Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسال ما تريد فى مجال الماكس المعمارى والرد درس فيديو !!!!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

موضوع جميل جدا جدا جداااا... جزاك الله الف خير

نفسى اشاهد فيديو يشرح باحترافية اكساء اوجه مبنى به كثير من التفصيل خاصه بخامه تشبه الطوب
    قم بعرض صورة للشكل الذى تريدة وانا سوف اشرحة باذن الله

وسؤال.. لو استخدمت خلفية هيدرا احتاج اضع اضاءة...؟!
    خلفية الهيدار تستخدم مع الاضاءة لزيادة جودة السماء لكن ابتداء من الاصدار 2009 جودة سماء المنتال راى تغنى عن استخدامها

ويا ريت لو فيديو يشرح استخدام الفيزيكال كاميرا بافضل اعدادات تبع الفيراى بالمشاهد الخارجية
    ياريت والله كنت شغال فى راى كنت فدتك انا منتال راى فقط لو فى حد من الاخوة المتخصصين فى الفى راى ممكن يفيدك

ولو بقى عندك درس لمشروع معمارى من المشاريع المعمارية الكامله او اى درس شامل تبقى راجل ميه ميه ووفرت علينا الكتير
    راجع اخى الدروس التى فى توقيعى

وهذا رابط احد المشاريع

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=143153
    !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

انا بقصد الدور الارضى من حيث الاعمده والسلالم والمدخل بشكل عام ده غير موجود
      شكرا لردك واهتمامك
      تفضل اخى رابط شرح المدخل بشكل عام

http://www.4shared.com/file/48404951..._1_online.html
      !!!جميع الدروس المعمارية المجانية والغير المجانية والمشاريع المعمارية الكاملة !!!!

المشاركة الأصلية بواسطة youssef_23 مشاهدة المشاركة
        تفضل اخى رابط شرح المدخل بشكل عام

http://www.4shared.com/file/48404951..._1_online.html

جزاك الله كل خير والف شكر يا باشمهندس يوسف
        عندما يبدو أن كل شئ يعاندك ويعمل ضدك .. تذكر أن الطائرة تقلع عكس اتجاه الريح لا معه .( هنرى فورد )

شكرا جزيل على هالموضوع الاكثر من رائع بس انا عندي سؤال

انا بدي ارفع واجهة اوتكاد عالماكس كيف ببدا من الاوتكاد وصولا للماكس

ولكم جزيل الشكر

جزاك الله خيرا

بالنسبه للسؤال الاول shader infinite لايستخدم مع gi ولا التقنية الفزيائية للاضاءة
              هذة طريقة وهذة طريقة اخرى وكلا لها مميزاتها وعيوبها

لكن ابتداء من الاصدار 2009 فى الماكس فالطريقة الفزيائية هى الافضل

تجدها فى المواضيع المثبتة فى قسم الدروس تحت اسم الاضاءات المتقدمة بالمنتال راى

بالنسبة للسؤال الثانى استخدام expoure control يكون فقط عند استخدام اضاءات المنتال الفزيائية mental ray day light system وكذلك بعض الاضاءات الداخلية
              راجع الموضوع المثبت

السؤال الثالث ies sun هى اضاءة فوتوتمترية خاصة بضوء الشمس فقط ولا يوجد فيها ضوء سما

اما day light system فهى مزج بين اضاءة الشمس الى ممكن تكون ies sun او mr sun واضاءة السما skylight او mr sky

لذا فهو سييتم متكامل للاضاءة لايحتاج اضافات

بالنسبة للسؤال الاخير

ابتداء من ماكس 2009 فالاضاءة الفزيائية هى الافضل والاسهل

كيف اصمم عمارة كاملة بالماكس فقط وبمقاسات وظبوطة مثل الاوتوكاد ياريت درس قيديو في هذد الموضوع

قريبا موقعى ان شاء الله

نا عندي سؤال هام جدا يا دكتور محمد (بالمناسبة انت دكتور طبيب ؟؟؟...ام مهندس معماري ؟؟؟؟)...
                  السؤال هو كيف اظهر زجاج الواجهات بالشكل الجميل الذي اراه في المناظير الاوروبية ...بحيث يكون حقيقي ويعكس بعض من البيئه الخارجية ....ياليت تتكرم وتقدم الحل بدرس فيديو للسهولة مع وضع الاعدادات ...بارك الله فيك اخي الكريم
                  اعمالي الخاصة الموجوده بالمنتدي
                  http://www.maxforums.net/showthread....92#post1793892

كيف اصمم عمارة كاملة بالماكس فقط وبمقاسات وظبوطة مثل الاوتوكاد ياريت درس قيديو في هذد الموضوع
                    قم بعرض بلان الاوتوكاد الذى تريدة بعد تفريغ الداخلى و انا سوف اشرح لك تظبيط العمارة بالمقاسات

اما شرح العمارة الكامل فهو كبير للرفع انا عامل كذا مشروع فى التوقيع اذا اردت

نا عندي سؤال هام جدا يا دكتور محمد (بالمناسبة انت دكتور طبيب ؟؟؟...ام مهندس معماري ؟؟؟؟)...
                      السؤال هو كيف اظهر زجاج الواجهات بالشكل الجميل الذي اراه في المناظير الاوروبية ...بحيث يكون حقيقي ويعكس بعض من البيئه الخارجية ....ياليت تتكرم وتقدم الحل بدرس فيديو للسهولة مع وضع الاعدادات ...بارك الله فيك اخي الكريم
                      انا طبيب بشرى باطنى
                      لكنى اعمل فى مجال الماكس منذ اكثر من 10 سنوات وقمت بالتدريب فى اكثر من مركز بالمنصورة انا غير مخصص فى الناحية الفنية المعمارية من رسم البلانات لانه خارج تخصصى انا متخصص فى مجال الثرى دى والماكس المعمارى
                      والدعاية والاعلان

بالنسبة للسؤال
                      دة رابط شرح خامات المنتال راى المعمارية وهو ااحد دروس الفيلا المعمارية المتحركة وفية شرح عمل الزجاج بشكل مبسط وواقعى

http://www.4shared.com/file/10002631...23_online.html

[QUOTE=youssef_23;1388026]قم بعرض صورة للشكل الذى تريدة وانا سوف اشرحة باذن الله

ياريت والله كنت شغال فى راى كنت فدتك انا منتال راى فقط لو فى حد من الاخوة المتخصصين فى الفى راى ممكن يفيدك

شكرا...
                        بما انك متخصص وخبره
                        -الافضل رفع المبنى بالكاد ثم اخذه على الماكس لاعطائه الماتريل واخراجه ولا اخذ البلان من البداية للماكس والعمل عليه كما افعل انا...؟!

-مشكلة بتواجهنى كثرة الاضلاع عند وضع الماتريل.. بشاهد فى المجسمات الجاهزه انها خاليه من الاضلاع اللى ما لهاش لازمه الشباك اضلاعه المحيطه به فقط والباب وهاكذا عشان ما لقيش واجهة المبنى كلها اضلاع ازاى بيعملوا الموضوع ده...؟!

- كثير من المشاركين كانوا محتاجين فيديو يشرح عمل الرصيف والشارع.. وانا واحد منهم يا ريت لو تفيدنا بيه
                        -لو تعرف حد متخصص مثلك ولاكن يستخدم الفيراى يبقى كتر خيرك محتاج استفسر عن الاخراج المعمارى الخارجى بالفيراى

وجزاك الله الف خير اخى الكريم على مجهودك..

- كثير من المشاركين كانوا محتاجين فيديو يشرح عمل الرصيف والشارع.. وانا واحد منهم يا ريت لو تفيدنا بيه
                          معلش اخوتى شغلتنى الظروف
                          غدا يكون الدرس عندكم ان شاء الله

شكرا...
                            بما انك متخصص وخبره
                            -الافضل رفع المبنى بالكاد ثم اخذه على الماكس لاعطائه الماتريل واخراجه ولا اخذ البلان من البداية للماكس والعمل عليه كما افعل انا...؟!
                            المشكلة فى اخذ البلان مرفوع جاهز من الاوتوكاد او حتى رفع البلان بعد تحويلة للماكس مشكلة توافق بين نسخة الاوكاد ونسخة الماكس

عدم التوافق بين بعض الاصدرات بينتج عنه اخطاء فى رسم البوليجن وعملية الاكسترود وممكن يخلى المشروع ثقيل على الفاضى

لذا الاضمن لعدم مشاكل اسقرار المشروع هو ان تاخذ البلان بالاوتوكاد الى الماكس وترسم عليه سبلين من الماكس عن طريق اوامر snap وتمسح البلان بتاع الاوتوكاد وتكمل ببلان الماكس

-مشكلة بتواجهنى كثرة الاضلاع عند وضع الماتريل.. بشاهد فى المجسمات الجاهزه انها خاليه من الاضلاع اللى ما لهاش لازمه الشباك اضلاعه المحيطه به فقط والباب وهاكذا عشان ما لقيش واجهة المبنى كلها اضلاع ازاى بيعملوا الموضوع ده...؟!
                              هذا عن طريق استخدام الطرق المثلى لعمل المشروع
                              فلا احط سيجمنت فى البداية الا بحساب ولا استخدم اوامر التنعيم الا بحساب هذا هو المحك
                              كذلك يمكن اختصار السيجمنت الزائدة اوتوماتكيا عن طريق امر optimze او يدويا حذف السيجمنت والمضلعات

السلام عليكم
                                جزاك الله خيرا يا دكتور
                                انا لدي مشكله عند تصميم القباب داخل الفيلا اجد صعوبه في تصميمها
                                وايضا صعوبة في تصميم السلالم الفخمة بالاشكال المختلفه سواء الحلزوني او الدائري
                                لو تتكرم علي بدروس تساعدني وتمكنني من تجاوز هذه المرحلة واكون لك شاكر بعد شكر الله تعالى
                                لا بارك الله فى دنيا بلا دين

يعمل...
                                X