Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القوالب الجاهزة .. وفن تدمير السوق !!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• القوالب الجاهزة .. وفن تدمير السوق !!

في مجال الويب ديزاين .. أو الموشن جرافيك .. او حتى الإنتيريور ديزاين .. وأيضا أعمال الطباعة ..

لعنة إسمها القوالب الجاهزة .. خلفيات جاهزة للفيديو .. لوجوهات جاهزة .. قوالب مطبوعات جاهزة .. موديلات جاهزة بإعدادات ريندير جاهزة ..

ولأن لا أحد يشتريها في العالم العربي والكل - إلا من رحمه ربي وأغناه ! - يقوم بالقرصنة .. ولانه لم يتكلف شيء في شراءه فسيبيعه بأي سعر .. النتيجة ... السوق أتحرق .. مرتبات زبالة .. مفيش حد بيتعلم بجد ويوصل لمستوى كويس لان معظم الناس أستسهلت السرقة ..

شخصيا هذا من أهم الجوانب التي جعلتي أميل لأعمال البرمجة في شغل الفلاش لانه لا ينفع فيها الفهلوة والسرقة كثيرا مثلما يحدث في التصميم .. ولأن في التصميم البعض يظن ان كل المؤهلات المطلوبة لتدخل مجال العمل هو أن تمتلك عينين والكثير من القوالب الجاهزة .. واشتغل بقى قص ولزق .. قص ولزق !!

هل تعرفون أن موقع تيمبلت مونستر الشهير مرفوع عليه أكثر من قضية .. أولا من باب الإضرار بالسوق .. ثانيا لان معظم مصمميه اللصوص يسرقون أفكار شركات التصميم المحترفة ويبدأون في تطبيقها في قوالبهم وتكراراها بأكثر من شكل .. وكسب الكثير من الشركات هذه القضايا ..

لكن عندنا .. شركة ويب ديزاين .. معندهاش غير أتنين مصممين .. مرتباتهم 1500 لكل واحد .. ويقولك أحنا بنعمل 10 مواقع في الشهر .. ثم تنظر لمواقعهم تجدها من أشهر التيمبلتس على تيمبليت مونستر .. لأن العميل مغفل وبخيل .. ولا يهمه أن يكون هناك عشرات المواقع الأخرى لها نفس الشكل - هذا إن عرف - مع أن هذه فضيحة لا تساويها فضيحة في عالم البزنس اونلاين .. مثل هذه الشركة بدأت صغيرة .. وستظل صغيرة وحقيرة للأبد .. ولا أريد التعمق في مدى تحليل أو تحريم مصدر رزقهم .. !

هذه التيمبلاتس ليست رخيصة كما تعتقد .. فقد يكون سعرها 60 دولار للجميع .. لكن سعرها الحصري يصل ل3000 دولار .. يعني لو أردت أن تشتريها وحدك ولا يشتريها غيرك فسعرها هو 3000 دولار .. ومازلت تحتاج التعديل عليها لتناسب موقعك .. لا تقلق فهم يعرضون أيضا خدمة التعديل تبدأ من 300 دولار وأنت طالع .. يعني هتدفع هتدفع ..

مشكلة هؤلاء أنهم لا يضرون أنفسهم فقط .. بل يضرون السوق كله حتى المحترفين لان معظم العملاء أغبياء - إلا من رحم ربي وعافاه - وغالبا سذهبون لصاحب السعر الأقل ..

عندي الكثير من الكلام والقصص والمواقف التي تعرضت لها تخص هذا الموضوع .. سأحاول أن اذكرها في ردود أخرى حتى لا يطول الموضوع ويشق على البعض قراءته ..

فقط أقول لهؤلاء الذي يستخدمون التيمبلاتس الجاهزة ويظنون أنها طريقة اسرع للعمل .. أنا لن أحدثك عن الحلال والحرام بالرغم من أنه اولى بالحديث.. لكن سأحدثك بالمنطق .. أنت ضيعت على نفسك فرصة أن تكسب أكثر مما تكسب الان .. أنت تبيع بالرخيص وستضل رخيص طول العمر .. غدا عندما تستجد لديك إلتزامات أخرى وتريد رفع السعر لن تستطيع .. وسيكون هناك من يسرق مثلك ويبيع أرخص منك لان ليس عنده إلتزامات مثلك .. لو كلنا عملنا بنظافة وقدرنا مجهودنا بما يستحقه بعيدا عن الفهلوة وحب الإستنصاح سنستفيد جميعا ماديا ومعنويا .. لكني أعلم جيدا أن أي نداء يوجه للناس جميعا مطالبا إياهم بعمل شيء ما دائما ما يفشل فشل ذريع ! .. لأن الكل ينتظر الجميع أن يتغير قبل أن يبدأ هو في تغيير نفسه .. للحديث بقية وأسف على الإطالة .. شاركوا بأرائكم وإقتراحتكم وإستفساراتكم .. وإعتراضاتكم أيضا

www.ali-cv.com موقعي ومعرض اعمالي

www.ne3na3.net شاي بالنعناع !

follow me

والله موضوع يحرق الدم ... لسه في وظيفه في منبر الوظائف بمرتبات مغريه جدا للمصممين التو دي والثري دي والفور دي هههه والله مكتوب فور دي شوفوا واتاكدوا بنفسكم

والله شاطر يا فلاشاوي اخترت المجال اللي ما فيهوش غش

موفق

المشكلة انك بتكلم كفريلانس يا فلاشاوي وكأنك لم تعمل في شركة من قبل
      تنجز اكبر كم شغل في اقل وقت ولا يهم كيف !
      هذا هو الواقع العربي

المشكلة انك بتكلم كفريلانس يا فلاشاوي وكأنك لم تعمل في شركة من قبل
        تفكيرك قياسي جدا وخيالي بالنسبة لواقع السوق العربي
        المشكلة ان ده الواقع يا فلاشاوي ولابد ان تتعايش معه
        أنا بعمل في شركات يا باشا .. بس مبرمج ولا اصمم أبدا .. التصميم في أعمالي الفري لانس .. وهذه هي طريقة تعايشي .. خلعت من الشغل اللي في عك ..

لكن انا مش فاهم يعني إيه السوق كده .. هو مين السوق .. إحنا السوق .. !

بالمناسبة حتى الفلاش فيه مواقع فلاشية كاملة جاهزة ويادوب كام تغيير كده وتظبطلك موقع في يومين
        صح يا ريس ولا انا غلطان
        الفلاش هو أكتر حاجة فيها قوالب جاهزة .. ملعون أبو تيمبلات مونستر يا جدع !!

follow me

معلش كنت عدلت ردي لما انت رديت

----
          عارف انك بتعمل في شركة
          بس بقولك افتكر كده ايام التصميم ... لما بيكون عندك بروجكت مزنوق في الوقت بيطلب منك مديرك ايه ؟

عرفت ليه بقولك انت بتتكلم كفريلانس ؟

هههههههههه شكلي لما كتبت لك الموقع في موضوعك السابق ولع الغيرة في قلبك ...
            لكن الله يعيننا على تقبل هذه الطامة ..العالم العربي في غفلة عن كثير من الامور ..إن شاء الله يجي يوم ونرتقي قليلا ..
            انا اقدر موقفك لكن يا رجال مين بيسمع لك .. اصلا اللي شغالين على هذي الحاجات تلاقيهم خلاص مبلدين الاحساس ..
            الله يهديهم بس .
            اللي اتعجب منه ايضا امر الرابد شير ...كثير من الناس يراوغون لكي لا يشتروا حساب و تشوفهم ينزلوا برامج وكراكات وبروكسيات وكلام فاضي عشان يلعبوا على الشركة ..مع ان الواحد لو اخذ له حساب ما بيجي بقيمة المكالمات الفارغة اللي يضيعها ..او بقيمة الاشياء الي تروح هدر ..وحتى لو اشتركوا فيه تجد 10 انفار معهم حساب واحد هههههههه الله يعين الشركات الأجنبية بس .
            كن كالطير يحب العلو

هههههههههه شكلي لما كتبت لك الموقع في موضوعك السابق ولع الغيرة في قلبك ...
              لا صدقني مفيش علاقة

follow me

كلام رزين ويحتاج لوقفات
                لي عودة أكيدة للتعليق
                بارك الله فيك

لا تنسى اخي انو نحن في عصر السرعه
                  يعني محدش بيستنى حد وعن نفسي لو قادر احصل من النت مجاني فليه اروح واشتري ولو انا حعمل نفسي طيب ففي غيري بالملاين
                  اصلا كل العالم انضرب والسوق صار يخوف وكل يوم بنقول حتتحسن بيطلع شغله ثايه تضرب السوق

معك حق
                    واقع مؤلم للأسف
                    شخصيا هذا من أهم الجوانب التي جعلتي أميل لأعمال البرمجة في شغل الفلاش لانه لا ينفع فيها الفهلوة والسرقة
                    أحسنت ووفقت في اختيار الاتجاه الصحيح
                    نفس الموقف حصل معي تحولت من التصميم بـ frontpage سابقا وhtmlفقط بعده لاحقا
                    إلى الدخول في برمجة المواقع بـ php&mysql&html+CSS وفعلا مش هينفع هنا الفهلوة ولا القوالب اللي بالملايين كما تعلم
                    لكن كان بالنسبة لي ليس الربح أو السوق بدرجة ما هو خروج من مجتمع تصميم ضبابي(كله شبه بعضه)
                    هات قوالب وعدل وانشر
                    وبالتأكيد وجدت الفرق مباشرة من الناحية المادية فالمواقع الأن بضعف السعر سابقا ومفيش منافس إلا المبرمج والمبرمج فقط

تحياتي فلاشاوي علىالموضوع الجميل

نحن فى عصر الكوسة ^_^

الواضح إن الأعمال البدنية ستبقى و تظل هى الأفضل ^_^

الواضح إن الأعمال البدنية ستبقى و تظل هى الأفضل ^_^
                        والأقل أجرا .. إلا إذا كنت تقصد تبقى جواهرجي !!

follow me

تعرفون انا من اقل الناس استعمالا لما يسمى الموديلات الجاهزه .. احس باتنيب ضميري لانني احس اخذت جهد غيري مع انه هو وضعه بنفسه << ضمير عربي بحت

على كل حال هنالك من يحمل الموديل ويعمل له ريندر وينسبه لنفسه ..

على فكره اخ فلاشاوي ومنجاوي
                          اعانكم الله على تصميم المواقع فهو مجال كله مشاكل (اغلب معامتلتكم مع اطفال .. )

للعلم السوق الاجنبي لا مانع لديه من استخدم اي مادة جاهزة لكن استخدام رشيد
                            معلش مفهمش في الفلاش بس هتكلم على اعرف فيه

وتصديقا لنظرية فلاشاوي اعطي مثلا :
                            سيدهاية الافلوشن بتاعة اندرو كريمر ...شوف مفيش قناة فضائية الا وحرقتها مرارا وتكرارا لغاية ما بطلونا نعمل حتى لمسة بسيطة بيها لانها اتفحمت مش اتحرقت

فالقنوات الاجنبية تجد فيها احيانا وردة من سيدهاية افيولشن لا مانع .. لكن في مكانها وبفكرة مبتكرة وليست تقليدية
                            مش تلاقي قنوات ..برامج القران حاطط فيها افرموشن
                            برامج نسائيه افرموشن
                            برامج اخرى برده افيلوشن

تحس انه لو محطش حاجة من سيدهاية افيلوشن يتعقد !

ده اسمه حرق للمواد بجد فدلوقتي اي حد بيفكر الف مرة قبل ما يحط اي شئ من افيولوشن

رائع جدا, في إنتظار التكمله.
                              ملاحظه, من قال لك بأن السرقة لا تطال الأعمال البرمجيه, بالعكس المتضرر الأكبر من أعمال السرقه و القرصنه هم المبرمجين وليس المصممين.
                              ..
                              AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

يعمل...
                              X