موضوع: استفسار عن النورمال ماب (ارجو الافادة)

ردود: 4 | زيارات: 656
  1. #1
    Design
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    Raincouver
    ردود
    1,475

    استفسار عن النورمال ماب (ارجو الافادة)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لدي بعض الاستفسارات عن النورمال ماب واستخدامها الكبير في الالعاب لاعطار كم هائل من التفاصيل
    حسنا لدي بعض الاسئلة هنا
    هل النورمال ماب يتشكل في الرندر على انه بولي ؟
    هل جودة النورمال ماب نفس جودة البولي ؟
    والان هل ان كان لدي بوكس في برنامج ثريدي يوجد به 4 بولي وعملت له امبورت الى زيبرش وصنعت كاركتر كامل منه وعملت له مرة ثانية نورمال ماب هل يظهر الكاراكتر بجودة كما كان في الزيبرش عند الرندر؟
    ان كان الجواب نعم لماذا لا تستخدم الكركترات في الالعاب على شكل بوكس مع نورمال ماب؟
    وان كان الجواب نعم لماذا لا تستخدم هذه التقنية في الافلام العالمية مع توفير كم هائل من وقت الرندر؟
    وفي النهاية هل يمكن صنع مقبس او برنامج لهذه العملية ؟

    اعرف اني تعبتكم معاي وان كلامي كثير لكن نحتاج الافادة بهذا النوع من المعلومات
    تحياتي


  2. #2
    والله انا لا اعتقد ... ولكن ربما تنزل مقابس لهذه الحكايه...

    الالعاب المشهوره تستخدم في الشخصيات طريقة بوكس ثم يتم اكسائه بشكل الشخصيه ويتم التعديل على البوكس...
    Nader nabil
    My portfolio

  3. #3
    النورمال ماب مثل البمب ماب تستخدم لإيهام المشاهد بوجود تفاصيل غير موجودة فعليا من خلال تغيير ال shading (المناطق المضاءة والمظلمة) على سطح الجسم، لذلك لا يتم استخدامها إلا لعمل التفاصيل الدقيقة للجسم في لقطات تكون فيها الكاميرا بعيدة نسبيا حتى لا يكتشف المشاهد أن هذه التفاصيل غير موجودة بالفعل، أما لعمل أجسام معقدة من أخرى بسيطة فيتم استخدام ديسبليسمنت ماب (displacement map)، لكن هذه تستلزم أن يكون الجسم البسيط بعدد مضلعات كبير حتى تتم إزاحة النقاط أثناء التصيير لخلق جسم أكثر تعقيدا، لذلك لا يمكن استخدامها لتحسين زمن التصيير.


    حسـام

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية ayoubsoft
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    987
    هل النورمال ماب يتشكل في الرندر على انه بولي ؟
    هل جودة النورمال ماب نفس جودة البولي ؟
    النورمال ماب لا يتشكل في الرندر على انه بولي انه مجرد خامة
    على مثال صنعت بوكس عادية و عملت بقربها بوكس و عملت لها bevel من كل الجهاز سوف تقسم اليوفي
    بتاع البوكس الاولى و تقسم اليوفي بتاع الثانية و يكون متقاربين بعدها تدهب للفوتوشوب و تحول تلك الخامة الى
    normalmap اعتقد مقبس مقدم من NVIDA اعتقد هكدا اسمها لما بطبق الخامة على البوكس الاولى + اضاءة
    يظهر كانك عملت لها BEVEL لكن اوجه البوكس الاصلية يبقى كما هو
    و السؤال الاخر لم افهمه

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل