موضوع: مشكلة

ردود: 10 | زيارات: 799
  1. #1

    مشكلة

    السلام عليكم
    لا أدري كيف ارجع الماكس أن ينشئ الأجسام بالخطوط الافقية و الرأسية المعتادة فكلما انشئت مجسم خرح بهذه الطريقة التي في الصورة

    علما انني استخدم ماكس ( 3ds Max 2010 64-bit)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا )

    مسقط الرأس غالي ( هنا مدينتي - درنه - )


  2. #2

    وجدتها

    السلام عليكم وجدت الحل وهو موضح في الصور لكن يبقى السؤال قائم لماذا اذا غيرت على ( Directx 10.0) تحدث هذه المشكلة علما أن نظام التشغيل عندي هو
    ( Windows 7 Build 7137 )
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا )

    مسقط الرأس غالي ( هنا مدينتي - درنه - )

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية NEO 3D
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    2,291
    أخي العرض بطريقة الدايريكت إكس يريك طريقة عرض الأجسام لحساب السطوح المثلثية كما التي تستخدم في محركات الالعاب, و على هذا يفترض الماكس بأنك تعمل على تصميم للعبة و يريك كيف ستظهر و كمية السطوح التي ستحسب في محرك اللعبة... على ما أعتقد لأن الدايريكت إكس يستخدم لبرمجة الالعاب و معتمد بالمحركات كمان...






    إذا لم أعد أدخل على المنتدى فهذا يعني أن النت انقطع عن منطقتي...



  4. #4

    أشكرك

    أشكرك أخي (NEO 3D) على هذا الأثراء و المعلومة الطيبة
    لكن يبدو انه سؤال يتولد عن كل معلومه
    السؤال :- لماذا لا نعمل بــ( Directx 10.0) في المشاريع المعمارية و الديكور أم نستخدمها فقط في الألعاب لأنها تحتاج مشاهد متحركة أقصد ما هي الفروقات الاخرى
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا )

    مسقط الرأس غالي ( هنا مدينتي - درنه - )

  5. #5
    جرب من هنا:
    في هذه النافذة بدل ما تختار choose driver اختر configure driver:


    ثم تأكد من ان الخيار display all triangle edges غير مفعل:

  6. #6
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    حدثت معي نفس المشكله وكما قال الاخوه غير الدايركت كله يمشي

  7. #7

    جربت

    جزاكم الله خير
    بالنسبة للأخ ( VerteX) فقد جربت لكن لم يحدث تغيير

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا )

    مسقط الرأس غالي ( هنا مدينتي - درنه - )

  8. #8
    هل جربت على direct3d 9 ام فقط direct3d 10؟

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Ken Pimentel
    AFAIK, 99% of PC games use DX9 - because it is relatively stable, and hw manufacturers write relatively stable drivers for it. We’re putting our small resources on something we can depend on. We were the first to adopt DX10, but it hasn’t demonstrated much value because the hw drivers were initially horrible and only got better slowly. Today, using DX9 on DX10 hardware is perfectly fine. We hope DX11 fares better. I’m not saying we’re abandoning DX10, we’re simply waiting for the right timeframe when we can build on top of a stable environment.

    Director, Visual Communication Solutions
    Autodesk
    ~sion
    _______________
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  10. #10

    توضيح

    هل جربت على direct3d 9 ام فقط direct3d 10؟
    عزيزي ( VerteX) أنا لا توجد عندي مشكلة اطلاقا مع
    ( direct3d 9 ) وأنا الأن اشتغل عليه

    المشكلة فقط تحدث أذا غيرت الى ( direct3d 10) وقد ذكرت في بداية الموضوع أني وجدت حل لمشكلتي و الحل هو أن اشتغل على (direct3d 9 ) فقط و أريح راسي
    لكن سألت نفسي طيب هل توجد طريق للعمل
    بــ(direct3d 10 ) من غير ظهور الخطوط المثلثة
    لذلك أتت اجابات الأخوة و اخرها من الأخ ( Dimension) نقلا عن شركة (autodesk )
    وأنا مبسوط كثيرا على هذا التجاوب من الشباب فجزاكم ربي خيرا
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا )

    مسقط الرأس غالي ( هنا مدينتي - درنه - )

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل