موضوع: كيف؟؟؟

ردود: 4 | زيارات: 897
  1. #1
    اتسائل كيف يمكن طلاء كرة من الداخل بحيث توضع داخلها كاميرا واضاءة و تظهر هى كالكون السحيق او كسماء تحيط بالمشهد

    فاذا تحركت الكاميرا اظهرت جزءا من السما او الكون اخر لم يكن ظاهرا قبل

    و شكرا
    و ان عدتم عدنا


  2. #2
    بعد تجهيزك للمتريال الخاص . وبالطبع سوف يكون من نوع bitmap إجعل الخيار texture ثم بعد ذلك وحدد mapping أول و إختيار لأنك سوف تحرك الكاميرا بعد ذلك طبق الماتريال على الكرة .
    لكن في حالة أنك أردت أن تجعل للكرة شكل خارجي يختلف عن الشكل الدخلي فمن قائمة ماتريال حدد ماتريال جديد ثم اضغط standard بعد ذلك تخرج لك قائمة أنواع الماتريال الأساسية إختر multi sup obgict ثم اختر set number وحدد عدد الوجوه اكتب اثنين بعد ذلك حدد الماتريال في كل واحد من المجالين واحد لخارج الكرة والآخر لداخل الكرة قد تحتاج لإ تمام هذه العملية لخبرة سابقة في كيفية التعامل مع الماتيريال لكن حاول وبالتوفيق والنجاح إنشاء الله .
    بالمراس ... يلين الماكس

  3. #3
    محمد جرب أيضاً هذا الحل
    - أنشيء مجسم كروي Sphere ليحيط بمساحة مشهدك وليمثل مثلاً قبة السماء ..
    - طبق الخامة المرغوبة على المجسم الكروي هذا ..
    - أنشيء كاميرا لتصوير مشهدك تقع داخل المجسم الكروي السابق ، وقم كذلك بوضع مصابيح الإنارة الخاصة بمشهدك ..
    - انتقي المجسم الكروي ، ومن لوح التعديل Modify Panel أضف المعدل Normal ، ومن متغيرات المعدل Parameters فعّل خيار Flip Normal ..
    - بعدها سيكون بوسعك رؤية التجويف الخاص بالمجسم الكروي وأيضاً سيكون بوسعك الآن رؤية الخامة مطبقة على السطح الداخلي للمجسم الكروي بعد أن أصبح هذا المجسم مفرغاً من الداخل ..

    تحياتي ..

  4. #4
    اخى مشارى

    استاذ ابو بدر

    لكما جزيل الشكر

    محمد علاء
    و ان عدتم عدنا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل