موضوع: ممكن شرح لهالعبارة في الأنيميشن ؟؟

ردود: 6 | زيارات: 621
  1. #1

    ممكن شرح لهالعبارة في الأنيميشن ؟؟

    دخلت هذا الموقع الرااااااائع ولقيت هالدرس في الأنيميشن , وكانت هالفقرة عندي غير مفهوومة , ما عرفت إيش المطلوب بالضبط , ممكن شرح؟؟

    (بعد أن قمنا بإضافة مفتاح جديد في نافذة IPO سنعود و نفعل Draw Key ونتأكد أننا في الإطار 61 , من نافذة 3D View نحرك Boo مرحلتين على المحور Z ليصبح Z2 , نلاحظ أن المفتاح على المنحنى قد تحرك و حصلنا على منحنى جديد كما في الصورة المرفقة , قم الآن بإلغاء تفعيل Draw Key
    (كان بالإمكان إضافة هذا المفتاح كما فعلنا من قبل ولكن اتخذت هذه الطريقة للتعرف على طرق التحريك في Blender )

    _________________________________

    وسؤال آخر , على أي أساس أختار أرقام المفاتيح (1.16.55....) ؟
    هل فيه قاعدة أو إنه الأمر عادي ؟

    وآآآخر طلب ممكن شرح بإختصار لقائمة( insert key) ؟؟


    وجزاكم الله خير ,,


  2. #2
    ياريت رابط الموصع لانه (تقريبا نسيت ) ترفقه مع الموضوع
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة غامض معاينة الرد
    ......
    وسؤال آخر , على أي أساس أختار أرقام المفاتيح (1.16.55....) ؟
    هل فيه قاعدة أو إنه الأمر عادي ؟

    وآآآخر طلب ممكن شرح بإختصار لقائمة( insert key) ؟؟
    ......
    هجاوبك على اعرفه
    بخصوص الفرامات واختيارها لو كنت فهمت قصدك
    الفريمات تحددها على اساس سرعة اجراء الحدث يعني مثلا دوران الكاميرا , كل ما زاد الفرق بين اثنين (كي فرام ) كانت الفترة بينهم اطول
    بمعنى انك لو عملت كي فرام على الفرام 1 لدوران الكاميرا على احد المحاور
    و
    دوران للكاميرا بزاوية مثلا 90 وكان الكي للدوران عند الفريم 50 فيكون الوقت اللي تحتاجه الكاميرا علشان تدور بزاوبة 90 يكون ثانيتين (لو كان تصديرك للانيميشن 25فرام/ثانية (لنظام فيديو PAL) ) و30فرام/ثانية لنظام NTSC


    اما سؤالك الاخير كل امر في القوائم له اختصار مكتوب امامه مثلا Insert KeyFrame ------- I (حرف i )

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    الشرح الخاص بالقائمة

    الزر الأول Lok خاص بالحركة المستقيمة

    والزر الثاني Rot خاص بالدوران

    والزر الثالث scale خاص بالحجم على ما أظن

    والزر الرابع LokRot خاص بجميع الحركات يعني لو تبغا تدور مجسم وتخليه يمشي على قدام في نفس الوقت ممكن تعمله بواسطته وبقية الأزرار غير مهمه أهم شيء هي الأربع أزرار التي ذكرتها



    ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

  4. #4
    معليش نسيت ارفق الراابط ,,
    وهذا هو من موقع عرب بليند ,,

    http://www.arabblend.com/Tutorials/B...pisode1-Ar.htm

  5. #5
    شكرا تووت إستفدت من معلووماتك الله يجزاك خير,

  6. #6
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة blender معاينة الرد


    بمعنى انك لو عملت كي فرام على الفرام 1 لدوران الكاميرا على احد المحاور
    و
    دوران للكاميرا بزاوية مثلا 90 وكان الكي للدوران عند الفريم 50 فيكون الوقت اللي تحتاجه الكاميرا علشان تدور بزاوبة 90 يكون ثانيتين (لو كان تصديرك للانيميشن 25فرام/ثانية (لنظام فيديو pal) ) و30فرام/ثانية لنظام ntsc
    شكرا لحسن تجاااوبك معي وع الشرح الواافي والمفيد ’’
    لكن كيف أعرف نظام الفيديو وأحدده ؟؟
    وهل هناك أنظمة أخرى لما حددت هذي النظامين فقط؟؟

    وجزاك الله خيييير

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل