موضوع: أول تجربه ليا فى الريندر

ردود: 8 | زيارات: 645
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية bedotop
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    534

    أول تجربه ليا فى الريندر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أعرض لكم أول تجربه ليا فى mental ray

    قولولى بقا رأيكم



  2. #2
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    جميل ..

    ضروري يكون عندك dof ..
    و حاول تجعل الحواف فيها بيفل بسيط ..

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية aladwane
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    474
    عمل جميل اخي
    وا صحيح في الحوف يبغله عنيه شوي

    تقبل نقدي بي واسع صدر

  4. #4
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    يا شباب حتى في الصور دف.

    لاحول ولا قوة إلا بالله.

    ^_^

    ماهو الدوف؟؟
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  5. #5
    مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,723
    بصراحة عجبني الرندر جدا في منتهى الجمال ولكن اللي يفيدك اكتر في الملاحظات هو استاذنا ومشرفنا العزيز ياسر
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر


    ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )


    مدونتي


  6. #6
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    dof = depth of field

    و هو تأثير موجود في الواقع.. و يتم محاكاته بالسي جي
    و هو ان العناصر البعيدة عن العين يكون فيها نوع من الغبش( blur) ..و العناصر القريبة تكون واضحة تماما ً..

    و يتم محاكاته عن طريق اخراج باس خاص .. يتكون من gradient يكون متدرج بناء ً على البعد من الكاميرا .. يعني المناطق البعيدة تأخذ لون أسود .. و القريبة تأخذ لون أبيض ..

    و من خلال برنامج الكومبزت تستطيع اختيار النقطة التي تريدها in focus .. يعني النقطة الواضحة التي تخلو من الغبش .. من خلال اختيار قيمة من ال التدرج من ال rgb range .. يعني مثلا لو اخترت 128 128 128 يعني منتصف المسافة بين الكاميرا و ابعد نقطة في التدرج و هكذا .

    و بناء ً على هذه القيمة يتم تغبيش المناطق اللي خارج ال range المحدد .. و هذا يعطي التأثير الواقعي للعمل ..

    مثال على ذلك


  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية bedotop
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    534
    أشكركم جميعا إخوانى على نقدكم وتشجيعكم

    التى تخفزنى انى آخذ رأيكم فى عين الإعتبار وتساعدنى على تقدم مستوايا

    أنتظر الريس ياسر ليشرف الموضوع

  8. #8
    تصميم جميل ولكن اهتم اكثر بالاخراج

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل