صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: مصر تدرس إلغاء مزارع الخنازير والكنيسة تؤيد

ردود: 27 | زيارات: 2537
  1. #1

    مصر تدرس إلغاء مزارع الخنازير والكنيسة تؤيد

    مصر تدرس إلغاء مزارع الخنازير والكنيسة تؤيد
    أكد مسؤول مصري رفيع أن بلاده تدرس بجدية إلغاء كافة مزارع الخنازير في البلاد، وذلك بعد التفشي السريع لفيروس إنفلونزا الخنازير في مناطق عديدة من العالم. بينما أيد مسيحيون مثل هذه الخطوة



    هو كبلد مسلم المفروض يمنع منع بات مزارع الخنازير من غير الوباء
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها


  2. #2
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    ربنا يستر علينا جميعا..

  3. #3
    جاء الحصاد هو ربنا برمي بحجار كل ضالم سيدفع الثمن
    وبلشت من الولايات المتحده امبراطوريه الشر

    ربنا يهونها على المسلمين وعلى شرفاء العالم مهما كانت ديانتهم
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  4. #4
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    اعداد احمد الليثي - يتابع الرئيس حسني مبارك على مدار الساعة الجهود الرامية لمكافحة إنتشار إنفلونزا الطيور والخنازير كما يحرص رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف على تقديم تقريرين يومياً للرئيس بشأن تطورات القضية التي أصبحت هاجساً يسيطر على مختلف الأوساط في مصر.

    رعب انفلونزا الخنازير يسيطر على البرلمان

    سيطرت أجواء الخوف والرعب من انفلونزا الخنازير علي مناقشات النواب في مجلس الشعب مساء الاثنين عند مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حول خطورة انتقال المرض إلى مصر حفاظا على صحة المواطنين.

    وأحال المجلس القضية للجنة مشتركة لإعداد تقرير عاجل يناقشه المجلس فور وروده.‏

    وأكد كل النواب علة ضرورة إعدام الخنازير الموجودة في مصر فورا وعددها‏350‏ ألف خنزير وتتركز في داخل الكتل السكنية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وأن يتم تعويض مربي الخنازير عن إعدام الخنازير وتبلغ التكلة نصف مليار جنيه يمكن تعويضها بالاكتتاب الشعبي العام‏ على أن يتم بعد التعويض توفير فرص عمل للمشتغلين في هذا النشاط لضمان حياة كريمة لهم‏.‏

    كما طالب النواب بتشديد رقابة الحجر الصحي لكل منافذ القادمين إلي مصر حتي لا يتسرب المرض إلي مصر‏.‏

    وأكد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة في بيانه أمام المجلس أن مصر خالية تماما من أي حالة من حالات انفلونزا الخنازير‏ وأن الحكومة ستعلن علي الفور عند حدوث أي حالة اشتباه لهذا المرض‏.‏

    وشدد علي أن الحكومة وضعت عدة إجراءات احترازية لمنع ظهور المرض في مصر‏ منها متابعة منافذ الحجر الصحي علي مستوي الجمهورية‏.

    وأشار إلي أنه تتم حاليا مناظرة الطائرات القادمة لمصر وقد تم مناظرة‏6‏ ركاب مكسيكيين كما أنه تم الاتفاق مع وزير السياحة علي تسجيل الأفواج من الدول المصابة حتي يتم متابعتها دوريا‏.‏

    وأوضح الجبلي أنه ليس هناك دليل علي أن انفلونزا الخنازير تستطيع أن تنتقل عن طريق تناول لحمها أو منتجاتها‏ حيث لا يظهر المرض عند الطهي بدرجة‏71‏ درجة مئوية‏.‏

    وأشار إلي أن خطورة المرض في انتشاره غير المحدود بين البشر وأنه لا يوجد تطعيم للبشر وأن الوسيلة المثلي هو الكشف المبكر أو تطعيم الخنازير بعقار التامبفلون‏.‏

    وأكد الوزير أن الخنازير ليست هي السبب الرئيسي في ظهور المرض وهي غير مقلقة‏ لأن مرض انفلونزا الخنازير جاء بعد تحور مرض انفلونزا الطيور مع مرض انفلونزا الخنازير‏.‏

    وأكد الدكتور عبدالأحد جمال الدين زعيم الأغلبية ضرورة قيام الحكومة بتطبيق الاجراءات الحاسمة التي اعلنها وزير الصحة‏.‏

    وطالب محمود أباظة رئيس حزب الوفد بأن تكون الحكومة مستعدة للتصدي للمرض بما في ذلك الاجراءات العنيفة ومنها تطبيق قانون الطوارئ‏.‏

    وانتقد حسين بغدادي عدم نقل حظائر الخنازير من محافظة القاهرة‏,‏ وأكد ضرورة اعدام لـ‏350‏ ألف خنزير بمصر علي الفو وتعويض المربين من جانب الحكومة ورجال الأعمال‏.‏

    وطالب محمد أبو العينين رئيس لجنة الصناعة بأن يتصدر مجلس الشعب قرارا فوريا باعدام الخنازير حفاظا علي صحة المصريين‏.‏

    ورفض مصطفي بكري نقل مزارع الخنازير إلي دائرته بـ‏15‏ مايو‏ وطالب باعدام جميع الجنازير بمصر‏.‏

    واقترح السيد عطية الفيومي تجميع الخنازير في أماكن نائية أو اعدامها وتعويض أصحابها‏.‏

    وتساءل نائب الاخوان حسين ابراهيم‏:‏ هل هناك حصانة للخنازير ولماذا لم تبدها الحكومة أسوة بما حدث مع الطيور؟

    وعقب وزير الصحة‏:‏ إن خطورة انفلونزا الخنازير أن المرض ينتقل من الخنزير الي الانسان ثم الي اخر بدرجة سريعة جدا‏ والفرق بينه وبين انفلونزا الطيور أن الأخيرة لا تنتشر وهي محدودة جدا‏ كما أن انفلونزا الخنازير ليس لها مصل مضاد مقاوم حتي الآن وعلينا ان نتخذ اجراءات احترازية لمنع انتشاره بين البشر خاصة أن اختلاط فيروس انفلونزا الدواجن بفيروس انفلونزا الخنازير انتج فيروسا جديدا ليس له علاج حتي الان ومن المهم أن نعي الخطر‏.‏

    وقال الدكتور محمد خليل العماوي إن هناك خطورة من انتشار العدوي عن طريق الهواء‏.‏

    وطالبت الدكتورة جورجيت قليني اعدام الخنازير مؤكدة أن هذه المهنة الخطيرة‏ مع تعويض المربين حماية لأسرهم وقالت من يخالف بعد ذلك توقع عليهم عقوبة الاعدام‏.‏

    وذكرت ابتسام حبيب ان هناك أسرا تتعايش علي تربية الخنازير‏ ولكن طالما هناك خطر فإني اطالب باعدام الخنازير وتعويض الأسر التي تعمل في هذا النشاط وتوفير فرص عمل بديلة لهم‏.‏

    وطالب حسين مجاور بإعدام الخنازير حفاظا علي صحة المواطن المصري وتعويض المشتغلين بهذا النشاط بأموال لن تتجاوز نصف مليار جنيه وهو مبلغ لن يضلع الحكومة وان يتم توفير فرص عمل للعاملين بتربية الخنازير في أنشطة أخري‏.‏

    اجراءات لمكافحة انفلونزا الخنازير

    من جانبه أكد د.حاتم الجبلي وزير الصحة خلو مصر من مرض انفلونزا الخنازير وأعلن عدة إجراءات وقائية اتخذتها الوزارة لحماية البلاد من المرض.

    وقال انه تقرر فحص المسافرين القادمين من الدول المصابة وخاصة المكسيك، ومتابعتهم صحيا طوال مدة اقامتهم في مصر وعمل سجلات لهم ومتابعتهم بالمحافظات الموجودين بها مع عقد دورات تدريبية للأطباء وتشمل وبائيات المرض وأعراضه وطرق الإبلاغ عنه وعلاجه.

    واشار الجبلي إلى انه سيتم إرسال فرق طبية للتفتيش علي مربي الخنازير والكشف علي المخالطين، وسحب عينات ممن تظهر عليه أعراض الانفلونزا العادية وتقصي المرض بمحافظات القاهرة الكبري لعمل مسح وبائي للمخالطين للخنازير وتسجيلهم في سجلات ومتابعة حالاتهم الصحية.

    الجبلي يتابعمن جانبها أعدت الهيئة العامة للاستعلامات حملة إعلامية متطورة للتنبيه بخطورة انفلونزا الطيور يتم تنفيذها في مايو القادم من خلال 92 مركزاً لها بالمحافظات.

    وقال السفير اسماعيل خيرت رئيس الهيئة إن الحملة تهدف إلي توعية المواطنين بخطورة المرض وكيفية الوقاية منه.

    مصادر الدواجن

    وفي سياق متصل تتواصل في مختلف أنحاء المدن والقرى المصرية الجهود من أجل مقاومة وباء إنفلونزا الطيور.

    وقالت صحيفة القدس العربي ان السلطات قررت للمرة الأولى الإستعانة بجنود الشرطة من أجل ضبط واعتقال الدجاج الذي يوجد فوق أسطح المنازل حيث صدرت الأوامر بمصادرة كافة أنواع الطيور الداجنة وعدم إعادتها للأهالي حتى لو إتضح خلوها تماماً من الفيروس المسبب للانفلونزا في خطوة تكشف عمق الأزمة والهلع المسيطر على الحكومة المصرية.

    غير أن ملايين الأسر في الريف المصري والتي تنظر لتلك الطيور باعتبارها ثروتها الحقيقية خاصة تلك التي يعتمد عليها النساء أو الرجال الذين لايعملون في الحكومة وجدت نفسها في مواجهة مع الدولة المصرية بكل مؤسساتها مما سبب حالة من الهلع بين المواطنين.

    الأهالي يخبئون الدجاج في غرف النوم

    ولم يكن من السهل على قرى بأكملها تمثل لها تجارة الطيور العمود الفقري في مواجهة أعباء الحياة تسليم ثرواتهم التى أنفقوا عليها ما يملكون للحكومة.

    وشهدت العديد من القرى والمدن مواجهات بين أهالي غاضبين وموظفين وجنود بسطاء صدرت لهم الأوامر بمصادرة الطيور وحمله الى داخل سيارات لإخضاعه للفحص.

    وفي حالة ثبوت أن الدواجن حاملة للفيروس يتم إعدامها على الفور، أما في حالة خلوها فإن مالكها ليس أمامه من خيار إلا ذبح الطيور على الفور والإحتفاظ بها بعد تجميدها، وكلا الخيارين مر بالنسبة للفلاحين والفقراء الذين يمثل لهم الدجاج مصدر رزق من خلال بيع البيض الذي ينتجه.

    وقد لجأت العديد من ربات البيوت لإخفاء ما لديهن من طيور، فبينما لجأت نسوة لوضع الفراخ والبط داخل غرف النوم وتحت الأسرة حتى إنتهاء حملة المداهمات التي تقوم بها السلطات على مدار الساعة.

    شاهد الفيديو
    ذعر في مصروقد قررت السلطات فرض عقوبات على تجار الدجاج المنتشرين وأجبرتهم على إغلاق محلاتهم في عموم المدن، واكتفت بالسماح فقط لباعة اللحوم المجمدة بممارسة نشاطهم.

    وتقدر الإستثمارات في صناعة الدواجن بما يزيد على خمسة مليارات جنيه.

    أياد خفية تعطل نقل الخنازير

    ونقلت صحيفة الوفد عن مصدر حكومي بارز قوله ان هناك صعوبات خفية أمام تنفيذ القرار الجمهوري الذي صدر منذ 10 شهور بتخصيص 240 فدانا جنوب حلوان لنقل مزارع الخنازير.

    وكشف المصدر عن قيام مجلس الوزراء باصدار قرار في اجتماعه الأخير بنقل الخنازير خارج الكتلة السكنية وتجاهل تحديد آلية النقل كما تجاهل تحديد الجهات المسئولة عن تنفيذ النقل!!

    حملات علي حظائر الخنازيروكشف المصدر أيضا عن وجود خطة نقل الخنازير خارج القاهرة الكبري داخل ثلاجة الحكومة منذ عام 1992.

    وأشار إلي ان الدكتور عاطف صدقي رئيس الوزراء الأسبق أصدر قرارا بتكليف محافظي القاهرة والجيزة والقليوبية بتنفيذ عملية النقل.

    كما لم تنفذ تعليمات وقرارات 4 رؤساء حكومات بنقل الخنازير خارج الكتل السكنية.

    وكشف المصدر عن أن أماكن تربية الخنازير في محافظات القاهرة غير مسجلة في وزارة الزراعة، وتخضع للمحليات ووزارة البيئة!

    وحذر الدكتور عصام محمد رمضان خبير الطب البيطري بالجمعية المصرية للأمم المتحدة، من خطورة نقل الخنازير في الفترة الحالية!!

    وطالب بفرض حظر علي مناطق التربية وإلزام المخالطين باستخدام الكمامات، وفرض الرعاية البيطرية علي الحيوانات وفحص الخنازير بصفة دورية.

    وقال رمضان: إن العدد الحقيقي للخنازير في مصر يصل إلي 5 ملايين، وتنحصر خطورتها في عشوائية التربية، والاعتماد علي القمامة كغذاء أساسي، ويزيد من هذه الخطورة ان كثيرا من الطيور تتربي مخالطة للخنازير.

    الكنيسة تنفي وجود حظائر خنازير بالاديرة

    وفي سياق متصل نفت الكنيسة المصرية الاثنين وجود حظائر لتربية الخنازير داخل الأديرة التابعة لها وشدد الأنبا مرقص مدير الإعلام وأسقف شبرا بأن ما يتردد من معلومات تشير إلى وجود خنازير داخل الكنائس والأديرة لا أساس له من الحقيقة.

    وأشار مرقص الى ان الخنازير موجودة في أحياء بعيدة كل البعد عن الكنائس والأماكن الموجودة بها لايمارس فيها أي نوع من أنواع العبادة.

    فزع عالميجدير بالذكر أنه بالرغم من التقارير التي تحذر من مزارع الخنازير وتطالب بإغلاقها على الفور باعتبارها مصدر خطر بالنسبة للمواطنين إلا أن الحكومة المصرية تبدو حتى تلك اللحظة مترددة في إتخاذ قرار في هذا الإتجاه خشية غضب الأقباط الذين سيترجمون القرار باعتباره إضطهاداً موجهاً لهم.

    بلاغ للنائب العام يطالب بإعدام الخنازير

    وفي سياق ذي صلة تلقي المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بلاغا يطالب بإعدام جميع الخنازير في مصر وذلك تحسباً لوباء أنفلونزا الخنازير الذي قتل عشرات الأشخاص في العالم حتى الآن.

    وطالب سمير الششتاوي المحامي في بلاغه سماع شهادة كل من شيخ الأزهر والمفتي والبابا شنودة في القضية.

    وأشار إلى وجود دراسات علمية تؤكد تسبب الخنزير في أكثر من 450 مرضاً وبائياً.

    المصدر: صحف القدس العربي، الاهرام ، الوفد.

  5. #5
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    أعتقد أن المسيحيين فى مصر ليس لهم ميول للحم الخنزير

    و أتمنى إعدام الخنازير كلها فى مصر
    و أنا لم أرى خنزير بعينى من قبل ^_^

  6. #6
    المسيحين بشكل عام يفضلون لحم الخنزير حتى انه الاشهى عندهم
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  7. #7

  8. #8
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة يوسف فلسطين معاينة الرد
    المسيحين بشكل عام يفضلون لحم الخنزير حتى انه الاشهى عندهم
    أنا قلت فى مصر و من الذىن أعرفهم

  9. #9
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الشريف أحمد معاينة الرد
    أنا قلت فى مصر و من الذىن أعرفهم
    فعلا المسيحين فى مصر مش بياكلوا الخنازير.. الا اذا كان القله القليله ..

    المسيحين فى مصر.. يغلب عليهم عادادت المسلمين...

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    1,037
    ((اللهم صلي على محمد وآل محمد))

    الحمد لله رب العالمين

  11. #11
    وانا قلت بشكل عام
    ثم اللي تعرفهم ما يخبروك حتى يفضحو حالهم
    ولا لشو المزارع القائمه بمصر وعم يدرسو بالغائها
    وحتى الاستيراد لشو من امريكا هذا غير المزارع يعني في عدد كبير بمصر من المسيحين ياكلون لحمه خنزير هذا ان ما في لحامين كمان ببيعو لحم الخنزير على انها لحم خراف ولا عجول
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  12. #12
    The Matrix has you
    صور رمزية ~Neo~
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    Based ON 0101
    ردود
    1,537
    اول مرة اعرف انو في مزارع خنازير في بلد عربي و خاصة في مصر ........
    (سبحان الله و بحمده , سبحان الله العظيم )

    my designs

    | الجنون هو أن تفعل ألامر نفسه أكثر من مرة متوقعاً نتائج مختلفة |

    i'm n0t a d3s1gn3r

  13. #13
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة يوسف فلسطين معاينة الرد
    وانا قلت بشكل عام
    ثم اللي تعرفهم ما يخبروك حتى يفضحو حالهم
    ولا لشو المزارع القائمه بمصر وعم يدرسو بالغائها
    وحتى الاستيراد لشو من امريكا هذا غير المزارع يعني في عدد كبير بمصر من المسيحين ياكلون لحمه خنزير هذا ان ما في لحامين كمان ببيعو لحم الخنزير على انها لحم خراف ولا عجول
    اكيد طالما فى مزارع ...يبقى فى ناس بتاكلوها..:d

    للاسف بيحصل فى مصر.. ان لحامين ببعوا لحم الحمير.. . وربما الخنازير..من يدرى

  14. #14
    مشرف منبر Adobe Photoshop
    صور رمزية big-ah
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    3,018
    طلب السياح للحم الخنزير هو ما يدفع بالبعض للاستثمار في تربية الخنازير بدل استيرادها من الخارج. فكما يتم انتاج الخمور المحرمة من مزارع العنب يتم انتاج لحوم الخنازير من مزارع الماشية. و هذه اللحوم موجهة اساسا للسياح بغض النظر عن الفئة المحلية التي تتناولها.
    _____________________________________________________
    فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

  15. #15
    بقى من الاخر هي حلال ولا حرام ولو على شان السياح فهي بالتالي محرمه

    ثم لهذا الحد المزارع ما تكفي حتى يستوردو للسياح لحم خنزير
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  16. #16
    مشرف منبر Adobe Photoshop
    صور رمزية big-ah
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    3,018
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة يوسف فلسطين معاينة الرد
    بقى من الاخر هي حلال ولا حرام ولو على شان السياح فهي بالتالي محرمه

    ثم لهذا الحد المزارع ما تكفي حتى يستوردو للسياح لحم خنزير
    اساسا من يعمل في مجال السياحة و يختلط مع السياح و العقليات الغربية لا يفكر في شيء اسمه الحرام و الحلال... المهم الفلوس و الاقتصاد و العملة الصعبة و و و و... محاولة من ارباب المطاعم و الفنادق لتلبية طلب السياح.

    من يبيع الحرام كمن يأكل الحرام, و من يسترزق من وراء مصدر حرام فماله حرام. و هذا ما لم يعد مهما بالنسبة لمن يفكر في تطوير السياحة و جلب أكبر عدد من السباح الاجانب.
    _____________________________________________________
    فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

  17. #17
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة يوسف فلسطين معاينة الرد
    وانا قلت بشكل عام
    ثم اللي تعرفهم ما يخبروك حتى يفضحو حالهم
    ولا لشو المزارع القائمه بمصر وعم يدرسو بالغائها
    وحتى الاستيراد لشو من امريكا هذا غير المزارع يعني في عدد كبير بمصر من المسيحين ياكلون لحمه خنزير هذا ان ما في لحامين كمان ببيعو لحم الخنزير على انها لحم خراف ولا عجول
    يا عم صدقنى
    أغلبية المسيحيين لا يأكلوها إلا قليل

    و الدليل إن الأديرة نفسها لا يوجد بها خنازير

    و أكاد أجزم ان أغلب المستثمرين فى هذا النوع قد يكونوا مسلمين

    و بخصوص اللحمة إللى تتباع على أنها لحمة خراف أو عجول ..فده غير مشهور و قليل جدا جدا
    يا عم الناس ناصحة و مش هبلة
    يعنى هدفع حوالى 40 جنيه فى كيلوا لحمة و أنا غير متأكد منه ؟؟

    ده أنا أتأكد إن كان جملى أو عجالى ..لإن الجملى أرخص من العجالى
    حتى لا ينضحك عليا فى خمسة جنيه ..
    و أغلب الشعب كده ..إلا المناطق التى يقال عنها راقية
    مثل جاردن سيتى و الزمالك و ما شابه

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    معظم المزارع يذهب إنتاجها للفنادق والقرى السياحية وهذا سبب تمسك المزارعين بالخنازير أكثر من ان يقوموا بعمل مزارع أخرى لانها تدر عليهم ذهبا إذا أن هذه الفنادق والمطاعم السياحية تشتريها بسعر مناسب ومرتفع لتلبية رغبات السياح .. وأصحاب المزارع لا يهمهم إلا المكسب ويحاولون التمسح في المسيحية ليرهبوا الدولة من إبادة مزارعهم ..

    البابا شنودة نفسه حذر المسيحيين منذ أكثر من عام من كثرة تناول لحم الخنزير لنه يسبب أمراض كثيرة .. وقال أن لحم الخنزير في المسيحية مباح لكنه ليس مقدس ومثله مثل أكل أي شيء أخر ..

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية محمد طو...
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    ليبيا بلاد الاحرار
    ردود
    1,126
    ... ماكنت اعرف انافي مصر يوجد فيهاا مزارع (خنازير) أعزكم الله
    2D*3D
    محمد الطويل
    KOMBS

  20. #20


    يع, ماهذه القذارة. خنازير أوروبا شكلها أجمل, المشكله لحم هذا الحيوان أراه كل يوم أمامي, ولا أدري إن كنت قد أكلته مرة أم لا .
    الله كريم, المهم نملأ البطن .
    ..
    AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل