صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 40

موضوع: أعرف حقيقة مايكروسوفت

ردود: 40 | زيارات: 4924
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132

    أعرف حقيقة مايكروسوفت

    و أنا ببحث في منتديات اللينكس وهو نظام التشغيل المفضل لدي وجدت شخص اسمة knoppix_dark واضع موضوع عجبني كثييييير اتفضلو


    /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\
    /\ /\ /\ /\ /\ /\
    /\ /\ /\ /\
    /\
    السلام عليكم ورحمة الله
    في الآونة الأخيرة لفت انتباهي الشباب المبهور بإنجازات مايكروسوفت المسكينة ، بدون أن يكلف نفسه عناء البحث عن واقع الامور طيب لابأس ان اوضح لي بعض الوقائع
    مايكروسفت هذه لم تولد اليوم ولا البارحة، ولا حتى قبل أسبوع! بل هيَ قابعة منذ ما يزيد عن ثلاثين
    شاهدت شركات تجارية يربحون لأغراض الحماية لنظام تشغيلها الرديء وغير الأمين، مثل نورتُن ومكافي وغيرها، فبادرت حديثاً إلى صنع نسختها (Windows Live OneCare)! ويا لهذه الوقاحة الجائرة! نسي على ما يبدو بل غتس في هذه المرة خصوصاً أن الوضع مختلف قليلاً، وأن هذه الشركات تُجاهد لتضع حدوداً أمنية كانت نتيجة لنظام تشغيل مليء بالثغرات والعلل، نسيت بأن نظامها التي تنتجه بنفسها هو الذي يحيج هذه الشركات لصنع هذه الأدوات، وقد كان أحرى بنظامها هذا ألا يحتاج لمثل هذه البرامج! أيُعقل هذا؟ شركة تُنتج نظام تشغيل وتبيعه للناس بأبهظ الأسعار، ثم تتقدم وبهذه الوقاحة للاستفادة تجارياً من برامج تحميه وتسد علله؟ أما كان بإمكانها استثمار هذه التقنيات -المسروقة ولا شك- بتحصين نظامها الباهظ (ليته رخيص!) على أن تبيع الناس منتجاً كهذا علانية؟
    سنة كاملة، تُمارس كل أنواع السرقة والاحتيال والإجرام والاحتكار، لا تنفك وتترك أحداً في سلام، كلّ ما لاحظت نجاح أحد أو شركة معينة في مجال معين، هبّت ودخلت فيه بكل قوتها، واحتالت وسرقت مجهودات الآخرين ونسبته إلى نفسها، وجرّتهم بالمحاكم عقوداً ثم انتصرت بالرشاوى والفساد. الإكس بُكس الذي تتحدث عنه، وإن كان انتشر ولاقى نجاحاً، فانتشاره هذا لا يدل على جودة الشركة، ولا على أخلاقياتها. اذكر لي بالله عليك شيئاً ابتدعته مايكروسفت، طوال مسيرة ثلاثة وثلاثين عاماً؟ الجواب لا شيء! طُلب منها إعداد نظام كي يسوّق مع أجهزة آي بي إم الشخصية، فاشترت حقوق نظام دوس السريع القذر "Q-DOS" (Quick and Dirty Operating System) أو لاحقاً "86-DOS"، بعدما طلبت من غيرها -شركة سياتل- صنعه لها على عُجالة. بعد هذا أطلقت أول نظام تشغيل رسومي لها، وكان نظام النوافذ الأول "Windows 1"؛ بعد أن سرقت فكرة الواجهة الرسومية من تُفاحة "أبّل"، والتي بدورها سرقتها من زيرُكس المسكينة "Xerox" التي أبدعت في ذلك الوقت إبداعاً لم يُسبق، ثم سُرقت وظلمت. المُضحك بل المثير للسخرية هنا، بأن مايكروسفت حتى حينما تسرق، فهي لا تحسن السرقة! قد أخرجت في ذلك الوقت أسوأ نظام تشغيل على الإطلاق، مليء بالثغرات والمشكلات والعلل والعوارض، والأسوأ بالأمر؛ أنه لم يكن إلا غِطاءً رسومياً لنظامها الرديء "دُس" (ولا زال يُعاني إلى اللحظة نظامها وندز من بعض القصور الذي فرضه هذا القلب!)، أي أنه ليس نظاماً رسومياً حقيقياً. ثم أكملت المسيرة من رديء لأردأ، كلما رأت فكرة استحسنتها قلّدتها ونسبتها إلى نفسها، فلم تكن مكترة بالمحاكم بتاتاً، لأنها ضامنة على الدوام حقوقها ببعض الرشاوى وصفقات تحت الطاولة!
    ثم رأت ننتندو اختلقت فكرة أجهزة منصات الألعاب، وتبعتها سوني التي استحوذت -للأسف- على السوق الآن، فلم تستطع -كما هي عادة بل غتس- أن تقف مُشاهدة لهذا النجاح، فهجمت للاستحواذ على حصتها.
    سرقت المنتجات من المبرمجين الغلابه بتراب الفلوس بداية من DR-DOS و نهاية بالSurfake اللى اول من اخترعها مهندس فى ميتسوبيشي على ما اتذكر و اللى فكرتها تعتمد على تقنية الmulti-touch الموجوده من اكتر من ١٥ سنه .

    كمان ماكروزفت شركه خبيثة في سياستها تدمر عقول شعوب كامله من خلال مبدأ برامجها ( جعل الكل يستخدم التقنيه و لا يتعلم كيف يصنع التقنيه ) هي لم تحجب العلم و المعرفه بل زودت العالم بأعظم التقنيات مثل dotNET المسروق فكرته من JAVA و غيرها من اللغات السابقه التى إعتمدت على VM و Byte Code بدل من Native Code .

    مافيا ماكروزفت مافيا محترمه تمتص دماء و عقول الشعوب بكل أدب و إحترام هل يجب علينا أن نكن لها كل الاحترام لما حرمتنا منه طوال عمرنا و لما ستحرم منه الاجيال القادمه على ايدي القاده و صناع القرار فى العالم (كله و ليس العربي فقط)؟؟
    وأعتقد ان كل من يمدح في مايكروسوفت لا يعرف عن ماذا اتحدث هنا ويمكن يفهم ردي هذا كطلاسيم

    إضافات ماكروزفت العظيمه للتقنيه:


    WinNT = IBM OS/2
    dotNET = Java & others
    Vista = modified FreeBSD ???!

    يا رجل دعك من حوادث السرقة، فكّر بمنتجات هذه الشركة تقنياً، إنّ مايكروسفت لا تُحسن صنع شيء بشكل جيد، اقرأ التاريخ، نظام الدُس (والتي اشترته من طرف ثالث وأكملت تطويره) كان معروفاً بسوئه وعلله، وكان CP/M آنذاك هو المتربّع بعرش القمة بلا مُنازع، ولولا خطأ صاحبه الفادح برفض عرض آي بي إم لما سمعنا الآن ببل غتس ولا عرفناه!
    بل دعني أسرد لك هذه الحكاية المُضحكة؛ في قديم الزمان، وخصوصاً في آواخر الثمانينات، كانت أدوبي قد صنعت منتجها Post******؛ وهي لغة وصفية للرسوم، وقد اشتهر في ذلك الوقت دعم الطابعات لهذه اللغة دعمًا عتاديًا؛ بحيث أن الطابعة تلقن الملف ثم تفسره وتطبعه، فتفهم الدوائر والمربعات والأشكال والخطوط التي يصفها الملف (وقد كان الباحثون في معامل زيرُكس بالمناسبة هم صُنّاع أول طابعة ليزرية قبل هذا بعشر سنين، ولإدراكهم حينها ضرورة وجود لغة مُماثلة، كتبوا لغتهم الخاصة InterPress، والتي كانت إصداراً مطوراً مُعتمداً على JaM) وهو ما يوفر نوعية طباعة أرقى بكثير، لأن الطابعة تكون محيطة بالتركيبة المتجهية للمحتوى الذي تطبعه. لكنها كانت معقدة بحيث أن دعمها دعمًا كاملاً على مستوى الطابعة كان مكلفًا.
    وكانت في وقت ما بعد هذا مؤهلة حتى تستخدم في وصف خطوط الحواسيب؛ حينما وجدت طريقها إلى خطوط النوع واحد (Type 1 Fonts)، لكن استخدامها للخطوط كان ببساطة غير مناسبًا.
    في ذلك الوقت، كانا نظاما التشغيل الشهيران يبرزان إلى الساحة؛ نظام النوافذ لمايكروسفت، ونظام ماكنتوش لأبل. وقد كانا مدركين تماماً ستيف جوبز وبل غتس ضرورة دمج نظام للخطوط داخل نظاميهما. أدوبي في ذلك الوقت كانت تحاول جاهدة جعل الشركتين يتبنيان تقنيتها لهذا الغرض، لكن كلتا الشركتين كانتا قلقتين إزاء تسليم السيطرة لطرف ثالث على أجزاء رئيسية من النظام، ناهيك عن ملايين الدولارات التي كانت ستدفع لأدوبي آنذاك.
    لأجل ذلك؛ اتفقا بل وستيف على إنتاج وتطوير نظام للخطوط يستفيد منه الاثنان، وعلى هذا تقاسمتا المشروع؛ مايكروسفت تولت تطوير محرك الرسوميات، الذي كانت عملية تنقيط الخطوط واحدة من مهماته ("التنقيط" Rasterization؛ يعني تحويل الخط من تراكيب متجهية إلى رسمة نقطية على شاشات الحواسيب النقطية في طبعها). أما أبل فتكفّلت بصنع نسق الخطوط "Font Format" -أي نظام الملفات؛ صيغة ttf- (وتصميم نسق خطوط بالمناسبة هو من أصعب المهام في صناعة الحوسبة على الإطلاق).
    بعد هذا الاتفاق، قدّمت أبل في الموعد الملزَم النسق الذي طُلب منها (ومن بواقي ذلك أن خاناته Big-Endian؛ يعني أن خاناته الرقمية تسرد فيها البايتات الأعلى أهمية أولاً، وهذا لأن المعالجات التي كانت تستخدمها أجهزة أبل في ذلك الوقت -وكانت هذه سلسلة 6800 من موتورولا- كانت من هذه النوعية من المعالجات "Big-Endian Processors"، لذلك إلى اليوم نتداول هذه الخانات الرقمية وتعكسها أجهزتنا قبل فهمها)، أما مايكروسفت، فتأخرت -كالعادة- عن الموعد المُحدّد، ثم قدّمت محركاً رديئاً مليئاً بالعلل والمشكلات (Buggy)، وقد كان جلياً للطرفين بأنه لا يصلح مطلقاً للاستخدام. الخلاصة بعد ذلك أن أبل تكفّلت بمهمة مايكروسفت، وقدّمت بقية المشروع بعد فترة وجيزة؛ ونستطيع أن نقول بعبارة موجزة اليوم بأن أبل هي من صنعت نظام خطوط TrueType (ولنا أن ندرك الآن من كان المستفيد الأكبر من هذا المشروع!).
    فتأمّل معي جيداً شركة لا تحسن القيام بشيء كهذه! إن هذه القصة لا أقول إلا أنها عارٌ على كل مطور يعمل في مايكروسفت، ألا تُحسن شركة عملاقة بالحوسبة صنع محرك كهذا لهو عارٌ وسخرية حقيقية. لكن لا بأس؛ فالشركة كلها ضربٌ من السخرية!
    على الدوام، كلما أرادت مايكروسفت أن تصنع شيئاً فهي تصنعه بأعقد وأطول وأخرق الطرق بالعالم، إنها تعيد اختراع الكون كله إن أرادت تغيير لون النافذة!

    لا تريد تاريخاً؟ حسناً، لمَ لا! فلننظر إلى ما نعرفه من منتجات مايكروسفت!
    منصة مايكروسفت؛ وندز، نظام تشغيل غير مستقر بتاتاً، كثير التعليق والتعارضات (رسائل العمليات الممنوعة)، يُنافي كل ما تعنيه الرشاقة من معنًى، ومليء بأخطاء وعلل غامضة المُسبّب (تسرّب بالذاكرة، شاشة الموت الزرقاء)، ولا تستطيع أن تستخدمه بشكل مرضٍ إن لم تعد تشغيله مرة كل ثلاثة أيام (على الأقل).
    برامج مايكروسفت بشكل عام (الأوفس، الإكسبلورر، ..إلخ)، بمجرّد أن تعمل على البرنامج فوق منصة وندز لبضعة ثوانٍ، فمقدورك دوماً أن تعرف إن كانت مايكروسفت قد صنعته أم لا! نعم، هذه واقعة لا نظرية، وأنا أعنيها! برامج مايكروسفت، رغم أنها -نظرياً- ينبغي لها أن تكون الأعرف والأخبر بخبايا نظامها وأسراره، لكن منتجاتها كلها، وعلى منصتها، هي الأثقل والأسوأ على الدوام، وكلها بلا استثناء تتمتّع ببعض الخصال المُزعجة المشتركة، كأن تتجمّد نصف دقيقة -أو أقل قليلاً- بعدما تفتح، وفي تلك الأثناء؛ فإياك ثم إياك أن تضغط أي زر أو تقوم بأي نشاط بإصرار، لأنك بهذا ستُغضب البرنامج، وسيعلّق تعليقة لا تنتهي إلا بإنهاء مهتمه من إدارة المهام ثم إعادة تشغيله. كلها ثقيلة وبطيئة، كلها تلتهم في بعض الأوقات الضائقة مقداراً من الذاكرة أو طاقة المُعالج (ويمكنك معرفة هذا على الدوام من إدارة المهام) لا يُمكن بحال تبرير استحواذ بُريمج بهذه الوضاعة عليه!

    بل دعك من الحديث عن جودة منتجات مايكروسفت، يكفيك يا رجل التأمل في تآمرها وحربها المريرة مع صخر (وهي قشّة من بحر)؛ الشركة العظيمة وجهودها السبّاقة في التعريب، بل يجدر الذّكر هنا بأن صخر هذه هي أول من قدّم نظام نوافذ "وندز" عربياً متكاملاً. فإن اعتقدت يوماً مثلاً بأن مايكروسفت تهتم بلغة العرب كثيراً كي تصنع لهم واجهة متكاملة -تقريباً- من النظام أو أن بل غتس جفونه مؤرّقة لا ينام الليل وهو يفكّر بمشكلة التعامل مع الحروف العربية فأنت مخطئ، ومخطئ جداً! إنه فقط أحد المواضع التي لم تهدأ جفون بل غتس أثناءه، وكيف تهدأ وهو يرى غيره ينجح ويُلاقي إقبالاً في الشرق الأوسط، وهي منطقة كبيرة ربحها لا يُستهان به!
    استغلت مايكروسفت حينها حادثة اجتياح الكويت عندما دخلها صدّام، والفوضى الحاصلة في ظل هذه الظروف، واستولت على موظفين عريقين من شركة صخر، استفادت لاحقاً من خبراتهم في تعريب النظام، وخسرت طبعاً صخر القضية بعد رفع العديد من القضايا في المحاكم.
    وطبعاً كعادة مايكروسفت، قصدت عامدة وبدناءة حينذاك تغيير كل المصطلحات التي كانت صخر تعتمدها في تعريبها، لا لشيء، وإنما فقط مخالفة لها. وهذا السبب (إن تساءلت يوماً!) الذي تُترجم فيه "Help" في منصة مايكروسفت وكل برامجها إلى "تعليمات" عِوض مساعدة؛ رغم أن المصطلح الإنكليزي يدل على المساعدة تماماً، بل هي ترجمته الحرفية. ومحتوياته محتويات تُساعد الفرد وتُرشده لاستخدام البرنامج، ولا تحوي أي تعليمات يجب تنفيذها! وعلى هذا قِس..

    خُلاصة كلامي الفارغ هذا كله، بأن مايكروسفت شركة مُجرمة على مرّ التاريخ، وسارقة، بل إن فضائح سرقاتها لبعض الأدوات والأجزاء المُدمجة في نظامها انتشرت على كل لسان في فترة من الفترات.
    ناهيكَ عن ما تمارسه الآن من سياسة في احتكار التّقانة، باختراع صيغ وأنساق خاصة بها في كل مجال، لا تفتحه ولا تتعامل معه غير برامجها وأدواتها.
    إنها شركة مُنحلة أخلاقياً، لا أقول أنها غير إسلامية، فهذا معروف وهو حال غيرها، لكن حتى لسوق غير المسلمين أخلاق، وغيرهم مُلتزم بها نوعاً ما.
    MS-DOS = DR-DOS

    <<Nobody>> سابقاً


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية محم عباس د
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    حيث أعيش
    العمر
    39
    ردود
    1,204
    كلام غير موضوعي سببه التعصب للينكس -طبعاً اللينكس نظم مميز جداً-
    Software Engineer
    For Ever


    روى البخاري عن عبدالله بن مسعود رضى الله عنه أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : [ إن أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون ].


    /COLOR]

    ____________________

    دفتر اسكتشاتي
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=173392



    سأتغيب عن المنتدى ابتداء من يوم 22.9.2010
    لظروف قاهرة (شهر العسل )

    باركولي في الرابط التالي
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=184446
    وعقبالكم

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية K.F
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    حبـــــ الرياض ــــــي
    ردود
    1,243
    كل الشركات هكذا خاصة العملاقة
    قال نبينا صلى الله عليه و سلم (إن محقرات الذنوب،متى يؤخذ بها صاحبها تهلكه) رواه أحمد
    /
    "إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يقع عليه، وإن الفاجر يرى ذنوبه كذباب مر على أنفه فقال به هكذا " رواه البخاري من كلام ابن مسعود رضي الله عنه
    /
    روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال : " لا صغيرة مع الإصرار و لا كبيرة مع الإستغفار"

    أستغفر الله العظيم

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    لا احد ينكر قوة اللينكس وتفوقه الأمني على ويندوز واتفق مع الموضوع ان مايكروسوفت تبيع التقنية شأنها في ذلك شأن كل شركات البرمجة ولكنها لا تمنع من ابتكار التقنية على النحو الوارد بالمقالة فاي مبرمج يستخدم الدوت نت مثلا له القدرة على اضافة النطاقات الاسمية الخاصة به ووضع الclasses الخاصة به فيها الا انها لا تعرض الطريقة التي بنت بها الدوت نت بشكل كامل شأنها شأن اي شركة برمجة تهدف للربح
    مايكروسوفت كانت ولازالت رائدة الصناعاة البرمجية بالعالم وهذا ما لا يمكن انكاره وان كان المصدر المفتوح هو انبل قصدا الا أن الصدارة لا زالت لمنتجات مايكروسوفت والشركات التجارية الأخرى في ناحية انتشار الاستخدام لهذه المنتجات
    حقيقة انا استغرب احيانا كمية التهجم على مايكروسوفت ولا ادري ما السبب فبغض النظر عن كون بيل جيس يهودي كما سمعت الا انه ليس الوحيد صاحب شركة برمجيات رائدة يهودي كما ان شركته الاعرق تاريخيا إلى حين ظهور أخر
    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية ZAHER.O
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    ســــــــوريا
    ردود
    1,593
    أنا لم أجرب نظام لينوكس ....... هل هو جيد وهل تعمل جميع البرامج عليه بشكل صحيح ؟

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية The MAS
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    Amman, Jordan, Jordan
    العمر
    24
    ردود
    2,132
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة zaher.o معاينة الرد
    أنا لم أجرب نظام لينوكس ....... هل هو جيد وهل تعمل جميع البرامج عليه بشكل صحيح ؟
    بالـتأكيد اللينكس أفضل من الوندز بجميييييييييييييع النواحي و بالذات أنه غير قابل للإختراق و ليش له فيروسات و برامجة مجانية و مفتوحة المصدر
    بالنسبة للبرامج برامجة خاصة بتختلف عن برامج الوندز مثلاً في الوندز فوتوشوب أما في اللينكس يوجد جيمب ربما في البداية سوف تتعقد و لكن بعد فترة سوف تعتاد عليه و لن تفكر في الرجوع إلى الوندز

    أما الأخوة الأكارم فلكي أكون صريح أنا متعصب لينكس ولكن الكلام المكتوب في المقالة صحيح و أنا معاه في جميع النواحي أما بالنسبة لماكروزفت فأظن أنها أسوء شركة على الإطلاق
    لم أجد ميزة لها إلا الشهرة و على الفاضي المستقبل للينكس

    <<Nobody>> سابقاً

  7. #7
    أبو عبد الله
    صور رمزية CG Artist
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    Gaza, Palestine
    العمر
    30
    ردود
    1,612
    بالـتأكيد اللينكس أفضل من الوندز بجميييييييييييييع النواحي و بالذات أنه غير قابل للإختراق و ليش له فيروسات و برامجة مجانية و مفتوحة المصدر
    خالى ههههههههههههههه , على قولة المثل القرد بعين امو غزااال .
    الموضوع غير منطقى ويعتمد على الكلام الفاضى والفاضى جدا .
    وياااااريت تفتش عن انجازات شركة مايكروسوفت قبل ما تسأل او تتحدث وتقلل من انجازات هذه الشركة .
    صبرا جميل والله المستعان



  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية NEO 3D
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    2,291
    غريبة اخي؟؟؟
    إذا أنت متعصب للماكس و تعمل عليه ... فعلى أي نظام تشغيل أنت تعمل؟؟؟ لأني لم أرى نسخة للماكس غير على الويندوز...






    إذا لم أعد أدخل على المنتدى فهذا يعني أن النت انقطع عن منطقتي...



  9. #9
    لا ارى مشكلة في التعصب للبرامج الحرة او المفتوحة المصدر لانها للجميع دون تفرقة او طبقية
    اما ان اتعصب او اميل للرأسمالية المتوحشة فهذا شيء غريب

  10. #10
    Design
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    Raincouver
    ردود
    1,475
    ارجو منكم نشر الخبر حتى يصحوا الناس

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية mybaby
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المنطقة
    المنصورة
    ردود
    470
    كما اعرف ان نظام اللينكس لايقبل البرامج المكركة اى لايمكن ان تذهب الى فولدر البرنامج مثلا وتضع به باتش حتى تستطيع ان تستخدمه
    واحنا مينفعناش الكلام ده
    احنا غلابه يابا

  12. #12
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    بصراحة انا اجد الكثير من الصحة في رده.

    لاأذكر ان اشتكى احد من نظام الماكنتوش بما انه تجاري.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  13. #13
    اللينكس اصلا للناس الغلابة امثالنا لن تحتاج الى كراك

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية 3D_PLAYER
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    تحيا مصـــــــــر
    ردود
    932
    هو طبعا معروف ان اللينكس احسن و افضل و امن اكتر لان اذا كان الويندوز له 400 الف فيروس و ما يزيد ف لينكس عنده 40 فيروس فقط و هم فيروسات مصنعه من قبل شركات اللينكس و ذلك لاختباره و هو لا يتاثر بها كمان و لكن مشكلته انه اصعب ف التعامل و محتاج تعود اكتر و انك تحاول معاه يعنى جرب و اخطاء و اعرف الخطاء و جرب تانى و هكذا

    انا عن نفسى على جهازى لينكس و ويندوز الاتنين مع بعض عادى بس طبعا عندى مشكله ان لينكس مش بيقراء حبه حاجات من اللى ف ويندوز و العكس صحيح طول النهار رايح جاى بينهم بس انا ببرمج على لينكس و بلعب و اعمل جرافكس على ويندوز الصراحه

    بس موضوعك فيه بعض الصحه و بعض كلامك صحيح مثل ان ثغرات مايكروسوفت تعالج ببرامج مصنعه من شركات اخرى و هذه البرامج بفلوس ايضا + ان مايكروسوفت لا يعرف احد عن تقنيتها غير 1000 شخص من العاملين بها حول العالم و ليس جميعهم + انها فعلا سرقت تقنيه لغه الجافا و كان لجات شركه سن و شركه مايكروسوفت للمحاكمه و انتهت بفوز سن و لجات مايكروسوفت لتسميت جافا الخاصه بها باسم اخر و اصبح هناك و الى الان هناك جافا سن و شبيهتها جافا مايكروسوفت
    بس ف رأى المتواضع
    1- مش معنى كده ان مايكروسوفت حرميه و او انها منغلقه و لا تريد العالم تعلم تقنيتها لان دى مش شركه اوبن سورس و لانها شركه كبيره بتعمل دائما على توسيع تقنيتها
    دا غير ان مايكروسوفت ف الاونه الاخيره بتعمل على نظام اوبن سورس بس مش لوجه الله و لكن لانها تريد ان تكشف عن جيل من المبرمجين الجدد
    2- بل جيتس و بالمر مش بالسوء ده بالعكس بالمر احدى الشخصيات التى لها كارزما عاليه جدا و يستطيع بكلمه تنشيط كل فريق العمل لان ببساطه هو يتمتع بحماسه عاليه
    3- مايكروسوفت لا تريد تعليم تقنيتها الخاصه لاحد لسبب و هو ببساطه سر الطبخه عند الطباخ و بس يعنى دى اسرار مهنه مايكروسوفت تمثل مدرسه ف البرمجه و التقنيه و التسويق غير لينكس مايكروسوفت هى تنهج نهج معين و هو ان هناك فريق عمل لكل برنامج مكون من اكثر من 500 شخص هؤلاء لهم الحق ف الحفاظ على مجهودهم و عدم تعليمه لاحد من خارج وسطهم + ان مايكروسوفت توزع تكلفه البرنامج على المستهلكين على عكس لينكس البرنامج او لينكس نفسه يباع مره واحده للشركه و لا يباع للمستهلك العادى لان اغلب شركات الاوبن سورس مثل ريد هات مثلا تقوم بعمل نظام التشغيل لاكبر الشركات ف العالم ف بداخد تمن النظام و البرامج من الشركات و ليس من الافراد لانها تريد من الافراد تطويره و اعاده ارساله بعد التطوير لها + مايكروسوفت شركه عملاقه تشغل الكثير من الشركات معها سواء هارد وير او سوفت وير على عكس لينكس ايضا و ده مش عيب و ده شئ منتشر من قبل مجئ لينكس
    3- بعيدا عن هى شركه مسلمه ام لا او هى تسرق ام لا و كل ده بيل جيتس يفعل ما لا يفعله معظم رجال الاعمال المسلمين و هو التبرع بالمال الراجل بيكافح المراليا ف افريقيا هات رجل اعمال عربى قوله روح كافح المجاعات اللى ف افريقيا هيقولك و انا مالى اخاف يجى لى امراض منهم
    بس عموما كلامك ف بعض من الصحه

  15. #15
    خُلاصة كلامي الفارغ هذا كله


    انت بنفسك وصفته بهذا الوصف

    لكن احب ان اقول لك ورغم الكلام الغير منصف والا منطقي فالنظام الأول في العالم هو ويندوز ,.. واكبر شركات انتاج الافلام تستخدمه برغم وجود الانظمة الاخرى المتواجدة
    www.ahmedzeeny.com
    موقعي الشخصي

  16. #16
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    لم أقرأ كامل الموضوع لكن قصة مايكروسوفت ونت سكيب كافية لإثبات خبث الشركة.. على العموم يظل نظام التشغيل خيار شخصي
    Culture is your operating system


  17. #17
    عضو قدير
    صور رمزية MOHSEN
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ..::EGYPT ::..
    ردود
    3,238
    وكيف التأكد من صحه الكلام ؟؟

    موضوع مثير للجدل ^^
    A BiG FaN OF

    MAXFORUMS
    Theory_Of_Design@yahoo.com



    م / محســن عمــاد
    mohsen_3d

  18. #18
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    ههههههههههه فن التجاره...+ احتكار السوق

  19. #19
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    كلام سليم

    شركة لصوص ليس أكثر

    طبعا لا أبرئ الشركات الأخرى ... القصة أن البرمجيات يجب أن تكون في متناول الجميع ... مفتوحة المصدر ...

    لمزيد من التأكد من حقارة هذه الشركة وغيرها ... شاهدوا فيلم ( قراصنة وادي السيليكون )

    Pirates of Silicon Valley

    http://www.imdb.com/title/tt0168122/

    http://alt.tnt.tv/movies/tntoriginal...rame_index.htm
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  20. #20
    Banned
    صور رمزية DizainLand
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المنطقة
    السعوديه
    ردود
    1,606
    انا من مستخدمي نظام وندوز
    لكن بدون لف ولا دوران
    الشركة اذا قامت بشراء منتج ما من اصحابه الغلابا فهذه ليست سرقة ياعزيزي
    التجارة عرض وطلب
    لو مايكروسوفت عرضت بشراء منتج ما بخمسة ريالات فهذا عرض، وموافقة صاحب البرنامج سواء فرد او شركة فهذ يعتمد عليه لا نعلم ظروفه وعلى كل حال هو الذي يقرر.

    دخول الشركة مجال الالعاب ليس عيبا ان دخلت في المجال
    ان شاء الله تجخل في بيع الخرفان (تصور خروف عليه علامة ويندوز ونحيف لان فيه انفلونزا النازير)
    فهذا ليس عيبا كونها قادره ماديا على دخول هذا المجال
    واذا كان نظام multi touch موجود من 100 سنه فالشركة طورته الى الافضل حتى وان اعتمدت على مبرمجين من خارج الشركة او عقود مع شركات اخرى، فكل الشركات تعمل هذا الشي
    انظر الى ابل - تعتمد الان على مبرمجين لتطبيقات الايف فون وتعرضه على الاي تونز ولم يتكلم احد
    كل يريد يستفيد وابل تستفيد من المبرمجين الغلابا
    لا تقول لي كيف غلابا وهم يستخدمون نظام الماك
    اقولك نظام الماك اصبح فري للجميع وخاصة مع التحايل عليه وجعله نظام كامل

    الشي الاهم والذي اريد ان اذكره هنا برنامج الحماية الجديد لمايروزفت
    النظام به ثغرات، والشركات صغيره وكبيره منزله برامج حماية
    من حق مايكروسوفت ان تقوم بعمل ماتريد
    تريد البرنامج؟
    اشتريه وركبه
    ماتريده؟
    روح اشتري من الحراج اقوى واعتى برنامج في نظري

    خلاصة كلامي
    انت اخي اكيد تعرف نظام ويندوز
    واعتقد والله اعلم كل منا تعلم من خلال الويندوز
    هذا النظام له فضل كبير علينا بعد الله
    لولاه ماتعلمنا بارادة الله
    لماذا هذا المتعصب لم يذكر حتى حسنة واحده
    وانت في نفس اللحظه نسخ ولصق وبدون تنسيق (هذا مايبدوا) وطبيعتنا وللأسف مجرد وان نشاهد او نسمع ننشر بلا وعي او حكم منطقي

    محبكم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل