Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البحرين تلغي نظام الكفيل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
    أنا كل اللي أعرفهم كفالتهم على جهات خاصة طلعان عينهم، وشوف إعلانات التحذير من عامل معين أو الإستغناء عن خدماته، دا لو عملولها ملحق لوحدها وباعوه، هيكسبوا دهب من كتر الدعاوى اللي هتجيلهم، يا عزيزي الكفيل بيعمل بلاوي في المكفول بتاعه وبيذل اللي جابوه أحلى ذل، ليه ياخد جوازي مثلاً؟؟ ليه لما يستغنى عن خدماتي ما يدنيش الجواز أو يسمح لي إني أنقل كفالتي بكل سهولة، لازم مقابل مادي والمقابل المادي أحياناً بيكون خيالي، اسأل موظفي الجنسية والإقامة، والله هتسمع مآسي، بس يكون موظف عنده ضمير
    - كلام سليم -

عقبال ksa !
      كن كالطير يحب العلو

أنا كل اللي أعرفهم كفالتهم على جهات خاصة طلعان عينهم، وشوف إعلانات التحذير من عامل معين أو الإستغناء عن خدماته، دا لو عملولها ملحق لوحدها وباعوه، هيكسبوا دهب من كتر الدعاوى اللي هتجيلهم، يا عزيزي الكفيل بيعمل بلاوي في المكفول بتاعه وبيذل اللي جابوه أحلى ذل، ليه ياخد جوازي مثلاً؟؟ ليه لما يستغنى عن خدماتي ما يدنيش الجواز أو يسمح لي إني أنقل كفالتي بكل سهولة، لازم مقابل مادي والمقابل المادي أحياناً بيكون خيالي، اسأل موظفي الجنسية والإقامة، والله هتسمع مآسي، بس يكون موظف عنده ضمير
        كلامك واقع اخي mmnoor .

نحن متفقين ... لاكن انا ذكرت الكفيل المتضرر

على العموم الشركات تطلع ريحة المواطن والمكفول بمقياس واحد ..هدف الشركه واحد

والواقع يقو ل ان غير المواطن مرحب به اكثر من المواطن في القطاع الخاص .لنفس الهدف

اما القصه التي ذكرت هي مساومات ليس من السهل التخلي عن موضف مميز لشركه اخرى

خصوصا اذا اكتسب الخبره وتعلم في الشركه وتحملت الشركه مدة انتقاله من مرحله لمرحله

ممكن غلطته انه مميز لو كان كسلان سيجد التنازل عنه ونقل كفالته في لحضه .

لاكن لو حضر للوضيفه واجتاز المقابله وتوضف بينهم يفتح الله .في اي وقت يشاء

لاكن ان تلزم براتبه ومصاريف قدومه وهو لا يفقه شي وتعلمه لابد ما يلتزم كما التزمت معه .

سلامة عيونك من الشاشه

الي يده في الماء ..
          ليس مثل الي يده في النار ..

والله ياأخوان الواحد لو يجرب يعرف ومايلوم ولا يلام ,,,
          اللهم اغفر لي ولوالـدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحيـاء منهم والأموات ..
          اللهم آمين .. اللهم آمين .. اللهم آمين
          ..

الشعب البحريني هو من افضل الشعوب في التعامل مع العمالة الأجنبية حتى قبل صدور هذا القرار بفترة طويلة بداية من العامل البسيط إلى المثقف والمهندس والطبيب. وهذه الخطوة هى اعادة حق مسلوب للعامل الأجنبي أن يتعامل كانسان حر وليس كعبد ونتمنى ان يتم تعميم هذا القانون في دول الخليج كافة (ومن المؤسف أن الشخص في اي بلد أوروبي غير مسلم يتمتع بهذه الحقوق منذ سنوات بينما لم ينشأ هذا القانون قانون الكفيل إلا من قبل بلاد عربية مسلمة)
            إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

تعليقاً على استفسارك اخي بشأن الجواز .. انا اسئلك لماذا تريد جوازك .. طالما انك تعمل معه ؟ !!!

الكفيل يأخذ الجواز كي لا يهرب المكفول !! لا تنسى الكفيل يدفع دم قلبه عند استقدام العامل .. اي انه يدفع الاف !!!

اقسم بالله العظيم هذه النقطة كلفتني اكثر من 15 الف ريال بسبب هروب المكفول !!!

هنا الاخوان معظمهم من خارج الخليج ويطبق عليهم النظام كـ مكفول .. ويشكون همومه .. بينما الكفيل يظهر بشكل دراكولا المجرم .. كل انسان ينتصر لنفسه ..

لن ننقاش ما يفعله الكفيل من ظلم .. او ما يفعله المكفول من اجرام .. ولكن ناقش النظام والقانون سواء طبقه الكفيل والمكفول ام لم يطبقوهـ ..

الاخ والد فيصل ذكر بالاعلى ما يدفعه الكفيل وما يوفرهـ للمكفول ..

قد يكون هناك خروج عن النظام ولكن هذا لا يعني ان النظام فاشل !!

لاكن ان تلزم براتبه ومصاريف قدومه وهو لا يفقه شي وتعلمه لابد ما يلتزم كما التزمت معه
                هذا خطاء جهة التشغيل اخي والد فيصل وليس العامل
                وهاقولك برضه من الواقع
                المرتبات الي بتتعرض علي المحترفين في مصر علي سبيل المثال لا يمكن القبول بها ابدا
                اخر الحالات التي رئيتها صديق لي يعمل في شركات البترول في مصر كسائق نقل تقيل
                دخله في مصر من الشركه اساسي 3600 جنيه ويصل ال 4500 في حالات العمل الاضافي
                كل العروض الي جت له من الخليج تقريبا نفس المبلغ وهو هنا بين اهله ومعدل مصاريفة اقل بشكل رهيب من المصاريف في السعوديه علما بانه تربي في السعوديه وعاد لمصر بعد المرحله الثانويه
                يعني هو عارف بيتكلم في ايه بالبظبط
                الي بيحصله ان شركات التوظيف بتدور علي احتياجات الشركات السعوديه والتي لا يمكن وجودها بين الفئه المتمكنه بالعمل بالفعل
                وبيكون الناتج هو انك بتاخد ناس غالبا اول مره يشتغلو في المجال ده لانهم هم الوحداء الي ممكن يقبلو بهذا الدخل
                وطبعا لما بيدخل المجال وبيعرف الي فيها اكيد هايحصل صدام لانه لما هايتمكن من شغله هايطالبك بالتعامله معه كراجل متمكن من شغله
                عموما العمل من العلاقات الصعب الحكم عليها بحالات فرديه سواء من العامل او صاحب العمل
                وهذا يعيدنا الي النقطه الاولي وهي مبداء الكفاله
                هل هو صح ام خطاء ؟
                من وجهة نظري انه خطاء واضر بالطرفين
                النقطه الثانميه الي فعلا عايز اسأل عليها
                هل فعلا الامريكيين لا يدخلو تحت هذا النظام ؟
                ان كان نعم
                فارجو المعرفه لما ذا؟
                بلاد الكوارث
                حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة y@sser مشاهدة المشاركة
                  هل فعلا الامريكيين لا يدخلو تحت هذا النظام ؟
                  ان كان نعم
                  فارجو المعرفه لما ذا؟
                  اي دا يااستاذ ياسر

انت حتودينا في ستين نيله
                  تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
                  على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

لا والله اخي ستيل
                    دا سؤال بريء
                    بلاد الكوارث
                    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
                    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
                    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
                    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

مدونتي

معقوله مسموح للامريكان انهم يجلسوا بدون كفاله داخل دول الخليج ؟
                      انا مكنتش عارف كده

الظاهر بأن الكفالة لا تنطبق إلى على العرب والأسويين فقط
                        أما الأوروبيين والأمريكيين فلهم الحرية
                        يعني العربي صار غريب في وطن عربي والغربي هو القريب
                        فعلاً عالم غريب
                        تعلم تصميم شخصية لوفي على برنامج المايا
                        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=196995

إكساء شخصية لوفي
                        http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202148

كل العمال من كافة الجنسيات يخضعون لنظام الكفيل ..
                          الفرق ان الاروبيين والامريكيين تكفلهم شركات كبرى مثل شركة ارامكوا السعودية او البنوك والمصارف
                          بينما المؤسسات الصغيرة او حتى الافراد والذين لا قبل لهم بتحمل تكاليف هولاء الاجانب من الغربيين فهم يعمدون الى العمالة الارخص نسبياً من الاخوة العرب وغيرهم ..

وهناك ملاحظة اخرى وهي ان لا نسبة ولا تناسب بين عدد العمالة العربية والاسيوية في المملكة وبين الغربيين والذين ربما لا يتجاوز عددهم المئات ..

وبالنسبة لي اعتقد ان نظام الكفيل اسيء استغلاله من قبل ضعفاء النفوس واتمنى ان يلغى ان شاء الله ..
                          وهناك بالمناسبة مؤشرات عديدة تشير الى قرب حدوث ذلك ..
                          http://www.aleqt.com/2009/05/06/article_225266.html

تحياتي ..
                          المنابر على twitter@ / facebook

بصراحة لم أتوقع أن يدافع أحد عن نظام الكفيل .. خاصة ومن دافعوا من الواضح أنهم يعملون كفلاء ... لكن نحن نتكلم بصفة عامة ..

لو أفترضنا أن كلامكم صحيح عن أن الكفيل هو الأكثر ضررا ... إذن هذا سببا أخر يجعلنا - ويجعلكم إن كنتم صادقين - نطالب بإلغاء هذا القانون الذي يضر الجميع .. فطالما أن الكفلاء متضررون .. والمكفولين متضررون .. من المستفيد إذن من إستمراره ؟!!
                            www.ali-cv.com موقعي ومعرض اعمالي

www.ne3na3.net شاي بالنعناع !

follow me

غير .......... = أجنبي
                              حتى لو كان عربي
                              لم أذكر الدولة كي لا حدا يزعل
                              ((اللهم صلي على محمد وآل محمد))

الحمد لله رب العالمين

المشاركة الأصلية بواسطة فلاشــــــــــاوي مشاهدة المشاركة
                                بصراحة لم أتوقع أن يدافع أحد عن نظام الكفيل .. خاصة ومن دافعوا من الواضح أنهم يعملون كفلاء ... لكن نحن نتكلم بصفة عامة ..

لو أفترضنا أن كلامكم صحيح عن أن الكفيل هو الأكثر ضررا ... إذن هذا سببا أخر يجعلنا - ويجعلكم إن كنتم صادقين - نطالب بإلغاء هذا القانون الذي يضر الجميع .. فطالما أن الكفلاء متضررون .. والمكفولين متضررون .. من المستفيد إذن من إستمراره ؟!!
                                لا تستغرب استاذ فلاشــــــــــاوي .

انا لا ادافع عن نضام الكفيل انا اقول الكفيل الاضعف ...نعم بالارقام والمصروفات .

لانه صاحب نشاط تجاري يريد فنيين مدربين يتعاقد معهم بعقد ... لا يكفلهم يكفلهم يعني اي مصيبه

هو المسؤل يدفع راتبهم ورسومهم وتدريبهم وقيمة اخطائهم .

.(( الواقع يقول ان معضم العماله القادمه مجرمون محتالون في بلادهم اولا غير مدربين ئانيا ))

وما بين الاقواس هم المستفيدون ...

لان الاختيار معدوم ..للطرفين

ان كان طالب الوضيفه لديه قدرات قد يقع على كفيل لا يقدر قدراته ..والعكس طبعا

والمشكله هم يضايقون اصحاب النشاطات الصغيره والسليمه في دخلهم وبالتالي في رواتب موضفيهم
                                التعديل الأخير تم بواسطة والدفيصل; 06 / 05 / 2009, 03:20 PM.

سلامة عيونك من الشاشه

يعمل...
                                X