صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 26

موضوع: البلندر 2.5 ,لنتحدث عن هذا العملاق

ردود: 26 | زيارات: 1915
  1. #1

    Smile البلندر 2.5 ,لنتحدث عن هذا العملاق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    كتبت هذا الموضوع للذين لم يسمعوا حتى الان عن الوحش القادم البلندر فى الاصدار 2.5
    طبعا البلندر لمحترفية دائما blender rocks ولكن خاصة فى الاصدارة 2.5 ياتى لمرحلة ليشمل واجهة اراها الاقوى والاسهل لتشمل امكانيات هذا الهائل


    وتلك بعض الفيديوهات لمشاهدة اخر تطورات البرنامج (مازالت الواجهة تحت التطويرات المكثفة وخاصة فى موضوع على منتديات البلندر الخاص بتطويرات البلندر والاقتراحات)
    May 2009: Guided tour

    June 2009: Guided tour

    http://vimeo.com/5137477http://vimeo.com/5137477

    لقد تم اعادة تكويد البرنامج ليصبح البرنامج هو الامرن و ازالة القبود (الموجودة فى معظم البرامج) وبنى على نظام جديد وهو operator

    اى عملية قابلة للعمل على اى محتوى خاص بالتاثر بها .
    بمعنى اى عملية قد تجريها يمكن ان تخرن كoperator لتحفظها فى ملف او تضمنها فى سكربت لتجرى تلك العملية على اى محتوى . اى ان اى عملية قابلة للتخزين لتطبق على اى محتوى او تحفظ فى ملف او تستخدم فى سكربت .
    حسنا قد يكون كلامى مبهم حتى الان
    لاشرح باختصار
    اصبح كل شى ينقسم الى
    -operator : وهى العملية التى تحدث والقابلة للتطبيق بcontext معين ولناخد عمليةAdd UV Sphere كمثال .
    -context : وهو المحتوى القابل ان تطبق علية operator معينة وفى المثال السابق يكون الفراغ 3D window هو context الخاص بعملية اضافة الكرة .
    -State properties : وهو الخصائص التى تحدد كيف تجرى العملية السابقة وهى تقسم لثلاث خصائص بالنسبة للمثال السابق هى
    *موضع الكرة فى الفراغ location (XYZ)
    *نصف قطر الكرة radius
    *تنعيمها subdivision (UV)

    وهذا بالطبع سيجعل حفظ operator ممكنا (فى ملف مثلا) حتى بhistory و un/redo واهم نقطة هو لاسكربتات البايثون لانة سيطبع اى operator و states لتستخدمة فى سكربت(مرونة ولا اروع) .
    اعتماد نظام جديد Threads Job Manager وهو مضمن فى نظام النوافذ الجديد الذى يسمح ان تعمل العمليات بتجاور multi threading معا متزامنة بشكل منفصل عن بعد
    مثال
    يمكنك اثناء render او animation play back ان تتابع عملك دون اى تاثر (بالطبع يمكنك تعطيل الخاصية لتتمتع بكامل الموارد للعمليةومنذ القديم ومستخدمى الاسكربتات يستطيعون عمل رندر دون فتح البرنامج اساسا ) او التعديل فى nodes او اجراء اى عملية فى اى وقت.
    وان قوائم الواجهة والعمليات دائما جميع اجزاها حية وقابلة للاستخدام فى اى وقت
    -فى التحريك
    مع اعادة التكويد نظفوا الكود من التعقيد والهاكات (تعنى حيلة برمجية لمحاكاة الناتج بطريقة غير مباشرة) ليزيلو التعقيد عن المستخدم النهائى وازالة اى قيود للتحريك
    والشى الاهم انة حققوا شعار every thing is animate able بالكامل الذى هو بالفعل انجاز للتحريك .
    الافلام والالعاب المفتوحة المصدر كان تجارب قاسية على ارض الواقع ليروا مشاكل التحريك على ارض الواقع ودفعهم لانشاء نظام animato بعيدا عن دخول لنقاط تقنية و وصف api الجديد فى التعامل الذى ازال قيود الانيمشين وحقق الشعار السابق ومن الممكن ان ابشركم انى اتوقع انة سيكون اقوى وابسط نظام تحريك بين باقى الانظمة فى البرامج حيث كل شى ممكن وسهل بدون قيود وبدون تعقيد
    -قاموا بتطبيق نظام RNA وهو نظام GENERIC قوى للغاية (كلمة GENERICتعنى قابل للتطبيق على اى شى ) بحيث اصبحت تشمل جميع مكونات البرنامج وخصائصة وهذا سيجعل خصائص اى شى تتعامل(بداء من operator الى القوائم الى الى خصائص) معة قابل للعرض والتعديل (فى قائمة للخصائص مثلا) وقابلة للاخراج فى صورة سكربت بايثون لتستخدمة .

    -تحسين (تلك التحسينات تعتبر ضمن نظام animato الجديد ) dope sheets وهو action editor اى محرر للتحريكات مما سيتيح لك التعامل مع اكثر من حركة فى نفس الوقت وان تصنفهم حسب النوع ووصول افضل لshape keys .

    -تحسين graph editor (تلك التحسينات تعتبر ضمن نظام animato الجديد ) مما سيتيح لك اضافة اى داله منحنى Function Curve (تستخدم للتعديل على التحريك او خصائص عملية معينة) وتسمحلك بمشاهدةوتصفح و تعديل اى curve يحوية المشهد .


    -دعم مجسمات BMesh وتكاملة مع ادوات الموديلنج modifiers وهو نظام متفوق للغاية فى قلة استهلاكة للموارد و مرونتة العالية .
    -حدوث تحسينات عملاقة فى raytracer فى مشروع gsoc و يمكنكم متابعة النتائج الاولية لهذا المشرع على هذا الموضوع (المشروع تحت التطوير) والذى يعتبر اذهل نتائجة حتى الان
    1.15 billion tris with blurry reflections:

    http://www.zanqdo.com/tmp/Dragon_1.15Billion.png

    Rendertime 23 min, Mem 200 mb
    على جهاز بامكانيات متوسطة

    -ومشاريع اخرى من gsoc
    -مثل زيادة استيعاب المشهد لمجسمات اكثر وذلك بدعم نظام VBO وهو حتى الان يحرز نتئج رائعة .
    -دعم الصيغة المعيارية Collada والتى ستسمح لة باستيراد وتصدير الملفات بكامل قوتها (تلك الصيغة تدعمها معظم البرامج ك c4d والمايا والماكس)
    -الرسم على الاضاء Light Painting
    -تسريعات فى Mesh drawing

    من الممكن القول ان هناك تحسينات و تسريعات فى معظم نواحى البرنامج

    تلك المشاركة الاولى فى الموضوع وحاولت تناول بعض التحديثات وللحديث بقية ان شاء الله
    فى انتظار اضافاتكم


  2. #2
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    مواصفات هائلة جدا
    حقا السينماويين و الماكساويين راح يخافوا منه
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  3. #3
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    121
    رااااااااااائع جدا اني انتظره
    شكرا لك يا m.yosry

  4. #4
    روووعة وشكل الواجهة جذاب وخطيير ,,
    بس متى يكتمل ويكون جاهز للتحميل ؟؟؟

  5. #5
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    لكن هل هناك خبر عن موعد صدور النسخة أو بعض التقديرات على الأقل ؟
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  6. #6
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    المشكلة إنه الأخ عايو منا نضيف ما نعرفه عن النسخة القادمة لكن من أين ن\اتي بالأخبار
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  7. #7
    شكرا على مروركم وبالفعل 2.5 راح يكون مفاجئة ومتوقع صدورة فى الاشهر القليلة القادمة
    ولكن حتى فى 2.49 جاء بتطويرات رائعة للغاية
    مثل
    projection painting
    والتى جائت لتدعم تقنية الرسم على الجسم بطريقة افضل من modo و bodypaint المختصة فى ذلك
    - تطويرات قوية فى نظام nodes الخاص بالخامات و post-processing ولا اظن ان يوجد نظام للخامات يضاهى هذا النظام العملاق (مع العلم انى قمت باستخدام كل برامج التصميم تقريبا)

    -والتقنية الجديدة فى صنع deformation bones وهى
    Etch-a-ton armature sketching
    التى اتحدى بها اى برنامج فى عبقريتها و سرعتها والتى توفر ساعات وايام من العمل فى تجهيز الجسم لrigging

    -وتحسينات فى اداء الموديلنج Boolean modifier بحيث ازالو المشاكل و جعلوها فعالة وقوية للغاية رغم ان معظم البرامج العملاقة مازالت تعانى مع مشاكل العمل مع تلك الاداء

    للحديث بقية ان شاء الله

    للعلم اتى بالاخبار من متابعتى لblender forums و قراءات من موقع البلندر

  8. #8
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    مجهودات جميلة حقا أظن أنك استفدت لاتقانك النجليزية أنا لا أعرف شيءا في الإنجليزية لأنني لا أدرسها
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  9. #9
    شكرا اخى jagalinho لكن انا ايضاء لم اكن فى مدارس انجليزية وكانت الانجليزية مادة من احد المواد وليست هى لغة الدراسة
    ولكن منذ عامين تقريبا كنت اتابع الاسطوانات التعليمية الانجيليزية من DT و جنومون وبدات اعتاد على المصطلحات الجرافيك بالانجليزية ومن ثم اعتدت على اللغة
    ثم اصبحت دراستى فى الكلية بالانجليزية وعند تعلمى البرمجة كانت لابد من قراء الكتب والمقالات الانجليزية للبرمجة . استعنت فى بادى الامر بالترجمة الفورية للمصطلحات ثم اعتدت على اسلوب الكتب والمقالات وحاليا استخدم قليلا الترجمة الفورية من اجل بعض المصطلحات الغير مشهورة .
    اى ان الامر مسالة تعود
    ابدء فقط بمعرفة المصطلحات ومع الوقت ستعتاد على اللغة ولكن ثق ان الامر سهل وليس معقد ولكن مع الوقت

    واى مساعدة انا فى الخدمة

  10. #10
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    أظن أه من الأفضل أن يزيدوا سرعة الريندر قليلا ولو بنسبة %10 على الأقل و هذا لجعل المرونة أكثر في التصاميم المعقدة خصوصا بالنسبو للكمبيوترات الضعيفة و المتوسطة
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  11. #11
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    نعم يا أخي أعلم هذا لكن أنا أثقن الفرنسية أي أنني أستطيع معرفة ما يدور في النص و فهمه و لا أعرف الإنجليزية لأن رصيدي اللغوي لا يزال ضئيلا
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة jagalinho معاينة الرد
    مواصفات هائلة جدا
    حقا السينماويين و الماكساويين راح يخافوا منه

    والعكس صحيح

  13. #13
    نعم بالفعل يقومون بتحسينات فى الرندر الداخلى internal renderer وهناك مشروع من جهة gsoc لتحسين متتبع الاشعة ray tracer فى yafray

    الموضوع الأصلي كتب بواسطة jagalinho معاينة الرد
    مواصفات هائلة جدا
    حقا السينماويين و الماكساويين راح يخافوا منه

    والعكس صحيح
    هذا هو ما اريدة
    فلتاتنى باسبابك
    تبعا النقاش تقنى ولا دخل للتعصب فمن حق كل شخص ان يحب برنامجة الذى يستخدمة ولكن فى النقاش التقنى فهناك معايير اخرى
    اذا كنت ترى ان max او c4d افضل فى نقاط فياليت تذكرها لعل هناك شى لم تلحظة فى البلندر او بالفعل خاصية يفتقدها البلندر فاقوم بمتابعة اخبارها

  14. #14
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    شكرا أخ محمد ^_^
    و أهلا بيك فى المنابر .. أنا القائد فى مجتمع لينوكس

    بخصوص الجزئية هذه


    -دعم مجسمات BMesh وتكاملة مع ادوات الموديلنج modifiers وهو نظام متفوق للغاية فى قلة استهلاكة للموارد و مرونتة العالية
    هذا النظام الجديد أهم ما يميزه هو دعم الأوجه الخماسية و إدخال أدوات جديدة كآدة Cut الموجودة فى الماكس والمايا
    بلندر 2.5 سيكون ثورة قوية

  15. #15
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m.yosry معاينة الرد
    نعم بالفعل يقومون بتحسينات فى الرندر الداخلى internal renderer وهناك مشروع من جهة gsoc لتحسين متتبع الاشعة ray tracer فى yafray


    هذا هو ما اريدة
    فلتاتنى باسبابك
    تبعا النقاش تقنى ولا دخل للتعصب فمن حق كل شخص ان يحب برنامجة الذى يستخدمة ولكن فى النقاش التقنى فهناك معايير اخرى
    اذا كنت ترى ان max او c4d افضل فى نقاط فياليت تذكرها لعل هناك شى لم تلحظة فى البلندر او بالفعل خاصية يفتقدها البلندر فاقوم بمتابعة اخبارها
    إن كنت تقارن بالماكس أو المايا فالنقص كبير و الفجوة لا يمكن تجاهلها
    أستخدمت بلندر منذ عام 2006 و شاركت فى إنشاء أول دروس عربية مع الأستاذ محمد طايع و سمران و جسار و حسام
    لى خبرة مع البرنامج كبيرة
    و عندما أنتقلت للماكس أكتشفت أن هناك فجوة كبيرة بين البلندر و الماكس و المايا
    و أيضا وجدت مميزات موجودة فى البلندر غير موجودة فى الماكس أو المايا
    كل برنامج له نقاط قوة و البلندر قادم و بقوة أيضا
    أنا لا أقلل من البلندر و لكن أقول الحقيقة .. و أنا أحب البلندر ... لكن أستخدم الماكس ^_^
    عند ظهور الإصدارة المنتظرة 2.5 ..سأبدأ بطرح الإختلافات بين الماكس و بلندر ..فالإصدارة القادمة نستطيع أن نقارنها بهذه البرامج الكبيرة

  16. #16
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    ThIeF هه ما هو دليلك يا عزيزي
    + كلامك صحيح أخي الشريف أحمد لكن هل تستطيع توضوح حجم الفجوة و سببها و اقتراح بعض من حلولها و شكرا لك أخي الفاضل
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  17. #17
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    22
    ردود
    3,541
    أخي العزيز الشريف احمد لقد لاحظت الفرق فاعتماد البرامج الكبيرة على مصيرات خارجية عملاقةو كالفيراي و المونتال راي يلعب دورا فعالا في إظهار الوجه الشرس للتصميم البسيط عكس البلندر فهو يعتمد على اليافراي بمواصفاته التي لا يستهان بها و إن تكلمنا عن المصيرات الداخلية ستجد أن البلندريحتاج إلى تحسين من ناحية الريندر و قدرته و سرعته و كذا تجاوبه مع الإضاءة فأنا غالبا ما أنصدم عندما أقوم بتصميم عمل يستغرق وقتا طويلا و أدقق في تفاصيله و عندما أقوم بالإخراج أجد أن لدي مشكلة تكون إما في الريندر أو في الإضاءة فخد على سبيل المثال تصميمي في تحدي محاكاة الصور العمل أخد جهد كبير جدا لكن مشكلتي كانت في التصيير عند الريندر لاحظت أن الإضاءة قليلة لكن عند محاولتي لتصليح الوضع وجدت أن الجهاز لا يستوعب الكم الهائل من النقاط الموجودة في التصميم لقد تجاوز عدد النقاط المليون نقطة و مع مواصفات جهازي المتواضعة جدا لم أستطع ان اضيف ولو نقطة واحدة + البرامج القوية يمكن المقارنة بينها من حيث الحجم و البلندر يحتل الصدارة في هذا الصدد و من حيث الريندر البلندر يحتاج تحسينا في هذا الجزء منه في التصميم (النمدجة modeling) رغم قول بعض الناس أن السينما أسهل برنامج في التعامل مع النمدجة لكن من ملاحظتي لها وجدت أنها تعتمد على البحث على القوائم أكثر من العمل على الموس و الكيبورد و هذا يجعل العمل يصعب أما بالبلندر الاعتماد على الكيبورد و الماوس يجعل الوصول إلى القوائم من أسهل الأمور + الإضاءة البلندر عنده مصادر إضاءة مثقنة لكن لم يتم التعمق في إعدادات الإضاءة فمثلا بملاحظتي للسينما وجدت أنك تستطيع أن تتحكم في الإضاءة وز تختار أي زمن للعمل بل تختار الساعة مثلا تختار ال12 يعطيك الإضاءة الأقرب إلى الساعة 12 و أقصد ال12 صباحا ... هناك أمور جمة تحتاج إلى النقاش و النقاش يطول كثيرا + تحياتي للجميع و أرجو أن أكون على صواب في كلامي .
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  18. #18
    يا اخوتي لا تتجادلو حول الماكس والبلندر ولا تنسو ان البلندر برنامج مجاني والماكس برنامج تدعمه شركة اوتوديسك القوية جدا في هذا المجال لقوة مبرمجيها ، الماكس يتطور بشكل رهيييييييييييييييب ، اذا طور في البلندر شيء فلتعلم ان في الماكس تطورت اشياااااااااااااااااااااااااء ، فلا نقارن بين البرنامجين لان الفرق كبيييييييييييييييييييير وانا تعلمت الماكس قبل البلندر ولكني افضل البلندر لانه مجاني لاغير وشكرا .

  19. #19
    زكرياء
    صور رمزية Mrzik
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    Maroc
    ردود
    3,104
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة كـ . محمد معاينة الرد
    يا اخوتي لا تتجادلو حول الماكس والبلندر ولا تنسو ان البلندر برنامج مجاني والماكس برنامج تدعمه شركة اوتوديسك القوية جدا في هذا المجال لقوة مبرمجيها ، الماكس يتطور بشكل رهيييييييييييييييب ، اذا طور في البلندر شيء فلتعلم ان في الماكس تطورت اشياااااااااااااااااااااااااء ، فلا نقارن بين البرنامجين لان الفرق كبيييييييييييييييييييير وانا تعلمت الماكس قبل البلندر ولكني افضل البلندر لانه مجاني لاغير وشكرا .
    akhi a lblender yatatawaro bisor3a wa la9ad atbatat al 2i7sa2iat dalek ^^

  20. #20
    اهلا بك اخى الشريف احمد و القائد ايضاء "_"
    لكن من حيث المقارنة فانا اتكلم عن خطط 2.5 وليس 2.48 او .49
    فتلك الاصدارات مازالت مشهورة بالانهيارات والعيوب الكثيرة والقيود واذا قارنتها مثلا بالمايا فان المايا سيفوز بالتاكيد وعيوب الاصدرات الحالية يتم الرد عليها بان تلك ال2.5 قادمة ولا داعى لحل المشاكل مع الكود القديم
    لكن اتكلم عن 2.5 محاولا احضار مميزات البرامج الاخرى على هذا الاصدار لانى اريد الوقوف على تلك النقاط وتحديدها ومن الممكن مناقشة مطورى البلندر لها او سد هذا العجز بالبايثون او اوضح ان تلك الاداء لها طريقتها الاخرى او فلسفتها الاخرى فى البلندر ولهذا اريد من يجادلنى ^_^

    البلندر 2.5 عندما يصدر لن تجد بانر على جانب cgtalk ليعلن عن البرنامج لانة كما تعلم برنامج حر لذلك بعض الجدال قد يكون مفيد لعرض مميزات البرنامج
    ربما كان يجدر بى ان اثبت ذلك بالاعمال الجرافيكية ولكن هذا الايام مشغول للغاية مع c++&qt ولكن ان شاء الله تكون لى عودة قوية مع البلندر والبايثون

    اخى jagalinho
    تقريبا كل المشاكل التى تتحدث عنها تم حلها فى 2.5 اذا لم يحل معظمها فى الاصدارات السابقة
    فرندر البلندر و yafray اثبتوا كفاتهم وهما الان تحت التحسين
    وvray ينفع يركب على البلندر
    واذا تكلمنا عن جودة التصييرات التى تخرج من مصيرات مثل المودو فانا لى راى فى ذلك مع ان الكثير يتجاهل تلك النقطة ان يمكن ان اعطيك تحكم سهل مع ناتج جبار (مثلما يفعل المودو) ولكن لكل شى ثمن وهذا الثمن ياتى على ان يحدك او يصعب عليك الامر فى انتاج نواتج باشكال اخرى (تلاحظ دائما ان الاضاء متقاربة فى المودو وان دائما نواتجة واقعية realistic وتشعر ان الخامات تتكرر مع العشرات من الاعمال (لان المكتبة واحد والتعديلات محدودة) ومثلا المنتال راى يعطيك تحكم اكبر وعلى ثمن كثرة الاختيارات .
    فهناك مجال للتحكم فى استايل وجو الصورة الخارجة والسهولة ثمن التحكم
    لذلك نقول ان البرنامج ممتاز لك حسب احتياجك .
    البلندر تحسن بشكل ملحوظ من حيث تسهيل الحصول على نواتج واقعية واعطائك حيز من التاثيرات و الخامات ليمكنك من الوصول لاغلب الاستايلات التى قد تحتاجها ولة نقاط فى ذلك تعجز الكثير من البرامج عنها

    النقاط الموجودة في التصميم لقد تجاوز عدد النقاط المليون نقطة
    هل تقول انك اضفت مليون اضاء الى المشهد !!!!
    لا اظن ان اكبر مشهد فى التاريخ استخدم اكثر من 500

    عموما للنقاش بقية
    يا اخوتي لا تتجادلو حول الماكس والبلندر ولا تنسو ان البلندر برنامج مجاني والماكس برنامج تدعمه شركة اوتوديسك القوية جدا في هذا المجال لقوة مبرمجيها ، الماكس يتطور بشكل رهيييييييييييييييب ، اذا طور في البلندر شيء فلتعلم ان في الماكس تطورت اشياااااااااااااااااااااااااء ، فلا نقارن بين البرنامجين لان الفرق كبيييييييييييييييييييير وانا تعلمت الماكس قبل البلندر ولكني افضل البلندر لانه مجاني لاغير وشكرا .
    يبدو انك مازلت مرتبط بفكرة مجانى = ردى
    انصحك بالتعرف على سياسة البرامج الحرة وفلسفتها فى التطوير
    واذا كانت لديك دلائل تقنية لاناقشك بها مع الاصدارة 2.5 فانا متحمس لذلك بدلا من المد والجزر فى الحروف .

    *لذلك اخبرتك الشريف أحمد ان لا نملك بانرات على جوانب المواقع لذلك نحتاج الى تلك الجدالات لنزيل الغبار عن افكار خاطئة
    من الافضل تاجيل الامر حتى صدور البرنامج فعليا لكن بعض التحميات قد تكون مفيدة وتجعل لموعد الصدور مذاقة الخاص

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل