Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اشرايك بهذ(رأيك يهمني)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اشرايك بهذ(رأيك يهمني)

اشرايك بهذ(رأيك يهمني)

اخواني الأعزاء بهذا المنتدى الرائع
    حبيت أستشيركم ببعض القطع لجهاز راح أشتري
    طبعا كما تعرفون رحت محلات الأجهزة وكل يمدح اللي عندة متوفر
    فا أحترت مالي الأنتم أستشيركم لأني أبغاة قوي وينفع للمنتاج فلاتخذلو ني بارك الله فيكم
    مثل
    المذربورد P4

أنتل او قيقابيت اوmsi
    ========================
    المعالج GHZ 2 P4 او GHZ 2.2 الكاش مومري 512
    ========================
    الرام وهذا اللي حيرني أكثر(وياليت تقولون لي وش القرق)

اردي رام او اس دي رام
    =======================
    وكرت الشاشة مع فديو ALL-IN-WONDER® RADEON™ 8500 الجديد MB64

هردسك 80 جيجابسرعة 7200
    والبقية......

ارجو من لدية خبرة أواي معلومة بهذي ان ينصحني بأ يش

أخوكم

تذكر دائماً اننا لن ننجح إلا اذا تعاونا وتأخينا في الله

والنصارى واليهود ليسو افضل منا....
    اخوك المرسى

يا اخي

انت جايب احدث شيء في السوق
    وتسأل عن الراي
    انتل هي الافضل بالنسبه لي ولكن النوع جيجا بايت اعتقد انها من انتاج انتل ؟
    المعالجان ممتازان بكاش 512 ما فيه كلمه
    اما ارام 256 هي الافضل اس دي رام
    اما كرت الشاشه فلم اسمع عنه لكن اهم شئ انو مع فديو و 64 ممري وش تبي بعد

الهارد 80 ما فيه كلمه ايضا وسرعته ما في بعد كذا
    كراك ماكس 4
    موقع تعليمي لصنع الدخان

بالنسبة للرام من الأفضل أن تزيدها إلى 521 RAM

وكذلك كرت الصوت لا تقبل أقل من الدجتل .

والشاشة كذلك كلما كان حجمها كبير ارتحت في الانتاج وفي متابعة العمل .

هذا الي في ذهنب

وتقبل تحياتي

ابو عمران

نجد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
        ازيكم اخواني عسي تكونوا بخير
        اخي المرسى اود ان اطرح عليك راي الجهاز الي انت مختاره كويس بس في ملا حظات
        لماذا اخي لا تنتقل الي معالجات amd فهي اقوي من انتل في مجال الجرفكس والفيديو وافضل مليون مره من انتل في السعر
        انا انصحك بمعالج AMD Athlon XP 2100+(1,7GHz ,256KB, 266MHz ,SOCKETA) -RETAIL BOX
        اما المذربورد فانصحك بmb: ASUS A7V333-WR Athlon XP ,SOCKET A, ATX
        فهي اقوي من جيجا بيت ومتوافقه مع المعالج السابق
        وهي اخي تستطيع التعامل مع ddram و sdram وطبعا اخي طالما انت جايب الجهاز لتحرير الفيديو والجرفكس فانصحك ان تاخذ rdram لانها اقوي واسرع بليون مره من sdram نصيحه مني اخي اوعي تجيب sdram وانصحك تجيب نوع Samsung DDR333
        اما عن كرت الشاشه فاختيارك موفق مليون في الميه
        وكرت الصوت اخي انصحك بكرت Audigy Platinum فيوجد به منفذ فير وير مدمج وهو قوي جدا اخي
        والهارد ديسك انصحكWestrenDigital 120GB 7200 RPM 8MB Buffer الأفضل لتحرير الفيدو بلا منازع ولكن غالي شوي...
        ارجوا اخي ان اكون قد افتك
        وتقبل اخي عميق شكري
        درس تصميم سيارة فيات
        درس الاضائة الطبيعية
        عرب الي الابد

أشكركم جميعا اخواني على الرد اللي يبرد القلب والله الواحديحتارفي شكركم
          انا في الحقيقة ماسئلتكم الآ اني محتار وش أخذ وكما تعرفون المبلغ ماراح يكون بسيط لكن لاصار الجهازيستاهل مومشكلة .. اخاف اني أخذ حاجة وبعدين اندم عليها اوماتدي با المطلوب
          اخوي alaa ahmed

بنسبة للي ذكرت من معالجات amd هل جربتها او هي مجربة

وياليت تدلني على المحل اللي تكون متوفرة في القطع اللي ذكرت

وبنسبة لي الهردسك انا راح اركب أثنين 40 لنضام 80 تخزين وطبعا دجتل
          بنسبة لكرت الصوت أذا كان الشغلة على منفذ فير وير . انا لدي كرت الفايروايروكرت الفديو يوجد بة كرت الفاير واير
          والرم اللي ذكرت مجرب

اخوك المرسى

أخي المرسى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            أخي المرسى قد ادلى بعض الاخوة بآرائهم وهذا هو رأي ولعله ينفعك:

أولاً : المعالج / إن المعالج هو أهم شيء في الجهاز فهو شبه بالعقل الذي بالإنسان ،فاوصيك اخي بمعالج انتل فهو الافضل ربما يكون الاسرع كما قال الاخ ala ahmade لكن انتل يعتبر افضل اداء و تحمل فبرامج الانتاج تحتاج لمعالجات تتحمل اعمال الانتاج والتصميم. وإذا كنت تبغى انتل اوصيك بالمعالج الي سرعته 2200 فهو كما تقول المجلات بأنه اخف حراره من المعالجات السابقه (المعالجات الاقل سرعه من بنتيوم 4) كما أن المعالج 2200 له مميزات افضل من المعالجات السابقه.

ثانياً : المذر بورد/ اوصك أخي بالمذربورد انتل فهي افضل من المذر بورد قيقا جربت الانتل بنتيوم4 فكان يتعرف على الهاردسك اتوماتيك ويتعامل مع القطع الاخرى بشكل ممتاز وقليل مشاكله .أما القيقا فجربته بالبنتيوم 3 فكان يسبب لي بعض المتاعب ( هناك من الناس ما تمدح القيقا) ، والمذربورد بنتنيوم 4 انتل لها نوعين هما : rdrm, sdrm لكني لست اتذكر ايهما الافضل.

ثالثاً : كرت الشاشه / انصحك يا أخي .phpبأن تبتعد اشد البعد وبقدر المستطاع عن الكروت التي تعرض في المحلات عندنا في السعوديه صح بتنفع بس إذا كنت تبغاها للتصاميم والانتاج فانصح بهذا الكرت )3d power morpheus geforce3) تقريباً سعره 1000ريال أو ازود بقليل والحديث عن هذا الكرت طويل هناك كروت اخرى لكن هذا من افضل ما هو موجود (ربما لا تجده في السعوديه تلقاه بالامارات ) بعدين انتبه فيه كروت geforce3 وفيه geforce4 الكرت الي فوق من النوع 3 ولكنه افضل من كثير من الكروت من النوع4.

رابعاً : كرت الصوت / عليك بكرت ديجتل وخاصة كريتيف هناك كرت كريتيف سعره بـ180 لكن لا اذكر اسمه وهو موجود في المحلات الكبرى مثل : الدوليه وهناك كرت بـ300أو 400ريال لكن للآسف مااذكر اسمه لكن قصدي انك تبتعد عن الكرت العادي الي سعره 90ريال .

خامساً: الهاردسك / لا تفكر بغير wd فهو من الانواع الممتازه أما الحجم 80 قيقا وسرعته 7200 فهذا ممتاز وهو ما استعمله الآن ولكن ليكن نوعه bb (ربما بعد شهر ينزل في الاسواق السعوديه هاردسك 40 قيقا بسرعة ما يقرب من 15000 دوره بالدقيقه بسعر 400-600 ريال إن نزل هذا الهاردسك سيكون شبيه بالاسكازي بل وافضل منه من ناحية السعر )

سادساً : كرت الفيديو / وهو مهم لإنتاج الفيديو اولاً : ابتعد عن كرت ati الموجود في الاسواق
            لأنه لا يدعم برامج انتاج الفيديو مثل بريمير لايدعمه بـ run ، اوصيك مثلاً بالكرت بنكل 500وسعره 2500 وهو موجود في الامارت ولمعرفة المزيد عن كرت الفيديو إليك هذه الوصله
            http://www.maxforums.net/showthread....D3%CA%DD%E5%E3

سابعاً : الرام / لرام نوعان هما rdram و sdram لكني لست اعرف ايهما الافضل لكن انصحك بأن تجعل الرام 512 وإن استطعت فجعله 750 ولا انصحك بأن تزيد على هذا .

ثامناً : أنصحك بأن تشتري القطع بنفسك ثم تقوم بتجميعها فهو ارخص وانصحك بان تشتري من الدوليه فقد جربتها اكثر من 6 مرات وابتعد بقدر المستطاع عن الافق .

آمل أن تكون قد استفدت
            اخوك : عمر
            فتى الماكس

اخوي المرسي

اول شي انا من الناس اللي اركبون اجهزه متخصصه لتحرير الفيديو والغرافكس .

انصحك اول شي

1- المذربورد اتكون انتل 850 الجديده اكون معاها LAN او القديم بدون LANاوكي
              2- البروسسر 2.0g الى 2.8 حيذ المذربورد الجديد 850 يوصل الى هذا البروسسر .
              3- الرام من 512 RD RAM الى 2G RD RAM وليس SD RAM حيذ ال RD هو الافضل
              للمونتاج والغرافكس والصوت واذا تبي اتاكد ادخل على سايت الانتل او Dell واقراء الشرح .
              4- الهاردسك اكون عندك هارديسك اثنين 7200 واحد للsystem اتقسمه على c .d ال c للبرامج بس وال d للملفات الموسيقى ولوبلت اشياء انت تحتفظ فيها اكون 40 g او على راحتك 60 g
              ام الثاني اكون اكبر 120g او 80g لتخزين لقطات الفيديو للعمل وبعد ما تخرج العمل على سي دي او على VHS بعده اتسوي كويك فرمات .
              5- كرت الشاشه انا افظل ال geforce3 ASUS 64MB لانه متوافق مع الماتركس 2500
              6- كرت الصوت ركب بلاتنيوم كريتف
              7 - الفاكس مودم على راحتك
              8 - الشاشه ''LG 19
              9 - كرت فايروير
              هذي المواصفات اكون جهازك جاهز للمونتاج بس ماعليك الا اتركب الماتركس 2500 وانت بسليك

الله اوفقك

با رك الله فيكم أخوأني وأسئل الباري ان يجعلة في ميزان عمالكم
                لدي سؤل حول المذربورد ألأنتل
                رحت بعض المحلات ورئيت المذربورد وكان يوجد معها كرت صوت وشاشة
                وأخبروني بأن التحلص من همابرفع جنابرهم وهل هذي ماتعمل مشاكل ؟

وجزاكم الله خير احبائي

اخوك المرسى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                  ازيكم اخواني
                  اخي المرسي المواصفات الي انا كتبها ديه مواصفات جهازي ما عدي كرت الشاشه والهارد ديسك
                  وانا الجهاز ماشي معايا تمام
                  ومعالجات انتل كويسه محدش قال عنها حاجه بس amd ارخص واسرع
                  واخي العزيز ذا مستر وهو محترف 3d يستخدم معالجات amd واعتقد مفيش دليل تاني انها افضل من انتل في هذا المجال
                  وهذه رابطه الموضوع اقراه بالكامل

http://www.maxforums.net/showthread....
                  درس تصميم سيارة فيات
                  درس الاضائة الطبيعية
                  عرب الي الابد

أخي المرسى

يمكنك التخلص من كرت الشاشه وكرت الصوت الذي يكون مع المذربورد وبذلك عن طريق البويس BOIS أما عن المشاكل فقد جربت هذه الطريقه ولم يحدث لي مشاكل ولله الحمد

أما الجنابر فليس لي علم بهذا
                    فتى الماكس

عزيزي مرسـي

كلنا نعرف ان اللوحة الام ( MOTHERBOARD ) تعتبر من أهم مكونات الكمبيوتر وذلك لعدة اسباب منها عمليات تبادل البيانات مع المعالج وخطوط تدفق البيانات بينها وبين القطع الاخر مثل كرت الشاشة ومنها نرى ان ذو اهميه بعد المعالج ...

اما انوعها فهناك نوعان مسيطران على الاسواق ( المقصود بالانواع هي الفرق في طريقة العمل وليس الماركة ) وتختلف انواع اللوحة الام ( MOTHERBOARD ) حسب الرقاقات المركبه لها فهناك لوحات تعمل بأطقم رقاقات 850 انتل اواطقم رقاقات 845 انتل ويكمن الفرق هنا في طريقة العمل ففي الرقاقات 850 من نوع انتل تكون السرعة اعلى بالاظافة الى انك سوف تستخدم ذاكرة من نوع RDRAM وهذه الذاكرة طبعا اغلى سعر واسرع في نقل البيانات من من ذاكرة RDD أما اللوحة الام التي تستخدم اطقم رقاقات 845 انتل ذاكرة فمن الطبيعي ان تكون اقل سعر وبالتالي اقل سرعة وكل ذلك يستخدم مع معالجات بانتيوم ذات السرعة 2جيجا بايت فما دون اما اذا كان سرعة المعالج اعلى من 2 جيجابيت فتستخدم اللوحات ذات اطقم 850E انتل أو اطقم 845E انتل ( وينطبق عليها ماينطبق على ماس.php.php.phpبق سواء بالنسبة للسرعة أو الذاكرة )

سوف نتكلم عن معالج ذات ذاكرة كاش 512 كيلوبايت لانها هي امعالجات اللمناسبة للملتيي مديا
                      فهناك فرق كبير بين المعالجين P4 ذات سرعة 2جيجاهرتز والنوع الاخر P4 ذات سرعة 2.2جيجاهرتز والفرق يكمن في التردد العامل به المعالج فمعالج P4 ذو تردد 2جيجاهرتز يعمل بسرعة ناقل 400 ميغاهرتز وهنا نستخدم معه اللوحات ذات رقاقات 850 انتل مع ذاكرة RDRAM أو طقم رقاقات 845 انتل مع ذاكرة RDD
                      أما اذا قررت أختيار معالج P4 ذات سرعة 2.2 فهذا المعالج يعمل بتردد ناقل 533ميغاهرتز اي انه ليس اسرع فقط ولكن اعلى في تردده وهذ يجعلك تقتنى لوحة ام ذات أطقم رقاقات 845G انتل مع ذاكرة RDD أو طقم رقاقات 845E انتل مع ذاكرة RDD أو طقم رقاقات 845E انتل مع ذاكرة RDRAM
                      رغم ان المحلات التجارية تقوم بعملية الخلط مابين القطع من اجل الخروج بأجهز ذات سرعات عالية من حيث النظرية ولكن في الواقع يتأثر الجهاز بسرعة القطع الاخرى العاملة على نفس الجهاز فمثلا لو ركبت معالج P4 ذو سرعة 2.4هرتز مع اطقم رقاقات 845Eانتل وذاكرة من نوع RDD فسوف يكون ابطىء في سرعتة من معالج P4 بسرعة 2.2ميغاهرتز مركب عليه اطقم رقاقات 850E انتل ففي المعالج الاول ستمثل رقاقات 845انتل مع ذاكرة من نوع RDD يسبب بطىء في النظام ككل

اما بالنسبة للقرص الصلب فخيارك يعتبر جيد وأن لم يكن الاحسن فسرعة القرص الصلب ليس كل شي فهناك اقراص صلبة ذات سرعة 7200 بالاضافة الى وجود 8 ميغابايت من الذكرة وهذه الاقراص تسمى EDITING DV وهذه النوعية تفضل لأنها الاقدر على تحرير الفديو وذلك بسبب سرعتها العالية بالاضافة للسعة التي تبد من 80 ميغابايت الى 120 ميغابيت ووجود الكاش مموري بسعة 8 ميغابايت يجعلها الاقرب الى اقراص الاسكازي ذات السرعات العالية برغم رخص ثمنها اي انها تزيد عن الاقراص الصلبة العادية بفرق 250 الى 300 ريال فقط الا انها كبيرة في عمالها ( وأن كنت افضل وجود 2 اقراص صلبة ذات احجام 80 ميغابايت وذلك اذا كان عمالك كثيف على الجهاز )
                      وهذه الروابط تعطيك معلومات عن هذه الاقراص الصلبة
                      http://shop.store.yahoo.com/next-gen.../wd1200jb.html
                      http://shop.store.yahoo.com/myupgrad...jia-12806.html
                      http://shop.store.yahoo.com/shentech/wesdig80728m.html
                      http://shop.store.yahoo.com/liveware...hdwd83000.html
                      http://shop.store.yahoo.com/upsource/67804.html
                      http://shop.store.yahoo.com/upsource/67807.html

بالنسبة للذاكرة فحجم 512 يعتبركافية جدا
                      بالنسبة للكرت ALL-IN-WONDER® RADEON™ 8500 الجديد MB64 فهو يعتبر كرت جيد ولكن لايمثل احتراف الفديو كعمل يومي لأن الكرت يعتبر ممتاز في برامج الثري دي والالعاب ولكن عيبه في مجال الفديو سرعته التى لاتقارن بكروت الفديو المتخصصه للمزيد من المعلومات اتبع الروابط التالية
                      http://www.maxforums.net/showthread....A+%DD%CF%ED%E6

بالنسبة لمعالجات AMD ممتازة في الجرافكس ولكن عيبها الوحيد هو حرارتها الزيدة فقد تفقد المعالج بأهمال بسيط للمروحة (وخصوصا ان قيمتها في حدود 120 ريال )

تحياتي لكم جميعا
                      التعديل الأخير تم بواسطة nashri; 10 / 07 / 2002, 02:08 AM.

يعمل...
                      X