موضوع: أسئلة واستفسارات في برنامج الفيرتولز جازاكم الله خيرا

ردود: 6 | زيارات: 1111
  1. #1

    Question أسئلة واستفسارات في برنامج الفيرتولز جازاكم الله خيرا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أهلا اخواني

    لدي بعض الأسئلة الاستفسارات حول برنامج الفيرتولز وأرجوا أني لن أثقل عليكم ^_^

    1- هل أستطيع تحريك الشخصيات بالبونز داخل الماكس ثم تصديرها الى الفيرتولز ؟ وكيف ذلك ؟
    2- نفس السؤال الأول لكن أقوم بتحريك الشخصيات بالبايبد
    3- وعندما أقوم بتصدير مرحلة من برنامج الماكس الى الفيرتولز ثم أضع الاضاءة من داخل برنامج الفيرتولز لن تؤثر تلك الاضاءة على المرحلة ..........مثلا توضيح " عندما أصمم المرحلة داخل الماكس ثم أستعمل الموديفاير( فيرتكس باينت) على المرحلة ثم أصدرها الى الفيرتولز فأجد المرحلة كما صممتها تماما في المكاس (مضيئة)و(ظاهرة بشكل عادي) لكن عندما أضع الاضاءة الخاصة ببرنامج الفيرتولز لن تؤثر عليها (مثلا وضعت اضاءة ذات لون أحمر)

    أرجوا من كل قلبي أن تجيبوا على أسئلتي يا أعضاء المنابر وأكون شاكرا وأرجوا أني لم أثقل عليكم ^_^"

    والسلام عليكم ورحمة الله


  2. #2
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    أهلاً بك وفرصة سعيدة .
    1 - نعم تستطيع .. وذلك بتصدير الكاراكتر As Character وإختيار الحركة المناسبة .
    2 - نعم تستطيع .
    3 - قم بالدخول إلى Mesh Setup ومن ثم المود الخاص بالمجسم Lit mode قم بتحويله من Prelit إلى Lit

    نأمل تواجدك الدائم وطرح إبداعاتك .. وأيضاً نطمع في معرفة كيف تعرفت على البرنامج !

  3. #3
    أشكرك أخي أسامة كثيرا كثيرا على الاجابة لكن أحتاج الى توضيح فقط ..............!
    وهو عند تحريك شخصية بالبايبد "وهو أسهل بالنسبة لي من البونز ^_^" ثم أصدرها الى الفيرتولز كيف أقوم باستيراد الحركة الخاصة بالبايبد من محرك الفيرتولز
    وانشاء الله سأحاول فعل كل المستطاع لطرح ابداعاتي لكن أحتاج مساعدة في الفيرتولز ^_^
    صراحة تعرفت على الفيرتولز من خلال محرك الكويست ثري دي حيث أخبرني أحد أعضاء منتدى المنتدى عنه وقمت بتحميله منذ مدة طويلة لكن لم أفتحه قط الى وجدت دروسا خاصة بهذا البرنامج تخص حضرتك سيد أسامة "oms" و.................. تستمر الحكاية الى مالا نهاية

  4. #4
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    الصراحة سؤال جيد ..

    الفيرتوولز يشترط على من يقوم بإدراج أكثر من حركة على الشخصية وضعها في مجلد ال Resource للماكس ..
    كل ما عليك فعله الآن كالتالي :
    - قم بتصميم شخصيتك مع تركيب البايب عليها
    - قم بتصدير الشخصية مع البايب ( فقط ومن غير مجسمات ثانية مثل الجبال والبيوتر وغيرها ) As Character في الإكسبورتر الخاص بالفيرتوولز
    - قم بنقل ملف الشخصية إلى المسار التالي :
    C:\Program Files (x86)\Virtools\Virtools 4.0\Documentation\VirtoolsResources\Characters\Skin Characters
    طبعاً قم بتسمية الكاركتر إسم .
    - بعدها قم من خلال برنامج الماكس بعمل أنيميشن للكاركتر ... وبعدها التصدير As Animation ، وقم بوضع ملفات الحركة في مجلد من نفس إسم الشخصية في المسار التالي :
    C:\Program Files (x86)\Virtools\Virtools 4.0\Documentation\VirtoolsResources\Characters\Animations\Skin Character Animations
    - الآن من خلال الفيرتوولز قم بفتح الريسورس الخاص بالفيرتوولز
    وقم بسحب شخصيتك ووضعها في الملف ... وأيضاً قم بإختيار الحركات التي تريدها من الفيرتوولز وسحبها ووضعها على شخصيتك ..
    من ال Hierarchy manager ستجد أن الكركتر أصبح يحتوي على عدة حركات .

  5. #5
    أشكرك كثيرا أخي أسامة على هذا الدرس الأكثر من رائع شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا.........................................................مشكووووووووووووووور.......

  6. #6
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    للرفع .........

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل