Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

4 طرق لحماية بريدك من الرسائل المزعجة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• 4 طرق لحماية بريدك من الرسائل المزعجة

يشتكي أغلب -إن لم يكن جميع- مستخدمي الويب من وصول رسائل مزعجة ودعائية يوميًا إلى بريده الإلكتروني وذلك رغم جهود الشركات المقدمة للبريد في تنقية الرسائل وحذف المزعج منها. للأسف فإنه في أغلب الأحيان فإن صاحب البريد الإلكتروني هو من يُقدم بريده الإلكتروني كهدية لمرسلي البريد المزعج (spammers)، وذلك بنشر البريد في المنتديات والمواقع والشبكات الاجتماعية وبالتالي تستطيع عناكب السبام من اصطياد البريد الإلكتروني بكل سهولة. التسجيل في المواقع غير الموثوقة هو أيضًا مخاطرة غير محسوبة العواقب. اليوم سأقوم بترجمة (بتصرف كبير إضافة وحذفًا) لمقالة من موقع quickonlinetips حول بعض طرق حماية البريد الإلكتروني عند الاضطرار نشره باستخدام:

تحويل البريد الإلكتروني إلى رابط:

أبسط الطرق هي ما يقدمه موقع Scr.im والذي يقدم لك إمكانية تحويل البريد الإلكتروني إلى رابط مصغر تستطيع استخدامه في أي مكان، ربما لا تعتبر هذه الطريقة آمنة كثيرًا -إذ أن العناكب تتعقب هذه الروابط- ولكنها بالتأكيد أفضل من تقديمه بالشكل العادي.

تحويل البريد الإلكتروني إلى صورة:
    يقدم موقع Email Icon Generator إمكانية حماية أكبر وذلك بتحويل بريدك الإلكتروني إلى صورة وبشكل جميل، بحيث يستطيع البشر قراءتها بينما لا تتمكن عناكب السبام من ذلك، إلا أنه ربما يأتي اليوم الذي تكون فيه عناكب السبام قادرة على قراءة هذه الصور عندما تأخذ هذه الطريقة قدرها من الإنتشار لذا فإن موقع Emaillcover يقدم خدمة قد تعتبر أكثر أمانًا فهو يقوم بتحويل البريد الإلكتروني إلى صورة captcha

هنا ينتهي الجزء المترجم من المقالة والذي تطرق إلى طرق إخفاء البريد الإلكتروني عن عناكب السبام، الطريقتان اللتان أود إدراجهما بعد ذلك يخصان تقديم البريد الإلكتروني لمقدمي الخدمات غير موثوقين.

استخدام البريد المؤقت:

تقدم العديد من المواقع خدمة البريد الإلكتروني المؤقت، يتميز من بينها موقع tempomail والذي يُمكنك من إنشاء بريد مؤقت (تستطيع الأختيار بين أن تجعله يستمر لـ 4 ساعات أو يوم أو أسبوع أو حتى شهر) و يقوم الموقع بإرسال الرسائل التي تصل إلى بريدك المؤقت مباشرة إلى بريدك الحقيقي بحيث لا تحتاج للدخول إلى الموقع مرة أخرى لفحص بريدك المؤقت. مستخدمي متصفح فايرفوكس يمكنهم استخدام الإضافة الخاصة بموقع tempomail لإنشاء البريد الإلكتروني المؤقت دون زيارة الموقع فقط عند الضغط على أي مربع نص قم باختيار خيار tempomail من قائمة السياق وسيقوم مباشرة بملء المربع ببريد إلكتروني مؤقت يقوم بإنشائه تلقائيًا بعد تأكيدك لبريدك الحقيقي.

استخدام التسجيل المسبق:

يقدم موقع Bug Me Not إمكانية الحصول على حساب في المواقع التي تتطلب التسجيل لرؤية المحتوى، وفكرته مبنية على قيام أحد مستخدمي الموقع بإنشاء حساب له ثم يقوم بنشره ليستطيع الجميع استخدامه، مستخدمي فايرفوكس محظوظين أيضًا وذلك لوجود إضافة خاصة بموقع bug me not تمكنك من التأكد من وجود حساب لهذا الموقع، عندما تصادف أي موقع يطلب التسجيل اضغط بالزر الأيمن على المربع النصي لإدخال اسم المستخدم ثم من قائمة السياق اختر login with bug me not عندما يتواجد حساب لهذا الموقع فإنه سيقوم بتعبئة البيانات تلقائيًا.

المصدر
    التعديل الأخير تم بواسطة khaliiiiid; 26 / 06 / 2009, 07:01 AM.
    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
    إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
    مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.

بالفعل الرساائل الدعائي تطففش وتملا الإيميل ع الفااااضي ,,
    لكن هل يحافظ الموقع المذكور على نفس إيميلي ؟؟
    والا لازم أفتح حساب جديد ؟؟
    وإذا كان الجواب نعم يحافظ ..
    كيف يقدر الأشخاص اللي يراسلوني على المراسله هل راح تواجهههم عقبات مع تحويل البريد إلى صورة ؟؟

وشكرا ع الترجمه بصراحة موضوع قيم جدا

اي موقع تقصد اخي الكريم
      ان كنت تقصد هذا http://www.tempomail.fr/index_en.html
      فالخيار الذي تضعه هو الذي يحدد مدة استخدامك له .... قام بانشاء بريد مؤقت لي porypuhava@tempomail.fr واي رسالة ستصل الى هذا البريد خلال المدة التي حددتها من الخيارات سيقوم مباشرة بارسالها الى بريدي الحقيقي . والتي تصل بعد انقضاء المدة ... لن يتم ارسالها بالطبع .
      هذا الاميل لا تعطيه لاصدقائك او جهات الاتصال المهمة ... فقط للمواقع الدعائية او اي موقع او منتدى يكثر من ارسال الرسائل المزعجة واحتجت الى ان تشترك فيه..... لتفعيل الحساب فقط (كمثال)

آهاااا فهمت الحين
        شكرا أخي ع الإفااادة

موضوع جديد عليا

اشكرك ..
          A BiG FaN OF

MAXFORUMS
          Theory_Of_Design@yahoo.com

م / محســن عمــاد
          mohsen_3d

بصراحة الرسائل الدعائية مزعجة
            وان شاء الله راح نجرب طريقتك عزيزي خالد
            تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
            على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

مشكور كتير

بس المشكلة اغلب الاعضاء هنا يضعو ايمايلهم على الشكل التالي

myemail@hotmail.com

وهذا خطأ وانا افضل

myemail[AT]Hotmail[DOT]Com
              طبعا في كتيير طرق بس الطريقة الي ذكرتها اذا كان فرضا يجيك رسالة سبام كل يوم رح يصير يجيك 10 رسائل

تحياتي

يا جماعة حد يشرح شو عناكب سبام

انا بعرف السبام لكن عناكب السبام لأ .. حد يوضح !!

المشاركة الأصلية بواسطة غامض مشاهدة المشاركة
                  آهاااا فهمت الحين
                  شكرا أخي ع الإفااادة
                  الحمد لله شكرا على المرور
                  المشاركة الأصلية بواسطة mohsen_3d مشاهدة المشاركة
                  موضوع جديد عليا

اشكرك ..
                  العفو اخي حياك الله
                  المشاركة الأصلية بواسطة steel مشاهدة المشاركة
                  بصراحة الرسائل الدعائية مزعجة
                  وان شاء الله راح نجرب طريقتك عزيزي خالد
                  يامرحبا بالغالي ...
                  المشاركة الأصلية بواسطة doom ghost مشاهدة المشاركة
                  مشكور كتير

بس المشكلة اغلب الاعضاء هنا يضعو ايمايلهم على الشكل التالي

myemail@hotmail.com

وهذا خطأ وانا افضل

myemail[at]hotmail[dot]com
                  طبعا في كتيير طرق بس الطريقة الي ذكرتها اذا كان فرضا يجيك رسالة سبام كل يوم رح يصير يجيك 10 رسائل

تحياتي
                  ههههههههههههههه كيف اخي ..؟؟
                  المواقع المذكورة اعتقد انها موثوقة ... لكن لا احد يضمن امكانية بيعها لايميلاتنا لاحقا ...
                  عموما لدي عدة ايملات .... بعضها للاشتراك في المواقع وللعمل وللتحدث مع العائلة والاصدقاء ..
                  الذي اضعه للاشتراك في المواقع تصلني اليه اكثر من رسالتين يوميا ... وطبعا لا افتحه يوميا فقط مرة او مرتين كل شهر لامسح هذه الرسائل ... أما الأخرى ... ف 99% من الرسائل اعرف مصدرها
                  المشاركة الأصلية بواسطة الدعيجي مشاهدة المشاركة
                  يا جماعة حد يشرح شو عناكب سبام

انا بعرف السبام لكن عناكب السبام لأ .. حد يوضح !!
                  عناكب السبام هي برامج يستخدمها بعض الاشخاص لعمل مسح للمواقع والمنتديات واي ايميل وجد بها يتم اضافته الى لائحة يتم استغلالها اوبيعها لبعض الشركات التي تقوم بحملات دعائية.
                  اتمنى ان يكون ماكتبته مفهوم ... شكرا على المرور

لم اقل ان المواقع غير مذكورة ولكني ذكرت طريقة خامسة للتقليل من هذه الرسائل

وشكرا

المشاركة الأصلية بواسطة DOOM GHOST مشاهدة المشاركة
                      لم اقل ان المواقع غير مذكورة ولكني ذكرت طريقة خامسة للتقليل من هذه الرسائل

وشكرا
                      عفوا اخي لا ادري اين كان عقلي
                      شكرا على الاضافة .

انا أصبحت أعتبر من المزعجين كوني أشغل برنامج Sarbacan في جمع عناوين الشركات في جميع مواقع الصفحات الصفراء و البيضاء و الخضراء و البرتقالية... كي أستخدمها طبعا في عملية التسويق عبر النت حصلت على عدد مهول من العناوين, بل قمت ببيع قاعدة البيانات بــ5000 درهم لأربعة شركات مغربية تقوم بنفس العمل.

السبام لن تسلم منه أبدا ما دامت عناويننا منتشرة عبر المنتديات و المواقع و الصفحات الصفراء و البيضاء.

الغريب في الأمر ان بعض مواقع البريد الالكتروني تقوم بدور السبام أيضا بارسالها لعدد كبير من رسائل السبام الى بريدك مع انك لم تقم بنشره من قبل كما حدث معي في بريد الجي مايل...

ياااه كل هذه الالوان
                          ههههههههههههه منتدى المنابر لونه رمادي ... اعتقد انه سلم منك
                          حياك الله اخي امين
                          شكرا على الاضافة

يعمل...
                          X