صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 25

موضوع: 3D Studio Max 5 .. المزايا الجديدة ..

ردود: 25 | زيارات: 4686
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الامارات, حاليا USA
    العمر
    32
    ردود
    962

    3D Studio Max 5 .. المزايا الجديدة ..

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم

    هنا بعض المزايا في الاصدار المنتظر للماكس .. والذي سيصدر هذا الصيف .

    مزايا التحريك :

    CHARACTER Node , وهي الخاصية التي تمكن المستخدم من تحديد أي مجموعة من الأشكال ك"شخصية" , وهذه الميزة تعمل بشكل تكاملي مع ميزات أخرى مثل , Skin Pose , و تخزين الحركة في ملفات مستقلة .
    تسهل هذه الميزة عملية التحكم بالمشاهد حيث أنها تجمع مجموعة من الأشكال في شخصية وهذا يسهل عملية التحريك وتنظيم المشاهد .

    Bone Tools , هذه مجموعة من الأدوات التي في الأساس توفر الوقت . تساعدك هذه الميزة في إعادة تغيير الهياكل الموجودة في حال اردت استخدامها في غرض يختلف عن ما كانت مجهزة من أجله , في النهاية هي تجميع لأدوات التحكم بالهياكل في مكان واحد .

    SET-KEY ANIMATION SYSTEM , هذه ميزة رائعة أيضا رغم انها ليست معقدة , تمكنك هذه الميزة من وضع المفاتيح ( مفاتيح الحركة ) في العنصر المطلوب فقط دون التأثير على باقي العناصر , وهذا بدوره يمكن المستخدم من استخدام عدة طرق لتحريك الشخصيات ضمن الماكس نفسه . وتحميك أيضا من صدمتك برؤية نتائج غير متوقعة أو غير مرغوبة .

    Skin Pose , تستطيع بواسطة هذه الميزة أن تجعل أي شكل ( شبكي ) الوضعية الأساسية للشخصية ( مثلا شخصية دافينشي ووضعية وقوفها ) , ومهما تحركت الشخصية تستطيع الرجوع في أي وقت الى الوضعية الأصلية .
    لا تقوم هذه الميزة بأي تخريب لسير الحركة في المشهد .

    LOAD/SAVE ANIMATION , في هذه الإصدارة من الماكس , تستطيع تخزين الحركة تحميلها مجددا وتعيين ( إشارة ) هذه الحركة الى الشخصية بأكملها او جزء منها , طبعا تسهل على الفنان بناء مكتبة اكبر للحركة ( Animation Library ) وتنطبق على جميع الشخصيات المختلفة .

    Progressive Morphing , تسمح هذه الميزة بعمل تحول غير خطي بين الاشكال ( Morphing ) , وبالتالي توفر الجهد .

    Spline IK , هذا IK Solver جديد يغني المستخدم عن عمل Bones كثيرة لعمل ذيل مثلا .

    ANIMATABLE VERTEX COLORS , وتعني الوان رؤوس قابلة للتغير خلال الحركة , هذه لن تفيد أهل التصميم والفن , ولكنها تفيد ممصممي الألعاب , تعمل هذه الخاصية على تخزين لون كل رأس (Vertix ) على حسب الإضاءة لتصميم بيئات رائعة للألعاب والتطبيقات الأخرى , مما يجعل الماكس الإختيار الأفضل لمصممي الألعاب .

    Vertix Weight Table , جدول لاستعراض " وزن " الرؤوس وتحديده , للتسهيل فقط .

    FUNCTION CURVE EDITOR , ميزة جديدة في ال " Track View " , تستطيع من خلالها "رسم" منحنيات الحركة بشكل أسهل , كما أنها تسهل تصفح ومراجعة منحنيات الحركة وتعطي نظرة أفضل عند المصمم للتوقيت وأقرب الى الذهن .

    DOPE SHEET EDITOR , مثل ال " Track View " ولكنه أسهل للقراءة , ويوفر أيضا " Soft Keyframe Selection " وتعني الإختيار الناعم ( المتدرج) للمفاتيح تمام مثل خاصية "Soft Selection " في معدلات Edit mesh, Edit poly.. الخ .

    DYNAMICS , الآن أصبح مقبس Reactor مبنيا داخل الماكس , أعتقد معظمكم يعرف قدراته .

    WEIGHTED CONTROLLERS , هذه الميزة الرائعة تمكنك من " مزج " أنظمة التحريك ( Path, Bezier, Expression..... etc ) بالنسبة التي تختارها , للصول للحركة المطلوبة .



    مزايا الإكساء :

    UV Tools , مجرد إعادة تصميم شكل معدل " UV Unwrap " وإضافة بعض الأشياء البسيطة لتسهيل الإكساء .

    PSD Support , دعم لملفات الفوتوشوب .


    مزايا التحكم بالمشاهد وإدارتها :

    Named Selection Sets , لترتيب الأشكال في مجموعات بشكل سهل .

    Layers , لوضع أشكال و عنصار متعددة في طبقات وتسهيل إدارة المشاهد بإخفاء وإظهار وتجميد الأشكال بشكل سريع وذكي .



    مزايا النمذجة " Modeling " :

    Polygonal Modeling Tools , مجموعة من الأدوات الموسعة للنمذجة ( Polygonal Modeling ) , ذكر منها 17 اداة متنوعة لتوفير طرق متنوعة للقيام بالمهمة حسب أسلوب المصمم .


    مزايا التصيير و الإضاءة :

    RENDER TO TEXTURE , تستطيع تخزين بيانات الراديوستي " Radiosity " في ملف واحد ( Texture ) للإسخدام في الألعاب والتطبيقات الأخرى , وهذا يوفر تفاصيل أكبر في البيئات ونتائج أروع لمصممي الألعاب .

    RADIOSITY FOR VERTEX COLORS , أيضا للألعاب والتطبيقات المشابهة , وهي تخزين بيانات اللون للرؤوس ( Vertices ) بحسب الراديوستي , بمعنى آخر القيام براديوسيتي مزيف لعمل بيئات فائقة الروعة والدقة للألعاب .

    Photometric Lighting , لنتائج واقعية بنسبة 99% , تستطيع تنزيل ملفات تحوي بيانات عن نوع إضاءة معينة من نفس الشركة المصنعة لها بشكل مبسط .

    ADVANCED LIGHTING , تشمل الراديوستي "Radiosity " , بها حلول عديدة لإضاءة متطورة تحاكي الواقع .

    TOON SHADING , لعمل رسوم الكرتون بخيارات متنوعة وأساليب إختيارية .

    المصدر : موقع الشركة المصنعة Discreet
    www.discreet.com

    هذه بعض الصور لمستخدمي البيتا .. تمتعوا




    عبدالله


  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    ردود
    48
    مزايا مشوقة بالفعل!

    تحياتي لك أخي الكريم.
    رأس الحكمة مخافة الله

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الأردن أولاً
    العمر
    34
    ردود
    1,988

    شكرا لك جدا

    شكرا لك جدا اخي ملك الماكس اعتقد ان الماكس 5 سوف يقوم بعمل ضجه بعالم التصمييم و شكرا لك لافادتنا بالاختلافات

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية Solid
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    الامارات
    ردود
    911
    ششكرا جزيلا اخي ملك الماكس
    على المعلومات المهم حقيقه
    Much of Art + Little of 3D = 3D Artist

  5. #5

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخواني .. تحية طيبة،،

    أخي ملك الماكس حقا مجهود كبير تشكر عليه...

    تحياتي
    بنــــــــــز
    Can You Imagine

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الامارات, حاليا USA
    العمر
    32
    ردود
    962
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم
    لا شكر على واجب .

    ما رأيكم في هذه المميزات وما تعليقكم ؟

    أنا أرى الصراحة أن الماكس بدأ يتجه إتجاه تصميم الألعاب حيث أن معظم شركات تصميم الألعاب تستخدمه لعمل البيئات والشخصيات المختزلة ( Low Polygonal ) وقليلا لعمل المشاهد .. وأن المايا يستخدم لعمل المشاهد في الألعاب والأفلام سواء كانت على الكمبيوتر بأكملها أو فقط تحوي بعض الخدع السينمائية ..
    ما تعليقكم ؟
    عبدالله

  7. #7

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الوطن العربي
    العمر
    39
    ردود
    2,280

    شكرا لك أخي العزيز ملك الماكس عمره 15

    وأرجو أن تعلمني عند نزولة بشكل كامل
    تحياتي لك
    نداء القلب الى القلب
    ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
    ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
    ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الأردن أولاً
    العمر
    34
    ردود
    1,988

    اخي ملك الماكس

    اخي ملك الماكس كلامك صحيييح انا احسه ايضا مصمم لهذه الاشياء و لكن اخي المايا انا احسه اقوى من ناحية الالعاب و الافلام و لكن الماكس احسه للالعاب بكون افضل من الافلام و هذا رأي اخي

  10. #10

    حقا جميل جدا

    شكرا لك اخي الكريم على هذا الجهد ....سوف نتمتع به وندعوا لك ان شاء الله
    اخوك / رعـــــــد

  11. #11
    شي رائع لكن أنا لسا قاعد أشتغل على 3.1
    *ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين*

  12. #12
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    Saudi Arabia - Saihat
    العمر
    33
    ردود
    257

    مشكور جدا ...

    أخي في الله ملك الماكس :

    كيف حالك ؟ مذ زمن بعيد لم نقتفي أثرك ؟

    أنا أحترم رأيك ووجهة نظرك وتعبك في ترجمة المكتوب باللغة الإنجليزية إلا أن هذه الترجمة تشبه بحد بعيد بعض ترجمة البرامج المعدلة !

    بمعنى آخر هناك بعض الأشياء التي لم تشرحها جيدا وإنما عبارات متلاصقة لا معنى لها ! وأشياء أخرى موجودة في ماكس4 !

    سأذكر لك بعض الأمثلة :

    - لقد قلت أنت (CHARACTER Node , وهي الخاصية التي تمكن المستخدم من تحديد أي مجموعة من الأشكال ك"شخصية")

    لما نأتي لهذا الكلام نرى ما يلي : يمكنك Max4 من تحديد مكعبات كشخصية وتحركها ! ما تقصد بهذا الكلام ؟

    - قلت أنت (وهذه الميزة تعمل بشكل تكاملي مع ميزات أخرى مثل , Skin Pose , و تخزين الحركة في ملفات مستقلة)

    لما نأتي لهذا الكلام نجد أن كل ميزة في Max4 تعمل مع الميزات المتوافقة معها بشكل تكاملي !! يعني أنها لا تتعارض مع غيرها من المميزات ... بالإضافة هل يعد جنابكم الكريم التخزين ميزة !! وتعمل بشكل تكاملي ! إذن أستطيع أن أقول أن نمذجة الكائنات يعمل بشكل تكاملي مع تخزين الملفات بهيئة *.max !!! مع أن ذلك ليس ميزة ! نعم حفظ الحركة في ملف مستقل هو ميزة ولكن ما معنى أنها تعمل مع تلك الميزة بشكل تكاملي !!! أنا متأكد أن تأثير Noise في Max4 يعمل بشكل تكاملي (يعني لا يتعارض) مع تأثير Bend !!!

    - قلت (تسهل هذه الميزة عملية التحكم بالمشاهد)

    هذه العبارة الكل يعرفها فالكل يعلم أن كل ميزة جديدة في Max5 هي لتسهيل عملية التحكم أو الإخراج !!

    - قلت (حيث أنها تجمع مجموعة من الأشكال في شخصية )

    قلنا أن هذه الشيء موجود في Max4 !!

    - قلت (وهذا يسهل عملية التحريك وتنظيم المشاهد)

    ما علاقة تجمع مجموعة أشكال في شخصية وتنظيم المشهد !!! وما علاقته بتسهيل عملية التحريك في Max !!!

    هذا مثال فقط أخذت أول فقرة !! والكلام الذي قلته أنت مع إحترامي لك ولمجهودك الذي تشكر عليه كثير منه غير واضح ولا يفهم منه شيء !؟!؟

    أرجوا مراجعة مقالتك وإذا لم تكن من أهل الإختصاص لا تدخل فيما لا تستطيع أن تفيد به غيرك وتكلم على قدر معلوماتك فقط ...

    الرجاء عدم الزعل فأنا من المعجبين بتصاميمك وأقدر مجهودك في ترجمة تلك الكتابة ولكن أحببت التنبيه فقط .

    أخوك حسن .
    الخيال مفتاح الإبداع

    Soper H

  13. #13
    شكراً جزيلاً لك يا ملك..
    معلومات قيمة الله يعطيك العافية..
    في الحقيقة البرنامج يحاول يوفر بعض التقنيات الرائعة في البرامج الاخرى و هذا إن شاء الله في صالحنا نحن محبي الماكس



    أخي حسن..
    المقصود (بارك الله فيك) أنه بإمكانك أن تحفظ الحركات التي تقوم بها الشخصية ، مثلاً مرة يركض و مرة يمشي و مرة يقفز أو يجلس و هكذا..أقول بإمكانك و بكل سهولة أن تحفظ أو تدرج أو تدمج هذه الحركات التي قمت بعملها و يقوم البرنامج بالتعامل معها كتسلسل واحد..
    هذه الخاصية موجودة في XSI و هي في الحقيقة تسهل بشكل كبير التحريك و الاخراج

    Skin Pose هي خاصية مكملة ، و هي لربط المش بنظام العظام..
    التكامل بأن المش لن يتحرك بدون Skin Pose

    أحس اني قاعد أعيد كلام ملك الماكس..
    و هذا يعني أن كلامه صحيح!




    روح رياضية يا شباب
    هل أنت مبتدئ؟..قبل أن تسأل إقرأ هذا الموضوع المهم للأخ العزيز MAX BOSS
    مرجع لأهم المواضيع في المنابر للأخ العزيز محمود حجازي


    gulf999........................!

  14. #14
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الامارات, حاليا USA
    العمر
    32
    ردود
    962
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم
    اهلا بك أخي حسن , اشتقنالك
    كيفك مع الماكس الآن ؟ هل لازلت تعاني من مشاكل في تعلمه ؟
    أخي أبو فهد الله يخليه ما قصر وقال معظم الكلام الذي كنت سأقوله
    ولكن .. عندي ملاحظات صغيرة ..
    اولا أعذروني على الترجمة السيئة ولكني قصدت الفائدة .. والترجمة ليست ترجمة البرامج كما تقول أخي حسن بل هي ترجمتي أنا لذلك هناك بعض العبارات المتلاصقة - كما ذكرت - .

    ميزة Character Node تجعل *الماكس* يحدد مجموعة من الأشكال بأنها شخصية , وبناء على ذلك سيعامل الماكس هذه المجموعة معاملة الشخصية , نعم تستطيع تحديد مجموعة من المكعبات كشخصية في الماكس 4 , ولكن لن تستطيع تخزين الحركة في ملفات مستقلة ( ليست بإمتداد .max ) , هذه الملفات تحوي حركات معينة( نستطيع القول بيانات الحركة ) ولا تحوي مشهدا كما ظننت أنت ! .
    نأتي للتكاملية , هل مرة في حياتك استخدمت Bend و Noise معا بشكل *تكاملي* ؟! مستحيل . . خذ هذا المثال .. عندما يكون معك شكل Biped وتطبق عليه معدل Physique , هنا نستطيع القول أن ميزة أو أداة أو شكل Biped يعمل بشكل تكاملي مع ميزة أو أداة Physique .

    هل تتوقع أن كل ميزة في الماكس تنحدر تحت فئة واحدة ؟! عندما قلت "تسهل هذه الميزة عملية التحكم بالمشاهد" قصدت تحديد فئة هذه الميزة . هل تستطيع التحكم بالمشهد وإدارته عن طريق مثلا Noise ؟؟ كيف تقول أن كل ميزة في الماكس للتحكم في المشاهد ؟ وكيف تربط التحكم بالمشهد بإخراج المشهد ؟!

    عندما قلت أنا " تسهل هذه الميزة عملية التحكم بالمشاهد حيث أنها تجمع مجموعة من الأشكال في شخصية " , نعم قصدت أنها تسهل التحكم بالمشاهد , كيف ؟ عندما تريد إختيار ( select ) شخصية معينة في مشهدك هل ستختار كل جزء منها على حدى ؟ مستحيل هذا صعب جدا .. ستقول لي استخدم ميزة Group أقولك لا بأس ممكن, ولكن هكذا لن تسطيع التفرقة بين مجموعة عادية وبين مجموعة تمثل شخصية , اذا أليس من الأفضل إستخدام هذه الميزة لتسهيل التحكم بالمشهد وإدارته ؟

    أنت قلت " أرجوا مراجعة مقالتك وإذا لم تكن من أهل الإختصاص لا تدخل فيما لا تستطيع أن تفيد به غيرك وتكلم على قدر معلوماتك فقط ... "
    ليست مقالة 100% وأنما مقدمة لبدأ النقاش وأعتقد أنت لاحظت أني طلبت آرائهم بخصوص هذه الميزات .. وثانيا أنا لا أدري كيف تقول أني لست من أهل الإختصاص ,الست من محبي الماكس ؟! ألست من المهتمين بهذا المجال ؟! كما أذكر أنك تعاني من مشكلة في اللغة الإنجليزية , ولا توجد مصادر عربية تتحدث عن الماكس بعمق .. فكيف توجه لي هذه الإتهامات ؟ لا تقل لي أنك أصبحت خبيرا في الشهور القليلة التي مضت !
    راجع نفسك ولا تدرب نفسك على نقد غيرك إذا لم تكن من أهل الإختصاص - كما ذكرت - ..
    آسف على اللهجة الحادة والتي ليست بنصف حدة لهجتك
    تحياتي
    عبدالله

  15. #15
    مزيد من التوضيح لبعض المزايا..

    Character Assembly

    الاسمبلي (أو التجميع) عبارة عن مجموعة من الكائنات لها كائن يسمى رأس (Head) ، و هذا الرأس عادة يكون مرجع لكل المجموعة و يحوي الخواص التي حددها المستخدم و التي تتحكم بالكائنات الأخرى ضمن المجموعة..



    Character assembly
    هو عبارة عن تطوير لفكرة الاسمبلي ليعطي تحكم بالشخصيات (عظام و مش و كل ما يتعلق بذلك). عند إنشاء كائن (Character assembly) تظهر أيقونته..و هي تمثل الكائنات (الأعضاء Members) التي تتألف منها الشخصية. و من هنا يمكننا إدارة المهام المعتادة للتحكم في الشخصية مثل تلبيس العظام بالمش (Skin) و حفظ و تحميل الحركة و التبديل بين دقة المش (إما full resolution أو low resolution)






    Skin Pose (تلبيس الشخصية)
    و هي إحدى مميزات (Character Assembly)..و هي عبارة عن الهيكل الذي سيربط إليه المش (مع العظام طبعاً!)
















    لمزيد من المعلومات..



    راجع هذا الموضوع
    هل أنت مبتدئ؟..قبل أن تسأل إقرأ هذا الموضوع المهم للأخ العزيز MAX BOSS
    مرجع لأهم المواضيع في المنابر للأخ العزيز محمود حجازي


    gulf999........................!

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الامارات, حاليا USA
    العمر
    32
    ردود
    962
    اشكرك من كل قلبي اخي ابو فهد على هذا التوضيح الرائع
    تحياتي
    عبدالله

  17. #17
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المنطقة
    خيمة شعر قديمة
    ردود
    183
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم
    لا شكر على واجب .

    ما رأيكم في هذه المميزات وما تعليقكم ؟

    أنا أرى الصراحة أن الماكس بدأ يتجه إتجاه تصميم الألعاب حيث أن معظم شركات تصميم الألعاب تستخدمه لعمل البيئات والشخصيات المختزلة ( Low Polygonal ) وقليلا لعمل المشاهد .. وأن المايا يستخدم لعمل المشاهد في الألعاب والأفلام سواء كانت على الكمبيوتر بأكملها أو فقط تحوي بعض الخدع السينمائية ..
    ما تعليقكم ؟

    "


    وأنا كذلك


    ..


    أرى بالصراحة , أن ماكس بدأ يتجه لفلسفة التحرير اللاخطي ( NonLinearAnimation ) في التحريك

    "


    وبعد قرائتي لمراجعة ملك الماكس ( مشكورا )


    يتضح أن 80 % من خصائص التحريك الجديدة تدعم التحرير اللاخطي ..

    "




    (( وكما أشار لذلك أبوفهد بالأعلى , , هذه كلها مميزات ال AnimationMixer في السوفت ))



    بل أن جميع هذه الميزات , تبدوا جميعها , كعدة وجوه لعملة واحدة ..

    ---------------------


    لكن صراحة بعد قرائتي , أن ماكس , أدخل وظيفة DopeSheet ..


    قررت أن أتوقف عن الكلام صراحة


    يا شباب :


    هذه الميزة , موجودة في SoftImage , منذ الإصدارات الأولى ,( وربما قبل 12 سنة )

    ,

    وبالتأكيد , كل البرامج , أصبحت ( تلطشها ) بإسمها !! , وآخرها حبيبنا الماكس !!



    "


    صراحة , الشخص , منا يقف , عاجزا عن الكلام , أما هذه الإختلاسات , بين البرامج الكبيرة


    مايا يأخذ من سوفت إيميج , وماكس يأخذ من مايا , ولايت ويف يأخذ من ماكس , وسوفت إيميج يأخذ من بريمير ... و .. و .. ( يا قلبي لا تحزن ) ..



    واضح , أن المنافسة بين هذه الشركات , أعنف مما نتصور ,


    لكن أين حقوق الأمانة العلمية ؟ !!


    --------------


    بصراحة الحديث يطول , لكن أشيد بجهود ملك الماكس 15 ( بالذات ), وأبوفهد

    على هذا المقال المتميز ....


    (( خمسة نجوم صراحة !! ))



    ---------------------

    ملاحظة أخرى :

    برنامج أدوبي بريمير , هو من أول البرامج , التي قدم التحرير اللاخطي

    وقبل XSI حتى , ..هل يعرف أحدكم , برنامجا قدم هذه الميزة قبل بريمير ؟

    "

    ودعم , ماكس للتحرير اللاخطي , يظهر بوضوح , أن المستقبل للتحريك

    سوف يكون لهذه التقنية ( الرائعة ) بل ( الخيالية ) بالتجربة !!!!

    تحياتي
    أخر تعديل بواسطة Petersburg في 01 / 07 / 2002 الساعة 11:26 AM

  18. #18
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المنطقة
    خيمة شعر قديمة
    ردود
    183
    "



    معذرة ..


    أستاذ أبوفهد :


    هل من الممكن , بعض الشرح الإضافي , لخاصية التماثل Symmetry modiefier

    "

    ( وياليت بالتفصيل )

    أنا مهتم , نوعا ما بهذه الخاصية بالذات ..


    ( معليش نتعبك معنا )


    ( ومشكور مقدما


    تحياتي

  19. #19
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    Saudi Arabia - Saihat
    العمر
    33
    ردود
    257

    Lightbulb هدي أعصابك شوي شوي ...

    وعليكم السلام أخي العزيز ملك الماكس :
    نحن إليك أشوق لأنك منقطع فترة طويلة عن Maxforums !!
    وأشكرك على ردك اللطيف وإن كان يحمل بعض الحدة فهذا شيء طبيعي جدا وحتى لو غضبت مني لا داعي للاعتذار فأنا أخ لك ونحن نتناقش لنصل للمعلومة الصحيحة …

    أما بالنسبة لي مع الماكس لا زلت أعاني من مشاكل في تعلمه !! مثلك تماما … (فهل تعرف أنت كل شيء في الماكس !! ألم تحاول معرفة بعض الأشياء ولم تستطيع !! فهذه مشكلة في التعلم فأنا كذلك مثلك)

    الأخ أبو فهد كل ما قاله هو أنه قال "أحس اني قاعد أعيد كلام ملك الماكس" !! فيمكن أن تكون لم تفهم كلامي جيدا وتود إعادة كلامك !!

    أما بالنسبة للترجمة أنا لم أقل أنك ترجمته ببرنامج !! بل قلت أني أحس (يعني أظن) كأنه مترجم ببرنامج ثم قمت أنت بالتعديل عليه !! وللتأكد راجع كلامي في الأعلى …

    أنا لم أنكر أن Max5 يستطيع تخزين الحركة في ملف مستقل ليس بامتداد *.max !! بل أنا قلت في الأعلى "نعم حفظ الحركة في ملف مستقل هو ميزة " فمن أين لك أني ظننت أن Max5 يخزن الحركة في ملفات بامتداد *.max مع المشهد ؟؟ هل ذلك مكتوب في الأعلى ؟ لا أظن . ولكني أنكرت أن Max5 من ميزاته أنه يحدد مجموعة من الكائنات كشخصية ! وقلت أن هذا ليس ميزة لأنه موجود في Max4 فتأكد من كلامي يرحمك الله …

    لقد سألتني : (هل مرة في حياتك استخدمت Bend و Noise معا بشكل *تكاملي* ؟! مستحيل)
    الجواب : نعم ! فطبقت على كائن ما معدل Bend ثم Noise معا !! وكانا يعملان مثل الحلاوة ، أين الإستحالة ؟
    وأما المثال الذي ذكرته أنت على Biped صحيح تماما وهو لا يختلف عن المثال الذي ذكرته أنا غير في الأسماء …

    أما بالنسبة لقولك (تسهل هذه الميزة عملية التحكم بالمشاهد) أنا أعلم أنك تحدد فئة ميزة CHARACTER Node وأنا لم أقل أن Noise تتحكم في المشهد !! أين قلت ذلك ؟ أخبرني ؟ هذه رسالتي في الأعلى وقل لي أين ؟ ما هو الكلام الذي قلته يدل على هذا المعنى ؟
    ولكني أنكرت عليك أن ميزة CHARACTER Node إما تقوم بجمع الكائنات على أنها شخصية فيعني أنها معدل مثل Bend وإما أن تسهل عملية التحكم في المشهد فيعني أنها متحكم مثل Zoom !! فكيف يا أخي العزيز ملك الماكس ميزة CHARACTER Node تقوم بتسهيل التحكم في المشهد وهي معدل مثل Bend وغيره من المعدلات ؟؟!! فأنت الذي قلت هذا الكلام وقد تكون لا تقصده وذلك بسبب عدم قوة الترجمة !

    قلت أنت : "عندما قلت أنا " تسهل هذه الميزة عملية التحكم بالمشاهد حيث أنها تجمع مجموعة من الأشكال في شخصية " , نعم قصدت أنها تسهل التحكم بالمشاهد , كيف ؟ عندما تريد إختيار ( select ) شخصية معينة في مشهدك هل ستختار كل جزء منها على حدى ؟ مستحيل هذا صعب جدا .."
    والجواب : إذا كان هذا صعب كيف صنعوا مشاهد تثير الإعجاب في تحرك الشخصيات بـ Max2 وخلينا من Max4 (تجاهلا) !! يعني أنهم صنعوا المستحيل على حد قولك ؟ أو الصعب جدا على أقل تقدير ؟! ما شاء الله الشركة لم تلتفت لهذا الشيء الصعب جدا إلا الآن عند الجيل التاسع من a 3D Syodio غريب فعلا لم تبادر الشركة لحل هذا المستحيل على حد قولك !!

    قلت أنت : "ستقول لي استخدم ميزة Group أقولك لا بأس ممكن"
    الجواب : كيف أقول لك ذلك ؟ هذا من أمثلة الضحك فقط ؟!! هل ممكن تجمع بين كائن ومفاصل Biped على شكل مجموعة وتحركها !!! كيف ستحركها ؟ هل ستفتح المجموعة ؟ ما الفائدة إذن منها ؟

    قلت أنت "ليست مقالة 100% وأنما مقدمة لبدأ النقاش وأعتقد أنت لاحظت أني طلبت آرائهم بخصوص هذه الميزات .. "
    هذا كلام رائع فكل منا يخطأ وقد أخطأ أنا أيضا ومعنى ذلك قد يكون ما كتبته أنا غير صحيح !

    وأما قولك "وثانيا أنا لا أدري كيف تقول أني لست من أهل الإختصاص ,الست من محبي الماكس ؟!"
    الجواب : أنا أيضا من محبين ماكس !! فهل أصبحت من ذوي التخصص بماكس وأصبحت خبيرا به ؟!! كلامك هذا غير صحيح . فأهل الاختصاص هم المحيطين بأكثر ميزات ماكس وليس شرط كلها ويكونون ممن لديهم معرفة باللغة الإنجليزية .

    وقلت أنت "ألست من المهتمين بهذا المجال ؟!"
    الجواب : هل كونك مهتم أصبحت متخصص وعندك شهادة في ماكس ؟

    قلت أنت "كما أذكر أنك تعاني من مشكلة في اللغة الإنجليزية , ولا توجد مصادر عربية تتحدث عن الماكس بعمق .. فكيف توجه لي هذه الإتهامات ؟"
    الجواب : لا زلت أعاني من اللغة الإنجليزية إلا أني تحسنت كثيرا والحمد لله وأما أنك ستقول لي لا توجد مصادر عربية وأنت تسوي روحك خبير فأنا أقرأ الكتب العربية فقط وأستكشف وكوني لا أعرف اللغة الإنجليزية لا يمنعني من انتقادك وهذا الذي وجهته لك ليس اتهام على حد تعبيرك وإنما هو قلت أنك لم تجيد الشرح !! فأنا عربي الأصل وأفهم اللغة العربية ومتخصص فيها أيضا "للمعلومية" ولذلك أخبرتك أن ترجمتك متعبة جدا !! وأنا من هواة ماكس أيضا ولي الحق في التعبير بأن معلوماتك التي ذكرتها في ماكس غير صحيحة !! أو هناك خيار ثاني لي !! أني لم أفهم كلامك قد يكون صحيحا ولكني لم أفهمه ولكن الواضح من كلامك أنك لم تفهم كلامي أكيد !! لأنك قلت أني أقول أشياء أنا لم أقولها ؟ والرد الذي كتبته أنا في الأعلى فليراجع من يشاء !

    وأما قولك "لا تقل لي أنك أصبحت خبيرا في الشهور القليلة التي مضت !"
    الجواب أنا ليس خبيرا لا في الشهور الماضية ولا في هذه الشهور !! وليس معنى أني أسألك سؤال أني لا أمتلك ولا معلومة في ماكس !! الظاهر أني قبل 8 شهور تقريبا سألتك عن كيفية صنع انفجار نووي !! فمن تلك اللحظة أخذت في بالك أني أقل منك معرفة في ماكس !! رغم أني أؤكد لك الآن أن ذلك غير صحيح ! وأنا لا أدعي أني خبير ولكني أدعي أنك غير خبير ولا أكثر خبرة مني أصلا ،، وإذا كنت تظن أنك أكثر خبرة مني في ماكس فأنا مستعد قدم أعمالك وأقدم أعمالي والإخوان هم الحكم بيننا !! في الخبرة طبعا التي تأتي تبعا لجودة الأعمال .

    - للمعلومية السؤال الذي سألتك إياه قبل 8 شهور لم تجبني عليه !!

    وأما قولك "راجع نفسك ولا تدرب نفسك على نقد غيرك إذا لم تكن من أهل الاختصاص - كما ذكرت - .."
    الجواب : بصراحة أنا انتقدتك في الأعلى لأني ظننت أنك ممن يتداركون الأخطاء وأنت تتقبل النقد !! ولكن للأسف اتضح لي غير ذلك ! وبإذن الله لن انتقدك في الأيام المقبلة حتى لو كتبت للاخوة معلومات غير صحيحة .. وسيكون لا دخل لي في أخطائك … ومن قال لك أني أدرب نفسي على النقد !! أبدا !! هل تلاحظ أني أنتقد أعمال الأخوة ؟! لا أنتقدها إلا بالمقدار البسيط وأقترح عليهم بعض الاقتراحات !! ولكن الظاهر أن انتقادي لك سبب لك ظن أني أدرب نفسي على النقد لأن نقدي لك كان قويا نوعا ما بالنسبة لك .

    وقولك "آسف على اللهجة الحادة والتي ليست بنصف حدة لهجتك"
    الجواب في الأعلى : فلا داعي للتأسف فأنا لم أستعمل أي لهجة حادة ولكني كنت صريحا ولكنك بسبب انفعالك مني قلت أني قلت أشياء أنا لم أقلها ! وظننت أني أصرخ عليك بكل عنف ! وهو ليس كذلك ! أنا أهدأ من الحمل الودود ! للتأكد راجع ردي … كما أن الانفعال أمر طبيعي جدا خصوصا لمن لا يتحملون النقد ويظنون نفسهم من أهل الاختصاص مثلك وهم ليسوا كذلك …

    أعترف لك أن الرد الأول كان خالي من الحدة ولكن هذا الرد فيه نوع من الحدة ولكني الآن سأتابع الموضوع إن فهمت من كلامك شيء فالحمد لله وإن لم أفهم لن أخبرك أن كلامك غير واضح لكي لا تنفعل وتقلب الساحة من أعلى إلى أسفل .

    هذه هي الصراحة ويقول المثل "الصراحة راحة" كما أني أشكرك على صراحتك .

    أخوك حسن .
    أخر تعديل بواسطة HSN في 01 / 07 / 2002 الساعة 04:48 PM
    الخيال مفتاح الإبداع

    Soper H

  20. #20


    يا أحبة يا كرام..
    الله يرضى عليكم أتمنى أن نترك التعليق على كلام بعضنا البعض ، فهذا لن يفيد أحد أبداً..
    و دعونا نبقي هذا المكان مجلس نستمتع فيه بتبادل المعلومات و الخبرات..
    و هذا ما أتى بنا جميعاً إلى هذا المنبر المبارك
    و ليتجاوز كل منا عن زلات الآخر (أنه هو أخطأ) ليبقى هذا المنبر منبر محبة و أخوة و (جرافكس) في نفس الوقت




    بالنسبة لسؤال العزيز أبو تمام..

    هذا المعدل يفيد في عمل نسخة (كمرآة) للكائن و أي تطبيق على الكائن الأصلي تطبق على نسخته
    طبعاً عملية التناظر تكون حول مستوى (المرآة) و حسب مكان هذا المستوي يتم عمل النسخة..بمعني يمكن ان تكون متداخلة أو مفصولة بمسافة أو متكاملة..
    كما يوفر المعدل الربط عند نقاط التقاطع

    هنا خصائص المعدل..


    الصورة في الموضوع السابق تعطيك شرح أوضح لعمل هذا المعدل..



    بالتوفيق للجميع..

    هل أنت مبتدئ؟..قبل أن تسأل إقرأ هذا الموضوع المهم للأخ العزيز MAX BOSS
    مرجع لأهم المواضيع في المنابر للأخ العزيز محمود حجازي


    gulf999........................!

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل