صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 30

موضوع: المايا أم الثري دي ماكس أم السينما فور دي

ردود: 30 | زيارات: 3621
  1. #1

    المايا أم الثري دي ماكس أم السينما فور دي

    أنا حاليا في الماكس ولم تعجبني سمعته من ناحية إنتاج الأفلام ....


    فلذلك هل أبقى على ما ان عليه أم
    أنتقل إلى المايا أم السينما فور دي



    ويالله ...............


  2. #2
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,061
    التمر حنه

  3. #3
    بداية أهلاً بك أخي وسؤالك دائماً ما يشغل كل جديد في عالم التصميم الثلاثي الأبعاد، وستختلف آراءهم من حيث نظرتهم لأول برنامج اختاروه وستختلف آراء من يلجأون إليهم لأخذ النصح والقرار المناسب لذلك يستحيل أن تخرج بهذا السؤال بإجابة واحدة ومرضية - وكلامي من واقع أني قرأت إجابات لهذا السؤال عشرات المرات فهو متكرر جداً - ولكن الرأي الصحيح والأقرب إلى المنطق والإقناع هو إتقان أي برنامج من البرامج المشهورة وقطع مراحل كبيرة في التدريب ومتابعة الدروس البسيط منها والاحترافي ومراقبة خطوات المحترفين وتدوين ملاحظات على التقنيات المتبعة من قبلهم في كل خطوة ثم تأتي مرحلة تحديد تخصصك حسب قدراتك أو ميولك وهو جزء مهم جداً في مرحلة إتقان البرنامج وفيها أخرج كل طاقاتك في اتجاه واحد لإدراك كل خبايا هذا الجزء وبالتالي تكون محترف مثلاً في الإخراج والإضاءة وتتعاون مع محترف نمذجة وآخر خامات ثم برنامج تجميع ومؤثرات وتعديل مثل ae وفي النهاية سيخرج عمل متكامل (فيلم مثلاُ) قوي ومبدع وهو ما تصبو إليه، فالخلاصة: أتقن أي برنامج فكلها تؤدي نفس الغرض والفارق في الإجادة والتمكن من أدوات البرنامج، ولا تفكر أبداً في إخراج عمل من البداية إلى النهاية بمفردك فستقابلك مشاكل لا حصر لها بالإضافة إلى إضاعة الوقت والمال وبالطبع إذا كنت تعمل في شركة ومقيد بزمن معين.

  4. #4
    ههههههههههه السؤال اياه تحياتى

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية obesh
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    المنصوره _ مصر
    ردود
    1,011

    Lightbulb ابقي علي ما انت عليه

    طور نفسك بنفسك

    وتطلع الي ما هو جديد

    وافهم الماكس صح وبشكل علمس سليم وصحيح

    بالتوفيق

    http://www.maxforums.net/showthread....=1#post1433484

    آخر اعمالي

    http://goodzila.net/vb/forumdisplay....ysprune=&f=304

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=151521



  6. #6
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة selvar87 معاينة الرد
    أنا حاليا في الماكس ولم تعجبني سمعته من ناحية إنتاج الأفلام ....


    فلذلك هل أبقى على ما ان عليه أم
    أنتقل إلى المايا أم السينما فور دي



    ويالله ...............
    مع اني بشتغل على المايا , وإشتغلت قبل على الماكس ,, بس شو مالها سمعت الماكس ,, رائعه .

    بس نصيحه لأتهدر جهدك الماضي ,, ئابر وطور نفسك في برنامج واحد.

    Animation
    اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا واعمل لآخرتك كأنك تموت غداً
    اذا طعنت من الخلف .. اعلم انك في المقدمه


    ---------

  7. #7
    الماكس و المايا فروقهما بسيطة
    أما السينما فور دي فلا يقارن بالماكس


    نصيحة مني .. خلك على الماكس
    لأن المنتدى مليء بدروس هذا البرنامج

  8. #8
    ههههههههههههه

    بص يا اخى .. انصحك تقرى اكتر عن البرامج التلاتة و شوف الواجه بتعت كل واحد فيهم و بعدين الى ترتاحلة اسل علية فى بلدك من المصممين زمايلك لو السوق فى بلدك شغال بية ذاكرة و خد فية كورسات
    Senior Graphic Designer
    CG Student

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    العراق_الموصل
    ردود
    7
    نصيحة لك ابقى الان على الماكس بعدان بدات به....لماذا
    لان البرامج تراها متشابهة فاذا اتقنت الماكس خلال ثلاث سنوات مثلا .. وبعدها اعجبك ان تغير الى المايا فانك تستطيع اتقانه خلال شهرين اوثلاثة والعكس صحيح......
    هل تعلم ان المصممين المحترفين يستخدموا اكثر من برنامج للوصول للهدف المنشود
    واياك التعصب لاي برنامج .....

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية ابو ياسر1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    32
    ردود
    1,347
    لا يهمك الي قالو:خلك على الماكس
    رح المايا وريح نفسك وان شاء الله بترتاح
    والسينما والماكس لا يقارنان بامايا
    فالمايا اقوى
    والمايا ايضا يتربع على عرش الثريدي
    وكما قال المثل:
    اسئل مجرب ولا تسال طبيب
    وانا اطلعلي مثل ط
    اسئل مجربين المايا ولا تسال اطباء السينما والماكس
    هههههههههه
    سامحوني يا اهل الماكس

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية ZAHER.O
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    ســــــــوريا
    ردود
    1,593
    أنا أيضاً كنت سأترك الماكس لأجل سمعته بالنسبة للأفلام
    لكن اكتشفت أن كل البرامج تعطي نفس النتيجة ومن قال أنك لا تستطيع عمل فيلم على الماكس

  12. #12
    character animator
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    ردود
    1,889
    السلام عليكم
    ساأقول لك شئ عن تجربة
    مادمت تتكلم عن الأفلام ساأقول لك شيئا: ادا ماأفترضنا الأن أنه أتينا بي فريق محترف
    بي معنى أن كل واحد من هدا الفريق متخصص في مجال معين مودلينغ اضائة تحريك حتى الرسم
    ادا أعطيت هدا الفريق أي برنامج 3 دي سايعطيك تقريبا نفس النتائج مع العلم أنه تضاف برامج أخرى متل الفوتشوب والأفترأفكت ....
    السؤال هنا ليس البرنامج بل المصممين بي أنفسهم ومدى قدراتهم الفنية
    أقول هدا الكلام لي أني رأيت دلك في فرع شركة ubsoft بي الدارالبيضاء كما تعلمون هي تاني أكبر شركة ألعاب في العالم وتستعمل برنامج الماكس وأستنتجت من أحد المدرسين هناك والعاملين مع ubsoft أن دلك لي أغراض تجارية يعني خلاصة القول المصممين هم الأهم في كل دلك بي غض النضر عن البرنامج المستعمل
    (الماء على للطافته يشق الصخر على صلابته)

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية gogeto 200
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    bahrain
    ردود
    914
    شوف بدون عوار الراس .......... شنو البرنامج الي يريحك في الشغل
    كلمتان ثقيلتان في الميزان
    حبيبتان إلى الرحمن
    سبحان الله و بحمده
    سبحان الله العظيم

  14. #14
    والله انا أول شي اشتغلت ماكس ولا زلت والحمد لله
    لكن خلال الفترة السابقة درست المايا
    اطلعت عالهوديني وعالسوفتايميج وعالسينما وعالسايلو وعالمايلو
    وشفت مايلي:
    ريح مخك وشوف البرنامج اللي تتوفر فيه المراجع أكثر
    شركات ضخمة في هوليود تعمل عالسينما فوردي للموشين جرافيك
    شركات ضخمة تستخدم المايا للكركتر انيميشين
    شركات ضخمة تستخدم الهوديني للخدع السينمائية
    شركات ضخمة ستستخدم السوفت ايميج مستقبلاً للخدع السينمائية وبازدياد
    شركات ضخمة تستخدم الماكس لانتاج المناظر المعمارية والموشين جرافيكس والكاريكترانيميشين والخدع السينمائية
    وكلهم نفس الشي من ناحية المبدأ
    لكن انت ممكن تختار كما يلي:
    ماهو هدفك : - كركتر انيميشين ( مايا )
    - موشين جرافيكس ( كلهم )
    - مناظير معمارية ( ماكس )
    أيضاً لازم تراعي المنطقة اللي انت فيها شو بستخدم ( يعني تابع السوق )
    الماكس قوي واحنا مفشلين نفسنا

  15. #15
    سألت صديق لي يعمل في واشنطن
    اريد ان اتعلم برنامج آخر مع الماكس فأي برنامج ترشح
    قاللي سينما فوردي أو مايا أيضاً
    استهترت بموضوع السينما إلى أن وجدت شركة ترويكا وهي موجودة بهوليود تعمل عالسينما
    شي يستحق الاحترام

  16. #16
    عضو فعال
    صور رمزية mhg ghost
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    سورية - الشام
    ردود
    216
    لا يهم إسم البرنامج و إنما مدى قدرتك عليه
    فكل البرامج لها طريق واحد وهو التصميم الثلاثي الأبعاد لذلك كل شركة ستطور منتجها ليصبح الأفضل
    ولكن مهما تطورت البرامج تبقى لمسة المصمم هي الأساس
    وعلى فكرة تسطيع تصميم الشكل الذي تريده على أي برنامج ولكن بطرق مختلفه عن بعضها
    ببساطة هناك تناسب طردي في البرامج ولكن يبقى الهدف نفسه
    أي البرنامج الذي يكون قوي في التصميم الطبيعي سيكون ضعيف بالتصميم الهندسي ولكن تستطيع تصميم أشكال هندسية عليه ولكن بالقليل من الصعوبة(كمثال)
    وبالعكس
    لذلك عليك أنت الإختيار
    إنتبه :
    (إن شاء الله) وليس ( إنشاء الله)
    .....................................................................
    شكوت إلى وكيع سوء حفظي... فأرشدني إلى ترك المعاصي
    وأعلمني أن علم الله نورَ......... ونور الله لايهدى لعاصي

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية محترف ماكس
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المنطقة
    فلسطين - غزة
    العمر
    27
    ردود
    1,085
    ما شاء الله

    انا بنصحك تخش مايا لأنه انميشن

    واكثر من 65% ممن يعملون بالشركات أنيميشن

    فأنصحك بالمايا لكن واجهت البرنامج شوية بتاخذ حيز مو مثل الماكس ازرار بسيطة
    نجار جيد بيده مطرقة سيئة أفضل بكثير من نجار سيء معه أفضل مطرقة في العالم
    [-(جميع الحقوق ملطوشة)-]

  18. #18
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    البطاطا ......

  19. #19
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,061
    oms انا قولت كده برضه
    بس قولت اخليك انت تقوله عشان انت خبرة ماشاء الله

  20. #20
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    إذا هو مستعد أنا بعطي محاضرات فيها ... معنديش أي مانع ...

    الحمد لله صار عندنا خبرة عريقة فيها بعد فتح النادي الخاص فيها .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل