موضوع: للمهتميين بنمذجة الشخصيات ياريت تدخلو هنا ثواني8_8

ردود: 18 | زيارات: 1116
    عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921

للمهتميين بنمذجة الشخصيات ياريت تدخلو هنا ثواني8_8

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساكم الله بالخير جميعا

انا عندي سؤالين صغيرين متعلقين بنمذجة الشخصيات ياليت تجاوبوني عليهم
    اولا : بالنسبة لتقليد او محاكة شخصية معينة انا بشوف انو معظم الدروس بتعتمد طريقة البوليجين فهل هي هاي الطريقة الصحيحة للحصول على شخصية مطابقة للصورة او البلوربنت الي حطيته
    لانو بصراحة انا ارتحت اكتر لطريقة الكوب فياترى شو رائيكم؟ هل اقدر اطلع شخصية مطابقة تماما للصورة بااستخدام الكوب ام انو مستحيل ؟

السؤال التاني انا اريد بديل عن مقبس symmetry clampp الي هو شغلته تثبيت النقاط اثناء عمل شخصية مع آداة ال symmetry حتى لايحصل شد للنقاط ........و ذلك لانو عرفت انو المقابس مابتشتغل على جهاز الماك
    فشو هو الحل حتى اتجنب موضوع تحريك النقاط وتشوه الشكل؟

اتمنى تساعدوني اخوتي
    وربنا يجزيكم كل خير

تحيتي
    نورالهدى مصممة ديكور داخلي بدأت موهبتي بهذا المجال منذ عام 2009 وعملت عن طريق النت مع عدة مكاتب ديكور وزبائن افراد لعدة سنوات في الرياض-السعودية وكنت دائما على اطلاع واسع واعمالي تنال اعجاب الجميع ايضا عملت كمصممة مع مكتب بيت رافال للديكور واعمالي مازلت تتصدر صفحتهم .ومنذ ان انتقلت للعيش في كندا انضممت لكلية هامبر لدراسة الديكور الداخلي وانا ادرس حاليا واعمل بنفس الوقت .الحمد لله ذوقي الراقي وخبرتي ودراستي واطلاعي هي سر نجاحي.
    صفحتي

https://www.facebook.com/nour.hudah.9

مصمم 3D و 2D
    صور رمزية Mr GladiatoR
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    1,077
    والله يا اختي ما عندي اي فكرة حول تصميم الشخصيات و السيارات
    ان شاء الله تجدين الحل عند الاخوة
    دمت بود كمال

عضو
    صور رمزية ouidart
    المنطقة
    المغرب - المحمدية
    ردود
    59
    السلام عليكم
    يلبنسبة لي فتصميم الشخصيات الجيدة كتجربة يكون معقد جداا في البداية ولكن م مرور الوقت و الإحتكاك اليومي و عدم اليأس سوف يصح الأمر سهل
    أما بالنسبة للطرق فالطريقة المفضل عند أخلبية المصممين هي lathe nurbs
    بحيث يتم تأطير حواف من الامام و اليسار الشكل بواسطة خطوط ال spline ثم و ضعها داخل lathe nurbs للحصول على شكل أولي لهيكل الشخصية الذي يمكن العمل عليه
    أما بالنسبة ل طريقة تصحيح النقاط فبعد عمل extrude او ما شابه فقط قم ب اختيار النقاط الخارجة عن الإطار
    و إختر structur- set point value

وعليكم السلام

اعتقد ان المقابس تشتغل على الماك ..... لما تجين تنزلين المقابس بعضها يعطيك خياران pc أو mac اختاري الماك

هذا عمل قمت فيه من فترة طويلة جدا.... بلوبرنتس + طريقة الكيبوب

ربما النتيجة ليست مرضية لكن...

1994-October
    Muhammed
    Bahrain

مشرف سابق
    صور رمزية ksaa
    ردود
    1,017
    وعليكم السلام

س1. كل الطرق صحيحة
    س2. قومي باختيار جميع النقاط الموجودة في الوسط و اعطيها نفس القيمة

بالتوفيق
    يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف

Blog
    ::: S a f i n a 3 D :::

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mgladiator معاينة الرد
    والله يا اختي ما عندي اي فكرة حول تصميم الشخصيات و السيارات
    ان شاء الله تجدين الحل عند الاخوة
    دمت بود كمال
    اشكرك اخي كمال عالمرور
    وانا متأكدة لو كنت تعرف ماكنت قصرت
    لأنو حضرتك شخص متعاون
    نورتني اخي

تحياتي
    نورالهدى مصممة ديكور داخلي بدأت موهبتي بهذا المجال منذ عام 2009 وعملت عن طريق النت مع عدة مكاتب ديكور وزبائن افراد لعدة سنوات في الرياض-السعودية وكنت دائما على اطلاع واسع واعمالي تنال اعجاب الجميع ايضا عملت كمصممة مع مكتب بيت رافال للديكور واعمالي مازلت تتصدر صفحتهم .ومنذ ان انتقلت للعيش في كندا انضممت لكلية هامبر لدراسة الديكور الداخلي وانا ادرس حاليا واعمل بنفس الوقت .الحمد لله ذوقي الراقي وخبرتي ودراستي واطلاعي هي سر نجاحي.
    صفحتي

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ouidart معاينة الرد
    السلام عليكم
    يلبنسبة لي فتصميم الشخصيات الجيدة كتجربة يكون معقد جداا في البداية ولكن م مرور الوقت و الإحتكاك اليومي و عدم اليأس سوف يصح الأمر سهل
    أما بالنسبة للطرق فالطريقة المفضل عند أخلبية المصممين هي lathe nurbs
    بحيث يتم تأطير حواف من الامام و اليسار الشكل بواسطة خطوط ال spline ثم و ضعها داخل lathe nurbs للحصول على شكل أولي لهيكل الشخصية الذي يمكن العمل عليه
    أما بالنسبة ل طريقة تصحيح النقاط فبعد عمل extrude او ما شابه فقط قم ب اختيار النقاط الخارجة عن الإطار
    و إختر structur- set point value
    معك حق بالنسبة لصصعوبة تصميم الشخصيات لكن هالصوبة تزال مع كثرة الممارسة ومع وجود الموهبة بالرسم

انا اول مرة بسمع انو طريقة الليث نيربس تستخدم بتصميم الشخصيات والله
    انا بعرف طريقة البوكس وطريقة البولوجين
    اما هالطريقة ماقد سمعت فيها ولاحتى شفت دروس الها
    واتمنى لو عندك درس لهالطريقة تحطها هنا واكون شاكرة الك

وايضا بالنسبة لتثبيت النقاط
    انا دورت على هالاوامر الي ذكرتها اخي مالاقيتها
    ممكن تعرفني مكانها بالصور لو سمحت؟
    صفحتي

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة muhammed معاينة الرد
    وعليكم السلام

اعتقد ان المقابس تشتغل على الماك ..... لما تجين تنزلين المقابس بعضها يعطيك خياران pc أو mac اختاري الماك

هذا عمل قمت فيه من فترة طويلة جدا.... بلوبرنتس + طريقة الكيبوب

ربما النتيجة ليست مرضية لكن...

ماشاء الله شو هالفن اخ محمد مين قال انو النتيجة غير مرضي! ..بالعكس كتير نتيجة جيدة ..انا شفت درس تصميم هالشخصية وبالفعل استخدم الكوب
    لكن انا شفت انو دروس طريقة البولوجين اكثر لذلك قلت أسأل

امابالنسبة للمقابس اناالي سمعته انو معظمها مابيشتغل عالماك عدا مقبس الفيراي

والله اعلم

عالعموم حجرب واشوف ..
    صفحتي

عضو متميز
    ردود
    2,022
    بالنسبة لي فكل الطرق صحيحة أما اذا تريدين ان تكون الشخصية مطابقة للبلوبرينت يجب أن تكثري من السيجمان وتضبطيها بدون هايبر وتحاولين أنها تطلع جميلة بلا هايبر وبعدين ضعي الهايبر وتتفاجئين بالنتيجة

بالتوفيق

عضو نشيط
    صور رمزية WereWolf
    المنطقة
    مصر
    ردود
    461
    انا على طول شغال بـ create polygon

والله انا من المهتمين بالشخصيات كثير ولكني مازلت في خطوة ماقبل البدايه..

ولذلك لا استطيع ان افيدك بشيء..

بس اعتقد ان كل الطرق توصل لذلك..وكل واحد والطريقة التي تناسبه..

بالتوفيق لك اختي..ولنا .. وللجميع..^_^
    سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم

أعْشَـقُ بَعْثَــرَةَ .. الألْـوَانِ
    صور رمزية dr.adobe
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,584
    س1: كل الطرق تؤدي إلى روما ..

س2: في وضعية الناقط اضغطي بالزر الأيمن و اختاري سيت بوينت فويل ( set point value ) ..

اختاري الوضعية المناسبة للشكل و عادة ( X ) ثم اجعلي القيمة صفر و ثم أبلي و لاتنسي حذف الاوجه الداخلية .. ( الموجودة عن التقاء الشكل بمنظوره )

(قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
    "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

-----

http://www.videocopilot.net
    http://www.digitaltutors.com/11/index.php
    http://www.cineversity.com
    http://greyscalegorilla.com/
    -----

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 00×00 معاينة الرد
    بالنسبة لي فكل الطرق صحيحة أما اذا تريدين ان تكون الشخصية مطابقة للبلوبرينت يجب أن تكثري من السيجمان وتضبطيها بدون هايبر وتحاولين أنها تطلع جميلة بلا هايبر وبعدين ضعي الهايبر وتتفاجئين بالنتيجة

بالتوفيق
    نعم اخي معك حق انا ايضا بستعمل طريقة الكوب وبحاول اضبط الشكل بدون النيبرس اولا
    لكن انا بسأل بالنسبة لمحاكاه وجه شخصية معينة لاحظت انو اكثر الدروس ماشية على طريقة البلوجين
    لذلك سألت
    انا بالنسبة للشخصيات الي من الخيال اكيد الكوب افضل لاني سبق واني جربت هالطريقة وطلعت شخصية جيدة لكنها كانت من خيالي
    تحياتي
    صفحتي

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة werewolf معاينة الرد
    انا على طول شغال بـ create polygon

مش عارفة ليش انا استصعبت هالطريقة 8_8
    لكن برض لازم اجربها اكتر من مرة حت اتحكم فيها
    شكرا اخي
    صفحتي

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة moslemah معاينة الرد
    والله انا من المهتمين بالشخصيات كثير ولكني مازلت في خطوة ماقبل البدايه..

ولذلك لا استطيع ان افيدك بشيء..

بس اعتقد ان كل الطرق توصل لذلك..وكل واحد والطريقة التي تناسبه..

بالتوفيق لك اختي..ولنا .. وللجميع..^_^
    تسلمي اختي مسلة عالمرور وعلى كل حال انا حأحاول اجرب كذا طريقة حتى احكم بنفسي
    صفحتي

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dr.adobe معاينة الرد
    س1: كل الطرق تؤدي إلى روما ..

س2: في وضعية الناقط اضغطي بالزر الأيمن و اختاري سيت بوينت فويل ( set point value ) ..

اختاري الوضعية المناسبة للشكل و عادة ( X ) ثم اجعلي القيمة صفر و ثم أبلي و لاتنسي حذف الاوجه الداخلية .. ( الموجودة عن التقاء الشكل بمنظوره )
    اخي دكتور ادوبي ربنا يبارك فيك لو توضحلي بالصور شو اعمل بعد مأوصل للأمر set point value
    لأني لاقيت هالامر لكن فيه عدة خيارات ومافيها play
    اتمنى ترد علي
    وجزاك ربي كل خير
    صفحتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

في احد مواضيعك السابقة .. اذكر انني قلت ان كل الطرق صحيحة ، ولك ان تختاري الطريقة المناسبة لك ، فقام بعض الاخوة بانتقادي ..
    ولكن الحمد لله ان بعض الاخوة هنا قد أيد كلامي ..
    بالنسبة لمشكلة النقاط فكما قال الأخ ksaa ..
    وراجعي بعض الدروس سواء دروس الشخصيات او حتى السيارات ستجدي الحل لهذه المشكلة .

الى الأمام ان شاء الله .

عضو متميز
    صور رمزية لحن الغروب
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,921
    اشكرك اخي كمال
    ونعم اكيد بذكر ردك ..
    لكن والله ربما لاني شفت دروس كثيرة لطريقة البولوجين لذا سألت
    شكرا لتواجدك اخي
    صفحتي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل