موضوع: عدت -ثاني تصـــــــ_و العودة _ـــــــميم لي- قوية

ردود: 12 | زيارات: 834
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    15

    عدت -ثاني تصـــــــ_و العودة _ـــــــميم لي- قوية

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
    بعد العمل الأول الذي كان عبارة عن تفاحة و كانت في اول موضوع لي . اليوم اخواني اتممت عملي الثاني و هاأنذا اعرضه عليكم لسماع انتقاداتكم و ارائكم .
    العمل تم على البلندر فقط . و المدة 5 أيام . النمذجة استغرقت يوما واحدا فقط . لكن الاكساء و البحث عن الخامات اخذ ايضا تقريبا يوم و نصف. لكن الأضاءة هي التي تعبت معها فلم اعرف كيف اجعل الاضاءة جيدة و قد احترت فعلا . و لمن لديه اعدادات اضاءة جيدة فارجوا ان لا يبخل علي ارجوكم . الرندر تم بواسطة البرنامج نفس . اردت ان اعمله على اليافراي لكي الاضاءة تبقى دائما سببا في الفشلا رغم انني قرأت المواضيع و الدروس لكنني لم افهم الاضاءة جيدا . بدون ان اطيل عليكم اترككم مع العمل في المرفقات. و شكرا


  2. #2
    عمل جميل اخى ما شاء الله ولكنه بصراحة غير واقعى والاضائة قوية جدا ولكن رأيى لا يقلل من جمال العمل
    حلمى ان اكون مصمم العاب و3دى ناجح

    ادعووووووووووووولى

    عضو في نادي محبي البطاطا

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    15
    nacasho
    -----------
    شكرا لك .+ هذا ما قلته انا لم اعرف كيف اجعل الاضاءة تبدو واقعية و جيدة كلما اعطيها اعدادات تظهر بشكل سيئ و هذا افضل ما استطعت ان افعله + انا استعملت رندر البرنامج لو استعملت اليافراي لكانت اكثر واقعية .

  4. #4
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    عمل جميل جدا أخي + بالنسبة للإضاءة هذه المشكلة تواجهنا جميعا أقترح عليك استعمال إعدادات النودز
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية Monaime
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    1,125
    ما شاء الله العمل جميل..كبداية
    حاول استعمال الـ ao و اعطي المشهد بعض الضلال .. اما الخامات قحاول استعمال صور عالية الجودة
    اذا اردت ابعثلي ملف العمل لارى ما يمكنني عمله معه و اذا اعجبتك النتيجة اعيد لك ملفك مع الاضاءة الجديدة
    بالتوفيق
    Open Source ... Open Mind
    my gallery in Deviantart

  6. #6
    ماهى تقنية ال ao يا استاذ منعم نرجوا منك ان تشرح لنا ما هى + ما هو نظام glsl وكيف يمكن استخدامه فى محرك الالعاب لانتاج نتيجة واقعية ان شاء الله
    حلمى ان اكون مصمم العاب و3دى ناجح

    ادعووووووووووووولى

    عضو في نادي محبي البطاطا

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    464
    في اليافراي ضع اضاءة واحدة فقط وشف النتيجة

    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    لا إله إلا الله محمد رسول الله


    لا تكن مسلماً بالمسمى فقط !
    كن مسلماً حقيقياً ...

    اللهم إجعلني عُمَرَ هذه الأُمة ..

    أوَ سمعت هذا من قبل ؟ :
    http://www.youtube.com/watch?v=eQUfA...eature=related

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    جميل جدا أخي



    ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    15
    Monaime
    -------------
    شكرا لك اخي و طبعا سأرسل لك الملف.+الخاما ليست علية الجودة و حسب بل خارقة الواحدة منها اكثر مت 1500 بيكسل على 1700 بيكسل + ماهي تقنية ao

    Yasir Lee
    -------------
    شكرا لك اخي + سأجرب و ارد عليك

    شجرة التوت
    ----------
    مشكور

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية Monaime
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    1,125
    الـao هو تقنية اضاءة شاملة للمشهد بدون استخدام lamps بحيث ان الكاميرا هي مصدر الاضاءة و هي نوعان approximate و raytrace و هما لا يختلفان كثيرا في النتائج بل الاختلاف في الاعدادات..و تجدها في خانة الـ world buttons او ب الضغط على f8
    هذه اهم اعدادات ال raytrace :
    samples : كلما كانت قيمته صغيرة كانت الصورة noisy و كلما كانت قيمته كبيرة كانت الصورة انقى
    maxdist : هي المسافة القصوى التي ستطبق عليها الانارة و من المستحسن ان تكون صغيرة قدر الامكان مع الحصول على نتائج جيدة
    energy : قوة الاضاءة
    الان لنفهم طريقة عملها ..الكاميرا تقوم بارسال اشعاعات بقوة energy و عددها هو samples على مسافة maxdist عند ارتطامها باي جسم ترتد للكاميرا .. و بعدها يقوم البرنامج بحساباته و يعطينا النتيجة المتمثلة في انارة عامة للمشهد تختلف باختلاف الاعدادات المذكورة
    ملاحظة : سلبيات هذه الطريقة انها تبطؤ الرندر خاصة اذا كان maxdist و samples كبيران لذلك ذكرت ضرورة التخفيف فيهما قدر الامكان ..و ايضا هذه التقنية لا تظهر الضلال في حالة ما اذا كانت قوية
    نتيجة : للحصول على انارة واقعية قدر الامكان يجب عمل مزيج من الـ ao + lamps للاستفادة من خصائص الاضاءتين
    هذه فقط مقدمة و باختصار و قد تجاهلت بعض الاعدادات و ذكرت الاهم بنظري
    و هذا الرابط يحتوي على شرح اوفى
    http://wiki.blender.org/index.php/Do...ient_Occlusion
    او يمكنك البحث في google بـ ao blender
    بالتوفيق
    Open Source ... Open Mind
    my gallery in Deviantart

  11. #11
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    15
    Monaime
    --------------
    شكرا لك اخي جزييييييييييييييل الشكر . و سأطبقها ان شاء الله في عملي القادم .

  12. #12
    مشكور اخى منعم وجزاك الله خيرا
    حلمى ان اكون مصمم العاب و3دى ناجح

    ادعووووووووووووولى

    عضو في نادي محبي البطاطا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل