73 فرقة في النار كما اخبر النبي صلي الله علية وسلم
    كـــــــــــــــــــــــــــــن عــــــــــــــــــــــبـــــــــــد لــــــــــلــــــــــــــه
    (طلب العلم ثقيل ولكن يخففة طلب محبة الاختيار)

  4. #4
    كيمووو
    صور رمزية kareem50
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المنطقة
    لايوجد انتماء
    ردود
    3,161
    فين المكاسب الي حققها البهائيين !!؟؟
    مجرد ان ما هيتحط اودام خانة الديانة ف بطاقتو شرطة !! زي مقال الشريف
    .


    MR. Kok Limited Edition

  5. #5
    بالمناسبة البهائيون لم يحصلوا على أي شىء بالعكس
    ما تم لهم هو أفضل حل
    فلم يتم الإعتراف بديانتهم ولا بهم كمسلمين لأنه لو تم الإعتراف بهم فى البطاقة كمسلمين كانت هتبقى مصيبة وهيقدروا ينتشروا وينشروا سمومهم

    اما الآن فهو محكومون ولا اعتراف لهم بدين ومعلومين للسلطات بدقة
    مدونتي

    أحبها يـهتز قـلبـي عندما يُـقال مـصـر

  6. #6
    أخي العزيز منتدى المنابر منتدى رسومي لا علاقة له بالديانات والمذاهب لا تخلط الحابل في النابل لو سمحت ..
    للتأكد من أنه رسومي أكتب في قوقل المنابر وأنظر لأول خلاصة بحث وأقرأ ما أسفله ...

    يا ليت من المشرفين النظر في هذه المشكلة حيث بدا قسم أطراف الحديث يمتلأ بهذه المواضيع التي لا صلة لها بالفن ولاابداع ةبـ الثري دي والتو دي خاصة ...


    لم أقل هذه الكلمة إلا حبا وتعصبا للمنابر



    مع تحيات selvar 87

  7. #7
    على فكره يا جماعه كده افضل ان البهائيين يتحط على خانة الديانه شرطه لان ناس كتير اتخدعت جوزو بناتهم لناس وبعدين اكتشفو انهم بهائيين وطبعا كانت مصيبه فالموضوع دة مش اعتراف دة بس علشان يبئو معرفوين وماحدش يقع فى المشكله دى وبعدين ماحنا كلنا عارفين ان مصر بالذات عاوزين يعملو فيها مشاكل لما لاقو انهم مش عارفين يعملو المشاكل والفتن الكبيرة بين المسلمين والمسيحين فعاوزين يعددو من الديانات وبالتالى مشاكل وبعدها عقوبات وبعدها شن هجوم عسكرى وهو دة اللى بيلفو عليه

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل