موضوع: شباب أريد معرفة كيفية اكساء المراحل جازاكم الله خيرا

ردود: 6 | زيارات: 1456
  1. #1

    شباب أريد معرفة كيفية اكساء المراحل جازاكم الله خيرا

    السلام عليكم ورحمة الله

    شباب أرجوا منكم أن تروني طريقة اكساء المراحل داخل برنامج الماكس وأنا استعملت عدة طرق لكن مرة تنجح ومرة لا

    مثلا هل أقوم باكساء المنازل والأرض دفعة واحدة وبخامة واحدة أي ملف صورة يحتوي على أكثر من خامة ثم أستعمل unwrap uvw

    أم أقوم باكساء كل على حدى ثم تصديرها الى محرك الألعاب أي المنازل و الأرض

    أو أقوم باكساءها بجميع المواد الموجودة في محرر الخامات في برنامج الثري دي ماكس

    أم و أم و أو..................الى مالا نهاية ^_^

    جربت عدة طرق لكن مرة تنجح ومرة لا

    وأرجوا منكم أن تروني الطريقة الصحيحة لذلك

    وشكككككككككككرررررا جزيلا وجعله الله لكم في ميزان حسناتكم ان شاء الله

    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


  2. #2
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    الموضوع طويل ، ولكن أعتقد أن قسم الماكس سيساعدك أكثر من هذا القسم ، هل تريد أن أنقل لك هذا القسم هناك ؟

  3. #3
    كيفما تريد أخي أسامة والأفضل أن تنقله أخي ولك جزيل الشكر

    لكن ليس السبب في الاكساء في حد ذاته بل المشكل يكمن هنا في محرك الألعاب فمثلا ان استعملت أي طريقة مما سبق في الاكساء داخل الماكس ففي محرك الألعاب لا تظهر لي مثلا بعض الخامات أو ربما بعضها يأتي مقلوبا لا أدري ما السبب ؟

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132
    أنا ليس لي خبرة في مجال الألعاب ولكن من وجهة نظري و من باب التخفيف على محرك الأعاب فأفض استخدام طريقة unwrap uvw

    <<Nobody>> سابقاً

  5. #5
    كلام الأخ NoBody صحيح
    استخدم unwrap uvw, يمكنك استخدام UVW Map أيضا
    لم تحدث معي أي مشاكل مع هذان الموديفايران من قبل
    لكن يجب أن تضع ببالك أن تقوم بعمل Collapse لجميع الموديفايرات
    قبل التصدير يمكنك ترك واحدة فقط ... غالبا ما تكون Physic أو Skin

    ولا تحاول استخدام الخيارات و المؤثرات من الـ Material Editor
    لن تصدر أبدا.

  6. #6
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tetra معاينة الرد
    كيفما تريد أخي أسامة والأفضل أن تنقله أخي ولك جزيل الشكر

    لكن ليس السبب في الاكساء في حد ذاته بل المشكل يكمن هنا في محرك الألعاب فمثلا ان استعملت أي طريقة مما سبق في الاكساء داخل الماكس ففي محرك الألعاب لا تظهر لي مثلا بعض الخامات أو ربما بعضها يأتي مقلوبا لا أدري ما السبب ؟
    ربما السبب ان البرامج المختلفة لا تتعامل كلها بنفس الطريقة،
    ففي الاكساء مثلا اذا كنت تريد عمل تكرار للخامة او tiling في الماكس تستعمل قيم اكبر من واحد واذا نقلت الموديل الى محرك العاب يتعامل بالعكس يعني يعمل تكرار بالنسبة للقيم اصغر من واحد و stretch بالنسبة للقيم اكبر من واحد فعليك ان تقوم بتصحيح الامر في المحرك .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل