موضوع: نداء إلى شرفاء الأمة في مصر والعالم

ردود: 16 | زيارات: 1089
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944

    نداء إلى شرفاء الأمة في مصر والعالم


    أعجبتني المقالة فاحببت ان اشارككم بها


    الحمد لله، والصَّلاة والسَّلام على رسول الله، سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه ومَن والاه، أمَّا بعد.. ﴿إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ﴾ (هود: من الآية 88)، ومثلما كان جزاء أنبياء الله تعالى الذين جاءوا برسالة الإصلاح والعدل هذه التَّكذيب والعسف من جانب أقوامهم؛ فإنَّ جزاء الشُّرفاء من أبناء هذه الأُمَّة، من علمائها وساستها ورموزها الوطنيَّة النَّزيهة، هو الاعتقال والعسف والظلم.

    إنَّ الإخوان المسلمين عندما نهضوا لأداء رسالتهم الإصلاحيَّة، سعيًا منهم لإنهاض الأُمَّة وإصلاح أحوالها؛ كانوا يعلمون تمامًا مدى صعوبة الطَّريق الذي يسيرون فيه، وما سوف يلاقونه من مشاقّ، مع مساس ما يدْعون إليه من إصلاحٍ وما يصاحبه من فعلٍ إيجابيٍّ بمصالح الكثير من قوى الفساد والاستكبار الدَّاخلي والخارجي، ليسارع نظام البطش والفشل والتسوُّل في الهجوم، مصادرًا حرياتهم، ومروِّعًا أمنهم ومغلقًا أبواب الرِّزق في وجوههم ووجوه أبنائهم وأبناء هذا الوطن؛ ممَّن وَجَدوا في مُؤسَّسات بعض أفراد الإخوان مصدرًا للكسب الحلال في زمنٍ عزَّت فيه الوظائف، وصَعُبَ فيه العيش؛ بسبب فشل الحكومة في توفير الحد الأدنى من العيش لمواطنيها، برغم أنَّ ذلك هو أوَّل أولويَّات أيَّة حكومةٍ تحترم نفسها وشعبها.

    وفي حقيقة الأمر فعند بحث ما يتعرَّض له الإخوان اليوم من حرب مستعرة فإنَّنا لا يمكننا رده إلى عامل واحدٍ، بل أكثر من عاملٍ وأكثر من طرفٍ، يكوِّنون فيما بينهم تحالف الفساد والاستبداد والغرب (ممثلاً في المشروع الأمريكي الصهيوني) الذي يستهدف الإخوان المسلمين ودعوتهم.

    العامل الأوَّل آتٍ من الخارج، فحكومتنا باتت تلعب دورًا أساسيًّا في تمرير سياسات التَّحالُف الأمريكيِّ- الصُّهيونيِّ في منطقتنا العربيَّة وفضائِنا الإسلاميِّ، وكان لموقف الإخوان المسلمين في أزمة العدوان الوحشيِّ الصُّهيونيِّ على قطاع غزة في ديسمبر ويناير الماضيَيْن، ودورهم السِّياسيِّ والإعلاميِّ في كشف وقائع الظُّلم الذي يتعرَّض له أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني في قطاع غزة المحاصر حتى الموت؛ دورٌ كبيرٌ في إزعاج واشنطن وتل أبيب، ولذلك صدرت الأوامر بالتَّحرُّك ضد الإخوان لإخماد صوتهم هذا.

    كذلك كان للإخوان المسلمين في كلِّ مكانٍ دورهم الكبير في التَّصدي للاستعمار الجديد، ومواجهة قوى الاستكبار العالمي في مساعيها لغزو أمتنا، والاستيلاء على ثرواتها، واتخاذ بعض بلدانها قاعدةً لمشاريعها الاستعماريَّة العالميَّة، ولكن مشاريع الممانعة- والتي كان الإخوان في نسيجها- أفشلت هذه المُخطَّطات، ولذلك أيضًا كان لا بد من الرَّد، وكان الرَّد عن طريق الأتباع والأعوان في مصر وفلسطين وغيرها، ويمكن الرَّبط ما بين ما يجري في مصر من اعتقالاتٍ وعسفٍ بحقِّ الإخوان بما يجري في الضفة الغربيَّة من انتهاكاتٍ بحق عناصر المقاومة الشَّريفة، الذين يقبع منهم خلف قُضبان سجون السُّلطة أكثر من ألف مقاومٍ ومقاوِمةٍ.

    أما العامل الثاني فهو عاملٌ داخليٌّ، يتعلَّق بالمخاوف الدَّائمة الموجودة لدى النِّظام الحاكم من جهود الإخوان الإصلاحيَّة، وأدوارهم في كشف الفساد ومحاولة معالجة صور الانحراف الموجود في مختلف مفاصل النِّظام وإداراته.

    كما أنَّ فشل الجهود الدِّعائيَّة الرَّسميَّة في تقديم صورةٍ سلبيَّةٍ مخالفةٍ للحقيقة عن الإخوان أمام الرَّأي العام الداخلي والخارجي؛ دعا أركان النِّظام وسدنته في الأجهزة الإعلاميَّة والأمنيَّة إلى محاولة فاشلةٍ بدورها لتشويه صورة الإخوان النَّاصعة في الدَّاخل والخارج، ووصمهم بما ليس فيهم.

    اتهامات باطلة
    ولكنْ دعونا نراجع في هدوءٍ هذه "الاتِّهامات" التي دأب الإعلام الحكومي والأمني على توجيهها إلى الإخوان؛ منهم من قال بأنَّ الإخوان يدعمون الفلسطينيين المحاصرين في غزة (!!)، فهل هذه تهمة؟!، وإنْ كانت كذلك، فالإخوان لا ينكرونها.

    الاتهام الآخر الموجَّه للإخوان المسلمين، هو غسيل الأموال!!!.. مبدئيًّا فإنَّ كل المبالغ التي قيل إنَّها ضُبِطَت في حوزة الإخوان المعتقلين في القضيَّة الأخيرة لا تزيد في مجموعها- بحسب التَّقارير الحكوميَّة- عن 12 مليون يورو، وهو مبلغٌ لا يكاد يُذكر بجانب الأرقام المهولة التي نهبها رجال الأعمال من البنوك المصريَّة في غضون العقدَيْن الماضيَيْن، والتي قدَّرها خبراء بعشرات المليارات من الجنيهات؛ كان لها تأثيرها السلبي الكبير على احتياطي مصر النقدي من العملة الأجنبيَّة، وعلى خطط التَّنمية الدَّاخليَّة.

    وبينما تقوم الدَّولة الآن بمصالحة هؤلاء الهاربين بخيرات مصر وإعادتهم إلى البلاد لنهب المزيد من أموالها؛ تعتقل المزيد من رجال الأعمال الشُّرفاء الذين يؤدون دورهم الوطني، اقتصاديًّا واجتماعيًّا، في رفع المعاناة عن أبناء شعب مصر، وتقليص طابور العاطلين والفقراء الذي خلقته عقود من النَّهب والفساد والفشل في الأداء الرَّسمي.

    مسئوليَّة الشرفاء
    إنَّ الحيثيَّات التي تحملها القضيَّة الأخيرة ذات دلالاتٍ لا تخفى على أحد، وأولى هذه الدلالات أنَّ حرب النِّظام الحاكم ضد الشُّرفاء من أبنائه وصلت إلى حدِّها الأعلى، وأنَّه لم يُعد هناك استثناءٌ لأحدٍ منها، بما في ذلك الشُّرفاء العاملون على خطوط المواجهة الأولى في أزمات الأُمَّة، وهم مسئولو الإغاثة في اتحاد الأطباء العرب وفي نقابة الأطباء وغيرها من المواقع، والذين كانوا خير سفراء لوطنهم وأمَّتهم.

    نريد أن نضع بين يدي الجماعة السِّياسيَّة والوطنيَّة في مصر والرَّأي العام المصري مجموعةً من الأمور؛ منها أنَّ الكل معنيٌّ بما يجري، وأن النظام الحاكم دخل منذ فترة في خصومة مع كافة شرائح المجتمع: الطلاب وأساتذة الجامعات والصحفيين والمحامين والأطباء.. إلخ، لا يُستثنى من ذلك أحدٌ.

    إنَّ القضيَّة عامَّة وليست خاصةً بالإخوان فحسب؛ فاعتقال رموز الجماعة وشرفاؤها رسالةٌ مُوجَّهةٌ إلى الشعب المصري في محاولةٍ لتفزيعه وتخويفه وإرهابه، ثم هي موجهة أيضًا إلى الجماعة السِّياسيَّة المصريَّة والقوى الوطنية كلها، التي تعاني أحزابها ومُنظماتُها المدنيَّة- بما فيها النَّقابات والمُؤسَّسات الحقوقيَّة- من وطأة سياسات النِّظام وقبضته الأمنيَّة، التي تُكرِّس أوضاعًا بعينها لمصلحة هذا النِّظام، وتسعى لصياغة عنوان المرحلة القادمة الذي يتلخَّص في الانفراد بالقرار وإسكات المعارضة، مع اقتراب مصر من مرحلةٍ مفصليَّةٍ من تاريخها.

    فالعام القادم 2010م سوف يشهد انتخاباتٍ تشريعيَّةً لاختيار أعضاء مجلس الشَّعب المصريِّ، وأخرى لاختيار نصف أعضاء مجلس الشُّورى، وفي العام الذي يليه تشهد مصر انتخاباتٍ رئاسيَّةً قد تكون واحدةً من أهم الأحداث السِّياسيَّة في تاريخ مصر الحديث، وبالتالي فإن الجماعة الوطنية المصرية في مدعوَّةٌ إلى توحيد جهودها في المرحلة القادمة لمواجهة القمع الذي يمارسه النظام لتمرير مخططاته.

    إنَّ عوامل نجاح جهود الجماعة الوطنيَّة والسِّياسيَّة الشريفة في مصر- إذا ما اتَّحدت- كثيرةٌ، فيكفي عدالة القضيَّة، ويكفي القواسم المشتركة التي تجمع الإخوان مع المعارضة والمستقلين والشُّرفاء من أبناء هذا الوطن، مثل الرَّغبة في تحقيق استقلال الوطن الحقيقي، ورفض الهيمنة والنُّفوذ الأجنبيِّ، والسَّعي إلى تحقيق التَّنمية الحقيقيَّة لصالح المجتمع، وفق مبادئ العدالة الاجتماعيَّة، ومحاربة الفساد، وتحقيق الحٌرِّيَّات العامَّة والإعلاء من قيم الدَّولة المدنيَّة والمواطنة واحترام حقوق الإنسان، في إطار مبادئ الإصلاح السِّياسيِّ والشَّامل.

    وباء عام!!
    لقد بذلت الأنظمة الحاكمة في العالم العربيِّ والإسلاميِّ جهدًا كبيرًا لتخويف الرَّأي العام والنَّاس من الشُّرفاء، مستعينةً في ذلك بآلةٍ إعلاميَّةٍ تفاعلت للأسف مع مرامي السُّلطة؛ تحقيقًا لمصالح ضيقةٍ لأقلامٍ سوداء، تمثِّل أقليَّةً ضئيلةً ضالَّة في بحرٍ من أبناء الوسط الإعلاميِّ الشُّرفاء.

    إنَّ الإخوان المسلمين يثقون في جماهير الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية، وإن هذه الجماهير لديها من الوعي والذكاء الاجتماعي وفهم الواقع ما يجعلها تفرق بين الصالح والطالح، بين الطيب والخبيث، وإن الإخوان يبذلون عن طيب خاطر من مقدَّرات حياتهم وأقواتهم وحرياتهم ثمنًا لإصلاح حال الوطن ونهضة الأُمَّة.

    فليس في تاريخ الإخوان المسلمين ما يُشير إلى تطرُّفٍ أو إلى نزعة عدم وطنيَّة أو نزعةٍ ذاتيَّةٍ، وليس من الإخوان المسلمين من اتُّهِمَ في قضايا فسادٍ أو انتهاكات حقوق إنسانٍ أو في قضايا خيانةٍ عظمى، بل إنَّ خصومهم هم من ينهبون ويفسدون ويضيِّعون ثروات الأُمَّة, وهم الأولى بأنْ يُحاكَمُوا على جرائمهم هذه.

    إنَّ استثناء الإخوان المسلمين ومحاولة إقصائهم من العمل العام والحياة السِّياسيَّة؛ لا يجلب للوطن والأُمَّة سوى التَّراجُع والمزيد من الخسارة.

    إنَّ الإخوان المسلمين يمثلون ركيزةً أخلاقيةً وإيمانيةً لازمةً وضروريةً لتماسك ومناعة وأمن واستقرار المجتمع الذي يعيشون فيه.

    وعلى الرغم من ذلك تُشَنُّ الحرب على الإخوان ويُزُجَّ بالآلاف منهم في السجون، وتتعطل الدِّيمقراطيَّة والتَّنمية، ويتم تشويه سمعة مصر في الخارج؛ بسبب انتهاكات حقوق الإنسان ومُمارسات النِّظام التَّعسفيَّة ضد كلِّ منافذ العمل الوطني، غير أننا ماضون على درب هذه الدعوة مهما كانت العقبات.

    واجب الوقت
    إنَّ ما يجري من مؤامراتٍ يفرض على الجميع أنْ يعمل على شحذ الهِمَمِ، وأنْ يتصدَّى بكلِّ عزم للفساد والقهر والظلم والعدوان، مهما كانت صوره، والشُّعوب بقواها الحيَّة لديها من الطَّاقات الكامنة التي إذا امتلكت إرادة الفعل، ما يجعلها قادرةً على إحداث التغيير المنشود، وأن ذلك ربما يتطلب منها بذلاً وعطاءً وتضحية وفداء.

    وفي النهاية نقول لرفقاء درب الإصلاح عامةً وللإخوان خاصةً: إن أمتكم على أعتاب مرحلة جديدة، وإن سعي الناس شتَّى، فأما من ثابر وصبر فتلك شيم أصحاب الدعوات الإصلاحية، يستصغرون في سبيل الحق كلَّ ابتلاء مهما كان ألمه، ونذكِّر بقوله تعالى: ﴿إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾ (الرعد: من الآية 11).

    أيها الإخوان..
    مطلوب منكم مزيدٌ من تلاحم الصف، وحسن صلتكم بربكم، ونشاط يعمُّ القاصي والداني؛ حتى يعلم كل صاحب لبٍّ حقيقة دعوتكم، فتجمع روحكم شتات الأماني، ويواجه حماسكم طوفان اليأس الذي يسعى الاستبداد لزرعه في نفوس أمتكم.. وليكن نصركم لإخوانكم في سجون الظلم ألاَّ تتقهقر مسيرتكم في العمل على إظهار الحقائق للأمة، شارعين في وجه رياح الظلم قول رب العزة جل وعلا: ﴿الَّذِينَ اسْتَجَابُوا للهِ وَالرَّسُولِ مِنْ بَعْدِ مَا أَصَابَهُمْ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ﴾ (آل عمران: 172)، وإنما النصر صبر ساعة وما ذلك على الله بعزيز.

    والله أكبر ولله الحمد، وصلى الله على سيدنا محمد النبي الأمي، والحمد لله رب العالمين.


    محمد مهدي عاكف
    المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين


    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية 3D_PLAYER
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    تحيا مصـــــــــر
    ردود
    932
    كلام فيه كتير صح مع انى لا بحب الاخوان و لا الحزب الوطنى و فى رائ ان مصر لسه لم ياتى فيها من هو قادر على القياده و الجمع بين الدين و السياسه معا
    فى عندى تعلقين على الكلام ده
    1- محمد مهدي عاكف
    المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين
    هما ليه بيلقوا القبض على كل الاخوان و سايبين الراجل ده طب ما ده المرشد و لا هو بيمسكوا الصغيرين عشان الكبار تخاف ولا ايه ؟؟؟

    2- الجمله دى
    وبينما تقوم الدَّولة الآن بمصالحة هؤلاء الهاربين بخيرات مصر وإعادتهم إلى البلاد لنهب المزيد من أموالها
    معلومه بس اضافيه ان رجال الاعمال الهاربين دول نسبه منهم لم يسرقوا البلد واحد زى رامى لكح او عمرو النشرتى لو المرشد العام للاخوان يعرف قضيتهم كويس هيعرف ان الحكومه هى سبب فى فى تعثرهم للتخلص منهم و تشويه صورتهم لانهم مش عاجبين الحكومه يقراء عن قضاياهم بعد التسويه و شوف الحقائق اللى ظهرت بعد ان ذهاب عبيد و الجنزورى و واحد زى عمرو النشرتى ده كان وكيل لاكبر شركات الاغذيه فى العالم و كان بيبع بسعر قريب للسعر اللى هو بيشترى بيه و كان مكسبه 19 % يعنى بينافس الحكومه و القطاع الخاص اللى بيكسب 40 و 60 % و عبيد كان هو السبب فى تعثره و هروبه و رامى لكح كان السبب فى تعثره الجنزورى
    او كان يشوف القاءات التلفيزيونيه و الصحفيه مع المحامى الموكل من المتعثرين الراجل ده هو اللى كشف كل الورق اللى كان محدش يعرفه عن القضايا دى من زمان
    فدول نوع من الرجال الاعمال اللى تم ترهيبهم ايضا مثلما يحدث للاخوان تمام


    فى النهايه عايز اقول حاجه واحده
    الحكومه بتشوه صوره رجال الاعمال و الاخوان و العلماء اللى بدورهم بيردوا على الحكومه و يفضحوا العابهم بتشويه صوره الحكومه مين فى بلدنا لم يعد مشوه اظن اننا محتاجين اكبر اطباء التجميل و علاج التشوهات عشان يعدلوا الصوره دى امام الشعب عشان الشعب خلاص زهق من الصور المشوه
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
    صدق الله العظيم
    اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    1- محمد مهدي عاكف
    المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين
    هما ليه بيلقوا القبض على كل الاخوان و سايبين الراجل ده طب ما ده المرشد و لا هو بيمسكوا الصغيرين عشان الكبار تخاف ولا ايه ؟؟؟

    الإخوانوغير الإخوان الكبير والصغير في مصر الأن معرض لأن يفعل به الأفاعيل
    يمكن الأخوان اكثر شوية من حيث الإضطهاد لكن والله مش لوحدهم مصر كلها بتعاني
    وللعلم قيادات الإخوان هم اكثر المعرضين للاضطهاد والسجون وليس صغار الإخوان والدليل ان كل القضايا الأخيرة موجهة ضد القيادات وليست ضد الصغار فقط (قضية خيرت الشاطر وقضية عبد المنعم ابو الفتوح وغيرها .... ) وربما الحكومة لم تمس بالشيخ محمد عاكف بعد خوفا من تصعيد مثل هذا وما قد يترتب عليه من نتائج لكن عموما حتى المرشد العام للجماهة بداية من حسن البنا لعاكف تعرضوا جميعا اما للاغتيال او للسجن.


    فى النهايه عايز اقول حاجه واحده
    الحكومه بتشوه صوره رجال الاعمال و الاخوان و العلماء اللى بدورهم بيردوا على الحكومه و يفضحوا العابهم بتشويه صوره الحكومه مين فى بلدنا لم يعد مشوه اظن اننا محتاجين اكبر اطباء التجميل و علاج التشوهات عشان يعدلوا الصوره دى امام الشعب عشان الشعب خلاص زهق من الصور المشوه[/quote]

    معاك حق فعلا الناس ملت وده يمكن التحدي الأكبر للمصلحين في مصر خاصة وفي العالم اجمع ان المفسدين نجحوا في افقاد الناس الثقة في كل شخص حتى ولو كان فعلا كويس.

    ختاماَ الاخوان هم اخويه واخوك وابن عمي وابن عمك وليسوا جسما غريبا علينا ومعاناتهم من معاناة الشعب وما هم فيه نحن جميعا فيه واعجبني من المقالة جزئية الدعوة لتوحد اطياف الشعب من اجل الاصلاح وتغيير واقع الأمة.

    لو لم نترفع عن تصنيفاتنا ونعمل للنتيجة فقط فلن تتحقق النتيجة
    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية SuperMedo
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    676
    صراحة حزب و طني و أخوان أسؤ من البعض
    و أعتقد أن شعب مصري يوافق على ذالك
    و لكن أعداد مناصري أخوان في تزايد مستمر مع ذلك أنا لا أرحب بسياسة ""نحن أسلام فنحن الحل "" ((يرمزون لأنفسهم أنهم أسلام ))
    و لأسف أنا متأكد 100% أن سياسة أسلام عندهم Special Edition و لن تربط أسلام بصلة
    بل سيكونوا أكثر دكتاتورية من حزب وطني في أسؤ حالته أيضا .
    في مستحيل أن يحكم واحد منهم ربع سياسة حكم الخلفاءالراشدين
    There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
    Neil Fiore

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية SuperMedo
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    676
    ، وفي العام الذي يليه تشهد مصر انتخاباتٍ رئاسيَّةً قد تكون واحدةً من أهم الأحداث السِّياسيَّة في تاريخ مصر
    أكبر حدث ؟؟؟
    في مرة لفاتت لصوتوا بس 7 مليون من أصل 85 مليون
    و مستحيل أن يقل عدد من يصلح لهم أنتخاب ب40 مليون
    و أنتخابات قادمة لن تفرق شئ
    هو ليس تشامئ و لكنه واقع

    أتمنى أنا لا يعتقد احد أني ضد حكم أسلامي أبدا بل عكس أتمنى بحكم اسلامي و لكن أسلامي صحيح
    أنا لا أحب أخوان بسبب مواقفهم خاصة في أضراب أساتذة في 23 مارس و أضراب 6 أبريل
    فكلها حركات أصلاحية بل أنه دليل على طمعها من ناحية حكم فقط
    و مقالة توضح ولا كأنهم صحابة أو من خلفاء راشدين
    أضراب 6 أبريل كان هينجح لو اشتركت جماعة قوية زيهم و لأسف ولا حد عبر
    There’s a myth that time is money. In fact, time is more precious than money. It’s a nonrenewable resource. Once you’ve spent it, and if you’ve spent it badly, it’s gone forever.
    Neil Fiore

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة supermedo معاينة الرد
    صراحة حزب و طني و أخوان أسؤ من البعض
    و أعتقد أن شعب مصري يوافق على ذالك
    و لكن أعداد مناصري أخوان في تزايد مستمر مع ذلك أنا لا أرحب بسياسة ""نحن أسلام فنحن الحل "" ((يرمزون لأنفسهم أنهم أسلام ))
    و لأسف أنا متأكد 100% أن سياسة أسلام عندهم special edition و لن تربط أسلام بصلة
    بل سيكونوا أكثر دكتاتورية من حزب وطني في أسؤ حالته أيضا .
    في مستحيل أن يحكم واحد منهم ربع سياسة حكم الخلفاءالراشدين
    بالتأكيد سياسة نحن اسلام فنحن الحل غير منطقية إذا لم تبنى على ادلة وتطبيق عملي على ارض الواقع
    وبالتالي اذا كان من يحمل هذا الشعار يؤدي امرين فهو بالفعل الحل(اي ما يحمل من افكار وليس شرطا ان يكون هو بشخصه):
    1- تطبيق عملي للشعار من خلال تجربة حامليه وحقيقة وبدون اي تحيز اداء نواب الاخوان في مجلس الشعب في دوائرهم تفوقت بمراحل عن سابقيهم بشهادة الغالبية والدليل كما قلت ان شعبيتهم في تزايد.
    2- ان يحمل الشعار برنامج حقيقي ولا يقتصر فقط عن كونه شعار والا يقصي الأخر أي (تكون ممارسات من يحمل هذا الشعار تحمل في حقيقتها التأكيد على انهم جماعة من المسلمين تسعى للنهوض بالأمة وليست هى جماعة المسلمين الوحيدة الصحيحة بل إن هناك من قد يكون على نفس القدر او يتفوق عليه من جماعات اخرى او حتى من افراد لا ينتمون لاي جماعات) وهذه ايضا موجودة في الكثير من ادبيات الإخوان وممارساتهم

    ما يهمنا هو الاصلاح والنهوض بالأمة من جديد لوقف طوفان الخراب والدمار الذي اجتاح العالم منذ ان غيب الإسلام من الحكم أو تم تطبيقه بشكل غير سليم في بعض الحالات.

    والحقيقة أن تيار وحيد وإن كان الأقوى والأكثر تنظيما لا يمكن ان يتفرد بهذا الانجاز الضخم الذي يحتاج لسنوات طويله وتضحيات جسيمه وتضافر من الجميع وتسامح وتعضيد بدلا من التهاوش والفرقة.
    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    8
    فى الحقيقه انا اتفق معك تماما SuperMedo
    الاتنين زى بعض بل بالعكس الفريق الاول معروف اما عن الفريق الثاني !!!!
    الاخوان كانت زمان اما الان !!؟؟ للاسف فى وقتنا هذا اتخذ الناس كلمه الاسلام من اجل السياسيه واطماع معينه
    اذكركم بموقف الاخوان عندما اردت مصر اغلاق قناة العالم الايرانيه ... هل تتخيل ان من اعترض على هذا الاخوان فعلا شيء عجيب ...
    هل ترى كبار الشخصيات كيف يجرحون فى الحكام العرب المسلمين على القنوات الشيعيه
    هل ترى الان كيف علاقه الاخوان مع من سب صحابه النبى وزوجاتها
    ان كانو مايسمو باخوان المسلمين يتقربون الى اعداء الاسلام فليتخذو اسم سياسي بدل من كونه اسم دينى وبعدها نتفاهم
    لا على حساب اسم الاسلام نستغل الناس

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية 3D_PLAYER
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    تحيا مصـــــــــر
    ردود
    932
    انا الصراحه اكتر شئ بكره فى الاخوان المسلمين هو اسمهم من اول ما دخلت الجامعه و انا اجد لفتات عليها اسم طلاب الاخوان المسلمين و تيجى تكلم مع واحد فى موضوع دينى يقولك انا من الاخوان المسلمين اخر ما زهقت قولتهم انتوا طلاب الاخوان المسلمين و احنا طلاب الاخوان الكفره مثلا

    انا بكره ادخال اسم الاسلام على جماعه او حزب او مشروع لان اى خطاء بيحصل بيسئ لكلمه اسلام
    دا غير ان هما مش رمز للاسلام انا اللى اتعلمته من ابى ان كل العالم الاسلامى هو ده الاسلام كله على بعضه و ليس مجزء يعنى السعوديه مش رمز للاسلام لوحدها و لامصر رمز للاسلام لوحده كل المسلمين فى كل انحاء العالم دول او افراد هما كلهم الاسلام لما يكونوا كلهم على مبداء واحد وقتها يكون هما الاسلام

    معاك حق فعلا الناس ملت وده يمكن التحدي الأكبر للمصلحين في مصر خاصة وفي العالم اجمع ان المفسدين نجحوا في افقاد الناس الثقة في كل شخص حتى ولو كان فعلا كويس.
    ما انا بقولك محتاجين اطباء علاج التشوهات بفكر اطلع الذكاء السنه دى لقسم التجميل لعلاج تشوهات الحروق يمكن ينفع فى المستقبل فى تحسين صوره البلد اللى اتحرقت من زمان


    و اقولك على حاجه ان الاخوان او الحزب الوطنى او ايمن نور او غيروووو كل دول يبحثوا عن كرسى الحكم فقط و لو اى حد فيهم مسك الحكم و لا هيعمل اى حاجه + ان الاخوان ببرنامجهم الانتخابى ده ممكن يخربوا البلد خصوصا من جهه تعاملهم مع الاقباط هيسبب مشاكل
    انا شايف ان الموضوع مش مشكله حزب اسلامى و لا غير اسلامى
    احنا لا نملك شخص عنده اخلاق من الاصل عشان نتكلم عن دين ا
    اللى انا شايفه ان اى حد يجى يحكم بس يكون محترم يتمتع بالاخلاق و القيم و المبادئ و يكون عارف مبادئ الدين و يبقى يجيب لنفسه مستشار دينى يسأله فى كل حاجه و مستشار دينى ده مش يكون الازهر ولا المفتى يكون واحد زى القرضاوى او سليمان العوا مثلا يكون ممثل لهيئه علماء المسلمين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
    صدق الله العظيم
    اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 3d_player معاينة الرد
    انا الصراحه اكتر شئ بكره فى الاخوان المسلمين هو اسمهم من اول ما دخلت الجامعه و انا اجد لفتات عليها اسم طلاب الاخوان المسلمين و تيجى تكلم مع واحد فى موضوع دينى يقولك انا من الاخوان المسلمين اخر ما زهقت قولتهم انتوا طلاب الاخوان المسلمين و احنا طلاب الاخوان الكفره مثلا
    المشكلة في موضوع التسمية أنه ٌذا كنت انت شخص تتبع منهج اسلامي وتريد التغيير فماذا ستختار لنفسك من اسم ... اكيد هيكون اسم يمثل ما تدعوا اليه ولهذا فاسم الاخوان المسلمين اراه (وارجو ان يتسع صدرك لذلك) اراه اسم منطقفي والغير منطقي ان يكون اسمهم الاخوان الشيوعيون مثلا وهم يدعون للنهضة على اساس الدين لاسلامي وتعاليمه كما انه لا يمكن ان يكونوا بلا اسم والاسم لابد يدل على المضمون.

    وقد قرأت قبل ذلك كثيرا للشيخ حسن البنا ما ينوه به لذلك حيث كان يقول (نحن جماعة من المسلمين هدفها الإصلاح) فلم يدعي بأنهم الجماعة الوحيدة الصحيحة كما كان يقول (كم فينا وليس منا وكم منا وليس فينا) والاخوان لا يدعون بانهم الطريق الوحيد الصحيح مطلقاً ولكن عندما واجهت الأمة الانهيار وسقوط الخلافة كان لابد من قيام المسلمين بعملية النهوض والنهوض لابد وان يكون جماعي وليس فردي لكي يحقق نتائجة وعلى هذا قامت الجماعة لا لتقول بأنها وحدها الصحيحة ولكن من اجل العمل الجماعي الذي لا يتحقق تقدم بدونه.

    اذكر أني قرأت انه في احدي مؤتمرات الشيخ حسن البنا أن احد الجلوس قام وسأله (ما الفرق بينكم كإخوان مسلمين وبين جمعية الشبان المسلمين؟) فأجابه (الفرق أن الاخوان المسلمين مقرهم بإمبابة وجمعية الشبان المسلمين بالدقي(لا اذكر المكان بالضبط)

    وان كنت اتفق معك ان تصرفات بعض الاخوان قد تضايق البعض ولكن هذا طبيعي جدا فلا يوجد في اي جماعة ولا تنظيم ولا حتى في الحياة العامة كيان مثالي بنسبة مئة بالمائة فاذا كان هناك من هو جيد بنسبة كبيرة ولكن يعيبه بعض العيوب فهذا جيد بل ربما اكثر من جيد.
    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    ن رجال الاعمال الهاربين دول نسبه منهم لم يسرقوا البلد واحد زى رامى لكح او عمرو النشرتى لو المرشد العام للاخوان يعرف قضيتهم كويس هيعرف ان الحكومه هى سبب فى فى تعثرهم للتخلص منهم و تشويه صورتهم لانهم مش عاجبين الحكومه
    اؤيد هذا الكلام بشده ولكن في عهدي انا (قديم شويه معلش )
    مؤسسسات الشريف والريان كانت من انجح المؤسسات المصريه في الثمانينات
    وكانت تعمل علي قدم وساق
    اعلي مرتبات وافضل جوده واعلي ارباح وارخص اسعار
    تخيل اذكر ان الشريف بعد ايقاف كل مصانعه ووضع معارضه تحت تصرف الحكومه باكثر من 6 شهور
    كان بيردد سيبو المصانع والمعارض وانا ادفع كل المستحقات في الست شهور باثر راجعي
    كمان لم تظهر اي مشاكل مع الناس غير فعلا بعد تأميم ممتلاك هؤلاء
    بالاضافه طبعا للعثرات العقيمه الموجوده طول الوقت
    ....................................................
    بالنسبه للحزب الوطني اي حد في مصر هيكون افضل منه بل واؤكد ان الطريقة الوحيده لانقاذ مصر هي القضاء علي الحزب الوطني تماما
    لسبب بسيط
    الحزب الوطني اصلا مبني علي فكره ثورة 23 يوليو وفكره الظباط الاشرار الي خربو البلد
    يعني فكر فاسد من جذوره
    لما يطلع جمال مبارك ويقول ان سوء توزيع الثروه افضل من حسن توزيع البؤس فلا افهم الا ان الراجل ده عايز البلد تدخل في حرب اهليه
    ازاي موارد البد تتوزع علي الي علي مزاج الحكومه والباقي كانهم دولة محتله
    بصراحه الناس دي خرفت وهيودونا في داهيه اكتر ما احنا رايحين

  11. #11
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    اؤيد هذا الكلام بشده ولكن في عهدي انا (قديم شويه معلش )
    مؤسسسات الشريف والريان كانت من انجح المؤسسات المصريه في الثمانينات
    وكانت تعمل علي قدم وساق
    اعلي مرتبات وافضل جوده واعلي ارباح وارخص اسعار
    تخيل اذكر ان الشريف بعد ايقاف كل مصانعه ووضع معارضه تحت تصرف الحكومه باكثر من 6 شهور
    كان بيردد سيبو المصانع والمعارض وانا ادفع كل المستحقات في الست شهور باثر راجعي
    كمان لم تظهر اي مشاكل مع الناس غير فعلا بعد تأميم ممتلاك هؤلاء
    بالاضافه طبعا للعثرات العقيمه الموجوده طول الوقت
    ....................................................
    بالنسبه للحزب الوطني اي حد في مصر هيكون افضل منه بل واؤكد ان الطريقة الوحيده لانقاذ مصر هي القضاء علي الحزب الوطني تماما
    لسبب بسيط
    الحزب الوطني اصلا مبني علي فكره ثورة 23 يوليو وفكره الظباط الاشرار الي خربو البلد
    يعني فكر فاسد من جذوره
    لما يطلع جمال مبارك ويقول ان سوء توزيع الثروه افضل من حسن توزيع البؤس فلا افهم الا ان الراجل ده عايز البلد تدخل في حرب اهليه
    ازاي موارد البد تتوزع علي الي علي مزاج الحكومه والباقي كانهم دولة محتله
    بصراحه الناس دي خرفت وهيودونا في داهيه اكتر ما احنا رايحين
    أيوه طبعا .. ده أنا كنت راجل كريم

    البلد ديه شكلها عايزه جركن جاز وسخ و عود كبريت .. الواحد زهق من البلد ديه .. حكومة منيلة و شعب بيحشش و بيضرب كيميا و بيقطعوا فى بعض .. بس بس كفاية

  12. #12
    عضو فعال
    صور رمزية abdelnaser
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    269
    لاتهام الآخر الموجَّه للإخوان المسلمين، هو غسيل الأموال!!!.. مبدئيًّا فإنَّ كل المبالغ التي قيل إنَّها ضُبِطَت في حوزة الإخوان المعتقلين في القضيَّة الأخيرة لا تزيد في مجموعها- بحسب التَّقارير الحكوميَّة- عن 12 مليون يورو، وهو مبلغٌ لا يكاد يُذكر بجانب الأرقام المهولة التي نهبها رجال الأعمال من البنوك المصريَّة في غضون العقدَيْن الماضيَيْن، والتي قدَّرها خبراء بعشرات المليارات من الجنيهات؛ كان لها تأثيرها السلبي الكبير على احتياطي مصر النقدي من العملة الأجنبيَّة، وعلى خطط التَّنمية الدَّاخليَّة

    يعنى أنت معترف أنهم سرقوا وبتبرر بأن المبلغ لا يذكر بالنسبة للفلوس اللى اتسرقت
    ما هم كدة كدة حرامية زى الاخرين بس على قدهم خدوا 12مليون يورو بس
    بصراحة الكلام ده حاسس أنه دعاية للانتخابات مش أكتر

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    اؤيد هذا الكلام بشده ولكن في عهدي انا (قديم شويه معلش )
    مؤسسسات الشريف والريان كانت من انجح المؤسسات المصريه في الثمانينات
    وكانت تعمل علي قدم وساق
    اعلي مرتبات وافضل جوده واعلي ارباح وارخص اسعار
    فعلا الناس دي كانوا ناس حقا شرفاء ومشاريعهم كانت فخر لمصر كلها
    تخيلو ان الريان هذا لم يترك شئ إلا وانتجه وبجوده عالية وكانت شركاتهم مثالا رائعا على العمل الدؤوب والمنظم والناجح
    لكن تمت تصفية شركاتهم لحاجة في نفس يعقوب وكأن هناك من يعمل ليل نهار على قتل مجرد فكرة النهوض بمصر
    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة abdelnaser معاينة الرد


    يعنى أنت معترف أنهم سرقوا وبتبرر بأن المبلغ لا يذكر بالنسبة للفلوس اللى اتسرقت
    ما هم كدة كدة حرامية زى الاخرين بس على قدهم خدوا 12مليون يورو بس
    بصراحة الكلام ده حاسس أنه دعاية للانتخابات مش أكتر
    لم المح على الإطلاق من بين ثنايا السطور التي استشهدت بها أخي الكريم ما يدل على اعتراف الرجل بالسرقة بل هى مقارنة بين منتهى التناقض الواقع ففي حين يسمح بنهب المليارات يتم التضييق على أموال بسيطة مكتسبة بشرف وموجهه في الغالب إلي غزة وفلسطين وغيرها من بؤر المعاناة في عالمنا الإسلامي.

    وانا شخصيا واثق ان الكثيرون ربما يتفقون معي على نزاهة ونظافة أموال الإخوان ونعايش يوميا في مصر قيامهم بجمع التبرعات والبذل من اموالهم من اجل المسلمين في العالم كله هم وغيرهم.

    أم أنه من العيب على الإخوان أن يعملوا ويكونوا رجال اعمال ويكسبوا الكثير من المال طالما انه من الحلال وموجه غالبا إلى الخير !!!!!!

    نعم المال الصالح للرجل الصالح
    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

  15. #15
    عضو فعال
    صور رمزية abdelnaser
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    269
    أنا لم أقصد أبدا ان أشكك فى ذمم أى أحد فأنا لا أرمى الناس بالباطل
    ولكن فى هذا الجزء لم أجد شىء مبرر لهذا الاتهام ولم يكن الرد على هذا الاتهام واضح
    وأنا أسف على سوء الفهم هذا وأكرر أسفى

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة abdelnaser معاينة الرد
    أنا لم أقصد أبدا ان أشكك فى ذمم أى أحد فأنا لا أرمى الناس بالباطل
    ولكن فى هذا الجزء لم أجد شىء مبرر لهذا الاتهام ولم يكن الرد على هذا الاتهام واضح
    وأنا أسف على سوء الفهم هذا وأكرر أسفى
    لا لا أنا والله لم اقصد اني اهاجم مداخلتك أو اقول عنك ان ترمي الناس بالباطل، لكني فقط اردت ان اوضح الأمور.
    اسف إذا كان تعليقي على مداخلتك ازعجك.
    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل