Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عدت -ثاني تصـــــــ_و العودة _ـــــــميم لي- قوية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عدت -ثاني تصـــــــ_و العودة _ـــــــميم لي- قوية

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
    بعد العمل الأول الذي كان عبارة عن تفاحة و كانت في اول موضوع لي . اليوم اخواني اتممت عملي الثاني و هاأنذا اعرضه عليكم لسماع انتقاداتكم و ارائكم .
    العمل تم على البلندر فقط . و المدة 5 أيام . النمذجة استغرقت يوما واحدا فقط . لكن الاكساء و البحث عن الخامات اخذ ايضا تقريبا يوم و نصف. لكن الأضاءة هي التي تعبت معها فلم اعرف كيف اجعل الاضاءة جيدة و قد احترت فعلا . و لمن لديه اعدادات اضاءة جيدة فارجوا ان لا يبخل علي ارجوكم . الرندر تم بواسطة البرنامج نفس . اردت ان اعمله على اليافراي لكي الاضاءة تبقى دائما سببا في الفشلا رغم انني قرأت المواضيع و الدروس لكنني لم افهم الاضاءة جيدا . بدون ان اطيل عليكم اترككم مع العمل في المرفقات. و شكرا

  • #2
    عمل جميل اخى ما شاء الله ولكنه بصراحة غير واقعى والاضائة قوية جدا ولكن رأيى لا يقلل من جمال العمل
    حلمى ان اكون مصمم العاب و3دى ناجح

    ادعووووووووووووولى

    عضو في نادي محبي البطاطا

    تعليق


    • #3
      nacasho
      -----------
      شكرا لك .+ هذا ما قلته انا لم اعرف كيف اجعل الاضاءة تبدو واقعية و جيدة كلما اعطيها اعدادات تظهر بشكل سيئ و هذا افضل ما استطعت ان افعله + انا استعملت رندر البرنامج لو استعملت اليافراي لكانت اكثر واقعية .

      تعليق


      • #4
        عمل جميل جدا أخي + بالنسبة للإضاءة هذه المشكلة تواجهنا جميعا أقترح عليك استعمال إعدادات النودز
        بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

        blender for ever

        تعليق


        • #5
          ما شاء الله العمل جميل..كبداية
          حاول استعمال الـ ao و اعطي المشهد بعض الضلال .. اما الخامات قحاول استعمال صور عالية الجودة
          اذا اردت ابعثلي ملف العمل لارى ما يمكنني عمله معه و اذا اعجبتك النتيجة اعيد لك ملفك مع الاضاءة الجديدة
          بالتوفيق
          Open Source ... Open Mind
          my gallery in Deviantart

          تعليق


          • #6
            ماهى تقنية ال ao يا استاذ منعم نرجوا منك ان تشرح لنا ما هى + ما هو نظام glsl وكيف يمكن استخدامه فى محرك الالعاب لانتاج نتيجة واقعية ان شاء الله
            حلمى ان اكون مصمم العاب و3دى ناجح

            ادعووووووووووووولى

            عضو في نادي محبي البطاطا

            تعليق


            • #7
              في اليافراي ضع اضاءة واحدة فقط وشف النتيجة

              لا إله إلا الله محمد رسول الله

              لا إله إلا الله محمد رسول الله

              لا إله إلا الله محمد رسول الله


              لا تكن مسلماً بالمسمى فقط !
              كن مسلماً حقيقياً ...

              اللهم إجعلني عُمَرَ هذه الأُمة ..

              أوَ سمعت هذا من قبل ؟ :
              http://www.youtube.com/watch?v=eQUfA...eature=related

              تعليق


              • #8
                جميل جدا أخي



                ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

                تعليق


                • #9
                  Monaime
                  -------------
                  شكرا لك اخي و طبعا سأرسل لك الملف.+الخاما ليست علية الجودة و حسب بل خارقة الواحدة منها اكثر مت 1500 بيكسل على 1700 بيكسل + ماهي تقنية ao

                  Yasir Lee
                  -------------
                  شكرا لك اخي + سأجرب و ارد عليك

                  شجرة التوت
                  ----------
                  مشكور

                  تعليق


                  • #10
                    الـao هو تقنية اضاءة شاملة للمشهد بدون استخدام lamps بحيث ان الكاميرا هي مصدر الاضاءة و هي نوعان approximate و raytrace و هما لا يختلفان كثيرا في النتائج بل الاختلاف في الاعدادات..و تجدها في خانة الـ world buttons او ب الضغط على f8
                    هذه اهم اعدادات ال raytrace :
                    samples : كلما كانت قيمته صغيرة كانت الصورة noisy و كلما كانت قيمته كبيرة كانت الصورة انقى
                    maxdist : هي المسافة القصوى التي ستطبق عليها الانارة و من المستحسن ان تكون صغيرة قدر الامكان مع الحصول على نتائج جيدة
                    energy : قوة الاضاءة
                    الان لنفهم طريقة عملها ..الكاميرا تقوم بارسال اشعاعات بقوة energy و عددها هو samples على مسافة maxdist عند ارتطامها باي جسم ترتد للكاميرا .. و بعدها يقوم البرنامج بحساباته و يعطينا النتيجة المتمثلة في انارة عامة للمشهد تختلف باختلاف الاعدادات المذكورة
                    ملاحظة : سلبيات هذه الطريقة انها تبطؤ الرندر خاصة اذا كان maxdist و samples كبيران لذلك ذكرت ضرورة التخفيف فيهما قدر الامكان ..و ايضا هذه التقنية لا تظهر الضلال في حالة ما اذا كانت قوية
                    نتيجة : للحصول على انارة واقعية قدر الامكان يجب عمل مزيج من الـ ao + lamps للاستفادة من خصائص الاضاءتين
                    هذه فقط مقدمة و باختصار و قد تجاهلت بعض الاعدادات و ذكرت الاهم بنظري
                    و هذا الرابط يحتوي على شرح اوفى
                    http://wiki.blender.org/index.php/Do...ient_Occlusion
                    او يمكنك البحث في google بـ ao blender
                    بالتوفيق
                    Open Source ... Open Mind
                    my gallery in Deviantart

                    تعليق


                    • #11
                      Monaime
                      --------------
                      شكرا لك اخي جزييييييييييييييل الشكر . و سأطبقها ان شاء الله في عملي القادم .

                      تعليق


                      • #12
                        مشكور اخى منعم وجزاك الله خيرا
                        حلمى ان اكون مصمم العاب و3دى ناجح

                        ادعووووووووووووولى

                        عضو في نادي محبي البطاطا

                        تعليق

                        يعمل...
                        X