موضوع: |[ أم محمد ]|:: الفصل 2 التمرين 6

ردود: 19 | زيارات: 2174
  1. #1

    |[ أم محمد ]|:: الفصل 2 التمرين 6

    السلام عليكم إخواني الكرام
    هنا الخامس
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=145256&page=4
    هذا التطبيق السادس
    أرجو أن أوفق فيه أنا وإياكم
    هنا التخطيط



    وهذا العمل وجدت عندي هذه الشخصية التي تعرفونها جميعا وفضلت العمل بها نظرا لأن بهاكونترول غير موجود في شخصية أنيميشن منتور يخص الخصر وإتاحة الإزاحة فيه على جميع المحاور وأرجو قبول العمل به لكن لو فيه مشكلة ممكن نعيد العمل على الكراكتر العادي




  2. #2
    جيد اعتقد ان عملك جيد جدا .ربما فقط بعض الملاحضات البسيطة .
    اولا بالنسبة لأوفرلابين الذراعين امكن ان يكون افضل لو طبقته ولو بالغت في ترنح الذراعين اكثر خاصتا الى الأمام .عموما شاهدي مواضيع الزملاء وستجدين الكثير من الحديث حول الموضوع .طبعا لست ماأكد من انها ستكون مناسبة كثيرا لهذا التصميم .
    ايضا حاولي العمل اكثر على المشط كما تعودنا على العمل فيه .
    حركة القدم تبدو تحتاج ان تعتني بالسبايسين احس انها ترتفع سريعة وتوضع بطيئة عادتا تكون العكس ترتفع بطيئة وتوضع اسرع بهذا التسارع .



    بالنسبة للجذع حاولي ان تضهريه مائلا الى الأمام بشكل دائم الميلان يتغير بين المرور والكونتاكت ولكن عموما يبقى الكركتر مائلا الى الأمام ليعطي ايحاء الأنتقال الى الأمام لاحضي الفريم 6 مثلا يكسر ذالك الأيحاء .ايضا تقوس الضهر عند الكونتاكت والنزول وتلاشي التقوس عند المرور والصعود اعتقد انك وضحته في الرسمة ولكن لم توضحيه في العمل .
    لاحض القدم بعد الكونتاكت تنزلق الى الأمام مثلا بين 12 و 13 .الأمامية اقصد .
    الكفين يمكن ان تتلاعبي بشكل الأصابع وستعطي تأثير جميل الى الحركة ان وافتي ذالك مع اوفرلابين جيد للذراعين شاهدي عمل عصام فقد فعل شيئ جيد .
    بالنسبة للحركة من الأمام اعتقد ان نقل الوزن مبالغ فيه بعض الشيئ ولكنه اعتقد جيد فقط تقوس الضهر في وضعية المرور لا اعلم على اي مرجع استعنتي ولكن اعتقد يجب ان يكون متوافيا مع الرجل مستقيمة ويشكل خط وضع جيد مثل هته الصورة .


    جربي ليست متأكد وانتبهي لميلان الرأس .
    ولو بالغتي اكثر بقليل في دوران القدم من المشهد الأمامي في الكونتاكت القدم المامية طبعا .

  3. #3
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    ما شاء الله بداية ممتازة ام محمد

  4. #4
    هو فعلا التخطيط مختلف عن التطبيق فأنا عملت التخطيط للعمل على الكراكتر العادي لكن لما طبقت الدرس تبع ديجيتال توتورز وجدت كراكترهم أنسب وهذه الأوضاع معمول فيها اوفرلابين للمشط والذراعين وأجزاء الظهرولكن لايظهر بوضوح لإختلاف التصميم ولكن أعتقد لتطبيق الملاحظات يجب العمل على الكراكتر العادي وإن شاء الله سأقوم بإعادة التطبيق عليه مع تطبيق الملاحظات ولكن لم أفهم مالمقصود بميلان الرأس هل يختلف عن ما هو مطبق هنا أنا عملت له دوران على محور z و y وx

  5. #5
    شكرا إسلام
    إيه رأيك في الكراكتر

  6. #6
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    مش عارف والله بس انا تعبا مع الكركتر العادى لان النسب فيه مختلفة جدا عن اى تخطيط وخاصة القدم والموضوع ده متعب انا فكرة اغير الكركتر بس مش عارف ده صح ولا ايه

  7. #7
    قمت بالعمل على الكراكتر العادي نظرا لأن الملاحظات صعب تنفيذها بشكل ملحوظ في هذا الكراكتر ولإختلاف بسيط في الوضعيات وأماكن توزيع الوزن
    هذا العمل من الجانب

    وهنا من الأمام

    أرجو النقد لإن ضبط هذا التطبيق مع العمل المرفق في الشرح صعب جدا

  8. #8
    مش عارف والله بس انا تعبا مع الكركتر العادى لان النسب فيه مختلفة جدا عن اى تخطيط وخاصة القدم والموضوع ده متعب انا فكرة اغير الكركتر بس مش عارف ده صح ولا ايه

    أنا من رأي تجرب على أكتر من كراكتر لإكتساب الخبرة انا ناوية أجرب التطبيقات على ماكس وربنا يسهل

  9. #9
    جيد ام محمد عملك صحيح من ناحية ميكانيكية الجسد .فقط الشيئ الغير جيد فيه المبالغة في نقل الوزن يبدو كأنه سيسقط في كل حالة نقل وزن .فكري في ذالك بمنطقية مقدار توزيع للوزن يتحدد من خلل وزنه ، وسرعة تحركة ، ومقدار تباعد اقدامه عند بعضهما ، هنا الكركتر خفيف ومشية عادية ليست بطيئة واقدامه قريبة من بعضها .اي انه لا يجب ان ينقل الوزن الا بنقدار بسيط جدا . شاهدي مراجع واقعية لناس تمشي ستجدين انك بالتسارع العادي تقريبا لا تشاهدين توزيع الوزن ابدا لأنه شيئ يحدث عفويا .
    هذا بالنسبة للشيئ الذي يجب تعديله .وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك ان تعمليها تجعل عملك مميز اكثر واكثر كرتونية مثل المبالغة في الأوفرلابين وعمل تكسر للعضام ، وربما اوفرلابين حتى في الأصابع .
    القدم في الفريم التالي لوضعية الأعلى لو كانت مائلة الى اعلى ستكون مقنعة اكثر وكأنها في حالة نزول ويؤثر عليها الهواء مثل الفريم 83 .
    لو عملتي تقوس للجذع اكثر في وضع الكونتاكت الى اسفل واقل في وضعية الأعلى .لكن انتبهي في هته الحالة الى امر مهم وهو ان حركة الرأس يجب ان تبقى فقط حركة نول صعود ،اي لا يجب ان تكون في شكل دوائر او رقم 8 .جربي ضعي علامة عند رأس الكركتر وتأكدي منه لا يتحرك يمينها او شمالها فقط اعلى اسفل هذا امر مههم جدا لا يهتم به الأغلبية ويجعل حركة الرأس مستهجنة .ايضا انتبهي الى ان الرأس من الأمام يميل كثيرا .
    هته مشية عملتها البارحة حاوت ان ابالغ في كل تلك الأشياء شاهدي تقوس الضهر وكيف ان الرأس يبقى فقط صاعد نازل .



    بالنسبة لكركترات اخرى شخصيا افضل هذا لأنه اسهل للنقد واكتشاف الأخطاء خصوصا عند ملاحضته عند الجميع .لكن ان احببتي استعمال اي واحد اخر فانتي حرة .

  10. #10
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية Master.S
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    1,599
    أختي الفاضلة >> العمل جيد بعض الملاحظات البسيطة ويكتمل
    بخصوص اليدين نري أن السبايسين غير متوازي حيت أن في وضعيت صعود اليد نري أنه جيد علي عكس عودتها للوراء
    نري انها متقطعة حاولي جعل السبايسين في كلا الحالتين انسيابي >> وأيضا حاولي أن تبالغي في دوران الخصر
    بالتوفيق <<
    اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين
    *ان اريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب *
    سبحان الله وبحمد الله أكبر
    يوسف الهدلي

  11. #11
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية Master.S
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    1,599
    يبدوا أننا ردين في نفس الوقت أستاد فيصل
    اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين
    *ان اريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب *
    سبحان الله وبحمد الله أكبر
    يوسف الهدلي

  12. #12
    أشكرك أستاذ فيصل على التوضيح إستفدت كثيرا من هذا العمل حركة اليدين جميلة وعجبني أوي حركة الظهر إن شاء الله احاول أعدل العمل لكن المشكلة الإوفرلابين تبع الظهر بيأثر على حركة الرأس
    شكرا أخ ماستر ملاحظتك بخصوص حركة الذراعين في محلها وهذا رأيي أيضا وإن شاء الله أحاول التعديل

  13. #13
    هذا تعديل على الإوفرلابين تبع الظهر والذراعين وحركة الرأس وتم تقليل مقدار التقل أثناء نقل الوزن لكن طبعا ماقدرتش أحاكي الحركة في الملف تبع حضرتك بصراحة صعبة جدا


  14. #14

  15. #15
    لا يزال نقل الوزن مبالغ فيه كثيرا جدا منما يجعل المشية اقرب بكثير للمشية المميزة .قليليه الى حد كبير حتى لا نكاد نراه .ايضا خط الوضع عند المرور لا اعلم لما عملته بذالك الشكل غالبا يكون عكس ذالك في المشية العادية مثل الصورة .




    الرأس يترنح الى الأمام والخلف .ضعي شيئ امام رأسه وحركيه سترين انه يتحرك الى الأمام والخلف .استعملي المتحكم الذي يحرك الجزئ العلوي من الجسد الموجود عند الخصر على شكل مثلث لتعديل ذالك .وباقي متحكمات الجذع استعمليها لعمل تقوس الضهر .

  16. #16
    لا يزال نقل الوزن مبالغ فيه كثيرا جدا منما يجعل المشية اقرب بكثير للمشية المميزة .قليليه الى حد كبير حتى لا نكاد نراه .ايضا خط الوضع عند المرور لا اعلم لما عملته بذالك الشكل غالبا يكون عكس ذالك في المشية العادية مثل الصورة .




    الرأس يترنح الى الأمام والخلف .ضعي شيئ امام رأسه وحركيه سترين انه يتحرك الى الأمام والخلف .استعملي المتحكم الذي يحرك الجزئ العلوي من الجسد الموجود عند الخصر على شكل مثلث لتعديل ذالك .وباقي متحكمات الجذع استعمليها لعمل تقوس الضهر .

  17. #17

  18. #18

  19. #19
    شكرا أستاذي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل