موضوع: مثال على برنامج ثلاثي الأبعاد

ردود: 7 | زيارات: 1910
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    199

    مثال على برنامج ثلاثي الأبعاد

    هذا مثال على عنصر ثلاثي الأبعاد مستخدما في
    Direct3dRmMode 7
    وهذا رابط المثال
    http://gamedesigners.netfirms.com/Ht...oads/D3dRm.zip


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الوطن العربي
    العمر
    39
    ردود
    2,280

    تحية لك من القلب أخي العزيز EGY_Tiger لأعمالك الجبارة

    وأتمنى ان نصل لما وصلت له من تطور
    أخي كيف وصلت الى هذه المرحلة من العلم في مجال البرمجة ارجو الاجابة فلدي رغبة كبيرة في التعلم
    تحياتي
    نداء القلب الى القلب
    ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
    ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
    ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الأردن أولاً
    العمر
    34
    ردود
    1,988

    ما شاء الله اخي

    جمييل اخي جدا جدا جدا و ان شاء الله نصمم لعبه جمييله جدا

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    مشكور يا اخ لاكن هل لك بشرح عملية الكيمرا و الايت و شرح الكود هذا

    Sub LoadX()
    Set WorldFrame = D3d.CreateFrame(Nothing)
    Set ObjFrame = D3d.CreateFrame(WorldFrame)
    Set CameraFrame = D3d.CreateFrame(WorldFrame)
    Set LightFrame = D3d.CreateFrame(WorldFrame)
    WorldFrame.SetSceneBackgroundRGB 0, 0, 0
    CameraFrame.SetPosition Nothing, 0, 0, 0
    Set ViewPort = D3d.CreateViewport(Device, CameraFrame, 0, 0, 1280, 1024)
    LightFrame.SetPosition Nothing, 2, 5, -10
    Set Shadow = D3d.CreateLightRGB(D3DRMLIGHT_POINT, 0, 2, 0)
    LightFrame.AddLight Shadow
    Set Light = D3d.CreateLightRGB(D3DRMLIGHT_AMBIENT, 1, 1, 1)
    LightFrame.AddLight Light
    Set MeshB = D3d.CreateMeshBuilder()
    MeshB.LoadFromFile App.Path & "\ob.x", 0, 0, Nothing, Nothing
    ObjFrame.AddVisual MeshB
    ObjFrame.SetPosition Nothing, oX, oY, oZ
    ObjFrame.SetRotation Nothing, 0, 0, 0, 0



    Do
    WorldFrame.Move 0
    ViewPort.Clear D3DRMCLEAR_TARGET Or D3DRMCLEAR_ZBUFFER
    Device.Update
    ViewPort.Render WorldFrame
    Back_Buffer.DrawText 10, 10, "Press Arrows to mave", False
    Back_Buffer.DrawText 10, 20, "Press Y,U to Rotate1", False
    Back_Buffer.DrawText 10, 30, "Press H,J to Rotate 2", False
    Back_Buffer.DrawText 10, 40, "Press N,M to Rotate 3", False
    Back_Buffer.DrawText 10, 50, "Press A,Z to Scale", False
    Back_Buffer.DrawText 10, 60, "Press Escape to exit", False
    Primary.Flip Nothing, DDFLIP_WAIT
    DoEvents
    Loop
    End Sub

    تحياتي

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    199
    أخواني الأعزاء
    هذا مثال آخر (مع الشرح ) لكيفية عمل لعبة ثلاثية الأبعاد كاملة
    بالتأكيد المثال ينقصه جودة التصميم
    http://gamedesigners.netfirms.com/Ht...3dGameTest.zip
    وباذن الله قريبا سأضع في موقعي دروسا على الأمثلة ثلاثية الأبعاد
    تحياتي

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    مكان الجن
    ردود
    186
    السلام عليكم






    تحياتي من كل قلبي يا EGY_Tiger
    zadan

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية الورنس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    459

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل