Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رجاء ً ..أريد دروس عربية !!!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• رجاء ً ..أريد دروس عربية !!!

السلام عليكم

هذا موضوع يجول في خاطري منذ فترة .. و كنت متردد في طرحه ..

و هو كما في العنوان .. أريد دروس عربية ..

العبارة التي دائما نسمعها ..

في هذا الموضوع اود ان اطرح نقاشا حول هذه القضية .. و حول الدروس العربية و توفرها .. وهل فعلا ستجعل مني شخص محترف ام لا ..

أولا في البداية .. المشكلة ان الكثير من إخواننا في المنتدى لديهم ضعف في اللغة الانجليزية .. و يلجئون دائما ً إلى طلب الدروس العربية ..
    طبعا أنا احترم كل الإخوة و اقدر جهودهم في طلب العلم .. ولكن هل فعلا الدروس العربية ستجعل مني شخص محترف
    لا أعتقد ذلك ..

لماذا ؟؟َ

لأن هذا العلم موجود عند الغرب و هو أصله ومنبته . و لن نستطيع ان نعطي دروسا بمستواهم إلا إذا وصلنا لمستواهم

انا لا أقلل من شأن دروس الإخوة و الأساتذة لدينا هنا .. و لكن هذا يعتمد على طموحك انت .. إلى أين تريد ان تصل

إذا اردت الوصول إلى مستوى عادي .. فبإمكانك ذلك . أما إن اردت الوصول إلى مستوى عالمي .. بيكسار . بلور .. فلا بد من ان تأخذ العلم من عمالقته ..

تخيل ان AARON SIMS ( مودلر شخصية هالك ) يعلمك السوفت امح من كتابه .. و تخيل انك تشاهد درس التعريف بالسوفت امج الذي وضعته انا مثلا .. هل هناك مقارنة ..؟؟؟ بالتأكيد لا ..

تخيل بأنك تتعلم الإضاءة من Jermey birn الذي أضاء كثير من مشاهد أفلام بيكسار التي نعشقها مثل Ratatouille وانك تتعلم من أخ آخر ليس لدية جزء من خبرة جيرمي ..

أنا لا أريد ان اقلل من أي جهد بيذل .. بل في كثير من الأحيان هذه الدروس تضعك على الطريق .

ولكن الفكرة التي اريد طرحها هي .. ما هو طموحك .. إلى أين تريد ان تصل ؟؟؟

للأسف بوجهة نظري الدروس العربية لوحدها غير كفيلة بإيصالك إلى المستوى العالمي .. وستبقى مبتدئا ً ..

ما الحل لمن لا يتقن الإنجليزية؟؟ قد يكون الحل صعبا ً و قد يستاء البعض من طرحي .. و لكن لا أرى سواه .. أن تتعلم الإنجليزية .. و ان تجاهد نفسك في فهم الدروس الانجليزية .. و ان تترجم .. و تحمل القاموس معك .. حتى تطور من مستواك ..و تفهم الدروس

هذه همسة و فكرة احببت ان اطرحها في أذن إخواني .. حتى نرفى و نصل سويا ً إلى طموحاتنا

اتمنى ان اسمع آرائكم .. و إذا كان احد يخالفني ..حتى نناقش الأفكار و نستفيد من النقاش البناء

رأيك اكيد صحيح اخي ..مع احتارمي الشديد للأساتذة العرب وجهودهم الأكثر من رائعة ..وانا من اول المستفيدين منها لكوني في الانجليزي ..
    لكن اتعلم انجليزي ... لدرجة اني فكرت ادرس فرنسي

ومن كثر ماشفت تطبيقات ممتازة من بعض الأعضاء لدروس اسطوانات انجليزية فكرت اتابع تلك الدروس الانجليزية .. بعد فترة من متابعتي للدروس العربية وتطبيقها .. الله كريم

بالتوفيق للجميــــــــــــــــــــــــــــع

فكرة سديدة و جميلة حقا الدروس العربية لا تكفي لأن معظمها مترجم من الأصل الذي هو إنجليزي
      بالنسبة للانجليزية أنا لا أعرف حتى كتابة نص قصير بالانجليزية أوقراءته و فهمه
      أما دروس الثريدي فأنا أعتمد على الصور و الأزرار إضافة إلى القوائم التي أتذكرها
      و لله الحمد الانجليزية عندي بدأت تتطور بفضل هذه الدروس ففي كل درس ألتقط جملة جديدة أو حتى كلمة
      لكن يبقى السؤال أخي ما هي الطريقة التي تنصحني بها حتى أتعلم الانجليزية في أقل وقت ممكن و شكرا
      بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

blender for ever

انا ارى ان مستوايا في تزايد والحمد لله ولم اتابع درس اجنبي الا لتعريبه فقط

ولم ارى غير الدروس العربيه

كما هوالحال بالنسبة للغة الانجليزية الفرنسية سهلة جدا و أسهل ما فيها أن كلماتها تشبه الانجليزية بنسبة كبيرة
          و هذا ما سرع فهمي للدروس الانجليزية بس المشكل يبقى قائما فالأسطوانات الموجهة للبلندر جلها ليست مجانية ما عادى blender art و هدا ما يغيضني
          حتى الانجليزية لا تفيد كثيرا
          بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

blender for ever

المشاركة الأصلية بواسطة jagalinho مشاهدة المشاركة
            فكرة سديدة و جميلة حقا الدروس العربية لا تكفي لأن معظمها مترجم من الأصل الذي هو إنجليزي
            بالنسبة للانجليزية أنا لا أعرف حتى كتابة نص قصير بالانجليزية أوقراءته و فهمه
            أما دروس الثريدي فأنا أعتمد على الصور و الأزرار إضافة إلى القوائم التي أتذكرها
            و لله الحمد الانجليزية عندي بدأت تتطور بفضل هذه الدروس ففي كل درس ألتقط جملة جديدة أو حتى كلمة
            لكن يبقى السؤال أخي ما هي الطريقة التي تنصحني بها حتى أتعلم الانجليزية في أقل وقت ممكن و شكرا
            هناك مجموعات تعليمية لتعليم الانجليزية قوعد و محادثة . و هي موجودة على النت
            و ايضا العزيمة و عدم اليأس .. عندما تشاهد الدرس امسك قاموسا ً .. و ترجم كل ما تفهمه ..

اعتقد بأنك ستسفيد و ستتطور بوقت قصير

موضوع جميل يا عمر فعلا الموضوع ده على طوول بيشغلني ان شاء الله ناوي الشهر اللي جاي ادخل كورس انجليش واستمر معاه ان شاء الله لمستوى كويس لان مفيش طريق غير كده

صحيح يا شادي ..
                ما فيش طريق تاني ..

ربنا يوفقك

يعنى يا استاذنا هل قصدك اننا نأخذ الدروس العربية كبداية جيدة ثم ننتقل لدروس مثلا digital tutors او gnomon او غيرها من الشركات العالمية صح ؟
                  حلمى ان اكون مصمم العاب و3دى ناجح

ادعووووووووووووولى

عضو في نادي محبي البطاطا

المشاركة الأصلية بواسطة nacasho مشاهدة المشاركة
                    يعنى يا استاذنا هل قصدك اننا نأخذ الدروس العربية كبداية جيدة ثم ننتقل لدروس مثلا digital tutors او gnomon او غيرها من الشركات العالمية صح ؟
                    صح ..

ملاحظة : انا لست استاذ .. انا ما زلت طالبا متعلما ً .. وطرحي للموضوع كان من باب النقاش و المشاركة و التناصح فيما بيننا

المشاركة الأصلية بواسطة omar 3d مشاهدة المشاركة
                      صح ..

ملاحظة : انا لست استاذ .. انا ما زلت طالبا متعلما ً .. وطرحي للموضوع كان من باب النقاش و المشاركة و التناصح فيما بيننا
                      والله اعجبنى تواضعك وهذا يدل على انك انسان محترم
                      حلمى ان اكون مصمم العاب و3دى ناجح

ادعووووووووووووولى

عضو في نادي محبي البطاطا

شكرا على الموضوع اخي عمر ....
                        اتفق معك ...
                        بالمناسبة الانجليزية التقنية - إن صح التعبير - سهلة وتحتاج بعض الوقت -فقط - للتعود عليها ... بعدها يمكن القاء الدروس وليس فقط مشاهدتها.
                        بالاضافة الى وجود جوجل لترجمة المكتوب.
                        ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
                        إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
                        مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.

تعلم الانجليزيه اكيد ضروري ونافع في مجالات عديده ...

لاكني اعتقد ان الدروس العربيه مفيده للتعرف على اوامر البرنامج لمن لا يجيد الانجليزيه .

و لا يجوز ان تكون من باب المقارنه ... بالدروس الغربيه

خصوصا المقارنه بالامور الفنيه ..... لان الفنيات موهبه ليست مواد تعليميه .... فقط قابله للتقليد وليس للتعلم

رغم ان ا الدروس الانجليزيه متوفره صوت وصوره يعني سهل فهم معضمها .للمبتدي . وكلها للمتقدم في البرنامج ...

حتى وان كان عربي قح ....

سلامة عيونك من الشاشه

بداية ليس احتقارا لا سمح الله للغة العربية ...

لكني أقول أن نأخذ الأشياء من مصدرها

التعلم من الدروس الأجنبية حتى لمحدودي المخزون اللغوي ... ليس بالأمر الصعب ... إبدأ وأعد الدرس ... واستمر

ستجد حصيلتك تزداد في كل يوم ...
                            سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

أنا اجد معارضة هنا.

الدروس العربية افضل إلى الأن.

لأسباب عدة.

أولا تركيز المعلومة وسهولتها وفهمها والطبيعية في سرد الدروس.

وهي تحسب للعرب.

الدروس الغربية مميز فيها المونتاج وملكهم لأصل العلم ويسوؤهم بخلهم به وطمعهم في المادة.

ارى ان الحل الوسط ان تلخص الدروس الأجنبية ممن يفهمها وتسرد عربيا.

لن يضره شيئا فهو نائل للأجر في كلا الحالتين إن اخلص النية سواء مجانيا او تجارة.
                              مدونتي

لاحول ولا قوة إلا بالله

يعمل...
                              X