Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للاخوان في سوريا ( استفسار عن كلية )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• للاخوان في سوريا ( استفسار عن كلية )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

افكر الان ادرس الجامعة في سوريا .. لكن ابغى اسال

هل توجد كلية تصميم داخلية وفي اي مدينة وكم تكلتفة الدراسة تقريبا فيها .. اظن لها اسم اخر الكلية هذه ( هندسة فراغات ) والله اعلم ..

او كلية العمارة والتخطيط

حايس من الاثنين هذيل

روح البلاد ايه بغيت بسوريا

المشاركة الأصلية بواسطة riyad_3d مشاهدة المشاركة
      روح البلاد ايه بغيت بسوريا
      آآآه يالبلاد .. آآه . << مكلاوي اصيل قلبا وقالبا

بغيتها بس البلاد ماشي دارسة زينة فيها وكهر الايام هذه .. لسه فتحت جامعة جديدة الجامعة اللبنانية .. وبرضه قالوا ماشي منها
      قعدت هناك خمس او ست سنين هناك حفظتها شارع شارع وبعدها ضوينا جدة تاني مرة

رحنا الجنوب باقي الشمال .. خصوصا في شفت ناس من جدة راحوا يدرسوا هناك

اذا كنت خريج الثانوية العامة السعودية فهناك احتمال ضئيل جدا ان يتم قبولك باية فرع محترم في سوريا, وزارة التعليم العالي متطرفة جدا في هذا الموضوع.
        كم مجموعك؟
        ~sion
        هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

المشاركة الأصلية بواسطة dimension مشاهدة المشاركة
          اذا كنت خريج الثانوية العامة السعودية فهناك احتمال ضئيل جدا ان يتم قبولك باية فرع محترم في سوريا, وزارة التعليم العالي متطرفة جدا في هذا الموضوع.
          كم مجموعك؟
          ~sion

هم عاملين حظر على السعودية يعني ؟

انا خريج من اليمن .. الشهادة يمنية

للاسف شهادة البكلوريا السوريا صعبة جدا ,يتم قبولها في كل مكان ,ولكن ولا شهادة بكلوريا (مرحلة ثانوية) من برا سوريا رح تنقبل في سوريا

ولا كنا نحن الطلاب السوريين اطلعنا قدمنا البكلوريا برا سوريا من زماااان ,على كل حال لا يوجد عندي خبرة كبيرة عن الجامعات السورية ,ولكني اعرف ان اغلب خرجيها الذين اعتمدو على منهاج الجامعة ولن يعتمدو على انفسهم يصلحون ان يكونون زفت في الشارع هنن و الاساتذة

جزاكم الله خير .. حصلت شاب سوري الله يبارك في عمره وشرح لي الوضع .. وصار يدرس عنا في السعودية

شكله ماشي الا كما قال رياض ماشي كما بلادك .. تمشي وانت ريض بس مستوى التعليم مشكلة

ايش رايك رياض تخاوي البلاد ؟ : ) لا تقول خلصت جامعة

المشاركة الأصلية بواسطة Abdullah.m مشاهدة المشاركة
                هم عاملين حظر على السعودية يعني ؟

انا خريج من اليمن .. الشهادة يمنية
                سوريا لديها نظام معادلة شهادات الخارج, طالب سعودي حاصل 95% غير متساوي مع طالب مصري حاصل على 95% في عين سوريا, ابن عمي خريج الكويت و حصل 100% ولم يتمكن من دراسة الطب واضطر ان يدرسه في لبنان.
                عموما يمكنك الاتصال بوزارة التعليم العالي السورية حيث تصدر جداول المعادلة للشهادات كل سنة, حيث سيخفض مجموعك و تندرج مع باقي الطلاب في الجامعات.
                بالنسبة للمستوى, الجامعات الحكومية أفضل الجامعات و تعتبر من ارقى جامعات الوطن العربي العربية, جامعة دمشق و من ثم حلب فحمص فاللاذقية, الكليات الخاصة و التعليم المفتوح مستواه ليس ولا بد.
                اتمنى لك التوفيق.
                ~sion
                هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

المشاركة الأصلية بواسطة dimension مشاهدة المشاركة
                  سوريا لديها نظام معادلة شهادات الخارج, طالب سعودي حاصل 95% غير متساوي مع طالب مصري حاصل على 95% في عين سوري
                  ~
                  هههههه احنا فى مصر عندنا الطالب السعودى او المصرى الحاصل على الشهاده السعوديه بدرجه 100% بيدخل هندسه بالعافيه بعد عمل معادله كمان لان عندنا فى مصر الجامعات المصريه ترى ان التعليم الثاموى فى السعوديه لا يتساوى مع المصرى و لو سعودى و كويتى او اى حاجه غير السورى و الفلسطينى عايز يدخل طب مثلا عندنا لازم عليه انه يكون حاصل على شهادته من بلاده على درجه اكثر من 100% و يعمل معالجه و ده ممكن يعطيه احتمال 80% انه يدخل طب فى مصر السورى و الفلسطين بيدخلوا بدون خصم درجات منهم لان المناهج بينا و بينهم و نظام التعليم تقريبا واحد

لكن مش عارف اشمعنا سوريا يعنى بس انا اعرف ان التعليم الجامعى فى سوريا جيد جدا و جامعه دمشق و حلب و حمص مثلها فى الصعوبه و الجوده جامعه عين شمس و القاهرة و المنصوره (دول الجامعات المصريه المرتبه على مستوى العالم من حيث جوده التعليم)
                  لكن لاحظ حاجه ان التعليم الجامعى مش هيعلمك كتير عن السوق حاجه يعنى انت لازم تقوى نفسك خارج الجامعه لان الجامعات العربيه ما هى الا مناهج اكاديميه تعطى لك من العلم 40 % فقط و انت بتكمل 60% من خارج الجامعه
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
                  صدق الله العظيم
                  اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

يعمل...
                  X