صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: مشكلة مجننتني بالتلوين داخل البودي بينت

ردود: 22 | زيارات: 1502
    عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921

مشكلة مجننتني بالتلوين داخل البودي بينت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا صممت شخصية اليوم ولما حاولت الونها بالبودي بينت لاحظت انو اللون بينتشر بمكان مش قصدي الونه ( انتشار عشوائي

مثال
    هنا بتلاحظو انو الذقن الي كنت بلونها بالبني نشرت اللون بجانب الفم

والمشكلة اني لما بحاول امسحها بيتمسح معاها التلوين الي لونته للذقن (رغم اني مش عارفة وين آداة المساحة الي بعمله اني لون الي عايزة امسحه بلون البشرة الاصلي)

شو اعمل بهالمشكلة الي هي مشكلة انتشار اللون ؟ ممكن تساعدوني

وكمان سؤال تاني ياترى اي طريقة افضل بتصميم الشخصيات البولوجين ولا الكوب والمحترفين والفنانين الكبار بيعتمدو اي طريقة فيهم

وشو سبب عدم نعومة الشكل واستوائه متل ماهو باين بالصورة رغم انو دخل الهيبر نيربس؟
    بس هي دي الاسئلة
    انتظر مساعدتكم وشكرا جزيلا
    نورالهدى مصممة ديكور داخلي بدأت موهبتي بهذا المجال منذ عام 2009 وعملت عن طريق النت مع عدة مكاتب ديكور وزبائن افراد لعدة سنوات في الرياض-السعودية وكنت دائما على اطلاع واسع واعمالي تنال اعجاب الجميع ايضا عملت كمصممة مع مكتب بيت رافال للديكور واعمالي مازلت تتصدر صفحتهم .ومنذ ان انتقلت للعيش في كندا انضممت لكلية هامبر لدراسة الديكور الداخلي وانا ادرس حاليا واعمل بنفس الوقت .الحمد لله ذوقي الراقي وخبرتي ودراستي واطلاعي هي سر نجاحي.
    صفحتي

https://www.facebook.com/nour.hudah.9

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    ما شاء الله ..
    شخصية رائعة
    باين عليك التقدم في البرنامج .. الله يوفقك ..

لا أفهم بالبودي بينت كثيرا ، سأترك الاجابة لإخواني الكرام ..
    بالنسبة لعدم نعومة الشخصية فأظن انها بحاجة الى phong ، وطريقة عمله كالآتي :
    ننقر بالزر الأيمن للماوس على الأوبجت المطلوب ( وهو هنا الشخصية ) ومن ثم نختار cinema 4d tag ومن القائمة المنسدلة نختار phong .
    بالنسبة لطريقة المحترفين .. فليس لديهم طريقة واحدة محددة ، فالمحترف لا يهمه الطريقة ولكن تهمه النتيجة النهائية بالدرجة الأولى ..
    عليك ان تجربي الطريقتين ، ومن ثم اعتمدي الطريقة التي تناسبك ..

الى الأمام ان شاء الله ..
    وبانتظار اول فلم قصير من عملك .
    السلام عليكم

نسيت ان اقول ..
    هذا درس في البودي بينت وهو عبارة عن تصدير الـ UV من البودي بينت الى الفوتوشوب ثم التلوين في الفوتوشوب ومن ثم حفظ الصورة وبعد ذلك استخدامها مرة ثانية في السينما ..
    الدرس مفيد في نظري ، للتحميل من هنــــــــــــــا

الدرس منقول من موقع Meltinglight.com
    هذا الموقع يحتوي على دروس جميلة في الأنميشن وعمل الشخصيات ، وهو باللغة الانجليزية ، ولكن الشرح واضح حتى لو كانت لغتك الانجليزية ضعيفة .
    هذه هي صفحة الدروس :
    http://meltinglight.com/Tutorials_ht...TutsIndex.html

وفقك الله الى كل خير ..

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    ياسلااااااااام عليك يااخ كمال بجد مش عارفة كيف اشكرك

انا هالدرس كنت اليوم ببحث عنه
    جاري التحميل
    وايضا مشاهدة الموقع
    الف شكر الك
    وربنا يجزيك كل خير اخي

تحياتي
    نورالهدى مصممة ديكور داخلي بدأت موهبتي بهذا المجال منذ عام 2009 وعملت عن طريق النت مع عدة مكاتب ديكور وزبائن افراد لعدة سنوات في الرياض-السعودية وكنت دائما على اطلاع واسع واعمالي تنال اعجاب الجميع ايضا عملت كمصممة مع مكتب بيت رافال للديكور واعمالي مازلت تتصدر صفحتهم .ومنذ ان انتقلت للعيش في كندا انضممت لكلية هامبر لدراسة الديكور الداخلي وانا ادرس حاليا واعمل بنفس الوقت .الحمد لله ذوقي الراقي وخبرتي ودراستي واطلاعي هي سر نجاحي.
    صفحتي

مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,723
    بصراحة انا مش متفق مع Kamal_Mu في رأية لان اغلب المحترفين واللي حتى بيقدوا الدروس بيستخدموا طريقة الكيوب لانها سريعة وسلسة وغير كدة سهل جدا وابتوصل للشكل المطلوب
    أخر تعديل بواسطة donjwan88 في 22 / 06 / 2009 الساعة 07:33 PM
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة donjwan88 معاينة الرد
    بصراحة انا مش مافق مع kamal_mu في رأية لان اغلب المحترفين واللي حتى بيقدوا الردوس بيستخدموا طريقة الكيبو لانها سريعة وسلسة وغير كدة سهل جدا وابتوصل للشكل المطلوب
    مرحبا أخي الكريم ..
    اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ..
    وشكرا على ابداء رأيك ..
    تحياتي لك ولاخواننا الكرام في منبرالمايا ..

عضو نشيط
    صور رمزية al-nahem
    المنطقة
    المريخ
    ردود
    609
    مشاء الله عليك أختي لحن الغروب عمل ممتاز وانتي في تقدم

ليش مالبستي الرجال شماغ يطلع شكلة احسن

adobe Indesigan cs4
    adobe Photoshop cs4
    adobe Illustrator cs4
    Corel Draw x3

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    بصراحة انا مش مافق مع kamal_mu في رأية لان اغلب المحترفين واللي حتى بيقدوا الردوس بيستخدموا طريقة الكيبو لانها سريعة وسلسة وغير كدة سهل جدا وابتوصل للشكل المطلوب
    تقصد الكوب صح؟
    انا ايضا برتاح لهالطريقة اكتر لكن حبيت أسئل لأني لسى لم احترف الطريقتين فقلت اسئل قبل ماإيدي تتعود وبعدين اندم 8_8

شكرا ليك على هالمعلومة
    صفحتي

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة al-nahem معاينة الرد
    مشاء الله عليك أختي لحن الغروب عمل ممتاز وانتي في تقدم

ليش مالبستي الرجال شماغ يطلع شكلة احسن
    من ذوقك اخي
    والله جاي عبالي البسه شماغ هههه.. بس طول بالك ان شاء الله اورجيكم النتيجة النهائية والشخصية كاملة قريبا
    شكرا لمرورك اخي 8_8
    صفحتي

عضو نشيط
    صور رمزية al-nahem
    المنطقة
    المريخ
    ردود
    609
    وحنا بنتظار الشخصية كاملة

adobe Indesigan cs4
    adobe Photoshop cs4
    adobe Illustrator cs4
    Corel Draw x3

بالبودي باينت له عدة طرق في التلوين وليس واحده

وانا افضل التلوين عن طريق الفوتشوب

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ســـــها معاينة الرد
    لحن ممكن تدينى كل المصادر وروابط المواقع و الدروس اللى اتعلمتى وبتتعلمى منها البودى بينت ..

وجزاكى الله خيرا ...موفقة حبيبتى ^^
    تفضلي سها

هنا طريقة تفعيل البودي بينت

http://www.4shared.com/file/113434931/3e74591b/___.html

وهنا كتاب بالعربي فيه شرح كل اوامر البودي بينت
    http://www.4shared.com/file/11343533...podypaint.html

بالتوفيق اختي
    صفحتي

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة thief معاينة الرد

والله نفسي اتعلم هالطريقة لكن لسى ماجربتها
    ان شاء الله اطبق الدرس الي جابة الاخ كمال اليوم
    شكرا للمرور
    صفحتي

سأصل يوما ما
    صور رمزية الرهيب sfn
    المنطقة
    المـــ بلد 3d ـــغرب
    ردود
    1,688
    عزيزتي السبب هوا اليوفي ماب وهيا ليست مضبوطة عندك بسبب ألأخطاء الكثيرة في المجسم ولهدا ينصح دوما بتلافي ألأخطاء
    ادخل هنا لتعرف اغلب ألأمور عني وسبب اخطئي الكتابية

سيرة حياتي باختصار

http://maxforums.net/showthread.php?t=121695

رقم الهاتف

00212601949253

مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,723
    فعلا اخت لحن الغروب انا اقصد اليوب

اخي Kamal_Mu تحياتي لك على فكرة نسيت اذكر شئ بسيط يخص طريقة الكيوب وهي انها بتوفر الكثير من الفرتكس عند التصميم وطبعا دة بيفيد الاجهزة بتعتنا وبيفيد جدا في الحركة وفي سرعة الرندر

يا اخت لحن الرغوب كلما كان تصميمك ليس به اخطاء وكان توزيع اليوفي بتاعة صحيح مثل ما قال اخونا الرهيب sfn هاتلاقي الموضوع سهل معاكي في وضع الخامت

وربنا يوفقك وانشوفلك اعمال قوية
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

CINEMA 4D DESIGNER
    صور رمزية KING.SMB
    المنطقة
    K.S.A_الرياض
    ردود
    6,585
    اختي لمن تلونيين بالبودي بنت

احذفي HyperNURBS من المجسم قبل التلوين او اعدمي خيار تفعليه
    ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨

شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

عضو متميز
    صور رمزية oussabb
    المنطقة
    الجزائـر-Constan
    ردود
    3,455
    بصراحة انا مش متفق مع Kamal_Mu في رأية لان اغلب المحترفين واللي حتى بيقدوا الدروس بيستخدموا طريقة الكيوب لانها سريعة وسلسة وغير كدة سهل جدا وابتوصل للشكل المطلوب
    نعم انا رايي من راي الاخ donjwan88 طريقة ال cube هي الاشهر والاسهل

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ThIeF معاينة الرد

التلوين في البودي بنت اسرع واسهل زيادة على انه تلوين في 3d
    وفيه خصائص كثيرة تشبه الفوتوشوب هده النقطة اللي يتميز بيها السينما عن غيره من البرامج مثل الماكس
    والمايا يعني لو تشوفي دروس كيف بتوع المايا يعملو اكساء للوجوه ستحمدين الله على انه عندنا بوديبنت
    داخل السينما

بالتوفيق اختي

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    شكرا سها عالرابط 8_8

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الرهيب sfn معاينة الرد
    عزيزتي السبب هوا اليوفي ماب وهيا ليست مضبوطة عندك بسبب ألأخطاء الكثيرة في المجسم ولهدا ينصح دوما بتلافي ألأخطاء
    اها اذن العيب بالتصميم
    طيب كويس عرفت ان شاء الله المرات الجاية اطبق دروس بدل مااشتغل عشوائي ويطلعلي اغلاط
    اشكرك اخي الرهيب على هالمعلومة
    تحياتي
    صفحتي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل